لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: نسور مصر :: شعر :: صبري الصبري (آخر رد :جمال عمران)       :: تكفى لاثنين (آخر رد :إيمان سالم)       :: IL s'attendait au pire (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: رثاء الشهيد العميد إبراهيم الرفاعي :: شعر :: صبري الصبري (آخر رد :صبري الصبري)       :: إعتراف ... (آخر رد :عبد الرحيم عيا)       :: ساعة الفراق (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: أركان القصة القصيرة جدا ومكوناتها . (آخر رد :فارس رمضان)       :: غياب (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: أنتوا عرب (آخر رد :جمال عمران)       :: فراشة (آخر رد :إيمان سالم)       :: الملف الرياضي (آخر رد :جمال عمران)       :: لعلّهم أخذوه معهم (آخر رد :إيمان سالم)       :: مالي أراك (آخر رد :احمد المعطي)       :: باقٍ في رحمِ الحائط / رافت ابو زنيمة (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: كسرة نبض (آخر رد :رافت ابو زنيمة)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ۵ وَمْضَةٌ حِكائِيّةٌ ۵

۵ وَمْضَةٌ حِكائِيّةٌ ۵ خط القصة القصيرة جدا الذي يمر بالإقتصاد الدلالي الموجز وتحميل المضمون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-2019, 04:29 AM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
جمال عمران
فريق العمل
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

جمال عمران غير متواجد حالياً


افتراضي رد: * لا تقرأ هذه القصة *

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد يوسف أبو طماعه مشاهدة المشاركة
سلام الله و ود
حروفكم تناديكم
كرما عرجوا عليها
كل التقدير
ودائما ما ألبى نداء حروفى وحروف الغير ..
هى فقط آفة الزهايمر فعذرا ياصديقي.
بوركت أخى الحبيب خالد
كل سنة وانت طيب وبخير وسعادة ورمضان كريم
مودتى






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-05-2019, 01:24 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
طارق المأمون محمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
السودان

الصورة الرمزية طارق المأمون محمد

افتراضي رد: * لا تقرأ هذه القصة *

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
أقيم جدار عازل بينهما ..وضعت لبنته الأولى ظروفهم الاجتماعية والمادية..، وارتفع الجدار الى حد الفصل الكامل بينهما بما قدمت على مر السنين أيديهما.، تفككت عرى الحب والمودة وتمزقت أواصر التفاهم والثقة والاحترام بين الزوجين ..، وامتدت تلك النقيصة على مر السنين لتلقي بظلالها على الأبناء ، فتوارثوها وترعرعوا بين طيات قماشتها العطنة ..!!
سأقولها و أجري هاربا وكما نقول ( الحايي الله و القاتل الله) ...
لا أجد قصة قصيرة جدا هنا ربما تحتاج الى تكملة لتصبح قصة قصيرة ببداياتها و خواتيمها أو الى اختزال يبعث فيها المضامين الكبيرة.. هذا أقرب الى الخير أو التحليل أو خاطرة كما قالت أستاذتنا الكبيرة نوال .
رغم الصور و التشبيهات الجميلة.
ها انذا أعض على طرف جلابيتي باسناني و احمل حذائي و اولي هاربا و المثل يقول (ضرب الحكومة زي ضرب الأب الجري منه ما عيب). وهل حكومة أقوى من جمال بخبرته و علمه و ذوقه و تمكنه.






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-05-2019, 02:44 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
جمال عمران
فريق العمل
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

جمال عمران غير متواجد حالياً


افتراضي رد: * لا تقرأ هذه القصة *

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق المأمون محمد مشاهدة المشاركة
سأقولها و أجري هاربا وكما نقول ( الحايي الله و القاتل الله) ...
لا أجد قصة قصيرة جدا هنا ربما تحتاج الى تكملة لتصبح قصة قصيرة ببداياتها و خواتيمها أو الى اختزال يبعث فيها المضامين الكبيرة.. هذا أقرب الى الخير أو التحليل أو خاطرة كما قالت أستاذتنا الكبيرة نوال .
رغم الصور و التشبيهات الجميلة.
ها انذا أعض على طرف جلابيتي باسناني و احمل حذائي و اولي هاربا و المثل يقول (ضرب الحكومة زي ضرب الأب الجري منه ما عيب). وهل حكومة أقوى من جمال بخبرته و علمه و ذوقه و تمكنه.
شوف ياعمنا ..انتا واخد عنى فكرة غلط ..الست نوال قالت رأيها وأنا وافقتها عليه واعترفت بصوابه.
فما بالك ترتعد هكذا لمجرد ابداء رأيك ؟
هتاخد هدومك فى سنانك وهتجرى حافى مرعوب منى أنا ؟
ده انت أتاريك راجل طيب ..ده لو توقفت وبصيت وراك كنتى لقيتنى باتعثر وانا أهرب فى الاتجاه المعاكس. .
ياعم طارق انا مجرد هاو على باب الله وأهو فكرة من هنا ولقطة من هنا وآدينى عايش وسط العمالقة .
ياعم طارق ده أنا اللى هنام أهلوس قبل كتابة أى نص خوفا ورعبا منك انت والست نوال.
ياعم طارق ده انا غلباااان .
شكرا على هذه الأجواء الباسمة التى تشيعها بين الحين والحين يا استاذى الكبير.
رمضان كريم ياغالى
مودتي






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط