لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: ترجمات نجيب بنشريفة (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: بساط مهتريء خالد يوسف أبو طماعة ترجمة حسن لشهب (آخر رد :خالد يوسف أبو طماعه)       :: ضيف ميكروفون الفينيق / ‏خالد يوسف أبوطماعة (آخر رد :خالد يوسف أبو طماعه)       :: الافتراء (آخر رد :عدنان حماد)       :: شذوذ ...... (آخر رد :خالد يوسف أبو طماعه)       :: متأخرا (آخر رد :خالد يوسف أبو طماعه)       :: وأنت الجمال (آخر رد :الشاعر حسن رحيم الخرساني)       :: صدِّق أو لا تصدِّق (18+) (آخر رد :زياد السعودي)       :: أمك البحيرة (آخر رد :زياد السعودي)       :: تجرد... وقراءة (آخر رد :زياد السعودي)       :: تملص (آخر رد :نوال البردويل)       :: لوجه الله .. (آخر رد :حكمت البيداري)       :: خطبة البدويّ (آخر رد :أمل عبدالرحمن)       :: جاءنا الغول ترمْبُ (آخر رد :أمل عبدالرحمن)       :: أثار حفيظتي خلطائي (آخر رد :صلاح ابو شادي)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > فينيـقكم بـكم أكبـــر > ۩ وَمْضَةٌ حِكائِيّةٌ ⋘

۩ وَمْضَةٌ حِكائِيّةٌ ⋘ خط القصة القصيرة جدا الذي يمر بالإقتصاد الدلالي الموجز وتحميل المضمون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2017, 06:41 PM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الزعبي مشاهدة المشاركة
وأين كان هو كل هذه السنين ؟!
انه شريك في الجريمة

ومضة عميقة غنية المعاني
تحياتي وتقديري

شكرا لبهاء المورور
رؤية مغايرة للنص
قراءة جميلة ومختلفة
تحياتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 07-12-2017, 06:42 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلام الله بن صالح مشاهدة المشاركة
,كثيفة معبرة ورائعة
دمت رائعا
مودتي وتقديري

شهادة أعتز بها
شكرا لكرم المرور
محبتي وتقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-12-2017, 06:27 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض بديوي مشاهدة المشاركة
ســلام الله وود ،
الله الله الله
يحفظكم الله ويرعاكم وعينه تحرسكم
تقديم لنقد هذه الومضة :
يا لجمال الوميض بنبض حرف أخي وصديقي أ. الخالد ؛
اشتغال ذهني خاص على الثابت وتأصيلة بطريقة الـ semiotica ليكون المتحول أصيلا كما صاحبه ؛ أخينا وصديقنا وأستاذنا أ. خالد يـوسف أبو طماعة - وأظنه قصد ذلك ربما - والأهم عندي أنه نص سيميائي أخذ من اللغة وإشاراتها تقنيةَ لومضته...ولي عودة بحوله تعالى ، للحديث عما خلفته هذه القنبلة ، وكما قال أخونا وصديقنا وأستاذنا أ. التغلبي العدنان ( خفيفة على اللسان ثقيلة في الميزان )....
أحدثتم الفارق والدهشة في حكي الأحوال...
ذا فن وإبداع يحترم ؛ يحمل بصمة وهوية حرف الناص ؛ ولا يكون إلا بنبض حرف أخينا و صديقنا وأستاذنا أ. أبو طماعة....
...غير أن الدرة المغربية النقية أ. الزهراء - بحكم تخصصها أو اهتمامها بالسيمايئة كانت لهذه الومضة بالمرصاد - طبعا وأشيد وأحترم التعليقات الأُخر - لاحظوا معي حنكة الزهراء بالتقاط المفتاح الأساس :



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



أجدتم وأبدعتم ؛
فشكرا للامتاع
بورك مدادكم
لــكم القلب ولقـلبكم الفرح
مودتي و محبتي

يا سلام
رائعة وممتع وبليغ ومفصل بدهشة
هذا المرور وهذه الرؤية وهذا التفصيل
الجميل والغوص الموغل في ثنايا النص
شكرا لبهاء المرور الرائع
تحياتي وخالص تقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-12-2017, 06:29 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منجية مرابط مشاهدة المشاركة
ربما هو الانفجار الأخير، الذي لن يحصي عدد قتلاه !!
ومضة طاعنة في العمق.
دمت سامقاً.
شكرا لكرم الحضور
ودمت بهذه الروح المحلقة
في سماء الإبداع وعمق الرؤية
تحياتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 23-12-2017, 02:09 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالحليم الطيطي مشاهدة المشاركة
ربما " مَن أبوه " ....ربما "من هو السارق الغادر ........" المهم أنّ السوء هو ما ياي من الذين يزوروننا منذ سنين ،،،،للأسف ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،طبيعتنا حاسدة غادرة إلاّ من هذّبه هذا الإسلام ،،،،،،،،،،،،،،الف سلام اليك وأُحييك يا اخي العزيز /خالد
بارك الله فيك أخي الحبيب
قراءة مغايرة وجميلة للنص
شكرا لبهاء الحضور
محبة






  رد مع اقتباس
/
قديم 23-12-2017, 02:10 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الصالح الجزائري مشاهدة المشاركة
حينما يحدث الانفجار..لك أن تتخيّل النهاية! قد يستمرّ المرء بلا ذاكرة أفضل..ومضة مشعّة كالانفجار تماما..شكرا لك أديبنا الألق الأستاذ خالد يوسف أبو طماعة..

مرور أضاءجنبات النص
شكرا لبهاء الحضور الجميل
رؤية عميقة لحيثيات النص
تحياتي وتقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 01-02-2018, 06:21 AM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
محمد خالد بديوي
فريق العمل
عضو تجمع الأدب والإبداع
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / عمون
الاردن

الصورة الرمزية محمد خالد بديوي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

محمد خالد بديوي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد يوسف أبو طماعه مشاهدة المشاركة
انفجار


باغتها قائلا :
لم أعد أعرف ( ... ) من الذين يزوروننا منذ سنين!




خالد يوسف أبو طماعه

راقية هذه ــ البارقة ــ التي اأضاء من وهج انفجارها الفضاء.
عميقة جدا..ونابضة تثير شهوة "المخيال" تتكاثر الصور،تتعدد
نوافذ التأويل..وتتراقص المشاهد لكل الرؤى..لكن من يمسك بما
أرادته البارقة..!!
انفجار.. باغتها..بالقول..ومراد القول إستفهام من أجل أستمرار
المعرفة (بهوية) الزوار.. وربما استعاد هوية مفقودة..شئ ما
كان جزء منه..أي طارئ هذا الذي يدفعه للتساؤل:

{{ من الذين يزوروننا منذ سنين}}
إذا كان حاضرا حين زيارتهم. هل غائبا.. أو مغيب عن زيارتهم
وفد يكون شريكا طفح قلبه وانتبهت مشاعره مرة واحدة..!!
ما أكثرهم.. لا عدد يحصيهم ؛ ولا إدراك يستوعبهم.. فقد كانوا
معنا وبيننا منذ أمد بعيد..فلا تسأل..!!

أديبنا المبدع خالد يوسف ابو طماعة
ومضة مثيرة ..متقنة وبارعة منذ لحظة انتزاع
الفتيل.. مرورا بكل ما قيل ودونه الورق الأصفر
حتى آخر قنديل.. رفرف مبتسما الى السماء البعيدة.

بوركت وبوركت روحكم النقية محلقة.
احترامي وتقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-03-2018, 01:20 AM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خالد بديوي مشاهدة المشاركة
راقية هذه ــ البارقة ــ التي اأضاء من وهج انفجارها الفضاء.
عميقة جدا..ونابضة تثير شهوة "المخيال" تتكاثر الصور،تتعدد
نوافذ التأويل..وتتراقص المشاهد لكل الرؤى..لكن من يمسك بما
أرادته البارقة..!!
انفجار.. باغتها..بالقول..ومراد القول إستفهام من أجل أستمرار
المعرفة (بهوية) الزوار.. وربما استعاد هوية مفقودة..شئ ما
كان جزء منه..أي طارئ هذا الذي يدفعه للتساؤل:

{{ من الذين يزوروننا منذ سنين}}
إذا كان حاضرا حين زيارتهم. هل غائبا.. أو مغيب عن زيارتهم
وفد يكون شريكا طفح قلبه وانتبهت مشاعره مرة واحدة..!!
ما أكثرهم.. لا عدد يحصيهم ؛ ولا إدراك يستوعبهم.. فقد كانوا
معنا وبيننا منذ أمد بعيد..فلا تسأل..!!

أديبنا المبدع خالد يوسف ابو طماعة
ومضة مثيرة ..متقنة وبارعة منذ لحظة انتزاع
الفتيل.. مرورا بكل ما قيل ودونه الورق الأصفر
حتى آخر قنديل.. رفرف مبتسما الى السماء البعيدة.

بوركت وبوركت روحكم النقية محلقة.
احترامي وتقديري
حقيقة لا مجاملة
تمتلك حاسة متفردة في تحليل النصوص والولوج للعمق
بحرفية كبيرة وأدوات مميزة خاصة جدا لا يتقنها أي إنسان
أخي المبدع محمد فعلا لا أجد ما أقوله لك وكل معاجم اللغة
تعجز عن الشكر على هذا الجهد الرائع والجميل
طوبى لمن تتشرف نصوصه بزيارتك
كل الشكر والتقدير لسمو إنسانك وبلاغة قلمك
محبتي







حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 05-03-2018, 09:05 AM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
محمد خالد النبالي
عضو مجلس الأمناء
عضو تجمع أدباء الرسالة
امين سر التجمع العربي للأدب والإبداع
يحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
الاردن

الصورة الرمزية محمد خالد النبالي

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

انفجار اظن ان الرجل انفجر غضباً
دخل بيته فتفاجأ باشخاص بكرههم او غابوا نتيجة قصة ما
لم اعد اعرف لم هذه الزيارات
فهو في شك من امر ما يحدث
وميض براق وهادف






  رد مع اقتباس
/
قديم 16-03-2018, 06:39 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خالد النبالي مشاهدة المشاركة
انفجار اظن ان الرجل انفجر غضباً
دخل بيته فتفاجأ باشخاص بكرههم او غابوا نتيجة قصة ما
لم اعد اعرف لم هذه الزيارات
فهو في شك من امر ما يحدث
وميض براق وهادف
ربما الطفل من انتبه ووعى كل شيء
قراءة جميلة ورؤية أنيقة للنص
شكرا لأخي محمد على كرم المرور
محبتي







حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-03-2018, 06:28 AM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
ناظم العربي
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية ناظم العربي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

0 كروز
0 دعاية
0 خيام
0 زعيم
0 سخاء

ناظم العربي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

أن ينفجر أخيرا
خير من أن يموت كمدا
ومضة عاصفة
هو اختزال يشدنا للمعرفة والتساؤل والبحث وربما هناك أجوبة عديدة
صباحك خير أخي خالد






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-03-2018, 07:11 PM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
عبير هلال
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبير هلال

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

أحيانا كثيرة نقول لما يأتي هؤلاء لزيارتنا هل هي زيارات ود ، أم زيارة لمصلحة ..

ربما بطل هذه القصة رجل مركزه عالي وانفجر أخيرا من كثرة طلبات زواره التي لا تنتهي..


دمت متآلقا أيها المبدع






  رد مع اقتباس
/
قديم 22-03-2018, 08:15 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناظم العربي مشاهدة المشاركة
أن ينفجر أخيرا
خير من أن يموت كمدا
ومضة عاصفة
هو اختزال يشدنا للمعرفة والتساؤل والبحث وربما هناك أجوبة عديدة
صباحك خير أخي خالد
مرور أشتهيه دائما
يكفي النص هذا التشريف
فهو إشارة جواز للنص
تحياتي أخي ناظم
http://www.fonxe.net/vb/showthread.php?t=71095







حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 14-04-2018, 10:20 AM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير هلال مشاهدة المشاركة
أحيانا كثيرة نقول لما يأتي هؤلاء لزيارتنا هل هي زيارات ود ، أم زيارة لمصلحة ..

ربما بطل هذه القصة رجل مركزه عالي وانفجر أخيرا من كثرة طلبات زواره التي لا تنتهي..


دمت متآلقا أيها المبدع
ربما ...
وربما عاش طفولة شقاء
شكرا للبهاء
تحيتي







حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 14-04-2018, 11:07 AM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

يبدو أن الانفجار جاء بعد صبر طويل مرير
تذكّرت المثل القائل " اتق شر الحليم إذا غضب"
ومضة تفتح الباب على أكثر من تأويل
عميقة المضمون والنبض
وهذا ديدنك اديبنا السامق
بوركت والمداد
وكل الود والورد








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم يوم أمس, 12:51 AM رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انفجار ... خالد يوسف أبو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد مشاهدة المشاركة
يبدو أن الانفجار جاء بعد صبر طويل مرير
تذكّرت المثل القائل " اتق شر الحليم إذا غضب"
ومضة تفتح الباب على أكثر من تأويل
عميقة المضمون والنبض
وهذا ديدنك اديبنا السامق
بوركت والمداد
وكل الود والورد
مرور براءحة اللوز
ونكهة الزعتر
شكرا لل عبير هذا الحضور الرائع
قراءة جميلة وعميقة أشكرك عليها
تحياتي







حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط