لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: كوبرنيك و كيبلر غيرا نظرتنا للكون (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: ثورة فلاسفة (آخر رد :إيمان سالم)       :: هنا أمشي ..معي نفسي .......أسلّيها (آخر رد :عبدالحليم الطيطي)       :: لهـــفة (آخر رد :الفرحان بوعزة)       :: لأنّ ما قبلكم هو أنا ،،وما بعدكم هو أنا ،،، (آخر رد :عبدالحليم الطيطي)       :: الذين يسيطرون على مناطق واسعة في اليمن (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: بنيّة الشعرين والله يبرىء ذمّتي (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: "أقبل إليّ" (آخر رد :خديجه عبدالله)       :: مسلسل (آخر رد :خديجه عبدالله)       :: في ذات لقاء (آخر رد :محمود قباجة)       :: وطني .. (آخر رد :خديجه عبدالله)       :: سنعود ذات يوم (آخر رد :خديجه عبدالله)       :: ندى الحرف (آخر رد :خديجة قاسم)       :: الأنيق (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: سِفر من قلق / رافت ابو زنيمة (آخر رد :رافت ابو زنيمة)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ۵ ومضـــةٌ شاعرية ۵

۵ ومضـــةٌ شاعرية ۵ >>>> قضمة شعرية شعورية في ومضها دلالات وايحاءات ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-07-2017, 09:51 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
زحل بن شمسين
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
العراق
افتراضي قادمون يا نينوى

قادمون يا نينوى ، وفيك المستقر؟!
كسرى يعود ثانيةً،، الى اين المفر!!!
حارق الاخضرين، البشر والشجر ؟!
مغول العصر عادوا إلينا مع التتر ؟!
يا حسرتي ع النقد والادب والشعر!!!!

البابلي










اهلي يريدون مني .... العلو الذي يليق َ!!!
وهل بغير جناحيَّ ......... اقدر التحليق َ ؟؟؟

الاول جناح الثورة وقرينه الحرية ... هما !!!
سلاحي ....لاقاوم الجهل والاستعمار العتيق َ؟!

تحاصرون شعبي ...عقودا من السنين ؟؟!!
فهل تريدون مني ..... ان اعتنق الرقيق َ ؟؟؟



  رد مع اقتباس
/
قديم 27-07-2017, 11:42 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل غير متواجد حالياً


افتراضي رد: قادمون يا نينوى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زحل بن شمسين مشاهدة المشاركة
قادمون يا نينوى ،وفيكِ المستقر؟!
كسرى يعود ثانيةََ إلى أين المفر!!!
حارق الأخضرين البشر والشجر ؟!
مغول العصر عادوا إلينا مع التتر ؟!
يا حسرتي على النقد والأدب والشعر!!!!

البابلي

بإذن الله النصر قادم رغماً عن الخونة وأعداء الحرية
سينهض العراق ولن يطول الانتظار
كل التقدير وتحياتي
.....
في الاقتباس تم تعديل بعض الهفوات في النص







  رد مع اقتباس
/
قديم 28-07-2017, 01:22 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
زحل بن شمسين
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
العراق
افتراضي رد: قادمون يا نينوى

شكرا يا نوال على التصحيح...
ونقول للاخت ثريا افعلي ماشئت من تغييرات ، كل ما اكتبه مشاع امام الجميع ...

طبعاً بنفس اتجاه المعنى للرسالة ...؟!
البابلي يقرؤكم السلام










اهلي يريدون مني .... العلو الذي يليق َ!!!
وهل بغير جناحيَّ ......... اقدر التحليق َ ؟؟؟

الاول جناح الثورة وقرينه الحرية ... هما !!!
سلاحي ....لاقاوم الجهل والاستعمار العتيق َ؟!

تحاصرون شعبي ...عقودا من السنين ؟؟!!
فهل تريدون مني ..... ان اعتنق الرقيق َ ؟؟؟



  رد مع اقتباس
/
قديم 28-07-2017, 01:44 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ثريا نبوي
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للإبداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
مصر
افتراضي رد: قادمون يا نينوى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زحل بن شمسين مشاهدة المشاركة
شكرا يا نوال على التصحيح...
ونقول للاخت ثريا افعلي ماشئت من تغييرات ، كل ما اكتبه مشاع امام الجميع ...

طبعاً بنفس اتجاه المعنى للرسالة ...؟!
البابلي يقرؤكم السلام
وعليكم السلام أيها البابليُّ الأصيل وشُكرًا على الثقةِ الغالية
معًا نقتسِمُ حُبَّ العراقِ كلِّهِ ونِينَوَى وعاصمتِها المُوصِلِ الحدباءِ أُمِّ الربيعين
تلك التي ادَّعَوا أنهم يُحرِّرُونَها؛ ثُمَّ أحرقوها بفوسفورٍ لا يُبقي ولا يَذَر !!!
وفي ضوءِ هذا التصريح المفتوح، والمعاني التي قرأتُها في سُطورِكَ؛
أقول:

يا نِينَوَى إنّا لِنَصرِكِ قادمونَ وفيكِ يحلو المُستَقَرّ
ها عادَ كِسرى يُشعِلُ النيرانَ ثانيةً ..إلى أين المفرّ؟
هذي هي الحَدباءُ تُحرَقُ: لا حدائقَ لا حُقولَ ولا شَجر!!!
كان الربيعُ ربيعَها ؛ كيف استُبيحَتْ فاندثَر؟!
عادَ المغولُ يُذبِّحونَ .. يُدَمِّرونَ؛ مع التتر
يا حسرةً؛ بالصمتِ أُلْجِمَتِ القصائِدُ والبشر
******

لعلي لَمْ أبتعِد كثيرًا عن مقاصِدِك
وأنا أُلَبِّي نداءَكَ بالكتابةِ لها وقد كتبتُ لها من قبل
ليتَ الشعرَ يُطفئُ جمارَ أوجاعِنا الوطنيةِ المُتَّقِدَةَ في القلوب
مودتي والعروبة






  رد مع اقتباس
/
قديم 29-07-2017, 02:00 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: قادمون يا نينوى

سيعود لها كامل مجدها من جديد
فهي ارض الحضارات والعزة والكرامة
وستنعم اراضيها الطيبة بالاستقرار والامان باذن الله
تحية تليق برقي البوح والنبض
وعود احمد شاعرنا الوارف
مساؤك وطن
وكل الود والورد








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم 29-07-2017, 05:00 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عادل ابراهيم حجاج
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية عادل ابراهيم حجاج

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

عادل ابراهيم حجاج متواجد حالياً


افتراضي رد: قادمون يا نينوى

للعراق النصر على الظلام ........... دمت بألق وخير شاعرنا






  رد مع اقتباس
/
قديم 01-08-2017, 08:20 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
زحل بن شمسين
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
العراق
افتراضي رد: قادمون يا نينوى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثريا نبوي
وعليكم السلام أيها البابليُّ الأصيل وشُكرًا على الثقةِ الغالية
معًا نقتسِمُ حُبَّ العراقِ كلِّهِ ونِينَوَى وعاصمتِها المُوصِلِ الحدباءِ أُمِّ الربيعين
تلك التي ادَّعَوا أنهم يُحرِّرُونَها؛ ثُمَّ أحرقوها بفوسفورٍ لا يُبقي ولا يَذَر !!!
وفي ضوءِ هذا التصريح المفتوح، والمعاني التي قرأتُها في سُطورِكَ؛
أقول:

يا نِينَوَى إنّا لِنَصرِكِ قادمونَ وفيكِ يحلو المُستَقَرّ
ها عادَ كِسرى يُشعِلُ النيرانَ ثانيةً ..إلى أين المفرّ؟
هذي هي الحَدباءُ تُحرَقُ: لا حدائقَ لا حُقولَ ولا شَجر!!!
كان الربيعُ ربيعَها ؛ كيف استُبيحَتْ فاندثَر؟!
عادَ المغولُ يُذبِّحونَ .. يُدَمِّرونَ؛ مع التتر
يا حسرةً؛ بالصمتِ أُلْجِمَتِ القصائِدُ والبشر
******
لعلي لَمْ أبتعِد كثيرًا عن مقاصِدِك
وأنا أُلَبِّي نداءَكَ بالكتابةِ لها وقد كتبتُ لها من قبل
ليتَ الشعرَ يُطفئُ جمارَ أوجاعِنا الوطنيةِ المُتَّقِدَةَ في القلوب
مودتي والعروبة
=============================================
اقتباس:
اقتباس:
يا حسرتي ع النقد والادب والشعر!!!!
شكرا اخت ثريا
لقد ا اجدت ِ النحت والاعراب والبلاغة ...!!!
ولكن التصويب لم يبلغ مداه ..؟!
الكلمة او الشعر او الادب هو رسالة ....
هذه الرسالة قد تكون دعوة الى فكرة ....
او رد على فكرة متداولة او نقد لموضوع او رسالة لناقد فقد هويته الوطنية والجهادية واخذ يلمع وجوها كالحة ترفع راية الشيطان وتعمل بخدمة الامريكان ؟!


البابلي يقرؤك السلام ويشكرك على مسعاكِ










اهلي يريدون مني .... العلو الذي يليق َ!!!
وهل بغير جناحيَّ ......... اقدر التحليق َ ؟؟؟

الاول جناح الثورة وقرينه الحرية ... هما !!!
سلاحي ....لاقاوم الجهل والاستعمار العتيق َ؟!

تحاصرون شعبي ...عقودا من السنين ؟؟!!
فهل تريدون مني ..... ان اعتنق الرقيق َ ؟؟؟



  رد مع اقتباس
/
قديم 07-08-2017, 05:48 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
زحل بن شمسين
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
العراق
افتراضي رد: قادمون يا نينوى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد
سيعود لها كامل مجدها من جديد
فهي ارض الحضارات والعزة والكرامة
وستنعم اراضيها الطيبة بالاستقرار والامان باذن الله
تحية تليق برقي البوح والنبض
وعود احمد شاعرنا الوارف
مساؤك وطن
وكل الود والورد

----------------------------------------------------------------------

شكرا لمرورك يا عبير
البابلي وليد العنقاء











اهلي يريدون مني .... العلو الذي يليق َ!!!
وهل بغير جناحيَّ ......... اقدر التحليق َ ؟؟؟

الاول جناح الثورة وقرينه الحرية ... هما !!!
سلاحي ....لاقاوم الجهل والاستعمار العتيق َ؟!

تحاصرون شعبي ...عقودا من السنين ؟؟!!
فهل تريدون مني ..... ان اعتنق الرقيق َ ؟؟؟



  رد مع اقتباس
/
قديم 08-08-2017, 02:12 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
هدى حميد
عضو أكاديميّة الفينيق
إحصائية العضو







آخر مواضيعي

هدى حميد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: قادمون يا نينوى

لن تفي أي كلمات ذاك الاحساس الذي جعلك تكتب هذا
سيأتي الله بعباد له موحدين به وسترد المظالم .. الله يمهل ولا يهمل






  رد مع اقتباس
/
قديم 13-08-2017, 05:40 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
زحل بن شمسين
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
العراق
افتراضي رد: قادمون يا نينوى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل ابراهيم حجاج
للعراق النصر على الظلام ........... دمت بألق وخير شاعرنا

========================
شكرا اخي عادل

البابلي يقرؤكم السلام











اهلي يريدون مني .... العلو الذي يليق َ!!!
وهل بغير جناحيَّ ......... اقدر التحليق َ ؟؟؟

الاول جناح الثورة وقرينه الحرية ... هما !!!
سلاحي ....لاقاوم الجهل والاستعمار العتيق َ؟!

تحاصرون شعبي ...عقودا من السنين ؟؟!!
فهل تريدون مني ..... ان اعتنق الرقيق َ ؟؟؟



  رد مع اقتباس
/
قديم 17-08-2017, 08:29 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
زحل بن شمسين
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
العراق
افتراضي رد: قادمون يا نينوى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى حميد
لن تفي أي كلمات ذاك الاحساس الذي جعلك تكتب هذا
سيأتي الله بعباد له موحدين به وسترد المظالم .. الله يمهل ولا يهمل
========================================

شكرا يا هدى
البابلي يقرؤكم السلام










اهلي يريدون مني .... العلو الذي يليق َ!!!
وهل بغير جناحيَّ ......... اقدر التحليق َ ؟؟؟

الاول جناح الثورة وقرينه الحرية ... هما !!!
سلاحي ....لاقاوم الجهل والاستعمار العتيق َ؟!

تحاصرون شعبي ...عقودا من السنين ؟؟!!
فهل تريدون مني ..... ان اعتنق الرقيق َ ؟؟؟



  رد مع اقتباس
/
قديم 25-08-2017, 05:00 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
زحل بن شمسين
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
العراق
افتراضي رد: قادمون يا نينوى



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
المالكي يلمح لا اعمار للمحافظات المحررة
شبكة البصرة
الرفيق المقاتل ابو بكر ابن الاعظمية
الخييث يبقى خبيثا والسارق يبقى سارقا والقاتل يبقى قاتلا كما قال المثل العراقي (الطبع اللي بالبدن ما يغيره الا الجفن) ولكن المالكي لا يغير طباعه حتى الجفن لكونة لا يحمل ذرة من الانسانية وحقدة للعراق زاد حقد الفرس والعجم.
- قرأت تغريدةً للناطق الصحفي لنوري المالكي يلمح فيها ان سياسة حزبه اللادعوة اللعين تقوم على اساس عدم السماح لاحد بالمناداة باعادة اعمار مناطق ودور الغربية والموصل واحتمال تلعفر ايضا قبل اعمار وترميم دور المقاتلين الذين طهروا المناطق من داعش هل هي دعاية انتخابية ام سرقات لاسيادة الايرانيين بعد ما صرح ترامب وبعض الدول لاعمار المحافظات المنكوبة وتخصيص الاموال لذلك فلجأ المالكي وزبانيتة لسرقة هذه الاموال ووضعوا اعينهم عليها وتحويلها الى جيوبهم الخاصة وتقاسمها فيما بينهم كما يفعلون
ان كنت حريصا على مليشيات ايران لماذا لم يستلم مجرمي الحشد رواتبهم الشهرية رغم ان الحكومة تستقطع كل شهر من رواتب الموظفين والمتقاعدين نسبة مخصصة لما يسمونهم الحشد الشعبي ولا تصرف لهم اذا اين تذهب هذة الاموال كل شهر علما ان الحشد والمليشبات يعيشون على السحت الحرام من سرقات وقتل وتدمير ونقل ممتلكات العوائل المهجرة الى دور سكن المليشيات وعوائلهم والهدف هو السرقة والتشجيع عليه وليكون حافزا بدل الراتب،، فأي تحرير قامت به مليشياتكم التي حرقت الاخضر واليابس ودمرت الدور على ساكنيها بكل المحافظات التي زعمتم بانكم حررتموها.
بالامس صرحتم بانكم بدأتم بعملية تحرير تلعفر الا تنتظرون نتيجة التحرير لتضاف على المحافظات المحررة وتكون السرقة اكبر وتخصيص المال اكثر للاعمار ولنرى كم هو حجم التدمير الذي ستقومون به على ساكنيها من المواطنيين الابرياء وكم تكلفة اعمار دور مليشياتكم وهل ان اعمار دورهم يدخل ضمن خطة اعمار العراق...لقد قتلتم وسحلتم ودمرتم بحجة اخراج داعش وما بعد التحرير صرحتم على انكم ستقومون بالاعمار واعلنتم ببدئ عودة الاهالي الى بيوتهم والتي اصبحت ترابا مع الارض اذا لماذا اعمار دور مليشياتكم الذين دمروا كل شيء في المحافظات المدمرة هل هذا جزاء التدمير تقدمون مكرمتكم لمليشياتكم الصفوية الفارسية ام ستبنون دورا لاهالي داعش ايضا لانهم منكم واليكم ومن اين تاتون بالمال لتبنوا لعوائل مليشياتكم هل تفكرون بالمال المخصصة لاعمار العراق وهل انتم ستبقون لتلك الفترة التي سيبنى فيها العراق ليعود كما كان لأهله. كم انتم أغبياء ولكم من التمني والامنيات والامال لتبقوا بالسلطة اكثر وتتصرفوا بعقلية اليهودي والصفوي فعلا انتم سراق وتعرفون كيف تسرقون مبالغ الاعمار للمحافظات المحررة لتبنوا وتسكتوا مليشياتكم الذين لم يعتاشوا على الرواتب بل على المال الحرام من سرقة دور واثاث المواطنيين لتلك المحافظات وبعلمكم وبأوامر منكم لان السارق يفتي بالسرقة كما يروق لكم ياسراق المال العام.
اريد ان اسال كيف تغمض لكم عين وانتم تخوضون بالحرام بكل اشكاله كيف تغمض لكم عين وابناء شعب باكمله لا ينام ولا يأكل ولا مستقبل له خسئتم يا اكلة المال الحرام فاي عقاب من الله ستنالون واي حساب من الشعب ستنالون...
- هذه الرؤيا السياسية المستقبلية التي تحرصون على ادامة وابقاء الدمار في المناطق المحررة من الرمادي والى الموصل تدفعني للرد عليكم يا أوغاد فان الذي يكافح من أجل اعادة ترتيب البيت العراقي المتهدم وبنائه
(حجراً حجرا) وانتم على راسهم لايصلح نفسه ولا يرضي اهالي المهجرين لعودتهم الى دورهم وادخال الفرحة ولكن كل يوم تظهر حقيقتكم للناس اجمع على انكم شلة تدميرية تحمل الحقد الدفين فابناء شعبي لم يتبقى لكم الا اعلان الثورة العارمة والوقوف مع من يحرركم للايام القادمة وان بقيتم على سكوتكم ستنالون الويلات والعجائب من هؤلاء العملاء ولا امن ولا امان ولا دور ولا دار يوفرها لكم هؤلاء فهبوا واعملوا وانضموا الى من يحرركم لان العراق بحاجة الى وطنيين من ابناءة ومن اهله وشعبه ولا حاجة لنا لامثال الخونة والعملاء ممن يقودون البلد اتباع الفرس والمحتل الاجنبي
شبكة البصرة
الخميس 2 ذي الحجة 1438 / 24 آب 2017
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط










اهلي يريدون مني .... العلو الذي يليق َ!!!
وهل بغير جناحيَّ ......... اقدر التحليق َ ؟؟؟

الاول جناح الثورة وقرينه الحرية ... هما !!!
سلاحي ....لاقاوم الجهل والاستعمار العتيق َ؟!

تحاصرون شعبي ...عقودا من السنين ؟؟!!
فهل تريدون مني ..... ان اعتنق الرقيق َ ؟؟؟



  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط