لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: خربشات على جدار الذاكرة (آخر رد :خالد يوسف أبو طماعه)       :: * خليك قاعد * (آخر رد :جمال عمران)       :: قراعة السؤال (آخر رد :يزن السقار)       :: حروف بلا أرصفة (آخر رد :يزن السقار)       :: هاوٍ (آخر رد :مبروك السالمي)       :: مفت. (آخر رد :مبروك السالمي)       :: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه (آخر رد :خالد يوسف أبو طماعه)       :: ومضات قصصية / مباركة بشير أحمد (آخر رد :خالد يوسف أبو طماعه)       :: ضَجيجٌ مُتكامِل (آخر رد :محمد ذيب سليمان)       :: فنجان الزهراء وحوار بلا ضفاف/ مع الشاعر المبدع ربيع عبد الرحمن/ مصر (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: هلَّ البَهَاءُ (آخر رد :عمر الهباش)       :: في ابتِهَالاتِ الزَّوَايَا (آخر رد :عمر الهباش)       :: ملاحم غزة :: شعر :: صبري الصبري (آخر رد :عمر الهباش)       :: عزفٌ بلا وَتَر ..! (آخر رد :عمر الهباش)       :: على غزتي (آخر رد :عمر الهباش)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ⊱ السّـــــــــــــاخِر ⊰

⊱ السّـــــــــــــاخِر ⊰ الجد الباطن حين يكون خريج دفعة الظاهر الساخر ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2016, 03:42 AM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
محمود شومان
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل درع مسابقة قصيدة النثر 2014
يحمل وسام الأكاديمية للابداع الادبي والعطاء
مصر
افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح

هذا ما نتلمسه من الأحداث
افتعال الأزمات، و صناعة الأعداء
و رغم ذلك هو تجارة اليوم الرابحة لمعدومي الضمير و أعداء الإنسانية

بوركت أستاذي







  رد مع اقتباس
/
قديم 03-01-2016, 02:56 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
محمد خالد النبالي
عضو مجلس الأمناء
عضو تجمع أدباء الرسالة
امين سر التجمع العربي للأدب والإبداع
يحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
الاردن

الصورة الرمزية محمد خالد النبالي

افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح

وهذا السلاح اخي خالد
فقط لحماية الحكام في الداخل وليس للاعداء
لقمع الشعوب العربية من مهدها
هذا هو السلاح العربي موجه دائما لصدور الشعوب
تقديري لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 27-12-2016, 07:40 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
خالداحمدمحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
السودان

الصورة الرمزية خالداحمدمحمود

افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود شومان مشاهدة المشاركة
هذا ما نتلمسه من الأحداث
افتعال الأزمات، و صناعة الأعداء
و رغم ذلك هو تجارة اليوم الرابحة لمعدومي الضمير و أعداء الإنسانية

بوركت أستاذي


الفاضل/ محمود
صدقت
ونحن لانعى الدرس أبدا

الله المستعان

تقديرى






  رد مع اقتباس
/
قديم 27-12-2016, 07:42 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
خالداحمدمحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
السودان

الصورة الرمزية خالداحمدمحمود

افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خالد النبالي مشاهدة المشاركة
وهذا السلاح اخي خالد
فقط لحماية الحكام في الداخل وليس للاعداء
لقمع الشعوب العربية من مهدها
هذا هو السلاح العربي موجه دائما لصدور الشعوب
تقديري لك


الفاضل / محمد خالد
والله أشتقنا
لانشودة والله زمن ياسلاحى
أنهض وقول أنا صاحى .................



تقديرى






  رد مع اقتباس
/
قديم 29-12-2016, 12:42 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
زياد السعودي
عميد أكاديمية الفينيق للأدب العربي
مدير عام دار العنقاء للنشر والتوزيع
رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو اتحاد الكتاب العرب
عضو تجمع أدباء الرسالة
عضو الهيئة التاسيسية للمنظمة العربية للاعلام الثقافي الالكتروني
الاردن

الصورة الرمزية زياد السعودي

افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح

سلام الله
انتم اهل لادامة دورة الابداع باطرافها
النص / الناص / المتلقي
شكرا لانكم حققتموها بتواصلكم مع منجزكم
ليواصل منجزكم طريقه نحو ضوء يليق به
ودنا






  رد مع اقتباس
/
قديم 29-12-2016, 01:46 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
محمود مليكة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
تونس
افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح

ذلك ما يحدث فعلا و بعدا للسّلم و الانسانية !

" إنّها صناعة واعدة و تجارة رابحة و خير عميم ! فلتذهب البشرية الآمنة الغافلة إلى الجحيم ! "

تبّا لهؤلاء الرّهط من البشر و سحقا لهم و لا وفّقوا في قليل و لا كثير !


بوركت أصيلنا خالد و سلمت انسانا و مبدعا و بمزيد الألق .

دمت أخي .






  رد مع اقتباس
/
قديم 30-12-2016, 11:01 AM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
خالداحمدمحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
السودان

الصورة الرمزية خالداحمدمحمود

افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد السعودي مشاهدة المشاركة
سلام الله
انتم اهل لادامة دورة الابداع باطرافها
النص / الناص / المتلقي
شكرا لانكم حققتموها بتواصلكم مع منجزكم
ودنا

الفاضل/ زياد

لاشكر على واجب


تقديرى






  رد مع اقتباس
/
قديم 30-12-2016, 11:03 AM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
خالداحمدمحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
السودان

الصورة الرمزية خالداحمدمحمود

افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح


الفاضل / محمود
واكرر قولك هنا

تبّا لهؤلاء الرّهط من البشر و سحقا لهم و لا وفّقوا في قليل و لا كثير !

تقديرى لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 21-10-2019, 04:29 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
فاطمة الزهراء العلوي
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح

توسعت جمهورية السلاح يا خالد
مكانك شاغر هنا أخي






إلا أنه ..
  رد مع اقتباس
/
قديم 22-10-2019, 03:42 AM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
طارق المأمون محمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
السودان

الصورة الرمزية طارق المأمون محمد

افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالداحمدمحمود مشاهدة المشاركة




أنتجنا
مئتا ألف قنبلة عنقوديه
ومليون مدفع رشاش وبندقيه
وأطنان من متفجرات
وقنابل يدويه
أمتلأت باحة المصانع بالرصاص
وأجهزة الرؤيه الليليه
وقطع غيار الدبابات والطائرات
ومئات من القنابل الجرثوميه
والفسفوريه
باتت الحراسة ورسوم التشغيل
تحملنا أعباء ماليه
أفلسنا
إن لم تقم حرب
أو إن لم يجتهد قسم البحوث
بخلق جهات عدائيه
أو أنتاج نزاعات قبلية .... طائفيه
ماذا يصنع ذاك المجلس
ونحن نكاد نفلس
وفيما تدفع لهم الحوافز النقديه
منها والعينيه
هذا تقريرنا ياسيادة رئيس الجمهوريه
أنقذنا
حتى نظل أولى جمهوريات السلاح
حتى ولو بحرب دوليه !!!!!!
نص يحمل فكرة
كثير من النصوص بلا أفكار
ترى سيدي أيها أفضل لبلد بلا سلاح أم بلد بسلاح.
يقول المثل رؤية السلاح تغني عن استخدامه.. و لذلك تهاب الدول الكبرى لأنها تملك سلاحا.
اليبان كان أحد عوامل نهضتها أنها بموجب استسلامها لمريكا تركت امر انتاج السلاح الذي يحميها للمتصر عليها فامنت وقدمت تلك النهضة الكبيرة.
قال شوقي
و الملك يؤخذ أو يرد و لم يزل يرث الحسام على البلاد حسام

سعدت بنصك الجميل






  رد مع اقتباس
/
قديم 23-10-2019, 06:08 PM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
غلام الله بن صالح
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الجزائر
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

غلام الله بن صالح متواجد حالياً


افتراضي رد: تقرير من جمهورية السلاح

نص ساخر عميق
دمت متميزا أستاذنا خالد أحمد محمود
مودتي وتقديري






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط