لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: عورة النبض (آخر رد :دينا العزة)       :: مسلولة الدّرب (آخر رد :محمد تمار)       :: كلمح البصر ،،، (آخر رد :الحمصي مصطفى)       :: الشيء ولزومه (آخر رد :خديجة قاسم)       :: إبداع اللامعقول في مثال شعري عند (ياسر أبو سويلم الحرزني)/ ثناء حاج صالح (آخر رد :ياسر أبو سويلم الحرزني)       :: نَسماتٌ عابِرة ..! (آخر رد :الحمصي مصطفى)       :: ((.. ومَرْبَعُ كلّ خَيرٍ مربَعي ..)) (آخر رد :لبنى علي)       :: نوافذ التأويل (آخر رد :الحمصي مصطفى)       :: ترويسات لحضرة المعنى الأكحل (آخر رد :عبدالرشيد غربال)       :: ماذا أقول؟ (آخر رد :باسل بزراوي)       :: رباعيات أشرعة (آخر رد :باسل بزراوي)       :: خليلي..!( عبدالرشيد ) (آخر رد :باسل بزراوي)       :: أيسمعُ الأحياءُ ميْتا ؟! / زياد السعودي (آخر رد :عبدالرشيد غربال)       :: كشفُ العارفين (آخر رد :داوداوه مولاي أحمد)       :: مـــــــلاك الحـــــب (قصـــــة قصيــــرة) - محاولة أولى (آخر رد :عبدالرشيد غربال)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ♞صَهيــــــــــــــــــــــــــلْ

♞صَهيــــــــــــــــــــــــــلْ واحات فيها يتمدّد الموّال على خبب إيقاع الشعر الشعبي إرثاً ثريّاً و حاضراً مموسقاً.. محكيات تحمل المضامين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-2014, 10:27 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي انــا شفتـك بعـينـي

انــا شفتـك بعـينـي


أنـا شـفـتـك بعـيـنـي
ما ﮜـال لـي حـد عـليـك

وانـتَ معـاشـر غـيـري
واش نسيتـي حبـي ليـك

من حقـّـي نشـاور عقلـي
ونسخـّر قلبـي يغيـر عليـك

مشـي خفـت تتخلـى عنـي
أو عجـزت نعيـش بلا بـك

لكـن حبـي الأول فكرنـي
ف العاهـد ما نحبـش عليـك

أنا شفتك ... أنا شفتك
انا اللي
شفتـك بعينـي

واخَ تحـاول تكـذب عليـا
وتطلـب منـي نتيـق فيـك

واخ تأكـّـد إخلاصـك ليـا
بهَذه العيـن .......
.......أنـــــا شفتــــــك
ما ﮜـال لي حد عليـك

لكـن هذِه المـرّة سامحتـك
و صرّفت الغلطة تجريب

ويّــاك تعـود تغـدر بيـا
كيـف اخلصـت في حبـي ليـك

/// ــــــــــــ ///






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-05-2014, 10:37 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فاطمة الزهراء العلوي
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

تذكرت اغنية السي عبد الهادي بلخياط
*ما ثاقش فيا واش نعمل*

زجلية غزلية جميلة

تقديري للسي بنعيسى






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-05-2014, 10:47 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كمال أبوسلمى
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الجزائر

الصورة الرمزية كمال أبوسلمى

افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

توصية لها وصل المحب ونداء القلب للقلب ,,
أحيي الذائقة والكلام الذي ينطق رومانسية معبرة ,,


تقديري,,






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-05-2014, 11:11 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
حسام المقداد
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل وسام الأكاديمية للإبداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية حسام المقداد

افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

جميلة أنيقة
شعرت بصوت يتساب ليغني عذوبة
تقديري شاعرنا






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-05-2014, 09:12 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة الزهراء العلوي مشاهدة المشاركة
تذكرت اغنية السي عبد الهادي بلخياط
*ما ثاقش فيا واش نعمل*

زجلية غزلية جميلة

تقديري للسي بنعيسى
لاله فاطمة الزهراء العلوي ،

ما تاقش فيا واش نعمل
ماتاقش فيا
ذوق رفيع
يغري بجماله الموسيقي احساسك الفني

أشكرك جزيل الشكر
على تفاعلك الجميل مع مضمون النص

تحية فنية






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-05-2014, 09:14 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كمال أبوسلمى مشاهدة المشاركة
توصية لها وصل المحب ونداء القلب للقلب ,,
أحيي الذائقة والكلام الذي ينطق رومانسية معبرة ,,


تقديري,,
أخي المبدع كمال أبوسلمى

مرورك بمتصفحي
أسعدني كثيرا

تحيتي لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 13-05-2014, 06:05 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابو احمد النصيري
Guest
افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

جميل انت
حسا ومعنا
بوح شفيف ظريف
حاني الهتف والهدف
رووعه






  رد مع اقتباس
/
قديم 13-05-2014, 07:40 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

اطربتنا بهذا العزف الجميل على اوتار الصهيل
بوح راقِ
وحروف من حبق وريحان
بوركت شاعرنا القدير
وبورك نبضك
ودّي ووردي








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم 14-05-2014, 09:48 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام المقداد مشاهدة المشاركة

جميلة أنيقة
شعرت بصوت يتساب ليغني عذوبة
تقديري شاعرنا
أخي الشاعر حسام المقداد
شكرا لك على الاهتمام
والتفاعل الفني مع النص
تحيتي لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 14-05-2014, 09:59 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو احمد النصيري مشاهدة المشاركة

جميل انت
حسا ومعنا
بوح شفيف ظريف
حاني الهتف والهدف
رووعه
أخي الشاعر المتألق
ابو أحمد النصيري

شكرا لك على تقديرك
الفني والانساني

مودتــــي






  رد مع اقتباس
/
قديم 14-05-2014, 10:13 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
د انجي عبود
عضوة أكاديمية الفينيق للأدب العربي
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية د انجي عبود

افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

ما اروع صهيلك

أيها القدير

بنعيسى الحاجي

وقد رأيت بعيني الصهيل الراقي

دمت

بود

وورد






علمتني الحياة

أن أحترم عقول البشر

ولكــــــــن لا أثق بهم



  رد مع اقتباس
/
قديم 14-05-2014, 08:51 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد مشاهدة المشاركة
اطربتنا بهذا العزف الجميل على اوتار الصهيل
بوح راقِ
وحروف من حبق وريحان
بوركت شاعرنا القدير
وبورك نبضك
ودّي ووردي
شكرالك أختي الشاعرة عبير محمد
على تفاعلك الفني الجميل
مع صور مضمون النص
تحيتي لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 14-12-2019, 08:36 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
جمال عمران
فريق العمل
زعيم الغلابة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

رغم فارق اللهجة فهمت أنها غدر وفراق من جهة المحبوبة. وعتاب ولوم وبقاء على العهد من جهة الحبيب.
مودتى اخى بنعيسي







*** المال يستر رذيلة الأغنياء، والفقر يغطي فضيلة الفقراء.***
  رد مع اقتباس
/
قديم 15-12-2019, 11:38 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل غير متواجد حالياً


افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

صهيل مموسق جميل رغم ما حمل من ألم
كل التقدير أ. بنعيسى
وتحياتي







  رد مع اقتباس
/
قديم 17-12-2019, 04:31 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
رغم فارق اللهجة فهمت أنها غدر وفراق من جهة المحبوبة. وعتاب ولوم وبقاء على العهد من جهة الحبيب.
مودتى اخى بنعيسي
شكرا لك اخي جمال، على الاهتمام والتفاعل..
مع أزكى التحيات






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-12-2019, 04:39 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
بنعيسى الحاجي
عضو أكاديميّة الفينيق
افتراضي رد: انــا شفتـك بعـينـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال البردويل مشاهدة المشاركة
صهيل مموسق جميل رغم ما حمل من ألم
كل التقدير أ. بنعيسى
وتحياتي
يقول المثل : المرأة تبغي تشوف زوجها في حفرة
وما تبغيش تشوفو في دار أخرى
.....
شكرا لك أ. نوال البردويل،
على تفاعلك الجميل مع مضمون النص
تحية فنية






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط