لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: تراتيل ،،، الصمت و المطر (آخر رد :د.عايده بدر)       :: بــــــــــــلا عُنْوَان . /متجدد (آخر رد :محمد داود العونه)       :: أَنْتِ أشرِعَةُ الوُجُودِ (آخر رد :عمر الهباش)       :: وعكة عابرة! (آخر رد :محمد داود العونه)       :: غزيل (آخر رد :طارق المأمون محمد)       :: فتوحات وطنية (آخر رد :محمد داود العونه)       :: أعرفه و يعرفني! (آخر رد :محمد داود العونه)       :: اغـتـيـال (آخر رد :أحلام المصري)       :: إيه يا قلبُ (آخر رد :طارق المأمون محمد)       :: نهرُ من قطرات و أحلام (آخر رد :أحلام المصري)       :: أكمل اللوحة (آخر رد :طارق المأمون محمد)       :: لو لوُّ تأتيني بها للويتها (آخر رد :ياسر أبو سويلم الحرزني)       :: ،،حديث الصــــــــــــمت //أحلام المصري،، (آخر رد :أحلام المصري)       :: ،،صباحـــــ هواك ــــــــــاتُ، // أحلام المصري (آخر رد :أحلام المصري)       :: ،، على هامش البوح! // أحلام المصري ،، (آخر رد :أحلام المصري)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ⚑ ⚐ هنـا الأعـلامُ والظّفَـرُ ⚑ ⚐ > ۩ مـــداد ⋘

۩ مـــداد ⋘ مدوّنتك ...بعيدا عن الردود والتعقيبات (المشاركات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2021, 01:30 AM رقم المشاركة : 2701
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

مواجهة مريرة ..!


لا بد من مواجهة النفس وحسابها حسابا عسيرا ..
قبل مواجهة الآخر ، فإن كذبت على نفسك ، وصدقت كذبتك
فلا داعي لمواجهة الآخر بقناع لا يمت بأدنى صلة لك ..






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2021, 01:35 AM رقم المشاركة : 2702
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

‬في حين أن أغلب الشركات تميل لتفضيل المهارات الأساسية في الأعمال التجارية، فإن من يتميزون بالذكاء ويتفوقون على العامة يستخدمون مهارات استراتيجية فائقة. في هذا الكتاب نتعرف على أهم المهارات المستخدمة لقراءة السوق والتفوق به.

1- ما التفكير الاستراتيجي؟
يُعرف التفكير الاستراتيجي على أنه فنّ التفوق على المنافس مع عدم إغفال أن المنافس يحاول القيام بالشيء ذاته معك. يقلل التفكير الاستراتيجي السليم من مخاطر أن تخسر أعمالك لصالح منافسيك؛ حيث يبدأ التفكير الاستراتيجي بمهارات أساسية مع التركيز على استغلالها بالشكل الأمثل لتحقيق أقصى فائدة ممكنة، وضمان احتواء المنافسين. أما، التصرُف الاستراتيجي هو تيار ثابت من القرارات التي تُتخذ باتجاه مجموعة من المساهمين النشطين، كل منهم يقوم باتخاذ قرارات معينة، مما ينتج عنه تفاعل متبادل بين تلك الأطراف.

ومن الأمثلة على هذا الموضوع، هو قائد الفريق الذي يستوضح مهارات فريقه ومهارات الفريق المنافس، ثم يقوم بالتكهن بالنتيجة. وباستشراف بوادر الأفضلية القصوى، يمكنه إذن أن يقرر متى يكون على فريقه أن يمضي قدماً ومتى عليه أن ينسحب.

ويرتكز التصرف الاستراتيجي على دواعي تفضيل خيارٍ ما على الآخر، واتخاذ إجراءات تجاه بعض الخيارات الأخرى، وعلى طبيعة المعركة التنافسية، مع وضع الموارد المتاحة في الاعتبار. ويُطلق على فنّ دراسة القرارات الاستراتيجية اسم "نظرية الألعاب".


التفكير الاستراتيجي

ألبرت ديكشيت ، باري ناليباف






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2021, 01:42 AM رقم المشاركة : 2703
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

2- ‬القواعد الأربع للتفكير الاستراتيجي
تقدم القواعد الأربع الأساسية للتفكير الاستراتيجي إطاراً استراتيجياً منظماً وفعالاً. هذا الإطار يمكن أن يُستخدم كقاعدة لبناء قرارات فعالة فيما يخص التجارة والأعمال.

القاعدة الأولي: التطلع لما سوف يؤدي إليه أي قرار، وتحديد الجدوى القصوى التي يمكن تحقيقها منه من خلال تلك المعلومات. يُمكِّن مبدأ (شجرة اللعبة) اللاعب من تحديد ما هي أفضل استراتيجية، ومحاولة تحريك اللعبة في طريق هذه الاستراتيجية عن طريق توقُع النتيجة النهائية ومن ثَم الاستدلال بطريقة عكسية لاتخاذ قرار في الوقت الحالي، يحاول اللاعب أن يتحكم في اللعبة طبقاً لاستراتيجيته. شجرة اللعبة هي مجموعة من الحسابات المعقدة للغاية.

بتأمل مبيعات جريدتين إخباريتين أسبوعيتين، لنقل مثلاً "التايمز" و"نيوز ويك"، أفضل طريقة لفهم هذه القاعدة هي التمعُن في الإجراءات التي يتخذونها. كلاهما عليه أن ينافس الآخر على تغطية خبرٍ ما لجريدته، إذا انتهى بهما الأمر إلى أنهما يعرضان نفس الأخبار، فسيقومان باقتسام السوق بالتساوي. الفائز في النهاية سيكون في الواقع هو من نجح في تقديم تغطية أفضل للخبر.

يتم اتخاذ أفضل القرارات عموماً من خلال دمج الفِراسة المكتسبة من أحداث الماضي مع استخدام الحكم على الأشياء والخبرة الواقعية، من أجل تقييم المواقف المرحلية التي يمكن أن تُتخذ. شجرة الألعاب هي أيضاً وسيلة ملائمة للمراحل التحضيرية عندما يتم القبول بأصول التفاوض.

القاعدة الثانية: تبنِّي استراتيجية حاكِمة تتخطى كل الاستراتيجيات الأخرى بغض النظر عن قرارات منافسك. في العديد من نماذج الأعمال، تتخذ الإجراءات بالتزامن مع بعضها البعض، يجب وضع قرارك الاستراتيجي موضع التنفيذ قبل تحليل الإجراء الذي اختار خصمك أن يقوم به. على اللاعب أن يسعى للحصول على استراتيجية حاكِمة، في تلك الحالة، ستكون هي الاستراتيجية التي ستتعدى كل الاستراتيجيات الأخرى، مهما كان الإجراء الذي يقوم به المنافس. يجب أن تظل الاستراتيجية الحاكمة هي الخيار المفضل في حالة وجودها، وبنفس الوقت، يجب أن تتوقع أن المنافس سوف يفضل هذا الخيار إذا كانت لديه استراتيجية حاكمة واضحة المعالم. ومبدأ الاستراتيجية الحاكِمة ينطبق فقط على الأوضاع المتغيرة والتي يجب فيها اتخاذ كل الإجراءات بشكلٍ متزامن. في حالة المواقف التي تُتخذ فيها الإجراءات بشكلٍ متتابع، فتؤثر الإجراءات المُسبقة على ما يليها من إجراءات، وقد تنشأ الاستراتيجيات الحاكمة المختلفة طوال عملية التفاعل المتبادل.

القاعدة الثالثة: الاستراتيجية المُدارة تكون مساوِئها متساوية بالنسبة لطرفي اللعبة مقارنةً بالاستراتيجيات الأخرى المتبعة، ويتعين أن تُستبعد تِباعاً، لحين الوصول إلى حلٍ ما أو حتى تتضح قواعد اللعبة.

لا وجود لاستراتيجيةٍ حاكِمة بشكلٍ محض، في أغلب السيناريوهات التي تحدث في مجال الأعمال، عادةً ما يؤخذ في الحسبان عملية استبعاد الاستراتيجية المُدارة. الاستراتيجية المُدارة هي على خلاف الاستراتيجية الحاكِمة ، حيث تسوء النتائج بشكلٍ ثابت مقارنةً بالاستراتيجيات الأخرى.

من الأمثلة التي تُضرب لهذه القاعدة هي الدول التي تمتلك أسلحةً نووية. في حين أنهم يرغبون في تفكيك أسلحتهم النووية، لكنهم في النهاية قرروا الاحتفاظ بها. وهذا نتيجةً لعدم إقدام أي دولة على فقد مكانتها كقوة عظمى. ومع استبعاد الاستراتيجية المُدارة فقد تصل اللعبة إلى مرحلة تكون فيها الاستراتيجية الحاكِمة واردة التطبيق.

القاعدة الرابعة: بمجرد تطبيق كل الاستراتيجيات الحاكِمة واستبعاد الاستراتيجيات المُدارة، يكون ميدان اللعب متوازناً، وأي إجراء يتم اتخاذه من أحد الأطراف يتطلب اتخاذ إجراء مضاد من الطرف الآخر.

عند الوصول لنقطة التوازن، يقرر كل الأطراف بشكلٍ تلقائي أن الإبقاء على الوضع الراهن هو أفضل ما يمكن الطموح إليه. وبالتالي، فهم يلتزمون بحصة ثابتة من السوق والتي يتم الحفاظ عليها في مواجهة المنافسة المعهودة. يقول باري ناليبوف أن التجارة هي لعبة عالية المخاطر وأن منهجك في العمل يمكن استنتاجه من خلال الأسلوب الذي قمنا بوصفه.






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2021, 01:56 AM رقم المشاركة : 2704
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

[youtube]https://






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2021, 02:22 AM رقم المشاركة : 2705
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

إلى صومعة الزهاد يا قلب السهم ..!
للأمام سر ..!

معتدل ماااارش ..!






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2021, 07:14 AM رقم المشاركة : 2706
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

عودة للتصميم من بعيد ..
محاولة أولى ...
أنا وظلي ..

[youtube]https://






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-08-2021, 03:37 AM رقم المشاركة : 2707
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

ووجه المهرج يكذب دائما..!
يضحك دائما ..!
يبكي دائما..!
......
هل تلك التعابير متناقضة لأنها خرجت من شخص واحد !؟

وجه المهرج : هو قناع قد يلبسه أي شخص ليداري انفعالاته ومشاعره الحقيقية ..
يكذب دائما : بإخفائه لحقيقة المشاعر والتعابير الحقيقية ..
يضحك دائما : كما يبدو للجمهور ..
يبكي دائما : حينما يمتلك المقدرة على اضحاك الجمهور ، بينما هو يبكي ..






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-08-2021, 05:46 PM رقم المشاركة : 2708
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 14-08-2021, 12:38 AM رقم المشاركة : 2709
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

أستغرب وأتعجب ..!
بأي حق يتم الاعتداء على حقوق الغير بـ حجج واهية ..

ذهب الدم وغاب الحياء ..






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 15-08-2021, 02:35 AM رقم المشاركة : 2710
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 16-08-2021, 03:56 AM رقم المشاركة : 2711
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

خرجت من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك

يا الله ..!






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 16-08-2021, 03:59 AM رقم المشاركة : 2712
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

يا زراع الصبر فين أراضيكم .... طاحت الهمة وزادت الغمة ..

لو همشي ع الشوك بس أراضيكم ... شاخت العمة وضاعت الذمة

بس ألاقيكم ..






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2021, 12:36 AM رقم المشاركة : 2713
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

أكم من شاعر كلما قرأت له أتذكر المثل القائل

(( اللي اختشوا ماتوا ..)






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2021, 12:37 AM رقم المشاركة : 2714
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

يقول أحدهم أن الغزل الصريح بمفاتن الأنثى ما هو إلا صورة للتعبير عن الحب ..!

وأقول له نعم هو كذلك ، إذن تفضل بمباشرة زوجتك أمام الأبناء ، أليس ذلك حلالك ؟؟؟






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2021, 12:39 AM رقم المشاركة : 2715
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

واحد يطلعلنا سورة الغزل
والتاني سورة الوجد
والتالت يتغزل في النهود والخ
وفي الاخير مطلوب منا أن نصفق
ونقول إنها صوفية في الحب ..
ملعون أبو الحب المبتذل بمثل هكذا طريقة ..
وأبو الإبداع والشهادات المعلقة فوق الجدران ..






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2021, 12:40 AM رقم المشاركة : 2716
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

المتغزل في مفاتن المرأة الظاهرية كمن يباشر زوجته أمام أبنائه ..






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2021, 12:41 AM رقم المشاركة : 2717
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة
واحد يطلعلنا سورة الغزل
والتاني سورة الوجد
والتالت يتغزل في النهود والخ
وفي الاخير مطلوب منا أن نصفق
ونقول إنها صوفية في الحب ..
ملعون أبو الحب المبتذل بمثل هكذا طريقة ..
وأبو الإبداع والشهادات المعلقة فوق الجدران ..
أليس لديك رب سيحاسبك على كل لفظ يخرج منك ..؟؟


بلا قرف ..






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2021, 12:43 AM رقم المشاركة : 2718
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة
واحد يطلعلنا سورة الغزل
والتاني سورة الوجد
والتالت يتغزل في النهود والخ
وفي الاخير مطلوب منا أن نصفق
ونقول إنها صوفية في الحب ..
ملعون أبو الحب المبتذل بمثل هكذا طريقة ..
وأبو الإبداع والشهادات المعلقة فوق الجدران ..
وهبك الله ذكاء حادا لكي تكتب وتنظم الشعر بكل سهولة ويسر
قل لي فيما استخدمت هذه النعمة الآن ؟؟؟؟






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2021, 12:45 AM رقم المشاركة : 2719
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة
واحد يطلعلنا سورة الغزل
والتاني سورة الوجد
والتالت يتغزل في النهود والخ
وفي الاخير مطلوب منا أنا نصفق
ونقول إنها صوفية في الحب ..
ملعون أبو الحب المبتذل بمثل هكذا طريقة ..
وأبو الإبداع والشهادات المعلقة فوق الجدران ..
ما ذنب ابني وابنتي التلاميذ حينما يقرأون ترهاتك ، هذيانك ، سخافاتك

وعبادتك لجسد المرأة ..
وينظرون للألقباب التي تزينك ..


بلا قرف ...!






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 19-08-2021, 12:39 AM رقم المشاركة : 2720
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2021, 04:47 AM رقم المشاركة : 2721
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

من الجانب الإنساني البحت ،
تعلق مئات الأفغان بالطائرات الأمريكية ..!
وسقوط ضحايا شيء محزن ..






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2021, 04:50 AM رقم المشاركة : 2722
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة
من الجانب الإنساني البحت ،
تعلق مئات الأفغان بالطائرات الأمريكية ..!
وسقوط ضحايا شيء محزن ..
ومن الجانب التأملي
هل سبب إقدام هؤلاء على الانتحار بهذه الطريقة
هو ، الخوف مما سيفعله طالبان بهم من قتل وتنكيل ،
أم هو الرغبة في الفرار بأرباحهم التي جنوها طيلة مدة الاحتلال الأميركي لأفغانستان ..!؟






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2021, 04:51 AM رقم المشاركة : 2723
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة
ومن الجانب التأملي
هل سبب إقدام هؤلاء على الانتحار بهذه الطريقة
هو ، الخوف مما سيفعله طالبان بهم من قتل وتنكيل ،
أم هو الرغبة في الفرار بأرباحهم التي جنوها طيلة مدة الاحتلال الأميركي لأفغانستان ..!؟
ومن الجانب النفسي ،
هل أصبح هؤلاء مجرد عبيد وخدام للمحتل ،
أم هو الخوف والرعب من المتشددين ..!؟






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2021, 04:52 AM رقم المشاركة : 2724
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: مدونة أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة
ومن الجانب النفسي ،
هل أصبح هؤلاء مجرد عبيد وخدام للمحتل ،
أم هو الخوف والرعب من المتشددين ..!؟
يتبع غدا إن شاء الله






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2021, 06:27 AM رقم المشاركة : 2725
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: خواطري وزفراتي ..أعزف منفردا بعيدا عن الضجيج // أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة
مجنون عاقل جدا جدا

ساعات أحس إني صحيح مجنون ..
أوقات أشوفني برا حدود الكون ..


يتبع ،،،
خليك قريب
عشان أكملك في أقرب فرصة ممكنة..






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط