لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: النافذة الزرقاء (آخر رد :جمال عمران)       :: يا أصحاب القرار (آخر رد :حكمت البيداري)       :: فرات الحب (آخر رد :الشاعر حسن رحيم الخرساني)       :: هل فيكَ مثلي أنا (آخر رد :الشاعر حسن رحيم الخرساني)       :: ،،رهبة // أحلام المصري،، (آخر رد :طارق المأمون محمد)       :: ساعة الفراق (آخر رد :عبد الكريم محمد)       :: في يومٍ ما ..! (آخر رد :خالد محمود الفردي)       :: أنتوا عرب (آخر رد :خالد محمود الفردي)       :: تَرَفُ الإنتساب (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: الملف الرياضي (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: لعلّهم أخذوه معهم (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: وصية مجون (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: غياب (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: نسور مصر :: شعر :: صبري الصبري (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: سم... سمة (آخر رد :الزهراء صعيدي)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⟰ ▆ ⟰ الديــــــوان ⟰ ▆ ⟰ ▂ > 🍇 عناقيد من بوح الروح

🍇 عناقيد من بوح الروح للنصوص التعاقبية المتسلسلة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-08-2016, 02:25 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي فلسفة الكيمياء




مداعبة حرف في المهجر
فلسفة الكيمياء



يحوم حمل كون جهاتي الأربع
في حلقات مهولة مثيرة عواصف
سكان حضيرة وشموسها السبع
إعتقاد يعاد تخلله كفر وإلحاد
أقوام إندثرت وما بعد حيارى
يتسائلون عن مقص أوجع التاريخ
تحرف التدوين نقلا عن عناوين
تعطلت في الإمحاء برعاية أشباح
لبست معطف خرافات شعّت إشاعات
غدت دنياه ملاحم دم ويلات لا تتناهى
أطفال بلا نسب أسرى عناد طاعن
ووالدات يتربص بهن الغول جنب رصيف
هندسة خلايا نحل بمداها الأكمل
بغض ضياع زوال فراغ قاتل
شهادة عصر عكر صفوه اللأندال
عبث عهود مستنكر قاضيه مستقبل حزم
ثوق لعيش بارحة جدور تبناها الحاضر
حنين مبهم واقع مزري أطلال تحتظر
تشكو فؤاد فلذة قساوة طبع وجور تطبع













  رد مع اقتباس
/
قديم 27-08-2016, 05:34 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عوض بديوي
عضو أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل لقب فينيق 2015
الأردن

الصورة الرمزية عوض بديوي

افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب بنشريفة مشاهدة المشاركة



مداعبة حرف في المهجر
فلسفة الكيمياء



يحوم حمل كون جهاتي الأربع
في حلقات مهولة مثيرة عواصف
سكان حضيرة وشموسها السبع
إعتقاد يعاد تخلله كفر وإلحاد
أقوام إندثرت وما بعد حيارى
يتسائلون عن مقص أوجع التاريخ
تحرف التدوين نقلا عن عناوين
تعطلت في الإمحاء برعاية أشباح
لبست معطف خرافات شعّت إشاعات
غدت دنياه ملاحم دم ويلات لا تتناهى
أطفال بلا نسب أسرى عناد طاعن
ووالدات يتربص بهن الغول جنب رصيف
هندسة خلايا نحل بمداها الأكمل
بغض ضياع زوال فراغ قاتل
شهادة عصر عكر صفوه اللأندال
عبث عهود مستنكر قاضيه مستقبل حزم
ثوق لعيش بارحة جدور تبناها الحاضر
حنين مبهم واقع مزري أطلال تحتظر
تشكو فؤاد فلذة قساوة طبع وجور تطبع







سلام الله وود ،
في فلسفة الكيمياء ؛
إنيّ تعبت ،
لا بل قرفت :
الكون بحر من عفن
وطفل شاب من حكاية ؛
هي حكاية من غير حكاية ؛
لعق نهدذَ أمه ثم نام...
حولٌ أو حولان
ثم يأتيه الفطام...
فــــــ
أ
مـــــ
ســـ
ــكْ
عليك ( أنتَ )
ـــــــ
اشتقتكم وأفتقدكم
مودتي و محبتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 27-08-2016, 09:43 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء





جال الفكر العالم حلما
وقع السحر هام عشقا
سلوا تدارك عاد عدوا
شوق تضاعف أثقل حملا
فرض تقاعس لمهد أمس يتوق
للحد اليوم يدنوا لظلمة غيب يسير
لقاء صمت صداه شجن
شدة عناق بأمل ارتقاء واه مداه
تهاوت صور ماض لصيق
فوضى عارمة اِجتاحت الذكرى
إستيقظ النو عمق الجنان
أشعل الغضب رج الكيان نسف الحواس
كره بقاء ذليل في خدمة مارد ذميم
ذكر رحيل أثار حفيظة خاطر
لاح الغياب مسافة رعاش وشهيق
تتالى الإنتقال لفضاء يربو ا تساعا
سراعا اِجتازوا ضفاف وهم عات فيهم قتلا
جاورت كواكب قبلت نجوما تحاشت ثقوبا
إستوطنت ضاحية مجرة تبحث عن قرين
تبني فائض نفوس وتخفيف حمل كاهل مدمى
جعل ميدان اللقيا البعيد القريب مأوى رغبة فانية












  رد مع اقتباس
/
قديم 27-08-2016, 11:03 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض بديوي مشاهدة المشاركة
سلام الله وود ،
في فلسفة الكيمياء ؛
إنيّ تعبت ،
لا بل قرفت :
الكون بحر من عفن
وطفل شاب من حكاية ؛
هي حكاية من غير حكاية ؛
لعق نهدذَ أمه ثم نام...
حولٌ أو حولان
ثم يأتيه الفطام...
فــــــ
أ
مـــــ
ســـ
ــكْ
عليك ( أنتَ )
ـــــــ
اشتقتكم وأفتقدكم
مودتي و محبتي











وجدت باطنا عتابه ظاهر
لوم عارف حرفه ساحر
عدن موطن حازه شاطر
شلال بوح ضوعه ناذر
كم حي فينا لفه موت قاهر
كذا ميت بيننا فكره حاضر
غيابه ميلاد فخر الكل ذاكر



سلام الله وحفظه




إمساك بمعروف
أو تسريح بإحسان

كامل المودة












  رد مع اقتباس
/
قديم 28-08-2016, 12:14 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عوض بديوي
عضو أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل لقب فينيق 2015
الأردن

الصورة الرمزية عوض بديوي

افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

لا بل إمساكٌ........>
في سعة الإطلاق وإطلاق السعة
أهل المعروف كما النجوم
والمعروف صبر فتاك
إن كان موتا
فدمي فداك...
مودتي و محبتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 28-08-2016, 02:11 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض بديوي مشاهدة المشاركة
لا بل إمساكٌ........>
في سعة الإطلاق وإطلاق السعة
أهل المعروف كما النجوم
والمعروف صبر فتاك
إن كان موتا
فدمي فداك...
مودتي و محبتي



سلام


شكرا لذائقتك الأدبية الرفيعة
موجع أن ينال القارئ الكلل حتى القرف !
..........

لها وحشة كبيرة.........

خالص ود









  رد مع اقتباس
/
قديم 05-09-2016, 01:12 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء












إنزواء طموح جوهر القضية
علة واحدة وتعدد سبل المنية


أمام حضرة ملك سومر كيش الأكبر
هناك عند التل الأحيمر لوحات ماض مبهر
بعد سيل عرم أتى على اليابس والأخضر
سفين تزاحمت فيه الأضداد كضبع جوار غضنفر
أبعاد استفهام شديد مقام حيرة يراع أمهر
حبره نجيع قان طوى صفحة المتجبر
بوح رموز ملاحم فض أسرار قدم متحضر
الإشاره إيحاء في سراح ما لم يبصر
رصدا من خليل أو صدفة من عابر
حامل رسائل طلق كنسيم فجر آسر
سفر صوب سماء شديدة إغراء ناذر
شموس تتراقص تحوم حولها وببعضها بشكل ساحر
ثقب قلب مجرة خلفه انفجار مسرة بعد اصطدام مشاعر
مداعبة حقل خصيب بفضاء عصيب مولد غبار
مؤسس صادم لعالم أجرام قادم مثناثر
وليد جديد لفان مخلف معان قبل احتضار


لأسبوع في جنة الشعر
قل أقلها مدى الدهر
يا مالك العمر هل غيرك يدري
عسى البوح على مهل يأخذني إلى القبر
يمحي لوحي صدى حرفه يتردد في دروب الصبر
يسكن روحي تتلاشى بلا حصر هالة البدر
حبذا كانت خواطري أول طرزان عاري الصدر
سبع ليال غير مبال بحضرة حسن عال كبير قدر
مهمة احتيال من حال إلى حال موله دائم سكر
بعد مرارة نزال لساعات طوال تكلل الملك بالظفر
آه لو كان شعوري كسيدة الحب والجمال المبهر
إيثار حين الكر شعت ناصيتها كأنها كوكب دري
كذا كونه استفسار شمل فضاء وسع زاهي عطر
كما المنية خلاص من سهام قوس مزهو بالغ عسر
وإن تعذر الإنتقال يا عتيق النثر هل من خسر
لو اِستيقظنا روحا بلا جسم ولا دم في العروق يسري


ترقب تلاشي جوهر فهم
فراق بين تحرير رمز وتعريف حسم
صياح أفقي لإيقاظ سرائر عزم
مصارعة تصاعد لهب لافح روح جسم
تناسق أوزان وتناغم ألوان رغم تقادم حبر رسم
يا ناء عن حواس غيابك ظمأ مآس فضاء دون نجم
تدبر فكر كخلخلة عطر شارح صدر بعيدا عن قسم
مرارة هطول مقل وتفاقم علل أذكى كلوم خصم
الندم غير شاف في عهد حاف غايته تثبيت إسم
جانب سبيل مراد أبدى حنينا غير عادي نازّ هم وافر غم

سأتخلى عن مألوف فائض رغبة
حيرة ظروف من قهر حقبة
مذ سبع ألف نكبات تتالت خلفت صرعى
حيث النواح لا يجدي نفعا
و غصة الوجد تكاثفت دمعا
شلت شراين الجنان إلى حتف يسعى
حديث سمر رقص في ظلام غربة يرعى

حكَم مسارح دائم نصائح لحفظ الألواح
حماية أرواح من شر عواصف رياح
وراء حجاب من سحاب في سراح
هناك رب الحب رب الجد والصلاح
قربه معلوم كيفه ملغوم حظور باعث ارتياح
ود السلام لا يفنى قالبا و معنى عشق مباح
مزلزل خواطرمفرغ محابر عصر فلاح

وهل يفيد يا عتيد وفرة الإختباء
من أجَل قدره صيحة غيمة هوجاء
هالة قزحية سباعية اللون معلقة في خواء
طقوس رباعية إستعارت زرقة سماء
بسيطة تموهت بأوزون تحجبت من دهاء
طافتها النوارس رغما غدت حوامات بهاء
حد البصر من سطح يم ظليم عروجا لعلياء

هبوط تذكاري من علو شاهق
مجيء رفقة مزاج طير رائق
حلول منية بسرعة برق حارق
لحظة الحسم بهية لسان حق ناطق
تحرير حرف باشق مدى بعد سابق
رعشات لحن شجي مقام سامق مرافق

حلول بالعشي خلفي الضباب
خافق رضيع يداعبه العباب
درب حفاوة تطاولت فيه الرقاب
تمايل الزهر انتعش بضوعه الأحباب
عناق نصاع الياسمين حرره اقتراب
أصاب الأكف عطرا حيث جاء صحاب
مغتم هذا الغروب تراتيل رباب لفها غياب

خطوط حظ متموجة خيال
جانب ضفاف بعيدة منال
رسو شجن على رصيف عشاق اعتزال
ملل انتظار مواسم ربيع دامي الحال
أمدا بعيدا مسافة عمر بين الجبال
تلاوة قصائد خلود خضم جدال
بوح نجوم هامت بيم لقرون جد طوال

تباعد حنين ذاكرة البقاء
سبيل شائك أجج غضب لقاء
على خد رسم بصمة علامة اكتفاء
ذات لون زهري تلكم هدية حواء
بعض غم إدراك لزوم طهر هواء
تحليق عال لولوج عالم اختزال قلب سماء

شذرات من الصبر مسلات قلوب
قطرات حبر روت ملاحم دروب
كم من نمرود إمتلأ حسرة قبل الغروب
مصاصوا دماء استوطنوا الفضاء عتاة حروب
تراتيل همس ملكت جوانح أمس جراء نصب
فاقد حس راغب خلود واضع قيود للقرب
إنتظار طويل لا يدرى متى قضاء نحب

عمّر في الأرض بطول وعرض يشكو ريبا
كاره زوال عده حين ممات أشد عيبا
فوضى فصول صقيع تناوبت أثارت رعبا
قد يكفي تتبع آثار خف من خلف عات نهبا
من دري إلا إياي قبلة محياي وهل مضي حقبا
عيون شرر دون عذر شنوا على جار حربا
عبث شعور إعدام سرور بعث في نفوس خلان كربا

حفظ طقوس رحيل بمدح مدسوس عصر مآسي
الخصاص أذات قياس معابر نحاس
سهم رصاص مأجج فوضى حواس
ذاكرة اللموت طفت عل أرصفة مراسي
نعي جمال بساتين حاضنات جوري وآس
بصمة عابرين النبالة خاسرين ووقار ناس
سوء نية محاكات سنن كونية معرضة للإنتكاس

هو الحمام لا يحابي حدا
كلما شاخ الغيم الهلع بدا
بر عيش على بر ذاك و ذا
كفاف كف و وقار خف اليوم و غدا
من عل تفحصت عيون الندى عرض مدى
من أعلى فج عمق الكيان تردد صدى
حقيقة انشطار مولد انصهار قلب جوف عدا

خد لوحة بكر إستودعت حدسي
عن وصف ما شان تنزهت نفسي
غرابة مشاهد حمل طرائد بضوع إنسي
قدف في جحيم ناري حدث قدسي
فائض لين مضحض فائق بين متأبط قوس
بوح عفيف وقعه عنيف على مغتصب كرسي
تعالى صراخ إحتر مناخ سرع ضياع عهد شمسي
وما لوط ببعيد سائر إلى الأمام وعد أكيد بعد توجس من حراس

سيارة مجنحون بأعمار مديدة
للفراغ راحلون بسبل عديدة
الصخب عاملون ارتضوا حياة لذيذة
الجد عازلون مستقلون بحور عنيدة
أهل وله الزهر سائلون بكم تنهيدة
عشق واحات فريدة وشلالات عتيدة
متماسكون معلقون بأهداب قصيدة
لا مفر من تتبع خطى أفكار شريدة
شاطرت فراشات الياسمين رحلتها السعيدة



http://saddana.com/forum/showpost.ph...postcount=1340











  رد مع اقتباس
/
قديم 15-09-2016, 01:25 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء






مداعبة صدى عمق مرقم


حطام بوح على عاتق شاهد من أهلها
نثار لهيب حطب دوح أضاء زوايا الرحاب
عصبونات مقنعة تطارد سرابا جد لامع
تناسلت همسات صارت لحنا شجيا منعش خواطر
إحتضار نبالة شجعان أمام ناموس أدغال
صفارات إخبار زرعت رعبا قلب سرب
نكره الخلان تمازجت عنده الملل وتداعت النحل
وصايا طيات سكنت اضالاع نعوش شاكية وهم
عانقت بهمة مرافئ حاويات طين بألوان الطيف
زعاف زواحف مهاب راغب قرب مهان ساحة دهاء
جلبت الحمام سقته أفئدة تهاوت عقر منصات نزال
حماة ظهر تحللت أجزاؤهم ضفاف حسرة
هوت رافعة من لا صوب حصدت هامات هرج
حملت بساط فرح عارم على ذات ألواح مشدودة
غاصت عرض اليم توعدها عباب ثائر
غمر الحزن خيال تمايل سفح قبائل صفصاف
رؤوسهن تيجان ماس عاشقات بهاء
تعاقبت السنون تمرد القبح على الحسن
أصنام راقصة إنعكست ظلالها على صفحة هائمة
بتيه غريب شكل واهي فكر لإلهاء صبيان عرس
ذات غروب مسافة وحدة كونية لغز سباق دهر
شُق على الأذهان سبر إضمار أقام قلب زوابع هلاك
مربعات دون منافذ أحكمت أقفال أبوابها
على مشارف ربوع ألفت رعاية هدية الحمام
عزلة دائمة أعلنت حربا غدت ثقبا تحاشته الأبصار















  رد مع اقتباس
/
قديم 24-09-2016, 01:02 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء






مداعبة واقع وقع جد شائع

ما قام على باطل فهو باطل
كذا أخت تملصت وأخ يماطل
متحرف قساوة رحمه ينازل
ضياع تلاه استحواذ كامل
فإرث يتامى إبتلعه سافل
كأن القائم عليها عاطل
قد تركها لجدة حظها مائل
نسل تعس إحتضنه قدر نازل
تيه أب في سراب حضنه عازل
قانون أدغال لا من يسائل
في ردهة داهمها برد قاتل
فجهز موكبها عارف عامل
غيبت أهل حل وعقد المشاغل












  رد مع اقتباس
/
قديم 24-09-2016, 01:35 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب بنشريفة مشاهدة المشاركة

مداعبة واقع وقع جد شائع
ما قام على باطل فهو باطل
كذا أخت تملصت وأخ يماطل
متحرف قساوة رحمه ينازل
ضياع تلاه استحواذ كامل
فإرث يتامى إبتلعه سافل
كثيرا ما تكررت مثل هذه المأساة في الواقع نتيجة
للجشع والطمع ولغياب الإيمان والذمة والأخلاق
تحياتي أ. نجيب
ولي عودة للمتابعة







  رد مع اقتباس
/
قديم 27-09-2016, 05:53 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال البردويل مشاهدة المشاركة
كثيرا ما تكررت مثل هذه المأساة في الواقع نتيجة
للجشع والطمع ولغياب الإيمان والذمة والأخلاق
تحياتي أ. نجيب
ولي عودة للمتابعة







نعم أ. نوال ذات الذوق الرائع
هو كذلك ظلم جد شائع
رغم تواجده في جل الشرائع
تفاقم عبث صبية بأقدس الودائع
كل يخال عقيدته أصل المراجع
نزر و يا أسفاه ينهل من المنابع
في كثير يترصد معانقة العباب السابع


إحترامي وتقديري











  رد مع اقتباس
/
قديم 24-09-2016, 03:55 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
عوض بديوي
عضو أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل لقب فينيق 2015
الأردن

الصورة الرمزية عوض بديوي

افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب بنشريفة مشاهدة المشاركة





مداعبة واقع وقع جد شائع

ما قام على باطل فهو باطل
كذا أخت تملصت وأخ يماطل
متحرف قساوة رحمه ينازل
ضياع تلاه استحواذ كامل
فإرث يتامى إبتلعه سافل
كأن القائم عليها عاطل
قد تركها لجدة حظها مائل
نسل تعس إحتضنه قدر نازل
تيه أب في سراب حضنه عازل
قانون أدغال لا من يسائل
في ردهة داهمها برد قاتل
فجهز موكبها عارف عامل
غيبت أهل حل وعقد المشاغل








سلام الله وود ،

في تغيبه من أهل الباطل ؛
تسريعُ سِرِّ الظاهر الباطن
في حضرة الحق العدل نازل
وعلى حبهِ ثمة محمول وحامل

مودتي ومحبتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 01-10-2016, 12:35 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض بديوي مشاهدة المشاركة
سلام الله وود ،

في تغيبه من أهل الباطل ؛
تسريعُ سِرِّ الظاهر الباطن
في حضرة الحق العدل نازل
وعلى حبهِ ثمة محمول وحامل

مودتي ومحبتي

كأنني بك تشير إلى المثل القائل
مراد تواجد أهل الخير بعيدا عن المنازل
وقت حلول شر صاعد فنازل مخلف زلازل
لزوم شريط عازل مانع محصل بلوغ حاصل

خالص ودي أ. عوض






  رد مع اقتباس
/
قديم 29-09-2016, 09:13 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء







مترقب بعد دوام نبإ فرح شديد
عبور إلى ضفة بمعنى وشكل جديد
إنتظار خلف طابور بين ممر من حديد
سبقه الخيال محلقا لا يسال ملوحا من بعيد
تحقق الحلم إمحى الضيم فنهاية التنهيد
أتته نقطة التفتيش بخبر يقين جهل كنه التحديد
نظرات مثلجة خاطفة رماح كره محكمة التسديد
عدد غامض أرقام ذابلة تغشاها شحوب وختم كالصديد
بدت وجهته المنتقاة بالتغريد جد محترفة بالتجريد
أعادوا له وتائقه غير عابئين بواقع اِنتهك عرض العديد
قفل توا كأن صادف نوا لصرامة أمر مردف بالتهديد
مسافة جادة عودة يستعجب كيف يوصفون بالتحييد
فكانت الحكاية سفر تناهى في القصر خله ممنوع من التنديد


ومض منقوش

إنتظر طويلا إذن المرور
ألفوه جنسا ممنوعا من العبور
عاد أدراجه يحكي قلب جنان زهور
قصة سفر جد قصير للحظور













  رد مع اقتباس
/
قديم 30-09-2016, 02:52 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اسجل قراءة ومتابعة لكيمياء حروفك
وعطر بوحك اديبنا الوارف
مساؤك نور
ولروحك كل الود والورد








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم 01-10-2016, 12:45 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد مشاهدة المشاركة
اسجل قراءة ومتابعة لكيمياء حروفك
وعطر بوحك اديبنا الوارف
مساؤك نور
ولروحك كل الود والورد






شكرا شاعرتنا الغالية عبير مرحب بك
فالبيت بيتك سعيد بتواجدك شكرا إلك


كامل ودي






  رد مع اقتباس
/
قديم 19-12-2016, 10:41 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء





ولوج بلا زاد غياهب كون
معانقة شموس غبار فضاء
عبور ناعم لحلم ساحرعاثر حظ
توارى ضوء سماء شع محيا القمر
يليه زهرة وعطارد فالمشتري قوي متين
متعة عارف بغية ناظر طريد علم خزان أسرار
بيد إنبطحت بطونه و ترامت أطرافه مد بصر
عزلة أجرام سيارة ترحل لتعود في ألف حول
تجول مالا في حسبان تجاذب هيام فنفور عند تلاق
عاشق قرب وافد من بعيد يقرأ التحية رفيع سجية
ما برأ غليل ذماثة يوم عيد حسن كامن عمق كيان
هوى قعر ثقب قاتم في يوم حالك خارج مدى نهار
أنهار صقيع خفت سوائلها تبلورت عند مصافحة قرين
توالت فصول فراغ في جو حانق ريحه لاسع عميق ندب
حيث لا يفلح نحيب ولا ينفع ندم وجود شبه عدم
ضلال خيال متعذر وصال خال على كل حال من مشاعر
تمادت شساعة الصمت تجاوزت قلاع السكون مدار جنون
مقل تعلقت بلا شيء حافة مشيئة عزلت شينا أطلقت سراح اتزان
حلقات خواء غير وازن تقدمت زوابع غازلت منارات إرشاد
تبدت حروف قلب صحراء برق عباب سراب غار مضمار صواب اتجاه
سمت حيرة حداة عيس تباعدت المسافات تبعثر القياس فتعذر الرجوع













  رد مع اقتباس
/
قديم 20-12-2016, 11:45 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

عود احمد اديبنا الوارف
ولفلسفة كيمياء حرفك صدقها وجمالها
مساؤك نور وحبور
وكل الود والورد








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم 31-12-2016, 12:19 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء









وأنا أمشي في ربيع من حولي
عمت الخضرة الأسقاع
فز طائر حائر عدّوه ملتاعا
يسابق الريح نادرا ما يستريح
عروجا إلى فضاء محياه مليح
كم سماء تجاوز صفاءها يستبيح
كي يتوسد نجم بسيطة بيم هول محيط
ذات ثلوج سليطة أمطار لقيطة بركان جد نشيط
خيال حمم مهلكة أمم هادة سنم تسرب إلى أعماق الروح
مهيج فؤاد نابض اعتياد محج ترياق معلن انعتاق بوح
هواء عليل منعش أزهار ساحر ثمار مهدهد فراش ودا يتتابع
مسر ح إبداع مروج ودائع كنوز مراجع بلسم مواقع قل ما يتراجع
صمت فاق سكون هلاك فقد دون بواك خضم زمرة حماة وهم يتدافع














  رد مع اقتباس
/
قديم 31-12-2016, 12:56 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء




شكرا لتواجدك المبهج و المثير
تقبلي اعتذاري شاعرتنا عبير
كثيرا جدا على هذا التأخير

دمت في سلام وعطاء غزير

لك مني باقات ورود دمشقية






















  رد مع اقتباس
/
قديم 03-01-2017, 08:14 PM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب بنشريفة مشاهدة المشاركة



شكرا لتواجدك المبهج و المثير
تقبلي اعتذاري شاعرتنا عبير
كثيرا جدا على هذا التأخير

دمت في سلام وعطاء غزير

لك مني باقات ورود دمشقية


















اهداء جميل
وباقات ورد انيقة كروحك اديبنا الوارف
جزيل الشكر والتقدير لروحك النقاء
وكل عام وانت بخير
ودّي ووردي








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم 03-01-2017, 09:53 PM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء





لهيّ عبير للفينيق مستشارة عامة
بلسم الجراح من لذغات حروف سامة
لمسة شاعرية مسيرتها نبدة هامة
غزيرة ود أولت للأدب عناية تامة
فائقة جد ناطرة حد هِمّة صادة لامة
نبالة جالبة سعادة و مبعدة طامة
مدعمة كيمياء قصائد فلسفة خامة






دامت لك المسرات غاليتنا












  رد مع اقتباس
/
قديم 04-01-2017, 07:36 AM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب بنشريفة مشاهدة المشاركة




لهيّ عبير للفينيق مستشارة عامة
بلسم الجراح من لذغات حروف سامة
لمسة شاعرية مسيرتها نبدة هامة
غزيرة ود أولت للأدب عناية تامة
فائقة جد ناطرة حد هِمّة صادة لامة
نبالة جالبة سعادة و مبعدة طامة
مدعمة كيمياء قصائد فلسفة خامة






دامت لك المسرات غاليتنا







أخجلتني وأكرمتني كثيرا بهذا الثناء اديبنا المكرّم
أسعد الله قلبك الطيب وروحك النقاء
وصباحك ياسمين وكادي
مع كل الود والورد وباقات شكر لسمو انسانك








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم 04-01-2017, 08:02 AM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء

العفو غاليتنا عبير






  رد مع اقتباس
/
قديم 26-01-2017, 07:00 PM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: فلسفة الكيمياء







دموع الغضب


طاف السحاب جنبات المعمور اكتآبا
قلق كوني غدا كجمر مني زاد اقترابا
لهيب جاثم على صدري قد تفاقم عذابا
نار نامت عمق جنان فتنامت إضطرابا
كيف أقامت بأيامي كلوم حملت خرابا
زلزلت فضاء أمانيّ رماح خرقت جرابا
غاب حنين وهُدمت رسوم إستهوت أحبابا











  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط