لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: نشوة جارحة (آخر رد :عدنان حماد)       :: كلام خشبي المجهول / يحيى موطوال (آخر رد :عدنان حماد)       :: * سقوط رجل كان يعتقد دائماً انه لن يسقط أبدا * (آخر رد :عدنان حماد)       :: الى اللقاء في الجنة / أبا بسّام (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: تضحية بلا مقابل (آخر رد :أحمد على)       :: ذاكــــــرة! // أحلام المصري (آخر رد :أحمد على)       :: نهرُ من قطرات و أحلام (آخر رد :أحلام المصري)       :: نرد 🎲 تمرد (آخر رد :ابراهيم شحدة)       :: * السُلطانية * (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: (( ما قال شوقي قاله تضليلا )) (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: معابر نحو روحي (آخر رد :سكينة المرابط)       :: أتذكر..,//فاتي الزروالي (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: لا تعاتبني... (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: خُنثى (آخر رد :ناظم العربي)       :: حدوة الحصان (آخر رد :ناظم العربي)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ⊱ وَهــــجُ القَــــوافي ⊰

⊱ وَهــــجُ القَــــوافي ⊰ >>>> للشعر العمودي >> نرجو ذكر البحر في هامش القصيدة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2015, 05:49 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مباركة بشير أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أوراس
الجزائر

الصورة الرمزية مباركة بشير أحمد

افتراضي شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

شاعرة ....ولكن!!

من سدفة الأرزاء لاح لخاطري ....طيف أثارالهم ملء كياني
فتبعثرت دقَات قلبي في رُبى التاريخ تلبس محنة الأوطان
واحترتُ كيف أُمشط الكلمات ،كيـــ....ف أبثها مكمولة الأوزان
يا أيها الوجع الذي أودى بنا ....هلاَ رحلت لعالم النسيان
أحسبت أن الصدر منتجعٌ فليـــس تمجَك الذكرى بقعر زمان
كل الزوايا أقفرت لاموسم ....أكتال فيه القمح كالأقران
لو تنتضي دوني حطام قصيدة ....أرنو إليها فوق ما إمكان
إن الرتابة أوصدت باب المُنى....أوقاتها ثم اغتذت بلساني
بل تحت أقبية العناد تثاءبت ....وأنا أجس النبض في إذعان
كيما أحرر با لمشاعر صورة...فيها الحروف تنمقت ببيان


- بحر الكامل -






  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2015, 06:02 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

لا استدراك بعد هذه الشاعرية ..

أحسبت أن الصدر منتجعا فليـــس تمجَك الذكرى بقعر زمان

منتجعٌ..خير أن

واحترتُ كيف أمشط الكلمات بل....وأبثها مكمولة الأوزان
وكم تمنيت تدوير البيت ب( كيف ) وتفادي الإضراب ب( بل )!

ثم إن العنوان أحلى ب ( شاعرة وكفى )






  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2015, 06:06 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محمد تمار
عضو مجلس الأمناء
شاعر الجنوب
يحمل أوسمةالأكاديمية للابداع والعطاء
الجزائر
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

0 طفولة..
0 إعراب..
0 رغبة..
0 صرف..
0 مجالس الأنس..
0 فقد

محمد تمار غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

فتبعثرت دقَات قلبي في ربى التاريخ تلبس محنة الأوطان
واحترتُ كيف أمشط الكلمات بل....وأبثها مكمولة الأوزان

يا سلاااااااااااام ما أروعك شاعرتنا الكبيرة
كأنّك تقدّين أحرفك من قلبك ..
سلمت وسلم لسانك
خالص مودتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2015, 06:06 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
رائد حسين عيد
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية رائد حسين عيد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباركة بشير أحمد مشاهدة المشاركة
شاعرة ....ولكن

من سدفة الأرزاء لاح لخاطري ....طيف أثارالهم ملئ كياني
فتبعثرت دقَات قلبي في ربى التاريخ تلبس محنة الأوطان
واحترتُ كيف أمشط الكلمات بل....وأبثها مكمولة الأوزان
يا أيها الوجع الذي أودى بنا ....هلاَ رحلت لعالم النسيان
أحسبت أن الصدر منتجعا فليـــس تمجَك الذكرى بقعر زمان
كل الزوايا أقفرت لاموسم ....أكتال فيه القمح كالأقران
لو تنتضي دوني حطام قصيدة ....أرنو إليها فوق ما إمكان
إن الرتابة أوصدت باب المُنى....أوقاتها ثم اغتذت بلساني
وبين أقبية العناد تثاءبت ....وأنا أجس النبض في إذعان
كيما أحرر با لمشاعر صورة...فيها الحروف تنمقت ببيان


الأخت المباركة الشاعرة الأنيقة

مباركة بشير أحمد.

الهم واحد لأن المصاب واحد!.

ولكن الكلمة فقط ما تبقى لنا من هذا العالم.

قد نسميها شعرا نثرا خاطرة .... ولكنها يجب أن تقال.

فكرة جميلة بثوب قشيب

وكيف لا وأنت صاحبتها ؟!.

مودتي وتقديري.






كذبوا عليك!
  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2015, 06:22 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
مباركة بشير أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أوراس
الجزائر

الصورة الرمزية مباركة بشير أحمد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرشيد غربال مشاهدة المشاركة
لا استدراك بعد هذه الشاعرية ..

أحسبت أن الصدر منتجعا فليـــس تمجَك الذكرى بقعر زمان

منتجعٌ..خير أن

واحترتُ كيف أمشط الكلمات بل....وأبثها مكمولة الأوزان
وكم تمنيت تدوير البيت ب( كيف ) وتفادي الإضراب ب( بل )!

ثم إن العنوان أحلى ب ( شاعرة وكفى )
ومن جيب قلمك الراقي ننتظر دوما ما يُفيد ،الشاعر الكبير عبد الرشيد غربال
وشكرا على التنبيه في ما يخص " الرفع " بدل النصب .وقع الخطأ سهوا ولاريب.
أماَ عن مسألة التدوير،،،،فأعتقد أن شعلة القصد ستخبو قليلا لو اعتمدتُ على "كيف" دون "بل"
فالشاعرة هنا تتساءل عن كيفية تمشيط الكلمات،،،،، وثم ترتقي إلى أمنية أرقى ،أي بل ما يفوق مجرد التمشيط وهو كمال وزنها تلك الكلمات. وإذا ما اقتنعت بتبريري ،فلك أن تجيئ بتبرير يفنده.

تحية طيبة ،تقديري ،وكثير امتنان






  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2015, 08:38 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
جهاد إبراهيم
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الاردن

الصورة الرمزية جهاد إبراهيم

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباركة بشير أحمد مشاهدة المشاركة
شاعرة ....ولكن

من سدفة الأرزاء لاح لخاطري ....طيف أثارالهم ملئ كياني
فتبعثرت دقَات قلبي في ربى التاريخ تلبس محنة الأوطان
واحترتُ كيف أمشط الكلمات بل....وأبثها مكمولة الأوزان
يا أيها الوجع الذي أودى بنا ....هلاَ رحلت لعالم النسيان
أحسبت أن الصدر منتجعٌ فليـــس تمجَك الذكرى بقعر زمان
كل الزوايا أقفرت لاموسم ....أكتال فيه القمح كالأقران
لو تنتضي دوني حطام قصيدة ....أرنو إليها فوق ما إمكان
إن الرتابة أوصدت باب المُنى....أوقاتها ثم اغتذت بلساني
وبين أقبية العناد تثاءبت ....وأنا أجس النبض في إذعان
كيما أحرر با لمشاعر صورة...فيها الحروف تنمقت ببيان
مباركة

أكثر ما شدني للنص هنا أنه يعير عن شخصية شعرية مستقلة لها نمطها الخاص
رؤية متميزة في قالب متين جميل

مودتي

جهاد






كم من سؤال يستحيل جوابَه ... أو من سؤال يستحيل جوابُهُ
  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2015, 08:54 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

يا أيها الوجع الذي أودى بنا ....هلاَ رحلت لعالم النسيان
أحسبت أن الصدر منتجعٌ فليـــس تمجَك الذكرى بقعر زمان



لمسة حزن صاحبت البوح
وقالت المعنى بعمق
باحساس شفيف صادق
جعلنا نحلق في سماء القصيد
جميلة واكثر شاعرتنا المبدعة
تحية تليق
ومساؤك ورد جوري
محبتي واكثر








"سأظل أنا كما أريد أن أكون ؛
نصف وزني" كبرياء " ؛ والنصف الآخر .. قصّـة لا يفهمها أحد ..!!"
  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2015, 09:04 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
نهلة عبد العزيز
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء

الصورة الرمزية نهلة عبد العزيز

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد


للصدور مساحات .... وللقلوب أقطاب ... وقطبك ايتها اغاليه
مزهر بـــ لألئ حسنك العذب ..
شكل اللوحات جمالاً رغم مابها من حزن .... واسعد الاعين رؤيا بما طرحتِ
واطرب الفؤاد حساً كساه الاسترسال منك عبيراً واجهد القراء نظمه
واتعب المشاعر خيالاً ؟
لله درك ايتها الجميلة المباركة
فلكِ من القلب تحيه لا تليق الا بكِ فتقبلي بساطة الحرف
مني وانتِ للحرف ادلاله السامي
مودتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2015, 09:44 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
خديجة قاسم
(إكليل الغار)
فريق العمل
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
تحمل لقب عنقاء العام 2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الأردن

الصورة الرمزية خديجة قاسم

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

رائعة وكفى
قصيدة جميلة عذبة ، تختال حروفها أناقة وبهاء
لله درك غاليتي مباركة
دام الألق حليفك ، ودام الفرح يملأ نقاء قلبك


إن أذنت لي غاليتي
من سدفة الأرزاء لاح لخاطري ....طيف أثارالهم ملئ كياني
لعلك قصدت : ملء

ثم هنا :
وبين أقبية العناد تثاءبت ....وأنا أجس النبض في إذعان
قرأته
من بين أقبية العناد تثاءبت .....

سلم المداد وطاب ، ودام حرفك يقطر شهدا






لا السلم نرضى لا الهوان سبيلنا .. برصاصنا وعدَ السماء سنصنع




  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 12:35 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
غسان حلواني
عضو أكاديميّة الفينيق
سوريا
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

غسان حلواني غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

رحلة جميلة مع شاعرة ولكن
وما تحمله من مشاعر تسحر القلوب جمالا
وتسكن الروح عطرا
شاعرتنا المبدعة
مباركة بشير أحمد
دام الإبداع أختاه
سلمت الأنامل






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 01:25 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
فائزة بالمركز الثالث
مسابقة القصة القصيرة2018
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

يا أيها الوجع الذي أودى بنا ....هلاَ رحلت لعالم النسيان
أحسبت أن الصدر منتجعٌ فليـــس تمجَك الذكرى بقعر زمان

ليته يرحل ويتركنا
ضيف ثقيل حل بالديار
وطاب له المقام
قصيدة رائعة ودفق شعوري طيب
رغم ما حمل من حزن وألم
بوركتِ غاليتي المباركة
تحياتي وودي






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 02:05 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
مباركة بشير أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أوراس
الجزائر

الصورة الرمزية مباركة بشير أحمد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد تمار مشاهدة المشاركة
فتبعثرت دقَات قلبي في ربى التاريخ تلبس محنة الأوطان
واحترتُ كيف أمشط الكلمات بل....وأبثها مكمولة الأوزان

يا سلاااااااااااام ما أروعك شاعرتنا الكبيرة
كأنّك تقدّين أحرفك من قلبك ..
سلمت وسلم لسانك
خالص مودتي

سلمت أيها الشاعر القدير محمد تمار
ودام حضورك البهي يعطَر ضفائر الكلمات
بعبق الخزامى والجلنار.

أسمى تحاياي وتقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 09:27 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
غالية أبوستة
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
فلسطين
افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباركة بشير أحمد مشاهدة المشاركة
شاعرة ....ولكن

من سدفة الأرزاء لاح لخاطري ....طيف أثارالهم ملء كياني
فتبعثرت دقَات قلبي في رُبى التاريخ تلبس محنة الأوطان
واحترتُ كيف أُمشط الكلمات بل....وأبثها مكمولة الأوزان
يا أيها الوجع الذي أودى بنا ....هلاَ رحلت لعالم النسيان
أحسبت أن الصدر منتجعٌ فليـــس تمجَك الذكرى بقعر زمان
كل الزوايا أقفرت لاموسم ....أكتال فيه القمح كالأقران
لو تنتضي دوني حطام قصيدة ....أرنو إليها فوق ما إمكان
إن الرتابة أوصدت باب المُنى....أوقاتها ثم اغتذت بلساني
من بين أقبية العناد تثاءبت ....وأنا أجس النبض في إذعان
كيما أحرر با لمشاعر صورة...فيها الحروف تنمقت ببيان


- بحر الكامل -



شاعرة ولكن تتقن عزف السمفونيات على وتر الحروف

صديقتي وأخيتي الغااااااالية ----الشاعرة الجميلة مباركة بشير
حفظك الله وزادك شعراً وجمالاً
يا ابنة المجد الجزائري الغالي جدا على نفسي وأكرر
أهوى قراءة أحرفك---والان يعزفها صباح
حبيبتي الجزائر فينقلها الأثير لتؤنس مسائي

تقديري للجمال فيك وفي قصيدتك
محبتي وعاطر التحايا والسلام








  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 12:18 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
عدنان حماد
المدير التنفيذي
لأكاديمية الفينيق للادب العربي
سفير تجمع الأدب والإبداع في دولة فلسطين
حائز على الاستحقاق الفينيقي ـ د1
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
عضو تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية عدنان حماد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

يا أيها الوجع الذي أودى بنا ....هلاَ رحلت لعالم النسيان
أحسبت أن الصدر منتجعٌ فليـــس تمجَك الذكرى بقعر زمان

ليته يسمع ويرحل ان له ان يرحل قصيدة جميلة رائعة بليغة مؤثرة
طاب لي حضوري
تقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 05:23 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
مباركة بشير أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أوراس
الجزائر

الصورة الرمزية مباركة بشير أحمد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد حسين عيد مشاهدة المشاركة
الأخت المباركة الشاعرة الأنيقة

مباركة بشير أحمد.

الهم واحد لأن المصاب واحد!.

ولكن الكلمة فقط ما تبقى لنا من هذا العالم.

قد نسميها شعرا نثرا خاطرة .... ولكنها يجب أن تقال.

فكرة جميلة بثوب قشيب

وكيف لا وأنت صاحبتها ؟!.

مودتي وتقديري.
أعانكم الله على ما تحمل أرواحكم من أثقال ،،معشر الشعراء
وما أنا إلاَ متطفلة قادها الفضول قسرا إلى عالمكم المخضب بالمشقَة ،وآثرت الرجعة
فالشعر يشبه في جبروته ذياك الحبيب النرجسي ،الغيور ،،،،ومامن طاقة لي على تحمَل شروطه ،
فأجناس أدبية أخرى ،تُدغدغ أناملها خاطري .
وشكرا لك يا أخي لفاضل رائد على طيب الزيارة
وكلماتك التي حلَقت بي نوارسها في فضاءات وردية ،تنسمت من خلالها عبق الجمال ،والحرية.
أسمى تحاياي لك ،،،وخالص تقديري.






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 05:35 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
مباركة بشير أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أوراس
الجزائر

الصورة الرمزية مباركة بشير أحمد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جهاد إبراهيم مشاهدة المشاركة
مباركة

أكثر ما شدني للنص هنا أنه يعير عن شخصية شعرية مستقلة لها نمطها الخاص
رؤية متميزة في قالب متين جميل

مودتي

جهاد
جبر الله بخاطرك يا شاعر جهاد إبراهيم...
فزيارتك قد حملت لي على ظهر كلماتها الراقية ،،أزاهير ملونة ذات نضارة
تعبق برائحة الفخر.
أتمنى أن يرسخ ظنك بي على حجر اليقين ،،،فلاتُبليه الظروف.

وتحية طيَبة.






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 05:39 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
رائد حسين عيد
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية رائد حسين عيد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباركة بشير أحمد مشاهدة المشاركة
أعانكم الله على ما تحمل أرواحكم من أثقال ،،معشر الشعراء
وما أنا إلاَ متطفلة قادها الفضول قسرا إلى عالمكم المخضب بالمشقَة ،وآثرت الرجعة
فالشعر يشبه في جبروته ذياك الحبيب النرجسي ،الغيور ،،،،ومامن طاقة لي على تحمَل شروطه ،
فأجناس أدبية أخرى ،تُدغدغ أناملها خاطري .
وشكرا لك يا أخي لفاضل رائد على طيب الزيارة
وكلماتك التي حلَقت بي نوارسها في فضاءات وردية ،تنسمت من خلالها عبق الجمال ،والحرية.
أسمى تحاياي لك ،،،وخالص تقديري.


عذرا منك أختي الكريمة إذا جرى على لساني مايؤول بغير اتجاهه الصحيح.

فالنص يناقش الشعر وسط حومة هذا الهم الكبير الذي ندعوه وطنا.

وعلى هذا الأساس كانت مداخلتي .

أما إذا رأيت فيها أي إساءة ...

فأنا أعتذر عنها دون أي استفسار عن فحواها.

كوني بخير

مع المودة والتقدير.






كذبوا عليك!
  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 05:54 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
مباركة بشير أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أوراس
الجزائر

الصورة الرمزية مباركة بشير أحمد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد حسين عيد مشاهدة المشاركة
عذرا منك أختي الكريمة إذا جرى على لساني مايؤول بغير اتجاهه الصحيح.

فالنص يناقش الشعر وسط حومة هذا الهم الكبير الذي ندعوه وطنا.

وعلى هذا الأساس كانت مداخلتي .

أما إذا رأيت فيها أي إساءة ...

فأنا أعتذر عنها دون أي استفسار عن فحواها.

كوني بخير

مع المودة والتقدير.
يا أخي رائد ،،،لماذا تحمل نفسك ،وتحملني مالاطاقة على حمله
أنا فقط أحسستُ أنني في حضرة شاعر كبير ،وأخ متألق ،يشعربما أكابده كشاعرة
ففاضت الكلمات قسرا من صدري .فالعنوان يدل على النص "شاعرة ....ولكن " يستعصي عليها الشعر"
ولماذا يستعصي عليها ؟ لأنها حبيبة خائنة بالمفهوم البسيط أي تهتم بغيره من أجناس أدبية وفنية أخرى " القصة ،المقال ،الرسم .... " والمثل يقول " اعط العلم كلَك يعطيك بعضه أي " اعط الشعر كلَك ،يُعطيك بعضه.
يعني باستطاعتي أن أكون شاعرة كبيرة ،حقيقية ،،،،لكن بشرط لا أقوى عليه
وهل صدَقت فراقي الشعر،،،،وللأبد ههههه






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 06:11 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
رائد حسين عيد
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية رائد حسين عيد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

شكرا على هذا الإطراء الجميل أختي الكريمة

وأشكر الشعر رغم رعونته على فتحه لأبواب التواصل مع أقلام تحمل كل هذا الذوق الرفيع والمواهب الخلاقة كقلمك الذي أعتز به.

كوني بألف خير.






كذبوا عليك!
  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 06:27 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
مباركة بشير أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أوراس
الجزائر

الصورة الرمزية مباركة بشير أحمد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد حسين عيد مشاهدة المشاركة
شكرا على هذا الإطراء الجميل أختي الكريمة

وأشكر الشعر رغم رعونته على فتحه لأبواب التواصل مع أقلام تحمل كل هذا الذوق الرفيع والمواهب الخلاقة كقلمك الذي أعتز به.

كوني بألف خير.
ولك الخير كلَه ،شاعرنا الكبير رائد حسين عيد
فالشعر رغم جماله ،أحيانا لايسعنا إلاَ أن نشق منفذا للهروب منه
كغيره من الفنون طبعا ،،،وخاصة إذا المُبدع امرأة في مجتمع ذكوري ،لا يُعير لمواهبها اهتماما
فكيف إذا لايستعصي عليها ؟؟
والحديث عن الشعر والمرأة ذو شجون ،وأخشى أن ديك المساء يخرس ،،،،فلا أتوقف.

أسمى تحاياي ،وتقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 06:34 PM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
مباركة بشير أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أوراس
الجزائر

الصورة الرمزية مباركة بشير أحمد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد مشاهدة المشاركة
يا أيها الوجع الذي أودى بنا ....هلاَ رحلت لعالم النسيان
أحسبت أن الصدر منتجعٌ فليـــس تمجَك الذكرى بقعر زمان



لمسة حزن صاحبت البوح
وقالت المعنى بعمق
باحساس شفيف صادق
جعلنا نحلق في سماء القصيد
جميلة واكثر شاعرتنا المبدعة
تحية تليق
ومساؤك ورد جوري
محبتي واكثر
كثير امتنان على زيارتك العطرة
و كلماتك المنسوجة بخيط الألق
شاعرتنا الرقيقة عبير الورد

تحية طيَبة ،،،،،وكل الود






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 06:37 PM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
مباركة بشير أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أوراس
الجزائر

الصورة الرمزية مباركة بشير أحمد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهلة عبد العزيز مشاهدة المشاركة

للصدور مساحات .... وللقلوب أقطاب ... وقطبك ايتها اغاليه
مزهر بـــ لألئ حسنك العذب ..
شكل اللوحات جمالاً رغم مابها من حزن .... واسعد الاعين رؤيا بما طرحتِ
واطرب الفؤاد حساً كساه الاسترسال منك عبيراً واجهد القراء نظمه
واتعب المشاعر خيالاً ؟
لله درك ايتها الجميلة المباركة
فلكِ من القلب تحيه لا تليق الا بكِ فتقبلي بساطة الحرف
مني وانتِ للحرف ادلاله السامي
مودتي
ممتنة لحضورك ،الزبرجدي،،، المميز،
الذي زرع الياسمين في أرض متصفحي، شاعرتنا الجميلة نهلة

أحلى تحية ،،،تقديري
ومودتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 06:44 PM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
مباركة بشير أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / أوراس
الجزائر

الصورة الرمزية مباركة بشير أحمد

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خديجة قاسم مشاهدة المشاركة
رائعة وكفى
قصيدة جميلة عذبة ، تختال حروفها أناقة وبهاء
لله درك غاليتي مباركة
دام الألق حليفك ، ودام الفرح يملأ نقاء قلبك


إن أذنت لي غاليتي
من سدفة الأرزاء لاح لخاطري ....طيف أثارالهم ملئ كياني
لعلك قصدت : ملء

ثم هنا :
وبين أقبية العناد تثاءبت ....وأنا أجس النبض في إذعان
قرأته
من بين أقبية العناد تثاءبت .....

سلم المداد وطاب ، ودام حرفك يقطر شهدا
لايزال عبق الورد مَخلدا بين السطور، يشي بأنك مررت من هنا ،،،،شاعرتنا الغالية خديجة
فكل الشكر على كرم الزيارة وما نثرت نسائمها الندية من متعة وفائدة
ولقد تمَ التعديل ،،،،وتجنبتُ الوقص في البيت المُشار إليه ،،،،وكلمة "ملء" ،كررتُ كتابتها في صفحة خاطري مائة مرة ،،،كي لا تزحزحها ريح النسيان.
التقديري كلَه لك ،جزيل شكري
ومودتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 07:58 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
يوسف قبلان سلامة
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
لبنان
افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

تحيّة طيّبة من القلْب شاعرتنا الأستاذة مباركة، وتقدير الجَِمّ لِشِعْرِكِ الرّائع الذي يُعَبّر عن معنى عظيم في الحياة وهو الألم، وقد سكبتيه بأسلوب أدبيّ بديع يَخْلُص إلى النَّيْل من الدّيجور والنهوض إلى النّور.
والمشاعِر الإنسانيّة حياة.
امتناني لِحضرتكم ودام عطاؤكم، بوركتم.






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2015, 10:56 PM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
محمد ذيب سليمان
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الاردن

الصورة الرمزية محمد ذيب سليمان

افتراضي رد: شاعرة.....ولكن / مباركة بشير أحمد

يارك الله بك ايتها الكريمة وهذا الحس الاذي
حملت به حروفك من وجع الامة ..
لا شك بأن هذا واقله دور صاحب القلم الحر
فيما يتعلق بما ىتمر به اوطاننا من وجع
ام الشعر فقد نطق بصدق احساسك ومشاعرك النبيلة
وجاء حاملا جمال النسج والتوير والتعبير عن الحالة
شكرا لقلبك






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط