لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: لا فرق (آخر رد :يزن السقار)       :: تباشير ندى (آخر رد :فاتي الزروالي)       :: احكي ياشهرزاد.. (آخر رد :فاتي الزروالي)       :: أجمل ما فيها ... أصعب ما فيها ... (آخر رد :فاتي الزروالي)       :: ،،حديث الصــــــــــــمت //أحلام المصري،، (آخر رد :فاتي الزروالي)       :: موسم خارج الشجر (آخر رد :فاتي الزروالي)       :: أنا العميد (آخر رد :جمال عمران)       :: للعيد فرحة ستكملها القصيدة (آخر رد :ابراهيم شحدة)       :: لو لوُّ تأتيني بها للويتها (آخر رد :ثناء حاج صالح)       :: معزوفات علوية (آخر رد :وجدان خضور)       :: بعض الظن..//فاتي الزروالي (آخر رد :ابراهيم شحدة)       :: ،، نهرُ الأحلام ،، (آخر رد :أحلام المصري)       :: لم أكبر! (آخر رد :جمال عمران)       :: خسارة (آخر رد :جمال عمران)       :: حروفهــا (آخر رد :محمد ذيب سليمان)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ♞صَهيــــــــــلْ

♞صَهيــــــــــلْ واحات فيها يتمدّد الموّال على خبب إيقاع الشعر الشعبي إرثاً ثريّاً و حاضراً مموسقاً.. محكيات تحمل المضامين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-07-2019, 03:37 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
حكمت البيداري
عضو مجلس إدارة
عضو مجلس امناء الأكاديمية
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
العراق
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

حكمت البيداري متواجد حالياً


افتراضي حرام عليك

حَرام عِليك
تعذّب قلب أب
على المَحبَّة رَبّاك
يا وسفه

واكَف ورا الباب ويدك
ينتظر مِنّك مَطلبه
مُشتاق رؤياك
وك تكفى

مَحتاج يشمّ ريحتك
ترد روحه من تصيح أبوي
وحيل يحضِنَّك بلهفه

يا مَن كُنت
بوسط عيونه تنّام
وهو سهران الليالي
وعيناك تُغفَى

يل ماخِذ مِنّه
سنين العُمر كلها
دأعطف عَليه وارحَمَّه
ولو بلحظات رأفه ..


بيدارو








من لم تصقله تجارب الحياة هو معدن رديء في تكوينه ..
بيدارو
  رد مع اقتباس
/
قديم 23-07-2019, 12:15 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
فائزة بالمركز الثالث
مسابقة القصة القصيرة2018
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

افتراضي رد: حرام عليك

المثل بيقول "قلبي على ولدي قلب ولدي على الحجر"
طبعا المثل لا ينطبق على الجميع ولكن فيه الكثير من الصحة
أعان الله الآباء والأمهات وجزاهم خير الجزاء
من قلب يحترق شوقا كان هذا النداء المؤثر والموجع في نفس الوقت
حفظك الله وأبناءك من كل شر
تقديري أ. حكمت






  رد مع اقتباس
/
قديم 25-07-2019, 06:58 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
خديجه عبدالله
عضوة أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
إحصائية العضو







آخر مواضيعي

خديجه عبدالله غير متواجد حالياً


افتراضي رد: حرام عليك

دعوة نييلة وتذكرة لعودة من ألهتم الحياة في دروبها
جميل مافاض به قلمكم
بوركتم






  رد مع اقتباس
/
قديم 30-07-2020, 12:22 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
زياد السعودي
عضو مؤسس
مدير عام دار العنقاء للنشر والتوزيع
رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو اتحاد الكتاب العرب
عضو رابطة الكتاب الاردنيين
عضو الهيئة التاسيسية للمنظمة العربية للاعلام الثقافي الالكتروني
الاردن

الصورة الرمزية زياد السعودي

افتراضي رد: حرام عليك

صهيل ماتع
وبيان رائع

ود لبيدارينا






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-08-2020, 10:36 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
محمد داود العونه
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الأردن

الصورة الرمزية محمد داود العونه

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

محمد داود العونه غير متواجد حالياً


افتراضي رد: حرام عليك

الاشتياق والحنين للأحباب.. لا مهرب منه..
شاعرنا الطيب طاب لي القراءة هنا..
محبتي






كل ما أرجوه ...
حضن أمل وقليل من الوقت ..

  رد مع اقتباس
/
قديم 10-08-2020, 09:29 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عبير محمد
رئيس المجلس الاستشاري
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: حرام عليك

دعوة جاءت من قلب موجوع
في صهيل مثقل بالعتاب
كم مؤلم جحود الابناء
وشوق وحنين الآباء .
بورك النبض والمداد شاعرنا القدير
وكل الود والورد








"سأظل أنا كما أريد أن أكون ؛
نصف وزني" كبرياء " ؛ والنصف الآخر .. قصّـة لا يفهمها أحد ..!!"
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-08-2020, 01:54 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
هادي زاهر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية هادي زاهر

افتراضي رد: حرام عليك

اخي العزيز حكمت.. دعوة تربوية راقية.. محبتي






" أعتبر نفسي مسؤولاً عما في الدنيا من مساوىء ما لم أحاربها "
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-08-2020, 08:38 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
أحلام المصري
شجرة الدرّ
عضو مجلس إدارة
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل صولجان الومضة الحكائية 2013
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحلام المصري

افتراضي رد: حرام عليك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكمت البيداري مشاهدة المشاركة
حَرام عِليك
تعذّب قلب أب
على المَحبَّة رَبّاك

واكَف ورا الباب ويدك
ينتظر مِنّك مَطلبه
مُشتاق رؤياك

مَحتاج يشمّك ويحضِنَّك بلهفه
يا مَن كُنت بوسط روحَه تنّام
عيونَه تِسهر وعيناك تُغفَه

يل ماخِذ مِنّه سنين العُمر
دأعطف عَليه وارحَمَّه, ولو
بلحظات رأفه ..


بيدارو
أفعال الهجر و الفراق عظيمة الأثر

الشاعر القدير أ/ حكمت البيداري

صهيل ممتع رغم الألم

تقديري







،،ملكةٌ من ضوءٍ ولدتُ، وعلى عرش النور أنا،،
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-08-2020, 12:28 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
حكمت البيداري
عضو مجلس إدارة
عضو مجلس امناء الأكاديمية
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
العراق
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

حكمت البيداري متواجد حالياً


افتراضي رد: حرام عليك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
اخى حكمت
هكذا هى الأبوة .. العطاء والتمنى والدعاء ..
قلوب الأبناء ستظل صغيرة إلى أن يصبحون فى نفس المرحلة ونفس الظروف حينئذ يتذكرون ويعرفون المعنى الحقيقي للأبوة .
كلامك بدا من القلب فحمل وجعا.
مودتى
كل الهلا اخي جمال عمران
صدقت, ويوم تنضج عقولهم ما محلى القِطاف
اسعدني حضورك الجميل
كل التقدير








من لم تصقله تجارب الحياة هو معدن رديء في تكوينه ..
بيدارو
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-08-2020, 12:41 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
حكمت البيداري
عضو مجلس إدارة
عضو مجلس امناء الأكاديمية
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
العراق
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

حكمت البيداري متواجد حالياً


افتراضي رد: حرام عليك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال البردويل مشاهدة المشاركة
المثل بيقول "قلبي على ولدي قلب ولدي على الحجر"
طبعا المثل لا ينطبق على الجميع ولكن فيه الكثير من الصحة
أعان الله الآباء والأمهات وجزاهم خير الجزاء
من قلب يحترق شوقا كان هذا النداء المؤثر والموجع في نفس الوقت
حفظك الله وأبناءك من كل شر
تقديري أ. حكمت
الأخت الغالية نوال البردويل
نعم, أولادنا ولكن ..
إلا إذا أساءوا معاملة الناس, حينها نُبادلهُم الحجر
شرفني حضوركِ وردكِ الكريم
بارككِ الرب








من لم تصقله تجارب الحياة هو معدن رديء في تكوينه ..
بيدارو
  رد مع اقتباس
/
قديم 11-05-2022, 09:51 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
حكمت البيداري
عضو مجلس إدارة
عضو مجلس امناء الأكاديمية
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
العراق
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

حكمت البيداري متواجد حالياً


افتراضي رد: حرام عليك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خديجه عبدالله مشاهدة المشاركة
دعوة نييلة وتذكرة لعودة من ألهتم الحياة في دروبها
جميل مافاض به قلمكم
بوركتم
الأخت العزيزة خديجة عبدالله
شرفني واسعدني حضوركِ الطيب
مع خالص الشكر والتقدير








من لم تصقله تجارب الحياة هو معدن رديء في تكوينه ..
بيدارو
  رد مع اقتباس
/
قديم 18-05-2022, 08:47 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
جمال عمران
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

جمال عمران متواجد حالياً


افتراضي رد: حرام عليك

مرحبا الأستاذ بيدارو
تغير المناخ الأسرى لم يعد كما كان أيام الماضي الجميل.. وتغيرت أشياء كثيرة على مستوى التقارب والدفء الأسرى والاجتماعى،، وعليه تغيرت مشاعر وأساليب تعامل الأبناء مع بعضهم ومع آبائهم. ظروف الأحداث والفضاء الافتراضي صنعت مايشبه جدار عزلة بين الأجيال فكرا ورؤية وتعاملا وتكيفا وتناولا.. وعليه فليستمر الآباء فى العطاء وليستمر الأبناء فى بعد وجفاء.
مودتى






تحيا الأخطاء عارية من أي حصانة، حتى لو غطتها كل نصوص الكون المقدسة.
(غاندى)
  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط