لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: "أقبل إليّ" (آخر رد :احمد المعطي)       :: *يا بحر غزة احكي لي*.... (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: صمت صوت (آخر رد :فوزي بيترو)       :: القهوة أُنثى..... (آخر رد :فوزي بيترو)       :: فهم الإسلام من خلال تاريخه الحقيقي (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: عن المستر ، وعن اللي ما معهم باقي ليرته (آخر رد :ياسر أبو سويلم الحرزني)       :: مدينة (آخر رد :ياسر أبو سويلم الحرزني)       :: خلج (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: بنيّة الشعرين والله يبرىء ذمّتي (آخر رد :ياسر أبو سويلم الحرزني)       :: المتشائل (آخر رد :عبير محمد)       :: الطيف والقصيدة (آخر رد :عبير محمد)       :: نفَحاتٌ إيمَانيةٌ.. (آخر رد :عبير محمد)       :: غفران (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: حكايتي مع الصنوبر (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: بوتين يشتري "آيس كريم" لأردوغان (آخر رد :نجيب بنشريفة)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ⊱ ذاكرة ⊰

⊱ ذاكرة ⊰ ان التهمهم الغياب ... لن تلتهمهم الذاكرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-2010, 08:17 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
احمد عبد الرزاق احمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية احمد عبد الرزاق احمد

افتراضي قِربة ؟؟؟؟؟


أخذ نفساً عميقاً
ثم بدأ ينفخ وينفخ حتى اكتنزت وامتلأت.
لم تلبث حتى تجشأت وأفرغت.
سقط منهكاً.






لكنه والحزن ما افترقا.... يحمله حتى زاده رهقا
متزمل بالصمت يخنقه .... لكأنه بالصمت قد نطقا
  رد مع اقتباس
/
قديم 16-12-2010, 08:27 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابتسام السيد
عضو اكاديمية الفينيق
رابطة الفينيق
المغرب العربي الكبير
تحمل وسام الأكاديمية للابداع الأدبي
ليبيا

الصورة الرمزية ابتسام السيد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي


ابتسام السيد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

ماكان عليه أن ينفخ أكثر من اللازم
سيرتد تجشؤ عليه عاجلا أم أجلا

ومضة جميلة
تحياتي وتقديري









يهدى الله لنوره من يشاء
سبحانه


  رد مع اقتباس
/
قديم 16-12-2010, 09:27 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سلطان الزيادنة
مدير عام
أكاديميّة الفينيق للأدب العربي
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الأردن

الصورة الرمزية سلطان الزيادنة

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

الوارف أحمد عبدالرزاق أحمد

مبارك منجزكم الرائع

ننتظر مزيدك ومزيد حضورك على صفحاتنا والزملاء

محبتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 16-12-2010, 11:29 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

أخذ نفساً عميقاً
ثم بدأ ينفخ وينفخ حتى اكتنزت وامتلأت.
لم تلبث حتى تجشأت وأفرغت.
سقط منهكاً.


شاعرنا الوارف والقدير احمد عبد الرزاق

ومضة عميقة المعنى

عبّرت عنها بأسلوب غاية في التميّز

دمت بألق الحضور

ودام نبض قلمك الذهبي

ودّي ووردي

اميرة الإحساس








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم 17-12-2010, 11:46 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
فاتي الزروالي
عضوة أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

كل شيء إذا زاد عن حده

انقلب إلى ضده

تقديري لهذه الومضة الراقية

مودتي

فاتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-12-2010, 02:47 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
غسان الشيحاوي
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية غسان الشيحاوي

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد عبد الرزاق احمد مشاهدة المشاركة

أخذ نفساً عميقاً
ثم بدأ ينفخ وينفخ حتى اكتنزت وامتلأت.
لم تلبث حتى تجشأت وأفرغت.
سقط منهكاً.
صديقي الشاعر أحمد
ععلى قول المثل : كالذي ينفخ بقربة فارغة
لكن صاحبنا طمع قليلاً وبالغ في النفخ
فارتدّ ذلك قاسياً عليه ...
ومضة جميلة اختصرت الصفحات بكلمات قليلة معبرة .
شاعر اللون الثامن _ غسان الشيحاوي






من أكبر مآسي الحياة..أن يموت شيء داخل الإنسان..وهو مازال حيّاً
zioss_gh@yahoo.com
  رد مع اقتباس
/
قديم 18-12-2010, 10:18 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
احمد عبد الرزاق احمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية احمد عبد الرزاق احمد

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابتسام السيد مشاهدة المشاركة
ماكان عليه أن ينفخ أكثر من اللازم
سيرتد تجشؤ عليه عاجلا أم أجلا

ومضة جميلة
تحياتي وتقديري
بل الجمال مرورك البسام اديبتنا ابتسام
لك ودي






لكنه والحزن ما افترقا.... يحمله حتى زاده رهقا
متزمل بالصمت يخنقه .... لكأنه بالصمت قد نطقا
  رد مع اقتباس
/
قديم 18-12-2010, 10:20 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
احمد عبد الرزاق احمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية احمد عبد الرزاق احمد

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الزيادنة مشاهدة المشاركة
الوارف أحمد عبدالرزاق أحمد

مبارك منجزكم الرائع

ننتظر مزيدك ومزيد حضورك على صفحاتنا والزملاء

محبتي
شاعرنا القدير سلطان
مرور جميل اعتز به
ووعد بحظور دائم

لك مني منتهى الود






لكنه والحزن ما افترقا.... يحمله حتى زاده رهقا
متزمل بالصمت يخنقه .... لكأنه بالصمت قد نطقا
  رد مع اقتباس
/
قديم 18-12-2010, 10:21 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
احمد عبد الرزاق احمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية احمد عبد الرزاق احمد

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
كل شيء إذا زاد عن حده

انقلب إلى ضده

تقديري لهذه الومضة الراقية

مودتي

فاتي
بل الشكر لمرورك الراقي شاعرتنا فاتي
لك ودي






لكنه والحزن ما افترقا.... يحمله حتى زاده رهقا
متزمل بالصمت يخنقه .... لكأنه بالصمت قد نطقا
  رد مع اقتباس
/
قديم 18-12-2010, 10:23 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
احمد عبد الرزاق احمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية احمد عبد الرزاق احمد

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غسان الشيحاوي مشاهدة المشاركة

صديقي الشاعر أحمد
ععلى قول المثل : كالذي ينفخ بقربة فارغة
لكن صاحبنا طمع قليلاً وبالغ في النفخ
فارتدّ ذلك قاسياً عليه ...
ومضة جميلة اختصرت الصفحات بكلمات قليلة معبرة .
شاعر اللون الثامن _ غسان الشيحاوي
نعم هي بالفعل قربة مقطوعة لا يجدي معها نفخ ولا ماء
شاعر اللون الثامن الأصيل
لك مني أقصى الود






لكنه والحزن ما افترقا.... يحمله حتى زاده رهقا
متزمل بالصمت يخنقه .... لكأنه بالصمت قد نطقا
  رد مع اقتباس
/
قديم 19-12-2010, 11:29 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
تسنيم الحبيب
عضوة مجلس الأمناء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
الكويت

الصورة الرمزية تسنيم الحبيب

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

السلام عليكم

هي فرغت ، أما هو فتعب وناله الونى..
وهذا هو الواقع لأنه النافخ بها ، ولأنه سبب انتفاخها الأرعن..

ومضة جميلة تفتح أبواب التأويل..
خالص شكري.






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-12-2010, 02:02 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
احمد عبد الرزاق احمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية احمد عبد الرزاق احمد

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسنيم الحبيب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

هي فرغت ، أما هو فتعب وناله الونى..
وهذا هو الواقع لأنه النافخ بها ، ولأنه سبب انتفاخها الأرعن..

ومضة جميلة تفتح أبواب التأويل..
خالص شكري.
الأديبة الجميلة تسنيم الحبيب
بل الجمال مرورك الألق






لكنه والحزن ما افترقا.... يحمله حتى زاده رهقا
متزمل بالصمت يخنقه .... لكأنه بالصمت قد نطقا
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-12-2010, 06:57 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
روضة الفارسي
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
تونس

الصورة الرمزية روضة الفارسي

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

المبدع أحمد عبد الرازق

ومضة محيرة فعلا

ربما هو نفخ في الدنيا المتعبة

أسفة لم أفهم

ربما جمالها في غموضها

ودي وتقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 21-12-2010, 09:52 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
احمد عبد الرزاق احمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية احمد عبد الرزاق احمد

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روضة الفارسي مشاهدة المشاركة
المبدع أحمد عبد الرازق

ومضة محيرة فعلا

ربما هو نفخ في الدنيا المتعبة

أسفة لم أفهم

ربما جمالها في غموضها

ودي وتقديري
الأديبة الجميلة روضة الفارسي
مرور رقيق أسعدني
نعم هو نفخ بعض منه في الدنيا التجريدية التي نسيت المثل والمعاني الحقيقية للحياة والوجود حتى أعياه النفخ كالنافخ في قربة مقطوعة يعيد الكرّة بلا فائدة






لكنه والحزن ما افترقا.... يحمله حتى زاده رهقا
متزمل بالصمت يخنقه .... لكأنه بالصمت قد نطقا
  رد مع اقتباس
/
قديم 21-12-2010, 09:00 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
صبا خليل
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل وسام الأكاديميّة للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية صبا خليل

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

أخذ نفساً عميقاً

لا بأس باخد ذلك النفس العميق فكلنا يحتاجه

ثم بدأ ينفخ وينفخ حتى اكتنزت وامتلأت.

كان يجب عليه ان يقدر الموقف جيدا و لا يطمع

لم تلبث حتى تجشأت وأفرغت.

النتيجة خسارة كل شيء

سقط منهكاً.

لو نظرنا حولنا لرأينا اغلب البشر منهكين و عندما تسأل عن السبب لاتجد ردودا مقنعه
فهل نعيب زماننا ام العيب فينا ..!!!

الشاعر القدير احمد احمد
اسلوب راق لوصف ما الت اليه الدنيا او حال الانسان بالاحرى
احترامي و تقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 22-12-2010, 08:20 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
احمد عبد الرزاق احمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية احمد عبد الرزاق احمد

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا خليل مشاهدة المشاركة
أخذ نفساً عميقاً

لا بأس باخد ذلك النفس العميق فكلنا يحتاجه

ثم بدأ ينفخ وينفخ حتى اكتنزت وامتلأت.

كان يجب عليه ان يقدر الموقف جيدا و لا يطمع

لم تلبث حتى تجشأت وأفرغت.

النتيجة خسارة كل شيء

سقط منهكاً.

لو نظرنا حولنا لرأينا اغلب البشر منهكين و عندما تسأل عن السبب لاتجد ردودا مقنعه
فهل نعيب زماننا ام العيب فينا ..!!!

الشاعر القدير احمد احمد
اسلوب راق لوصف ما الت اليه الدنيا او حال الانسان بالاحرى
احترامي و تقديري
الشاعرة الكريمة صبا الخليل
مرور رقراق كالسلسبيل
حمل الكثير من العذوبة والنقد الجميل
دمت والشعر النبيل






لكنه والحزن ما افترقا.... يحمله حتى زاده رهقا
متزمل بالصمت يخنقه .... لكأنه بالصمت قد نطقا
  رد مع اقتباس
/
قديم 10-01-2011, 09:24 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
عمر الهباش
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
فينيق العام 2016
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
فلسطين
افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

الشاعر أحمد عبدالرزاق أحمد المحترم

ومضة معنونة بمعناها ومغزاها العميقين

سلمت وسلم بيانك أخي أحمد الحبيب






  رد مع اقتباس
/
قديم 10-01-2011, 09:33 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
انانا البحري
عضو اكاديمية الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
رابطة الفينيق / أرام
سوريا
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

انانا البحري غير متواجد حالياً


افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

ترى اهو ينفخ ليعبر عن تلك الرغبة بالحصول دوما على المزيد وعلي عدم الرضى فينال نتيحة غير مرضية قص رمزية معبرة






وفي المرأة امرأة أخرى لا يعرفها أحد ، تستيقظ فقط حين تنگسر ، حين تؤمن بألا أحد في هذه الدنيا سيگون معها ، فجأة..تصبح أقوى

جبران خليل جبران
  رد مع اقتباس
/
قديم 25-02-2011, 09:25 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
احمد عبد الرزاق احمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية احمد عبد الرزاق احمد

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الهباش
الشاعر أحمد عبدالرزاق أحمد المحترم

ومضة معنونة بمعناها ومغزاها العميقين

سلمت وسلم بيانك أخي أحمد الحبيب



شكراً لمروركم الفخم قديرنا الهباش






لكنه والحزن ما افترقا.... يحمله حتى زاده رهقا
متزمل بالصمت يخنقه .... لكأنه بالصمت قد نطقا
  رد مع اقتباس
/
قديم 25-02-2011, 09:26 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
احمد عبد الرزاق احمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديميّة للإبداع الأدبي
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أرام
سوريا

الصورة الرمزية احمد عبد الرزاق احمد

افتراضي رد: قِربة ؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انانا البحري
ترى اهو ينفخ ليعبر عن تلك الرغبة بالحصول دوما على المزيد وعلي عدم الرضى فينال نتيحة غير مرضية قص رمزية معبرة


شكرا لمرورك الرقراق القديرة البحيري

ودي






لكنه والحزن ما افترقا.... يحمله حتى زاده رهقا
متزمل بالصمت يخنقه .... لكأنه بالصمت قد نطقا
  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط