لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: تهاون (آخر رد :مبروك السالمي)       :: الرصافة (آخر رد :أحمد العربي)       :: ترويسات لحضرة المعنى الأكحل (آخر رد :غلام الله بن صالح)       :: حروف بلا أرصفة (آخر رد :يزن السقار)       :: يا غزّة .............!! (آخر رد :غلام الله بن صالح)       :: على غزتي (آخر رد :غلام الله بن صالح)       :: ملاحم غزة :: شعر :: صبري الصبري (آخر رد :غلام الله بن صالح)       :: للعصف المأكول (آخر رد :محمد ذيب سليمان)       :: عبق (آخر رد :منجية مرابط)       :: رقصـة القصـور (آخر رد :خالد يوسف أبو طماعه)       :: سر السؤال / خالد يوسف أبو طماعه (آخر رد :فارس رمضان)       :: في ضيافة الشاعرة نفيسة التريكي (آخر رد :محمد خالد النبالي)       :: دهشة الرمان (آخر رد :فارس رمضان)       :: رغـوة الوسائد (آخر رد :فارس رمضان)       :: نافذة السراب (آخر رد :الزهراء صعيدي)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ✍ ✍ محابر أدبية ✍ ✍ > ⚛ الركن الهادئ ╠

⚛ الركن الهادئ ╠ تنويه .. استفسار .. شكوى .. اقتراح .. التغذية الراجعة مصدر حراكنا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-2019, 04:55 PM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
جمال عمران
فريق العمل
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

جمال عمران متواجد حالياً


افتراضي رد: كيف تكون العودة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوزي بيترو مشاهدة المشاركة
الاكاديمية لم تعد كالسابق من زخم في التعاطي والمرور

عن نفسي ، أعترف بتقصيري في التعاطي مع تحفظي لكلمة " تعاطي "
التي تذكرنا بمتعاطي الممنوعات !
نعم أنا مقصر وستين مقصر . يبدو أن للمزاج اعتبار ، وللصحة حظوة
وللقهر الذي نعيشه هيبة ، وأمور كثيرة ....
لكن علينا أن لا نغلق الباب الذي من خلاله نتنفس ، فلنجعله مواربا
وهذا أضعف الإيمان .
فلا تؤاخذوني إن ابتعدت قليلا عن الأكاديمية ، ومع أني متقاعد لكنني أطبق المثل
الذي يقول : مثل أم العروس فاضي مشغول .
وتحياتي للجميع
فوزي بيترو
ولكن الأكاديمية مازالت تحتل مكانا ومكانة،فهناك ملتقيات كثيرة كانت عامرة وأصبحت شبه مهجورة..
يُحسب للعميد أنه مازال ممسكا بالدفة.
مودتى د.فوزى






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-11-2019, 05:04 PM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
جمال عمران
فريق العمل
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

جمال عمران متواجد حالياً


افتراضي رد: كيف تكون العودة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهراء صعيدي مشاهدة المشاركة
صباحك ورد عزيزتي
ما طرحته في سؤالك قد يكون سببا في نفور الغيورين و سببا في انخفاض مستوى الفينيق و الذي إن حصل سيشبه أي مجلة فيسبوكية و على الدنيا السلام و خيبة الأمل هي ما دفعت البعض للخروج
لاأوافقك الرأى استاذة الزهراء.
نحسبها بالعقل...لما يكون فى الملتقى مثلا..مثلا..100 كاتب جيد...ومثلا..مثلا.10 كتاب اى كلام..هاتفرق؟؟
اعتقد لأ...
هيخربوا اللغة؟
أعتقد برضو لأ..
يمكن لو نصحناهم ووجهناهم ينصلح حال مثلا.. مثلا 4 منهم...
وجهة نظر ليس أكثر.
مودتى






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-11-2019, 06:14 PM رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو تجمع الأدب والإبداع
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: كيف تكون العودة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهراء صعيدي مشاهدة المشاركة
صباحك ورد عزيزتي
ما طرحته في سؤالك قد يكون سببا في نفور الغيورين و سببا في انخفاض مستوى الفينيق و الذي إن حصل سيشبه أي مجلة فيسبوكية و على الدنيا السلام و خيبة الأمل هي ما دفعت البعض للخروج
أختلف معك أختي الزهراء في هذا الأمر
النقد البناء شيء وفرد العضلات أمر آخر
الإتزان جميل في كل شيء كما ثبت في الأحاديث
الصحيحة
لذلك ورد عنه صلى الله عليه وسلم في الرفق أنه قال: (إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله). متفق عليه. وفي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه)
فالرفق مطلوب بل هو مطلب لكل من يريد النقد
والنقد بتواضع يختلف عن النقد بنرجسية وكبر
كل الاحترام
وأعتذر من أخي محمد النبالي صاحب الموضوعة







حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 18-11-2019, 07:08 PM رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
جمال عمران
فريق العمل
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

جمال عمران متواجد حالياً


افتراضي رد: كيف تكون العودة

طيب..
أنا عندى اقتراح... أقول اقترااااح.. وهو أن يقوم العميد أو من ينوب عنه بجمع كل أسماء المتغيبين ويرسل اليهم رسائل للسؤال عنهم والاطمئنان عليهم... فقط لاغير.
واعتقد سيكون هذا سبباً لتذكيرهم وتشجيعهم وبالتأكيد سوف يجئ بعضهم.. وهذا شئ جيد..
مجرد اقتراااح.






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-11-2019, 07:42 PM رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو تجمع الأدب والإبداع
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: كيف تكون العودة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
طيب..
أنا عندى اقتراح... أقول اقترااااح.. وهو أن يقوم العميد أو من ينوب عنه بجمع كل أسماء المتغيبين ويرسل اليهم رسائل للسؤال عنهم والاطمئنان عليهم... فقط لاغير.
واعتقد سيكون هذا سبباً لتذكيرهم وتشجيعهم وبالتأكيد سوف يجئ بعضهم.. وهذا شئ جيد..
مجرد اقتراااح.
طرح جميل رغم تواصل العميد مع معظم من غابوا
شخصيا تواصلت مع عدد كبير منهم و وعدوا بالعودة
ونتفقدهم بين الحين والآخر عبر نصوصهم وإبداعم هنا
وفي نهاية الأمر الفينيق بمن حضر ولك وافر التقدير







حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 18-11-2019, 07:44 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
الزهراء صعيدي
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية الزهراء صعيدي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

الزهراء صعيدي متواجد حالياً


افتراضي رد: كيف تكون العودة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
طيب..
أنا عندى اقتراح... أقول اقترااااح.. وهو أن يقوم العميد أو من ينوب عنه بجمع كل أسماء المتغيبين ويرسل اليهم رسائل للسؤال عنهم والاطمئنان عليهم... فقط لاغير.
واعتقد سيكون هذا سبباً لتذكيرهم وتشجيعهم وبالتأكيد سوف يجئ بعضهم.. وهذا شئ جيد..
مجرد اقتراااح.
اقتراحك اعتقد يقوم به العميد
و لكن علينا الإحاطة بسبب خروجهم قبلا
و مهما كان السبب من يشعر بالانتماء الأخوي إلى هذا الصرح سيعود






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-11-2019, 07:48 PM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
الزهراء صعيدي
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية الزهراء صعيدي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

الزهراء صعيدي متواجد حالياً


افتراضي رد: كيف تكون العودة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد يوسف أبو طماعه مشاهدة المشاركة
أختلف معك أختي الزهراء في هذا الأمر
النقد البناء شيء وفرد العضلات أمر آخر
الإتزان جميل في كل شيء كما ثبت في الأحاديث
الصحيحة
لذلك ورد عنه صلى الله عليه وسلم في الرفق أنه قال: (إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله). متفق عليه. وفي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه)
فالرفق مطلوب بل هو مطلب لكل من يريد النقد
والنقد بتواضع يختلف عن النقد بنرجسية وكبر
كل الاحترام
وأعتذر من أخي محمد النبالي صاحب الموضوعة
طبعا النقد شيء و التجريح و التحطيم شيء آخر
بين النقد و الانتقاد
و كل شيء يقدم بحب فلا خوف من آثاره
أما بالنسبة لقولي فهو عن تجربة في الفيس بوك و تفشي وباء التدني في الأدب و فقدان الوعي بدور النقد
أعتذر عن مداخلتي أنتم أعلم مني بذلك






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-11-2019, 07:51 PM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو تجمع الأدب والإبداع
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: كيف تكون العودة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهراء صعيدي مشاهدة المشاركة
طبعا النقد شيء و التجريح و التحطيم شيء آخر
بين النقد و الانتقاد
و كل شيء يقدم بحب فلا خوف من آثاره
أما بالنسبة لقولي فهو عن تجربة في الفيس بوك و تفشي وباء التدني في الأدب و فقدان الوعي بدور النقد
أعتذر عن مداخلتي أنتم أعلم مني بذلك
شكرا لك أختي الزهراء
لا موجب للاعتذار فنحن نتحاور لا غير
وما أدليت به هو عن خبرة بهذا المكان
أهلا بك أخيتي وشكرا لنبل إنسانك







حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط