لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: فاصلة حادة (آخر رد :جمال عمران)       :: وزارة ! (آخر رد :جمال عمران)       :: لا لشروخ في جدار الوطن (آخر رد :خشان خشان)       :: مورد (آخر رد :وسيم ناصر)       :: جالاكسـي ، (آخر رد :خشان خشان)       :: الحب في الله :: شعر :: صبري الصبري (آخر رد :خشان خشان)       :: تَبَارِيحُ الوَلَعْ (آخر رد :نوال البردويل)       :: حرية بلا لون / رافت ابو زنيمة (آخر رد :نوال البردويل)       :: في ضيافة الشاعرة نفيسة التريكي (آخر رد :نفيسة التريكي)       :: مواطن من جمهورية البرتقال الأحمر (آخر رد :عبد الكريم محمد)       :: دورَة وتـبـريمـَـة (آخر رد :بنعيسى الحاجي)       :: حروف بلا أرصفة (آخر رد :يزن السقار)       :: نحن جيل دلال ،،لن يظلّ فينا أحدٌ حياً ، بعد عشرين عاما (آخر رد :عوض بديوي)       :: الغرفة (آخر رد :منية الحسين)       :: شهريـار .. 2 (آخر رد :عوض بديوي)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ⊱ تَحْتَ ظِـــلِّ النَّبْض ⊰

⊱ تَحْتَ ظِـــلِّ النَّبْض ⊰ >>>> >>>>بلور حر فيه سحر قصيدة النثر ..والمنثور الشعري التناغمي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2015, 11:48 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


افتراضي مايسترو قلبي








علي أن أعترف بإن حبك قد تمكن مني حد الحيرة والارتباك وغير خارطة وجداني وخارطة عاداتي وطباعي، أعرف أن اعترافاً مكتوباً يخفي عادة حقيقة الأشياء وحجمها، ولهذا لن يعكس اعترافي الحقيقة كما يعكسها بؤبؤ عيني.
في رحلتي معك تعرفت على معادلة جديدة تجمع فيها بحرفية الشيئ وضده وتتقن التوفيق بينهما ، هذا كان يربك حضوري ويغريني بحالة من الصمت المفاجئ لأستعيد توازني، وأعيد ترتيب مكوناتي حتى أستطيع الاستمرار.
لقد شكلنا معاً حالة زمنية أربكناها بطبيعة علاقتنا المتأرجحة مابين مد وجزر، فتداخل الليل بالنهار، واختلطت الساعات بالأيام، وأصبح للفصول الأربعة تقويم جديد يكون فيها التنبؤ بما هو آت قضية خاسرة.

ارتداني حبك كياسمينة نمت وعرشت على كياني، وجعلني أتهادى بأنوثتي التى تفننت باستحضارها في كل لحظة، فكنت قبيلة من النساء يتسابق كل من فيها لإرضائك.

كثيراً ماغفوت على ذراع شوقي وأنا بانتظارك، وراقصت لهفتي للقائك، ورسمت مدناً من العشق لا تليق إلا بك ولا تتسع إلا لكلانا، لكن هناك امرأة اخرى تتحرك بداخلي تشتعل بحمى الفضول لمعرفة كل التفاصيل التى تخصك، امرأة تخلت عن كل هواياتها واحترفت مهنة البحث والتنقيب عن تاريخك العاطفي،
تبحث عن شيئ ما خلف نظراتك او على حافة شفتيك ،
تبحث في جيب معطفك و في سحب سيجارتك،
تبحث بين اصابعك وبين خصلات شعرك ،
تبحث عن أثار امرأة او ربما أكثر من امرأة عبرن دنياك بتصريح منك أو في غفلة منك، بالنسبة لي لا تختلف الحالتين كثيراً فعندما تعبر دنياك امرأة ما لاتعود تفاصيل البداية مهمة.
تلتهمني شكوكي وظنوني وترميني في دائرة غيرتي فأغوص في رمالها المتحركة وينتابني شعور بإنني عشت معك حالة وهم، وقبل ان أغوص أكثر تتدارك الأمر امرأة أخرى تلازمني كظلي، امرأة تسير على نغمات نبضها مهمتها أن تنتشلني من أتون غيرتي وبعصاها السحرية تعيدني الى وعيي.

على أن أعترف أيضاً بأنك رجل تتسم بالاستثناء فألبستني تاج الاستثناء عندما تسربلت بمشاعرك التى تقاذفتني بين أقصى العشق وزخم تاريخك العاطفي المشبع بعطر الأنثى ونون النسوة.

يا ترى..هل غاصت امرأة قبلي في أدق تفاصيلك كما فعلت معك؟
هل أمسكت امرأة غيري بتلابيب اللحظة وتشبثت بعقارب الوقت كي تبقى بقربك؟
هل تحملت امرأة غيري فصولك المزاجية الخارجة عن قانون الطبيعة؟
هل أججت امرأة غيري العنف المستتر فيك وتلقفت تطرفك العشقي بصبر كما فعلت معك؟

سؤال يركض خلف سؤال يسبقني اليك وأتبعه لاهثة لعلي أفوز بإجابة في آخر المطاف.

برفقتك أصاب بدوار البحر فارتطامات أمواجك لا تتوقف وتفقدني السيطرة على إدارة دفة لقائي معك، عادة ما تكون البداية هادئة، تتخللهاغيمات مثقلة بالمشاعر تتبختر في سماء اللهفة، تهطل بعصارة روحك فتبلل روحي فتشبعها بأرقى المشاعر،
وفجأة ....
يكفهر اللقاء وتعصف كإعصار مدمر يقتلعني من عمق اللحظة، فأغدو كشجرة جرداء فقدت أغصانها وتعرت من أوراقها فأنكمش على نفسي في محاولة لستر مشاعري المصدومة وإنسانيتي المجروحة.

لقد كان لك السبق في قطافي بعد أن كنت الوردة العصية، خطفتني من قطار قدري فغيرت مسار رحلتي وأعدتني سنين الى الوراء عكس إرادة العقل والمنطق،
فكنت الطفلة ذات الجديلة التى تخبئ وجهها بكفيها الصغيرتين هرباً من قبلة،
وكنت المراهقة التى تسرق اللحظة وتختبئ خلف الأعذار لتلتقيك وتلوك الوقت بإناة خوفاً من أن تدق ساعة الرحيل،
وكنت تلك الناضجة المأهولة بسحرك التى تجلس في حضرتك بكامل وعيها ويقظتها، تراقب كل شيئ وتستمع لحكاياتك بشغف وذهول كعاشقة للأساطير والحكايات القديمة.

إقطع لي وعداً الأن ممهوراً بدقات قلبك بأنني وحدي ولاأحد غيري سيسكن فؤادك،
وبأنني وحدي التى ستلازمك كالوشم حتى الرمق الأخير،
وبأنني وحدي من يحق لها ان تقرأك قبل مقص الرقيب،
أقطع لي وعداُ بأن تجنبني غصّاتِ الشوق ومداهمة الحزن،
وأن تحميني من شراسة المسافات وصقيع المشاعر،
وأن تكون دافئاً كأشعة الشمس في منتصف نهار ماطر،

أغرس وعدك في مساحة النقاء التى حجزتها لك في أعمق أعماق قلبي لأسلمك حق تنسيق نبضاتي على سلم مشاعري، لتصبح مايسترو قلبي بلا منازع.


سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 01:24 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
محمود قباجة
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية محمود قباجة

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

محمود قباجة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

يا ترى..هل غاصت امرأة قبلي في أدق تفاصيلك كما فعلت معك؟
هل أمسكت امرأة غيري بتلابيب اللحظة وتشبثت بعقارب الوقت كي تبقى بقربك؟
هل تحملت امرأة غيري فصولك المزاجية الخارجة عن قانون الطبيعة؟
هل أججت امرأة غيري العنف المستتر فيك وتلقفت تطرفك العشقي بصبر كما فعلت معك؟



هل يجوز لنا الرد نيابة عن .............. ذلك الذي كسر بوصلة الاتجاه وزرع بذور المرارة عند المفترقات
يزرع هوسه قنابل موقوتة فتنفجر الإرادة وتتدفق المشاعر والأحاسيس


نص غاية في جماليته التي تعكس المشهد الثلاثي لكينونة النفس


احترامي






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 03:28 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عوض بديوي
عضو أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل لقب فينيق 2015
الأردن

الصورة الرمزية عوض بديوي

افتراضي رد: مايسترو قلبي

مرور أولي
ولي عودة بما يليق
مودتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 05:28 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوى حماد مشاهدة المشاركة

أعرف أن اعترافاً مكتوباً يخفي عادة حقيقة الأشياء وحجمها، ولهذا لن يعكس اعترافي الحقيقة كما يعكسها بؤبؤ عيني.

أحياناً لا تسعفنا الكلمات للتعبير عما يجيش بالقلوب من مشاعر
فتظل مختنقة في دواخلنا

ارتداني حبك كياسمينة نمت وعرشت على كياني، وجعلني أتهادى بأنوثتي التى تفننت باستحضارها في كل لحظة، فكنت قبيلة من النساء يتسابق كل من فيها لإرضائك.

كثيراً ماغفوت على ذراع شوقي وأنا بانتظارك، وراقصت لهفتي للقائك، ورسمت مدناً من العشق لا تليق إلا بك

الله االله كم هي جميلة هذه الصور التي جمعت مزايا نساء العالم في مرأة واحدة
وكنتِ أنتِ تلك الواحدة التي تحاول إرضاء الحبيب بكل الطرق وبشتى الأوصاف


لكن هناك امرأة اخرى تتحرك بداخلي تشتعل بحمى الفضول لمعرفة كل التفاصيل التى تخصك،
سؤال يركض خلف سؤال يسبقني اليك وأتبعه لاهثة لعلي أفوز بإجابة في آخر المطاف.

نعلم أن الغيرة من أهم ما تتميز به المرأة المحبة وبالطبع هذا لن يرضي الرجل
لشعوره بأن المرأة تحاول من خلال غيرتها السيطرة على حياته

إقطع لي وعداً الأن ممهوراً بدقات قلبك بأنني وحدي ولاأحد غيري سيسكن فؤادك،
لأسلمك حق تنسيق نبضاتي على سلم مشاعري، لتصبح مايسترو قلبي بلا منازع.

فتحاول هنا أن توثق هذا الحب عن طريق وعد وعهد منه يؤكد هذا الحب

سلوى حماد
عزيزتي الغالية سلوى تمتلئين بالمشاعر الصادقة
والتعبير عما بداخلك من أحاسيس على الرغم من إحساس الغيرة الطاغي
والذي قد يدمر الحب فالغيرة مطلوبة لكن لحد معين
رائعة وقد أعود مرة أخرى
لكِ الود وتحياتي







  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 09:45 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أحمد على
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
رابطة الفينيق /الكنانة
مصر

الصورة الرمزية أحمد على

افتراضي رد: مايسترو قلبي

بوح عذب فيه الكثير من المشاعر ...
كان يمكن اختزاله قليلا ...
ف فكرة الحيرة وحالة العشق ...
وصلت القاريء مذ الفقرة الأولى...


مع خالص تحياتي
وتقديري ا. سعاد






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 11:24 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود قباجة مشاهدة المشاركة
يا ترى..هل غاصت امرأة قبلي في أدق تفاصيلك كما فعلت معك؟
هل أمسكت امرأة غيري بتلابيب اللحظة وتشبثت بعقارب الوقت كي تبقى بقربك؟
هل تحملت امرأة غيري فصولك المزاجية الخارجة عن قانون الطبيعة؟
هل أججت امرأة غيري العنف المستتر فيك وتلقفت تطرفك العشقي بصبر كما فعلت معك؟



هل يجوز لنا الرد نيابة عن .............. ذلك الذي كسر بوصلة الاتجاه وزرع بذور المرارة عند المفترقات
يزرع هوسه قنابل موقوتة فتنفجر الإرادة وتتدفق المشاعر والأحاسيس


نص غاية في جماليته التي تعكس المشهد الثلاثي لكينونة النفس


احترامي
أهلاً وسهلاً بك أديبنا المقتدر محمود..

أسعد عندما تصافح نصوصي ..ونعم يجوز ويجوز ويجوز لكم الرد نيابة عن بطل النص..لأن النصوص عندما تنشر تصبح ملك قرائها..يقرأونها كيفما يشاؤون..

أحببت أن أسلط في هذا النص الضوء على مشاعر المرأة المحبة بصدق والتي يتفاعل داخلها مكونات معادلة متناقضة من الحب والشوق والغيرة والشك..وتبقى في يد الرجل مهمة تهدئة هذا التفاعل ليخرج بأقل الخسائر..

أسجل إعجابي وتقديري لهذه المداخلة الجميلة وهذه القراءة العميقة..

مودتي وتقديري أديبنا العزيز محمود..

سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 02:11 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض بديوي مشاهدة المشاركة
مرور أولي
ولي عودة بما يليق
مودتي
الأديب المقتدر عوض بديوي أهلاً وسهلاً بك..

شرفتني والنص بهذه المصافحة السريعة ..سأكون بانتظار عودتك الميمونة..

مودتي وتقديري،

سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 02:45 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
نجاح حسن عيسى
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية نجاح حسن عيسى

افتراضي رد: مايسترو قلبي

صبورة ..طويلة البال ..محبة هادئة
يغلفها الحنان ..وتسير بها اللهفة كلماتك ..
راقتني هذه المشاعر المنثورة كحفنات من الياسمين
على حقول الروح ..
ولكن دعيني أتـساءل معك :ألا تجدين أنه من الصعوبة بمكان وفائه بتلك الوعود التي طلبت توقيعه عليها
ممهوراً بدقات قلبه ، في ضوء ما تعانيه _ احيانا_ من مزاجيته ..وتذبذب مشاعره ..!!

(( إقطع لي وعداً الأن ممهوراً بدقات قلبك بأنني وحدي ولاأحد غيري سيسكن فؤادك،
وبأنني وحدي التى ستلازمك كالوشم حتى الرمق الأخير،
وبأنني وحدي من يحق لها ان تقرأك قبل مقص الرقيب،
أقطع لي وعداُ بأن تجنبني غصّاتِ الشوق ومداهمة الحزن،
وأن تحميني من شراسة المسافات وصقيع المشاعر،
وأن تكون دافئاً كأشعة الشمس في منتصف نهار ماطر،
))
تقديري ..






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 04:55 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عوض بديوي
عضو أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل لقب فينيق 2015
الأردن

الصورة الرمزية عوض بديوي

افتراضي رد: مايسترو قلبي

سبق وتم ادانتك بجرم الإبداع بقرار من محكمتنا نحن قاضي أحوال العاشقين في سماء الفينيق مؤبدا صح؟
طب كنت فين طولت الغيبة كنت فين طول الفترة ديه..؟! أكيد شاغبت وحطوك في الزنازن...مطوليش الغيبة أزعل آه والله..
وبعدين متسيبي الراجل بحاله نازلة توتريه ما انت حاطة كل حاجة عشق بخناقه متخفيش قالوا في المثل اللي بيعرف راسماله ببيع وبشتري وعشان كدة :
آمل أن تأخذي برأي أخينا أحمد علي وهي :
بوح عذب فيه الكثير من المشاعر ...
كان يمكن اختزاله قليلا ...
ف فكرة الحيرة وحالة العشق ...
وصلت القاريء مذ الفقرة الأولى...

وتبقين عنوانا للجمال في فن التخطير البوحي مع وعي خاص بحالة التوجيه السكيولوجي للنص ليكون مثيرا طيبا عند القارىء ..أنطولوجيا : الجمال يحتاج لضبط اللغة وتكثيفها ولا نكتب ونسهب بكل ما نكتب...
ثم
ما زال الحكم على الجرم قائما
ثم
رائعة أنت
مودتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 05:00 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عوض بديوي
عضو أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل لقب فينيق 2015
الأردن

الصورة الرمزية عوض بديوي

افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد على مشاهدة المشاركة
بوح عذب فيه الكثير من المشاعر ...
كان يمكن اختزاله قليلا ...
ف فكرة الحيرة وحالة العشق ...
وصلت القاريء مذ الفقرة الأولى...


مع خالص تحياتي
وتقديري ا. سعاد
شكرا لرأيك وأنا معه...
مودتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 07:30 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال البردويل مشاهدة المشاركة
عزيزتي الغالية سلوى تمتلئين بالمشاعر الصادقة
والتعبير عما بداخلك من أحاسيس على الرغم من إحساس الغيرة الطاغي
والذي قد يدمر الحب فالغيرة مطلوبة لكن لحد معين
رائعة وقد أعود مرة أخرى
لكِ الود وتحياتي
تحياتي غاليتي نوال..

أعتقد أن إحساس الغيرة هو إحساس إنساني موجود لدى كافة البشر بدرجات متفاوتة، السيدة التي يتحدث عنها النص (وهي تمثل الكثير من السيدات) سيدة تتأرجح ما بين مشاعرها الجارفة وغيرتها الحارقة وما بين التيارين تفاصيل صغيرة توضح هذا التأرجح..

أنا معك مائة بالمائة بأن الغيرة الزائدة مرضية وطاردة للمشاعر من الطرف الأخر..لذلك أنا ضد أن تنساق المرأة أو الرجل للغيرة المرضية..وأختلف مع سيدة النص في جنونها رغم إن هذه الشخصية من بنات أفكاري لكنها نتاج تجارب عديدة عاصرت أصحابها وعشت تفاصيل حكايتهم..

أسعدني حضورك الجميل وتفاعلك الأجمل مع النص..

أتمنى أن تكوني بالقرب دائماً العزيزة نوال..

محبتي،

سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
قديم 12-08-2015, 07:33 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد على مشاهدة المشاركة
بوح عذب فيه الكثير من المشاعر ...
كان يمكن اختزاله قليلا ...
ف فكرة الحيرة وحالة العشق ...
وصلت القاريء مذ الفقرة الأولى...


مع خالص تحياتي
وتقديري ا. سعاد
تحياتي الأديب أحمد علي..

أشكرك على التفاعل مع النص..تشرفت بحضورك وأهلاً وسهلاً بك..

أحترم وجهة نظرك وسأخذ بنصيحتك الطيبة والهادفة إن شاء الله في االنصوص القادمة..

خالص مودتي وتقديري،

سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
قديم 16-08-2015, 02:33 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

ولعذوبة ما تضمنه النص وللقلوب العاشقة
************************
تثبيت







  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2015, 11:49 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجاح حسن عيسى مشاهدة المشاركة
صبورة ..طويلة البال ..محبة هادئة
يغلفها الحنان ..وتسير بها اللهفة كلماتك ..
راقتني هذه المشاعر المنثورة كحفنات من الياسمين
على حقول الروح ..
ولكن دعيني أتـساءل معك :ألا تجدين أنه من الصعوبة بمكان وفائه بتلك الوعود التي طلبت توقيعه عليها
ممهوراً بدقات قلبه ، في ضوء ما تعانيه _ احيانا_ من مزاجيته ..وتذبذب مشاعره ..!!

(( إقطع لي وعداً الأن ممهوراً بدقات قلبك بأنني وحدي ولاأحد غيري سيسكن فؤادك،
وبأنني وحدي التى ستلازمك كالوشم حتى الرمق الأخير،
وبأنني وحدي من يحق لها ان تقرأك قبل مقص الرقيب،
أقطع لي وعداُ بأن تجنبني غصّاتِ الشوق ومداهمة الحزن،
وأن تحميني من شراسة المسافات وصقيع المشاعر،
وأن تكون دافئاً كأشعة الشمس في منتصف نهار ماطر،
))
تقديري ..
تحياتي الغالية نجاح..

حضور برائحة الياسمين هو حضورك يا نجاح..وجميلة كلماتك التي تغرس على ضفاف الروح مشاتل امتنان..

أصعب شيئ في العلاقات الإنسانية عامة هي المزاجية وهوائية المشاعر لأنها تجعل العلاقة غير مستقرة فما بالك بين حبيبين ..أعتقد أن بطل النص المزاجي لن يوقع على وعود ولن يلتزم بعهود فهذا ديدن المزاجيين وستبقى بطلة النص تعاني من هذا التذبذب..

أسعدني حضورك غاليتي..

دمت بمحبة..

سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2015, 09:18 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
رغد نصيف
عضو أكاديميّة الفينيق

الصورة الرمزية رغد نصيف

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

رغد نصيف غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

قليلة هي النصوص التي تجبرنا على الصمت!
بهمس الصمت
أنتِ رائعة






لا تستغرب اذا بكيت لعبة و لم أحزن لفقدان وطن!
من روايتي #ذات_حائرة
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2015, 10:10 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
عوض بديوي
عضو أكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل لقب فينيق 2015
الأردن

الصورة الرمزية عوض بديوي

افتراضي رد: مايسترو قلبي

مال القمر ماله...؟!






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2015, 11:06 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


Talking رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض بديوي مشاهدة المشاركة
سبق وتم ادانتك بجرم الإبداع بقرار من محكمتنا نحن قاضي أحوال العاشقين في سماء الفينيق مؤبدا صح؟
طب كنت فين طولت الغيبة كنت فين طول الفترة ديه..؟! أكيد شاغبت وحطوك في الزنازن...مطوليش الغيبة أزعل آه والله..
وبعدين متسيبي الراجل بحاله نازلة توتريه ما انت حاطة كل حاجة عشق بخناقه متخفيش قالوا في المثل اللي بيعرف راسماله ببيع وبشتري وعشان كدة :
آمل أن تأخذي برأي أخينا أحمد علي وهي :
بوح عذب فيه الكثير من المشاعر ...
كان يمكن اختزاله قليلا ...
ف فكرة الحيرة وحالة العشق ...
وصلت القاريء مذ الفقرة الأولى...

وتبقين عنوانا للجمال في فن التخطير البوحي مع وعي خاص بحالة التوجيه السكيولوجي للنص ليكون مثيرا طيبا عند القارىء ..أنطولوجيا : الجمال يحتاج لضبط اللغة وتكثيفها ولا نكتب ونسهب بكل ما نكتب...
ثم
ما زال الحكم على الجرم قائما
ثم
رائعة أنت
مودتي
تحياتي أديبنا الرائع عوض..

أي هذا صحيح وأنا بعدني في المحكومية في انتظار عفو من حضرتكم يعفيني من أكمال باقي المدة..

الغيبة كانت بسبب شهر رمضان المبارك حتى أستمتع بنفحاته الروحانية وقد حصل..

عم تتوسط لبطل النص يعني...طيب مش حاسيبه في حاله وراح أضل أنق عليه بالنصوص حتى يقول حقي برقبتي

أثمن ما جاء في رد أخي أحمد علي وللأمانة تلقيت هذه الملاحظة من عدة زملاء وأعمل على تعويد نفسي على وجبات البوح السريعة المختزلة حتى تتماشى مع أذواق القراء..لم يعد هناك الوقت الكافي ولا الصبر الكافي لقراءة النصوص الطويلة..بدليل انتشار الومضة في القصة وفي الشعر ..يعني كلمتين ونص وبنطلع بنص..
أتمنى أن أنجح في اختزال اي دفقة شعورية دون المساس بمصداقية البوح وتلقائيته..

أقدر قراءتك العميقة ونقدك الهادف المدروس وسأعمل على الأخذ بالنصائح المقدمة منكم بعين الاعتبار ..فنحن هنا لنتعلم من ذوي الخبرات لتطوير مهاراتنا الأدبية..

أشكرك على حرصك على متابعة حرفي بالنقد الجميل حتى لو كانت الاحكام في محكمتكم الموقرة أحكاماً قاسية ..المهم أن لا تصل الى لبس البدلة الحمراء

عودة ميمونة أسعدتني ..ودائماً يسعدني حضورك المتميز والذي يرسم ابتسامة عريضة على وجهي..

دمت بمودة لا تبور،

سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2015, 11:50 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
فاطمة الزهراء العلوي
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوى حماد مشاهدة المشاركة







علي أن أعترف بإن حبك قد تمكن مني حد الحيرة والارتباك وغير خارطة وجداني وخارطة عاداتي وطباعي، أعرف أن اعترافاً مكتوباً يخفي عادة حقيقة الأشياء وحجمها، ولهذا لن يعكس اعترافي الحقيقة كما يعكسها بؤبؤ عيني.
في رحلتي معك تعرفت على معادلة جديدة تجمع فيها بحرفية الشيئ وضده وتتقن التوفيق بينهما ، هذا كان يربك حضوري ويغريني بحالة من الصمت المفاجئ لأستعيد توازني، وأعيد ترتيب مكوناتي حتى أستطيع الاستمرار.
لقد شكلنا معاً حالة زمنية أربكناها بطبيعة علاقتنا المتأرجحة مابين مد وجزر، فتداخل الليل بالنهار، واختلطت الساعات بالأيام، وأصبح للفصول الأربعة تقويم جديد يكون فيها التنبؤ بما هو آت قضية خاسرة.

ارتداني حبك كياسمينة نمت وعرشت على كياني، وجعلني أتهادى بأنوثتي التى تفننت باستحضارها في كل لحظة، فكنت قبيلة من النساء يتسابق كل من فيها لإرضائك.

كثيراً ماغفوت على ذراع شوقي وأنا بانتظارك، وراقصت لهفتي للقائك، ورسمت مدناً من العشق لا تليق إلا بك ولا تتسع إلا لكلانا، لكن هناك امرأة اخرى تتحرك بداخلي تشتعل بحمى الفضول لمعرفة كل التفاصيل التى تخصك، امرأة تخلت عن كل هواياتها واحترفت مهنة البحث والتنقيب عن تاريخك العاطفي،
تبحث عن شيئ ما خلف نظراتك او على حافة شفتيك ،
تبحث في جيب معطفك و في سحب سيجارتك،
تبحث بين اصابعك وبين خصلات شعرك ،
تبحث عن أثار امرأة او ربما أكثر من امرأة عبرن دنياك بتصريح منك أو في غفلة منك، بالنسبة لي لا تختلف الحالتين كثيراً فعندما تعبر دنياك امرأة ما لاتعود تفاصيل البداية مهمة.
تلتهمني شكوكي وظنوني وترميني في دائرة غيرتي فأغوص في رمالها المتحركة وينتابني شعور بإنني عشت معك حالة وهم، وقبل ان أغوص أكثر تتدارك الأمر امرأة أخرى تلازمني كظلي، امرأة تسير على نغمات نبضها مهمتها أن تنتشلني من أتون غيرتي وبعصاها السحرية تعيدني الى وعيي.

على أن أعترف أيضاً بأنك رجل تتسم بالاستثناء فألبستني تاج الاستثناء عندما تسربلت بمشاعرك التى تقاذفتني بين أقصى العشق وزخم تاريخك العاطفي المشبع بعطر الأنثى ونون النسوة.

يا ترى..هل غاصت امرأة قبلي في أدق تفاصيلك كما فعلت معك؟
هل أمسكت امرأة غيري بتلابيب اللحظة وتشبثت بعقارب الوقت كي تبقى بقربك؟
هل تحملت امرأة غيري فصولك المزاجية الخارجة عن قانون الطبيعة؟
هل أججت امرأة غيري العنف المستتر فيك وتلقفت تطرفك العشقي بصبر كما فعلت معك؟

سؤال يركض خلف سؤال يسبقني اليك وأتبعه لاهثة لعلي أفوز بإجابة في آخر المطاف.

برفقتك أصاب بدوار البحر فارتطامات أمواجك لا تتوقف وتفقدني السيطرة على إدارة دفة لقائي معك، عادة ما تكون البداية هادئة، تتخللهاغيمات مثقلة بالمشاعر تتبختر في سماء اللهفة، تهطل بعصارة روحك فتبلل روحي فتشبعها بأرقى المشاعر،
وفجأة ....
يكفهر اللقاء وتعصف كإعصار مدمر يقتلعني من عمق اللحظة، فأغدو كشجرة جرداء فقدت أغصانها وتعرت من أوراقها فأنكمش على نفسي في محاولة لستر مشاعري المصدومة وإنسانيتي المجروحة.

لقد كان لك السبق في قطافي بعد أن كنت الوردة العصية، خطفتني من قطار قدري فغيرت مسار رحلتي وأعدتني سنين الى الوراء عكس إرادة العقل والمنطق،
فكنت الطفلة ذات الجديلة التى تخبئ وجهها بكفيها الصغيرتين هرباً من قبلة،
وكنت المراهقة التى تسرق اللحظة وتختبئ خلف الأعذار لتلتقيك وتلوك الوقت بإناة خوفاً من أن تدق ساعة الرحيل،
وكنت تلك الناضجة المأهولة بسحرك التى تجلس في حضرتك بكامل وعيها ويقظتها، تراقب كل شيئ وتستمع لحكاياتك بشغف وذهول كعاشقة للأساطير والحكايات القديمة.

إقطع لي وعداً الأن ممهوراً بدقات قلبك بأنني وحدي ولاأحد غيري سيسكن فؤادك،
وبأنني وحدي التى ستلازمك كالوشم حتى الرمق الأخير،
وبأنني وحدي من يحق لها ان تقرأك قبل مقص الرقيب،
أقطع لي وعداُ بأن تجنبني غصّاتِ الشوق ومداهمة الحزن،
وأن تحميني من شراسة المسافات وصقيع المشاعر،
وأن تكون دافئاً كأشعة الشمس في منتصف نهار ماطر،

أغرس وعدك في مساحة النقاء التى حجزتها لك في أعمق أعماق قلبي لأسلمك حق تنسيق نبضاتي على سلم مشاعري، لتصبح مايسترو قلبي بلا منازع.


سلوى حماد
كان هو المايسترو
وكانت الحروف سوناتا
عزفت بأبجدية رطيبة صورة / هي / على ضفة ماء الهوى

راقت لي انسيابية اللغة في تزاوج جميل ما بين الخاطر والسردية الـ تحكي
تحيتي لـ: سلوى العزيزة
قلم جميل ونحت متقن
تستحق الأعلى






  رد مع اقتباس
/
قديم 19-08-2015, 11:14 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد على مشاهدة المشاركة
بوح عذب فيه الكثير من المشاعر ...
كان يمكن اختزاله قليلا ...
ف فكرة الحيرة وحالة العشق ...
وصلت القاريء مذ الفقرة الأولى...


مع خالص تحياتي
وتقديري ا. سعاد


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض بديوي مشاهدة المشاركة
شكرا لرأيك وأنا معه...
مودتي
يسعدني أن يتفق المتخصصون على وجهة نظر أدبية واحدة..

بورك حضوركما الذي أسعدني...رغم أن الاستاذ أحمد قد غير اسمي الى أ. سعاد

تقديري لكما..

سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2015, 09:46 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال البردويل مشاهدة المشاركة
ولعذوبة ما تضمنه النص وللقلوب العاشقة
************************
تثبيت
ثبتك الله في أعلى المراتب غاليتي نوال..

محبة لا تبور،

سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2015, 09:48 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغد نصيف مشاهدة المشاركة
قليلة هي النصوص التي تجبرنا على الصمت!
بهمس الصمت
أنتِ رائعة
أهلاً وسهلاً أديبتنا الراقية رغد نصيف..

سعدت بأن نلتقي هنا أيضاً..

الرائع حضورك البهي هنا ..

مودة لا تبور،

سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2015, 11:52 AM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
عدنان حماد
المدير التنفيذي
لأكاديمية الفينيق للادب العربي
سفير تجمع الأدب والإبداع في دولة فلسطين
حائز على الاستحقاق الفينيقي ـ د1
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
عضو تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية عدنان حماد

افتراضي رد: مايسترو قلبي

وعلي ان اعترف انه ورغم طول النص الذي يعني طول نفس الناصة الا انه بقي محافظا على جاذبيته من خلال حسن الصياغة وجمال اللغة
اشكرك ولك الاحترام والتقدير






ع العدالة والعفاف عُلوُّ همة
ع العناد عرين من عرف الاله ووحده

[/poem]
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2015, 06:55 PM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
عادل ابراهيم حجاج
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية عادل ابراهيم حجاج

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

عادل ابراهيم حجاج غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

تجمدت محبرتي هنا ..... فلم يعد ما اغمس به قلمي
واو ......... والف واو
نص لازوردي وانثيالات معوسجة مورقة طافت بالحب سبعا ...... وراقصت الخيال والصدق سبعا ...... ملوك العشق حضروا هنا ............. ببن ثنيات الحروف وصدق المشاعر
اسمحي لي .................. أن أسرق النص وانقلة
الى الغياب وأحلم أن أجادله
وأقصص عليه من دفاتري أنامله
بحثت دائما على الابداع وقائله
فوجدتها شاعرة ذات أنامل تعشق الحب وقاتله

رهن الانامل ينساب رقرارا سيدتي
وسلم البنان واللسان
تستحقين التصفيق في حضور كل الزملاء وشعراء البيان






  رد مع اقتباس
/
قديم 21-08-2015, 12:18 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: مايسترو قلبي

قرأتك هنا وشعرت بكل مانسجه احساسك من مشاعر
ينتابها القلق مرة والغيرة مرة والشوق مرة والكثير الكثير من التساؤلات الــ لا ولن تنتهي
جميل ماقرأته هنا وماميّزه انه انطلق بصدق وشفافية
ونقش ملامح احساسك على اوراق من ورد
بوركتِ شاعرتنا الوارفة
وبورك نبضك
محبتي والورد








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم 21-08-2015, 04:06 PM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
سلوى حماد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية سلوى حماد

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

سلوى حماد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: مايسترو قلبي

لا عدمت حضوركم البهي..

سأعود لأرد عليكم بما يليق بحضوركم الكريم..

محبتي،

سلوى حماد






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط