لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: أشجار رضوى (آخر رد :خالد يوسف أبو طماعه)       :: فدائي..//فاتي الزروالي (آخر رد :خالد يوسف أبو طماعه)       :: إليكِ ... (آخر رد :علي البابلي*)       :: أنا درزي فلسطيني (آخر رد :هادي زاهر)       :: أبو نوّاس الأمريكيّ والحكّام العرب (آخر رد :هادي زاهر)       :: شَـــــــمـــــــــسُ الـــــمُـــــلَــــثَّــــم (آخر رد :زاهر حبيب)       :: بــــــــــــلا عُنْوَان / على مدار النبض 💓 (آخر رد :رضوى المغازي)       :: ،، نهرُ الأحلام ،، (آخر رد :أحلام المصري)       :: أظافر (آخر رد :رضوى المغازي)       :: منازل (آخر رد :رضوى المغازي)       :: الصوت كالدر (آخر رد :عدنان عبد النبي البلداوي)       :: ياغزة .. (آخر رد :أحلام المصري)       :: إجراءات فريق العمل (آخر رد :محمد داود العونه)       :: اخلع نعليك! (آخر رد :محمد داود العونه)       :: اَلطُّوفَان . . ✌️🇵🇸 (آخر رد :فاتي الزروالي)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▆ أنا الفينيقُ أولدُ من رَمَادِ.. وفي الْمَلَكُوتِ غِريدٌ وَشَادِ .."عبدالرشيد غربال" ▆ > ⊱ السّـــــــــــــاخِر ⊰

⊱ السّـــــــــــــاخِر ⊰ الجد الباطن حين يكون خريج دفعة الظاهر الساخر ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-09-2023, 04:26 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
راحيل الأيسر
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
المدينة المنورة

الصورة الرمزية راحيل الأيسر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

راحيل الأيسر غير متواجد حالياً


افتراضي في المُرِّ شرق ..

ولأننا في أوطاننا شرقا وغربا
نكفل الحريات ،
ونحترم ذوق الآخر ..
ذات مرة تعبت
ذهبت إلى المشفى وقلت للطبيب :

( طلعلي مرض كده على ذوقك
لأنه مافي فايدة أصادر حريتك
وأكون حجرة عثرة في طريق إبداعك في التبحر بمهنتك ..
والمثل يقول : اسأل طبيب ولا تسأل مريض .. والطبيب أعلم بحالك .. )
ما أن رآني بهذا التصالح النفسي مع الحريات المكفولة
خاصة وأنا من طبقة كادحة مهمشة ..
لم يصدق أذنيه مسك بذيل إبداعه بين سنيه
وهووووب
كأنبوب المنظار .
بدأ الغطس والتبحر في أحشائي بحرية مكفولة له بالدستور المعمول به في شرقنا
( الطبيب دائما على حق
والزعيم دائما على حق
والوزير دائما على حق )

وبدأ البلبطة داخل أحشائي
و للحق أني كنت ذاهبة للكشف على دمل أسفل ساقي ..
وإذ بإحساسه المرهف وذوقه العالي في معرفة أصل الخلل والتعاطي الشفاف مع المريض
جعله يتبحر ( ويبلبط داخلي )
وإذ به وبحرية التبحر إبداعا داخل مهنته
أحس أن البرغي الذي يثبت الرئة في القصبة الهوائية يحتاج برمتين تثبيت لأنه مخلخل ..

بعد أسابيع خرجت من هناك والحمد لله ..
وشعرت أني أخف بكثير من ذي قبل ..
أخف لأنهم رأوا أن الكليتين عبء فأبقوني على واحدة
والكبد حجمه كبير وهكذا ..

البشرى السارة أني نسيت أمر الدمل ..
فقد صرت أعالج موضع شق الكلية بمنقوع المرة والقطن ..!






  رد مع اقتباس
/
قديم 06-09-2023, 12:44 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
رافت ابو زنيمة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للعطاء والإبداع
فائز بالمركز الثالث
مسابقة الخاطرة 2020
الأردن

الصورة الرمزية رافت ابو زنيمة

افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

هو شقاءٌ شرقهُ أوسطي
مســـاقٌ بحرية ألمٍ غيــر
مكفول!!!..

دمتم وهذا الإبداع
دمتم بخير وصحـة
إن شاء الله..
احترامي وتقديري






أنا لا أكرهُ أحدًا ولا أحبّ أحدًا ..لكني احترم الجميع
كــــــــــــــــــــــان،،،!!
  رد مع اقتباس
/
قديم 07-09-2023, 02:04 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
راحيل الأيسر
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
المدينة المنورة

الصورة الرمزية راحيل الأيسر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

راحيل الأيسر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافت ابو زنيمة مشاهدة المشاركة
هو شقاءٌ شرقهُ أوسطي
مســـاقٌ بحرية ألمٍ غيــر
مكفول!!!..

دمتم وهذا الإبداع
دمتم بخير وصحـة
إن شاء الله..
احترامي وتقديري


ودمت في أمن وأمان
وراحة واطمئنان

أشكر مرورك أستاذنا المكرم / رأفت أبو زنيمة

طبت وطاب يومك ..






  رد مع اقتباس
/
قديم 08-09-2023, 04:55 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راحيل الأيسر مشاهدة المشاركة
ولأننا في أوطاننا شرقا وغربا
نكفل الحريات ،
ونحترم ذوق الآخر ..
ذات مرة تعبت
ذهبت إلى المشفى وقلت للطبيب :

( طلعلي مرض كده على ذوقك
لأنه مافي فايدة أصادر حريتك
وأكون حجرة عثرة في طريق إبداعك في التبحر بمهنتك ..
والمثل يقول : اسأل طبيب ولا تسأل مريض .. والطبيب أعلم بحالك .. )
ما أن رآني بهذا التصالح النفسي مع الحريات المكفولة
خاصة وأنا من طبقة كادحة مهمشة ..
لم يصدق أذنيه مسك بذيل إبداعه بين سنيه
وهووووب
كأنبوب المنظار .
بدأ الغطس والتبحر في أحشائي بحرية مكفولة له بالدستور المعمول به في شرقنا
( الطبيب دائما على حق
والزعيم دائما على حق
والوزير دائما على حق )

وبدأ البلبطة داخل أحشائي
و للحق أني كنت ذاهبة للكشف على دمل أسفل ساقي ..
وإذ بإحساسه المرهف وذوقه العالي في معرفة أصل الخلل والتعاطي الشفاف مع المريض
جعله يتبحر ( ويبلبط داخلي )
وإذ به وبحرية التبحر إبداعا داخل مهنته
أحس أن البرغي الذي يثبت الرئة في القصبة الهوائية يحتاج برمتين تثبيت لأنه مخلخل ..

بعد أسابيع خرجت من هناك والحمد لله ..
وشعرت أني أخف بكثير من ذي قبل ..
أخف لأنهم رأوا أن الكليتين عبء فأبقوني على واحدة
والكبد حجمه كبير وهكذا ..

البشرى السارة أني نسيت أمر الدمل ..
فقد صرت أعالج موضع شق الكلية بمنقوع المرة والقطن ..!
الشاعرة راحيل

نص ساخر جميل
به من السخرية الكثير
وبه من الواقع الكثير الكثير
حقا فالطبيب دائما على حق
والوزير دائما على حق
والرئيس دائما على حق
والباطل يتحول لحق
بمجتمع غلب عليه التهافت على الكراسي

غاليتي
عافاك الله وشافا الله كل مريض يارب
كل التقدير لك يا الغالية
ومحبتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 08-09-2023, 05:29 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
راحيل الأيسر
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
المدينة المنورة

الصورة الرمزية راحيل الأيسر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

راحيل الأيسر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

الغالية أستاذتي المكرمة / فاتي

كم يسعدني مرورك
وهذه المؤازرة والحنو منك على ما أكتب ..

شكرا لكلماتك ودعواتك
القصة من وحي الخيال طبعا 😅
شفى الله مرضانا ومرضى المسلمين
وعافانا ..

كتبتها من وحي الخيال
من أجل بعض الإسقاطات ..
خاصة أنه لم يتبق عند بعض المشافي
إلا التعامل مع مرضاهم بالبراغي والمفك والمناشير 😊😅



كم أسعد لاهتمامك وهذا الحنو منك
بوركت وطبت وقرت عينك ورزقت من كل خير 🌹
محبتي والود ..







  رد مع اقتباس
/
قديم 09-09-2023, 01:07 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أحلام المصري
الإدارة العليا
شجرة الدرّ
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل صولجان الومضة الحكائية 2013
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحلام المصري

افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

رغم أنها من وحي الخيال،
ورغم أنها قد تبدو غير واقعية، لكنها على مقعد انتظار...
فالواقع الشرقي يقول حقا (الطبيب على حق) لأنه صاحب الحق في التجول بداخلنا دون اعتراض منا..
حتى لو اعترض البعض، مردود عليهم:
الطبيب دوما على حق!

إن الذهاب إلى مشفى عام مغامرة لا بد الا يقدم عليها إلا مجنون!
🙂
وفي شرقنا الفقراء كثر، وبراءتهم الموسومة بالفقر والعوز تسلب منهم حس الحكمة،
فيصيبهم جنون المغامرة...
ولا نملك إلا أن ندعو الله أن يشفينا جميعا من حب المغامرة..

المهم أن (الدمل) أدى مهمته على اكمل وجه، وكان الطرف الأول في المؤامرة 🤣

اللهم ارحمنا ولا ترنا تلك الدمامل المتجبرة
اللهم لا تجعلنا يوما بركة يبلبط فيها طبيب من هؤلاء الذين يعرفون أكثر
اللهم آمين 🙂

شكرا لك راحيل المبدعة
جميل هو الخيال حين يرسم خطوطه على صفحة واقعية

محبتي وكل التقدير






اللهم صبرا جميلا..
  رد مع اقتباس
/
قديم 09-09-2023, 08:17 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
راحيل الأيسر
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
المدينة المنورة

الصورة الرمزية راحيل الأيسر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

راحيل الأيسر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام المصري مشاهدة المشاركة
رغم أنها من وحي الخيال،
ورغم أنها قد تبدو غير واقعية، لكنها على مقعد انتظار...
فالواقع الشرقي يقول حقا (الطبيب على حق) لأنه صاحب الحق في التجول بداخلنا دون اعتراض منا..
حتى لو اعترض البعض، مردود عليهم:
الطبيب دوما على حق!

إن الذهاب إلى مشفى عام مغامرة لا بد الا يقدم عليها إلا مجنون!
🙂
وفي شرقنا الفقراء كثر، وبراءتهم الموسومة بالفقر والعوز تسلب منهم حس الحكمة،
فيصيبهم جنون المغامرة...
ولا نملك إلا أن ندعو الله أن يشفينا جميعا من حب المغامرة..

المهم أن (الدمل) أدى مهمته على اكمل وجه، وكان الطرف الأول في المؤامرة 🤣

اللهم ارحمنا ولا ترنا تلك الدمامل المتجبرة
اللهم لا تجعلنا يوما بركة يبلبط فيها طبيب من هؤلاء الذين يعرفون أكثر
اللهم آمين 🙂

شكرا لك راحيل المبدعة
جميل هو الخيال حين يرسم خطوطه على صفحة واقعية

محبتي وكل التقدير
مرحبا وصباحك الخير والسكينة أحلام العزيزة ..

نعم هو ماقلت ..
المستشفيات والأطباء و المهندسون وكل مجال يحتاج إلى ضمير إنساني حي صار مصدر خطر وليس مصدر أمان ..
وذلك لأن الضمير الإنساني اليوم يعاني بل ويعاني كثيرا ..

حالنا في المستشفيات في ظل مصادرة الطبيب حقنا حتى في التكلم والإفصاح عما نجد ، وحقنا في أن يستمع إلينا ويصغي صار كمثل الكادح الذي في النص ..
وكأننا هناك ليبحث لنا مرضا على ذوقه وذائقته ، وعليه يمضي في تشريحنا و( البلبطة ) داخل أحشائنا وقص الكبد ورمي الكلية وتثبيت البراغي في الرئتين ..😅😅


الله المستعان يا أحلام 😊

شكرا لمرورك اللطيف وخفة ظلك ..
حماك الله وحفظك
وأراح بالك وكتب لك الصحة و العافية ما أحياك ربي وأحياني
ولأختي الغالية / فاتي الدعوة ذاتها
وأخي رأفت

سلمكم الله وعافاكم
وحفظكم من كل سوء
وأبعدنا عن المستشفيات والأطباء 😊







  رد مع اقتباس
/
قديم 10-09-2023, 04:52 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
خديجة قاسم
(إكليل الغار)
فريق العمل
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
تحمل لقب عنقاء العام 2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الأردن

الصورة الرمزية خديجة قاسم

افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

ساخر يجعل المرء يطلق تنهيدة وهو يتجرّع كأس مرار مهما حاول التخفيف من حدّته يجدْ الخسران حليفه

سلم المداد الجميل ودام يسطر حروفه باقتدار

العذبة راحيل كل التقدير لك ولقلمك الجميل







  رد مع اقتباس
/
قديم 11-09-2023, 04:55 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
راحيل الأيسر
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
المدينة المنورة

الصورة الرمزية راحيل الأيسر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

راحيل الأيسر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خديجة قاسم مشاهدة المشاركة
ساخر يجعل المرء يطلق تنهيدة وهو يتجرّع كأس مرار مهما حاول التخفيف من حدّته يجدْ الخسران حليفه

سلم المداد الجميل ودام يسطر حروفه باقتدار

العذبة راحيل كل التقدير لك ولقلمك الجميل
سلم المرور الرقيق
والفكر الأنيق أستاذتي المكرمة / خديجة قاسم

في الساخر وإلقاء المعاناة على شكل نكات ( إستراتيجية )
وهي استراتيجية تحجيم المعاناة بطرح مختلف ..
في هذه الاستراتيجية قوة ..
في بعض التحجيم قوة وإحساس عميق بالقدرة على التغلب والمضي قدما بضحكنا ومرحنا وعدم حمل الدنيا بمآسيها كالعبء على ظهورنا ..



طبت وسلمت روحك وغنمت
وأعطيت من كل خير حتى تقر عينك ..💜






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-09-2023, 12:32 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
محمد داود العونه
فريق العمل
يحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
الأردن

الصورة الرمزية محمد داود العونه

افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

بعد التحية الطيبة..

موضوع هام جدا.. رغم أنه بملامح الساخر..
.

. حينما يصبح الطب تجارة.. ومعاناة المرضى وحياتهم، صحتهم.. شيئا بسيطا أمام المنظومة الصحية ككل..
فلا تسأل يومها عن أي شيء

كان الله في عون المرضى جميعا وخاصة الفقراء منهم أمام غياب القوانين والرقابة التي تكفل حق الجميع إن كان مقدم الخدمة الصحية أو المتلقي لها..
.
.
كل التقدير والاحترام شاعرتنا الموقرة / راحيل الأيسر









أحبّك..
كطفلٍ ساعة المطر!
  رد مع اقتباس
/
قديم 12-09-2023, 01:38 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
محمد داود العونه
فريق العمل
يحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
الأردن

الصورة الرمزية محمد داود العونه

افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

بعد التحية الطيبة..
من أجل أهمية الطرح ومعاناة المرضى..
نرفع النص..
.
. كل التقدير والاحترام









أحبّك..
كطفلٍ ساعة المطر!
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-09-2023, 09:31 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
راحيل الأيسر
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
المدينة المنورة

الصورة الرمزية راحيل الأيسر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

راحيل الأيسر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

أشكرك أستاذنا المكرم / محمد داوود العونة

على المرور وتناول الموضوع بإسهابك المثمر
وعلى تثبيتك له ..


ممتنة لك
تقبل مني التقدير والاحترام..






  رد مع اقتباس
/
قديم 21-09-2023, 12:12 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
غلام الله بن صالح
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الجزائر
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

غلام الله بن صالح متواجد حالياً


افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

أحسنت وأبدعت
تحياتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 24-09-2023, 03:40 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
راحيل الأيسر
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
المدينة المنورة

الصورة الرمزية راحيل الأيسر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

راحيل الأيسر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلام الله بن صالح مشاهدة المشاركة
أحسنت وأبدعت
تحياتي
أشكرك على كرم المرور
وجميل الثناء

تقديري واحترامي






  رد مع اقتباس
/
قديم 30-09-2023, 08:15 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
محمد شهيد
عضو أكاديميّة الفينيق
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

محمد شهيد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

أحد الكوميديين الهزليين عندنا في كندا لديه سكيتش هزلي عن منظومة الصحة في البلد يستهزيء به بإحدى أقواله:

كنا زمان نقول: أنت مريض؟ أسرع! اذهب إلى المشفى كي تعافى!
اليوم أصبحتا نقول: أنت في المشفى؟ أسرع! ارجع إلى البيت كي لا تعادى.

دمت بصحة البدن و الروح.

م.ش.






  رد مع اقتباس
/
قديم 30-09-2023, 10:32 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
عبير هلال
عضو أكاديميّة الفينيق
الأميرة
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبير هلال

افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

المضحك في الموضوع الغالية راحيل ان الطبيب يكتسب خبرته من خلال تجاربه بالعلاجات

على حساب صحة المريض


حدث الكثير من حالات الوفيات وحالات تبكي الحجر بسبب الأخطاء الطبية، وللاسف يتم التستر عليها او ربما يسامح أهل المريض او المتوفي الطبيب.


تخيلي ان احداهن قالت للطبيب اعاني من حساسية من البنج فغضب وقال لها انا اعرف بشغلي ، رغم انه من المعروف انه لا تجرى اي عملية دون معرفة حالة المريض الصحية.



الله يبعد المرض عن الجميع


محبتي وامنياتي القلبية لك بالسعادة والعمر المديد ويبعد عنك اي شر






https://www2.0zz0.com/2023/06/06/16/117851077.png
  رد مع اقتباس
/
قديم 01-10-2023, 11:16 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
راحيل الأيسر
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
المدينة المنورة

الصورة الرمزية راحيل الأيسر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

راحيل الأيسر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد شهيد مشاهدة المشاركة
أحد الكوميديين الهزليين عندنا في كندا لديه سكيتش هزلي عن منظومة الصحة في البلد يستهزيء به بإحدى أقواله:

كنا زمان نقول: أنت مريض؟ أسرع! اذهب إلى المشفى كي تعافى!
اليوم أصبحتا نقول: أنت في المشفى؟ أسرع! ارجع إلى البيت كي لا تعادى.

دمت بصحة البدن و الروح.

م.ش.

مرحبا بالأستاذ الفاضل / محمد شهيد

حياك الله

صدق وما كذب
هكذا صرنا نتوجس خيفة من المشافي والأطباء
ونحن أيضا عندنا مقولة دارجة : دخل على رجليه
وخرج محمولا على الأكتاف ..

هكذا
الصحيح يخرج سقيما
والسقيم قد لا يخرج إلا ميتا

أطال الله عمرك بالصحة والعافية وسلمك
وسلمنا جميعا من الأمراض والأدواء
ولا جعل لنا في المشافي وعند الأطباء حاجة ..

ممتنة لطيب المرور ..








  رد مع اقتباس
/
قديم 12-10-2023, 09:05 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
راحيل الأيسر
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
المدينة المنورة

الصورة الرمزية راحيل الأيسر

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

راحيل الأيسر غير متواجد حالياً


افتراضي رد: في المُرِّ شرق ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير هلال مشاهدة المشاركة
المضحك في الموضوع الغالية راحيل ان الطبيب يكتسب خبرته من خلال تجاربه بالعلاجات

على حساب صحة المريض


حدث الكثير من حالات الوفيات وحالات تبكي الحجر بسبب الأخطاء الطبية، وللاسف يتم التستر عليها او ربما يسامح أهل المريض او المتوفي الطبيب.


تخيلي ان احداهن قالت للطبيب اعاني من حساسية من البنج فغضب وقال لها انا اعرف بشغلي ، رغم انه من المعروف انه لا تجرى اي عملية دون معرفة حالة المريض الصحية.



الله يبعد المرض عن الجميع


محبتي وامنياتي القلبية لك بالسعادة والعمر المديد ويبعد عنك اي شر
نعم يا عزيزتي
صدقت هكذا الحال ..
يحدث هذا كثيرا يا عبير الغالية ..

الله المستعان ..
حماك الله وحفظك ولا أحوجك إلى طبيب أو مشفى
وإياي وكل أحبابك وأحبابي ..


محبتي ودعواتي 💜






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط