لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: عيناكِ هي المأوى (آخر رد :رضوان مسلماني)       :: لواعج الشوق (آخر رد :ريان خالد)       :: هذه القوافي أوقفها الضجيج المشتعل (آخر رد :رضوان مسلماني)       :: خلج (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: IL s'attendait au pire (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: أحدثك عن وجع الحقيبة (آخر رد :عبد الرحيم عيا)       :: كيف تجرأت (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: في ذات لقاء (آخر رد :محمود قباجة)       :: الأم الشاعرة (آخر رد :محمد برهومي)       :: 19 سبتمبر ستعقد مؤسسة بروكينغز حدثًا حول الوضع في ليبيا (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: الجيش يتمدد حتى الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: يكتبني البحر في الطين لغة الأبد / يحيى موطوال (آخر رد :يحيى موطوال)       :: الدم يغتال الطريق (آخر رد :يحيى موطوال)       :: مدرجا باللامعنى الحسير / يحيى موطوال (آخر رد :يحيى موطوال)       :: شبق طين / يحيى موطوال (آخر رد :يحيى موطوال)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ⊱ ذاكرة ⊰

⊱ ذاكرة ⊰ ان التهمهم الغياب ... لن تلتهمهم الذاكرة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-2011, 12:17 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي ورود شائكة

كانت تسقي الورود وتقلم الأشواك
حين أينعت الحديقة
سكنت الأشواك قلبها...






  رد مع اقتباس
/
قديم 26-05-2011, 12:52 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سكينة المرابط
عضوة أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عنقاء العام 2011
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
تحمل ميدالية الأكاديمية للتميز 2011
المغرب

الصورة الرمزية سكينة المرابط

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

سكينة المرابط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبور درويش مشاهدة المشاركة
كانت تسقي الورود وتقلم الأشواك
حين أينعت الحديقة
سكنت الأشواك قلبها...
آن لي أن ألج درب عبور في ومضة ورود وأشواك واسجل حجزي للمقعد الأول لن أسمح لنفسي ان أخذل أراء
الأعضاء حتى يسجلوا ما يروا ونستفيد من تعليقاتهم لأنها تهمنا
يبقى دوري بإبداء إعجابي بفيض قلمك
وشيء ما فالنص أبحث عنه
كل التقدير والحب أديبتنا عبور
سكينة






  رد مع اقتباس
/
قديم 26-05-2011, 12:53 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
جليلة الخليع
عضو أكاديميّة الفينيق

تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق
المغرب

الصورة الرمزية جليلة الخليع

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

جليلة الخليع غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبور درويش مشاهدة المشاركة
كانت تسقي الورود وتقلم الأشواك
حين أينعت الحديقة
سكنت الأشواك قلبها...
كانت تعبد طريقا لقلبه

لم يكن القلب خاليا

فهو لأخريات قبلها

حاولت ازاحتهن بالتدريج

لتكون الخيانة بعلاقات جديدة أدمت قلبها

العبور المبدعة

ومضة ذكية

بلغة السهل الممتنع

محبتي لك يابنة الجليل

وباقة ورد ندية






  رد مع اقتباس
/
قديم 26-05-2011, 11:14 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكينة المرابط مشاهدة المشاركة
آن لي أن ألج درب عبور في ومضة ورود وأشواك واسجل حجزي للمقعد الأول لن أسمح لنفسي ان أخذل أراء
الأعضاء حتى يسجلوا ما يروا ونستفيد من تعليقاتهم لأنها تهمنا
يبقى دوري بإبداء إعجابي بفيض قلمك
وشيء ما فالنص أبحث عنه
كل التقدير والحب أديبتنا عبور
سكينة
صديقة دربي سكينة المرابط
أيتها الغالية الفاضلة
إن لم تسعك المقاعد فلك القلب والروح والعيون
دوما تسعدني إطلالتك الأنيقة لا حرمنا الله من وجودك منارة على درب حروفي
وأنا كذلك غاليتي أنتظر أن يتكرم علي الأعضاء بردودهم الموضوعية إذ أنها أول ومضة أستلها من دفتر الحياة وأضعها على هذه الصفحات أرجو أن أكون عند حسن الظن
ولك كل الشكر والمحبة وأمنياتي بدوام التقدم والتألق
عبور درويش






  رد مع اقتباس
/
قديم 26-05-2011, 11:23 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جليلة الخليع مشاهدة المشاركة
كانت تعبد طريقا لقلبه

لم يكن القلب خاليا

فهو لأخريات قبلها

حاولت ازاحتهن بالتدريج

لتكون الخيانة بعلاقات جديدة أدمت قلبها

العبور المبدعة

ومضة ذكية

بلغة السهل الممتنع

محبتي لك يابنة الجليل

وباقة ورد ندية
الغالية
جليلة الخليع
شكرا لهذا النور الهادر من ثريا فكرك وروحك
أسعدتني نظرتك للومضه بذكاء وحكمة الجليلة
حماك ربي وزين عمرك بالصحة والعافية وراحة البال

محبتي ال تعرفين
عبور درويش






  رد مع اقتباس
/
قديم 26-05-2011, 12:45 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
حامد محمود شبلي
عضو أكاديمية الفينيق
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
يحمل وسام الأكاديميّة للابداع الأدبي
سوريا

الصورة الرمزية حامد محمود شبلي

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

حامد محمود شبلي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبور درويش مشاهدة المشاركة
كانت تسقي الورود وتقلم الأشواك
حين أينعت الحديقة
سكنت الأشواك قلبها...


ماكل ما يتمناه المرء يدركه ....

هي بذلت مابوسعها ، ولكن أحياناً الورود التي نسعى لأجلها لا تستحق تعبا ولا نصبا

وذلك عندما يكون الرِّفد الذي تستقي منه رفدا غير نقي ، فتكون كطبيعة النفوس الخبيثة

لا ينعكس عليك منه إلا كل رذيلة ، أو سوء .

فويح قلبها المسكين ، وهي تعالج أشواكه

جميلة هذه الومضة ، متقنة بلغتها ومفارقتها وصدمة قفلتها

الأخت الأديبة

عبور درويش

دمت بحفظ الله ورعايته

ودي وتقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 26-05-2011, 08:57 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
محمد الدبعي ( أبو عبد الله )
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية محمد الدبعي ( أبو عبد الله )

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

محمد الدبعي ( أبو عبد الله ) غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبور درويش مشاهدة المشاركة
كانت تسقي الورود وتقلم الأشواك
حين أينعت الحديقة
سكنت الأشواك قلبها...
الأخت الكاتبة عبور درويش

صادفت اسمك في خطوتي الأولى

فدفعني الفضول كما أرى أنه يدفع غيري لمعرفة ماهية اسمك الذي يبدو مستعاراً

في خطوتي الثانية صوب عنوان ومضتك أقول أنني أضطرب من مثل هكذا ومضة

لأنها تطربُ مسمعي ولكنها ترهق معصماي لأنهما ليسا على خير مايرام مع الكيبورد

مضطرٌ أن أكتب كثيراً .

لماذا أتى العنوان ورود شائكة ولم يكن أشواك وردية ؟؟؟!!!

هنا جمال تصوير الوضع النفسي لبطلة الومضة الذي يظهر

طيبة قلبها وبراءة نظرتها للأشياء فنظرت لنصف الكوب الممتلئ

قبل أن تنظر لنصفه الفارغ ، فلذلك قدمت الورود على الأشواك .

وبعدها يتجلى للقارئ أن بطلة الومضة هي الجاني والضحية

فهي من يجني الأشواك من حديقة الودود ويعاني وخزها .

وجاءت سقاية الورود وتقليم الأشواك لتأكد نفس المعنى

فلم تكن الكاتبة تسقي الورود والأشواك ، بل اقتصرت السقاية على الورود

ولكن أينعت الأشواك من تطفلها على نفس ماء السقاية .

كمن يقول

حصدنا الشوك تكراراً وما غرست سوى الأزهار أيدينا

سكنت الأشواك قلبها . ممممممممممممم

هذه لوحدها حكاية

السكن هنا يظهر بشكل يوحي طمأنينة القلب بوجود الأشواك بداخله

أي أن القلب تأقلم مع وجود الأشواك لدرجة ألفتها ، حتى صارت من سكانه

أقرؤها هكذا :

وكنت امرأً من جند إبليس فارتقى بي الحال حتى صار إبليس من جندي

أو كما يقول المثل الشعبي

طباخ السم . . . .

نهاية قوية غير متوقعة غير مألوفة مكثفة . . . كفاية

أرهق معصماي بفضل رائعتكم

هنا مررت وهكذا قرأت

اغفروا ثرثرتي وسامحوني إن أصبت

تحيتي وقوافل الورد المقلم






  رد مع اقتباس
/
قديم 27-05-2011, 04:03 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبور درويش
كانت تسقي الورود وتقلم الأشواك
حين أينعت الحديقة
سكنت الأشواك قلبها...



كانت تسقي الحديقة بكل حب وامل

ترعى ورودها وتقلم اشواكها

وعندما اينعت الورود

واكتمل جمال حديقتها

لم تجن سوى الاشواك التي تناثرت بكل قسوة فأصابت قلبها

ياااااااااااه ياعبور

ومضة موووووجعة حقا

ومؤثرة جدااا

احييكِ على روعة واناقة ومضتك

وكل الحب لقلبك ياغالية

أميرة الإحساس








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم 28-05-2011, 09:46 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عمر الهباش
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
فينيق العام 2016
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
فلسطين
افتراضي رد: ورود شائكة

ومضة رائعة عبور درويش الغالي

فكم من أعمال نظنها جميلة ترتد أسى لقلوبنا

تحياتي لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 09-06-2011, 08:49 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامد محمود شبلي مشاهدة المشاركة
ماكل ما يتمناه المرء يدركه ....

هي بذلت مابوسعها ، ولكن أحياناً الورود التي نسعى لأجلها لا تستحق تعبا ولا نصبا

وذلك عندما يكون الرِّفد الذي تستقي منه رفدا غير نقي ، فتكون كطبيعة النفوس الخبيثة

لا ينعكس عليك منه إلا كل رذيلة ، أو سوء .

فويح قلبها المسكين ، وهي تعالج أشواكه

جميلة هذه الومضة ، متقنة بلغتها ومفارقتها وصدمة قفلتها

الأخت الأديبة

عبور درويش

دمت بحفظ الله ورعايته

ودي وتقديري
أستاذي الكريم
حامد محمود شبلي
شكرا لحبيبات الندى التي تساقطت من فكرك فبللت حديقة حروفي وأنعشت براعم ومضتي المتواضعة
أسعدني تفاعلك مع أولى تجاربي بكتابة الومضة أرجو أن أكون عند حسن الظن
إن رأيك سيدي رفعني فوق أكتاف السعادة أسعدك ربي وحملك بين أجفان الفرح الصحة والعافية
لك كل التقدير وأتمنى ألا تحرمنا من إطلالتك الندية وردودك المشرفة

تحياتي وباقة حبق من تراب الجليل لحضرتك

عبور درويش






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-06-2011, 12:32 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ابراهيم شحدة
عضو أكاديمية الفينيق
الاردن
إحصائية العضو







آخر مواضيعي

ابراهيم شحدة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ورود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبور درويش مشاهدة المشاركة
تسقيها كل يوم .
ولما اينعت ..أسكنت قلبها الاشواك...
ما رأيك ؟
تحيتي لك عبور الرقيقة






مهاجرون الى العدم ، بلا أنصار هذه المرة أو نبي .
يا ويلنا .
  رد مع اقتباس
/
قديم 11-06-2011, 12:11 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
سلام الباسل
الأمينة العامة
لأكاديميّة الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
عضو تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية سلام الباسل

افتراضي رد: ورود شائكة

أي مفارقة موجعة تلك..؟!
الرقيقة عبور
عبر روحك نمضي نحو الروعة
أجدتِ واحسنت
محبتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-06-2011, 12:16 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
روضة الفارسي
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
تونس

الصورة الرمزية روضة الفارسي

افتراضي رد: ورود شائكة




الأديبة القديرة عبور

ومضة رائعة حققت الدهشة

مبدعة






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-06-2011, 09:08 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الدبعي ( أبو عبد الله ) مشاهدة المشاركة


الأخت الكاتبة عبور درويش

صادفت اسمك في خطوتي الأولى

فدفعني الفضول كما أرى أنه يدفع غيري لمعرفة ماهية اسمك الذي يبدو مستعاراً

في خطوتي الثانية صوب عنوان ومضتك أقول أنني أضطرب من مثل هكذا ومضة

لأنها تطربُ مسمعي ولكنها ترهق معصماي لأنهما ليسا على خير مايرام مع الكيبورد

مضطرٌ أن أكتب كثيراً .

لماذا أتى العنوان ورود شائكة ولم يكن أشواك وردية ؟؟؟!!!

هنا جمال تصوير الوضع النفسي لبطلة الومضة الذي يظهر

طيبة قلبها وبراءة نظرتها للأشياء فنظرت لنصف الكوب الممتلئ

قبل أن تنظر لنصفه الفارغ ، فلذلك قدمت الورود على الأشواك .

وبعدها يتجلى للقارئ أن بطلة الومضة هي الجاني والضحية

فهي من يجني الأشواك من حديقة الودود ويعاني وخزها .

وجاءت سقاية الورود وتقليم الأشواك لتأكد نفس المعنى

فلم تكن الكاتبة تسقي الورود والأشواك ، بل اقتصرت السقاية على الورود

ولكن أينعت الأشواك من تطفلها على نفس ماء السقاية .

كمن يقول

حصدنا الشوك تكراراً وما غرست سوى الأزهار أيدينا

سكنت الأشواك قلبها . ممممممممممممم

هذه لوحدها حكاية

السكن هنا يظهر بشكل يوحي طمأنينة القلب بوجود الأشواك بداخله

أي أن القلب تأقلم مع وجود الأشواك لدرجة ألفتها ، حتى صارت من سكانه

أقرؤها هكذا :

وكنت امرأً من جند إبليس فارتقى بي الحال حتى صار إبليس من جندي

أو كما يقول المثل الشعبي

طباخ السم . . . .

نهاية قوية غير متوقعة غير مألوفة مكثفة . . . كفاية

أرهق معصماي بفضل رائعتكم

هنا مررت وهكذا قرأت

اغفروا ثرثرتي وسامحوني إن أصبت

تحيتي وقوافل الورد المقلم
أستاذي الفاضل
محمد الدبعي أبو عبدالله
سلام الله عليك وأجمل ورود التقدير من تراب البروة الى معصميك
أشكرك يا بن الوطن المسافر اسمه في حقائب الروح أنك شرفتني بزيارتك الندية
وأشكر والدي الحبيب إذ منحني اسمي فدفعك الفضول لتعرف ماهيته مستعارا كان أم حقيقيا
هو العبور يا أخي حملته قبل رؤيتي للنور وبقي العبور على كتفي وأنا أتنقل بين محطات الحياة...
سيدي الفاضل أشكرك حين أعجبك حرفي وحين منحتني هذا المرور الألق بين ثنايا حرفي المتواضع
وإنني أقدر وأثمن عاليا ما عانيته من أرهاق لأجل أن تمنحني هذا الإطراء الذي أسعد قلبي وحملني فوق بساط الأمل
أسعدك ربي في الدارين وكلل عمرك بالصحة والعافية والمسرة وراحة البال

لك تقديري واحترامي وباقة حبق وسنابل من تراب الجليل وحفنة زيتون من بروة الجليل

عبور درويش
بنت البروة






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-06-2011, 09:16 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد مشاهدة المشاركة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبور درويش
كانت تسقي الورود وتقلم الأشواك
حين أينعت الحديقة
سكنت الأشواك قلبها...



كانت تسقي الحديقة بكل حب وامل

ترعى ورودها وتقلم اشواكها

وعندما اينعت الورود

واكتمل جمال حديقتها

لم تجن سوى الاشواك التي تناثرت بكل قسوة فأصابت قلبها

ياااااااااااه ياعبور

ومضة موووووجعة حقا

ومؤثرة جدااا

احييكِ على روعة واناقة ومضتك

وكل الحب لقلبك ياغالية

أميرة الإحساس

عزيزتي أميرة الإحساس
طيبة القلب مرهفة الحس
عبير محمد
لك شكر بحجم القمر ومودة تشع في قلبك كنوره
أيكفيك شكر بهذا الحجم ...سأبقى مقصرة بحقك أيتها الوارفة الرقيقة يا من تشرفيني بنور فكرك وقلبك
حماك ربي وأبعد عنك الوجع والحزن وزرع دربك بالسعادة والهناء

محبتي لو تعرفين كم ...
عبور درويش






  رد مع اقتباس
/
قديم 16-06-2011, 09:24 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
فاتي الزروالي
عضوة أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: ورود شائكة

لانحصد من الحياة سوى المحن

فقد قيل زرعوا فأكلنا

ونزرع ليأكلون

لنقل هكذا ونكتفي بالشوك إن كان أبناؤنا سيعيشون في أحسن حال

القديرة عبور

يسرني أن أعانق روحك هنا

محبتي

فاتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-06-2011, 02:14 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
الدكتور محمد أمين
فريق العمل
عازف الفينيق الأمير نزار
شاعر الرسالة 2012
يحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الاكاديمية
سوريا

الصورة الرمزية الدكتور محمد أمين

افتراضي رد: ورود شائكة

النص جميل يا عبور
ولكن أولا
تقنيته البنائية تخلو من لمستك الخاصة
ثانيا الفكرة العامة الضوئية في النص مكررة الإشراق
أي تقليدية شمسها

ثالثا
كلمة ورود بمعنى زهور لا وجود لها في اللغة العربية...
ثم إنه
دمت بجمال
الأمير نزار






  رد مع اقتباس
/
قديم 25-06-2011, 11:24 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الهباش مشاهدة المشاركة
ومضة رائعة عبور درويش الغالي

فكم من أعمال نظنها جميلة ترتد أسى لقلوبنا

تحياتي لك
أستاذي الفاضل
عمر الهباش
لك شكري وتقديري وامتناني
وباقة حبق ونعناع من تراب البروة يا بن بلادي

عبور درويش






  رد مع اقتباس
/
قديم 25-06-2011, 08:55 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم شحدة مشاهدة المشاركة
ما رأيك ؟
تحيتي لك عبور الرقيقة
أديبنا الفاضل
ابراهيم شحدة
رأيي أنني أقدر وأثمن عاليا مرورك الندي بين ثنايا ومضتي المتواضعة
لك تحية شكر واحترام ووعد أن أحاول بالمرات القادمة الأخذ برأيك الحكيم

تقديري
عبور درويش






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-07-2011, 10:51 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام الباسل مشاهدة المشاركة
أي مفارقة موجعة تلك..؟!
الرقيقة عبور
عبر روحك نمضي نحو الروعة
أجدتِ واحسنت
محبتي

الغالية
سلام الباسل
كعادتي أرسل سلامي الى قلبك وروحك
يا من تسعدين قلبي وروحي بمرورك الندي
أسعدك ربي وكلل حياتك بالطمأنينة والمسرة والخيرات

عبور درويش






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-07-2011, 10:54 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روضة الفارسي مشاهدة المشاركة



الأديبة القديرة عبور

ومضة رائعة حققت الدهشة

مبدعة


صديقتي الطيبة
روضة الفارسي
شكرا لك
لا حرمنا الله من طلتك الزكية
سلامي الحار ل أقمارك....
عبور درويش






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-07-2011, 11:00 AM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
لانحصد من الحياة سوى المحن

فقد قيل زرعوا فأكلنا

ونزرع ليأكلون

لنقل هكذا ونكتفي بالشوك إن كان أبناؤنا سيعيشون في أحسن حال

القديرة عبور

يسرني أن أعانق روحك هنا

محبتي


فاتي

القديرة فاتي الزروالي
أبعد الله عنك كل المحن ونثر ورود المحبة على دربك
شكرا لك حين تنثرين عبقك الفواح بين أرجاء حروفي
وألف شكر حين تربتين على كتف نصي بأناملك المبللة ببلسم روحك

لك كل التقدير

عبور درويش






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-07-2011, 11:12 AM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
عبور درويش
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين

الصورة الرمزية عبور درويش

افتراضي رد: ورود شائكة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور محمد أمين مشاهدة المشاركة
النص جميل يا عبور
ولكن أولا
تقنيته البنائية تخلو من لمستك الخاصة
ثانيا الفكرة العامة الضوئية في النص مكررة الإشراق
أي تقليدية شمسها

ثالثا
كلمة ورود بمعنى زهور لا وجود لها في اللغة العربية...
ثم إنه
دمت بجمال
الأمير نزار
أستاذنا ومعلمنا الوارف
الدكتور محمد أمين
لك كل الشكر والامتنان لما تفضلت به على نصي المتواضع
زيارتك بحد ذاتها وسام لمتصفحي ورأيك أعتز به لقد سررت أن أعلم أن لي لمسة خاصة بنظرك
رغم أنها محاولتي الأولى إلا أنني سأحاول نشر ومضات غير تقليدية شمسها في المرات القادمة بإذنه تعالى
ولك شكري بعدد زهور بلادي على المعلومة القيمة التي أوردتها ...
دمت برعاية الله وحفظه


تلميذتكم عبور درويش






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-07-2011, 01:32 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
نسرين شاكر
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل وسام الأكاديميّة للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية نسرين شاكر

افتراضي رد: ورود شائكة

المتألقه عبور درويش

ومضه رائعه
تناول مضمونها الكثير
لك فكر خلاق و مميز
سعدت بحضوري

دمت مبدعه
و محبتي لروحك






  رد مع اقتباس
/
قديم 21-07-2011, 08:25 AM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
تسنيم الحبيب
عضوة مجلس الأمناء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
الكويت

الصورة الرمزية تسنيم الحبيب

افتراضي رد: ورود شائكة

السلام عليكم

الأديبة المكرمة
عبور درويش

هي التضحية ، الـ تبدي البشر وتكتم الألم..
وهو نص جميل مفتوح التأويلات.

وخالص التقدير.






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط