لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: تطوير الصمت (آخر رد :حنان عبد الله)       :: يا توتة الدّار .. (آخر رد :سعد الأوراسي)       :: ومضات ساخرة (آخر رد :فوزي بيترو)       :: رسائل من حبر الماء إلى منوبية الغضباني (آخر رد :منوبية الغضباني)       :: إمرأة الطفولة و النار (آخر رد :أحمد على)       :: في الدّرَكِ الأسفل (آخر رد :عبد الغني ماضي)       :: فندق الهوى (آخر رد :ابراهيم شحدة)       :: ترهات (ماكرون) :: شعر :: صبري الصبري (آخر رد :جمال عمران)       :: هل جف نبع الضياء؟! (آخر رد :محمد برهومي)       :: ياقدس عفوا.. (آخر رد :محمد برهومي)       :: معشوق مكابر (آخر رد :رياض القيسي)       :: حبّ رغم المنافي (آخر رد :رياض القيسي)       :: * من منظور مختلف * (آخر رد :أحمد على)       :: أما مل المداد من المراثي (آخر رد :جوتيار تمر)       :: حبق انتصار / يحيى موطوال (آخر رد :جوتيار تمر)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⟰ ▆ ⟰ الديــــــوان ⟰ ▆ ⟰ ▂ > ⊱ قال المقال ⊰

⊱ قال المقال ⊰ لاغراض تنظيمية يعتمد النشر من عدمه بعد اطلاع الادارة على المادة ... فعذرا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-2017, 03:08 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي خدعتان : فلسطين و إسرائيل





خدعتان : فلسطين وإسرائيل.
وشتان بين خدعة بقصد ستر دخول الغرب كله في المعركة وخدعة بقصد إقصاء الأمة كلها عن المعركة.
كل ما أنتجه بلفور وسايكس وبيكو ووايزمن خداع في خداع يقصد به طمس هوية الأمة وثوابتها وتاريخها ووعيها على وحدة مصيرها . أنظر حولك وتأمل واقع الأمة فستجد خدعهم حيثما نظرت . وأخبث وأشرس خدعتين فيما أنتجاه هما خدعتا (إسرائيل) و (فلسطين)
قالوا صراع فلسطيني إسرائيلي وهذان طرفان لا وجود حقيقيا لهما.
إسرائيل مجرد عنوان مخادع يهدف إلى إخفاء حقيقة الغزوة الصليبية الجديدة التي لعبت بريطانيا وأميركا فيها دور الطليعة وقد مكنهما هذا الكيان من ستر وجوه نواطيرهما بلعب دور الوسيط قبل 48 وبعدها حتى اليوم. صليبية نعم والمسيح - عليه السلام – بريء من دعاواهم. يدرك ذلك أهلنا من المسيحيين كما أدركه أسلافهم حين وقفوا صفا واحدا مع إخوتهم المسلمين في رد الموجة الصليبية الأولى فكافأ صلاح الدين أقباط مصر بالموقع الذي بنى عليه الأقباط " دير الأقباط في القدس "
Eight men own the same wealth as the 3.6 billion people who make up the poorest half of humanity

كيان فلسطين بهذه الحدود فبركة اقترفها بلفور على غير سابق مثال في التاريخ لإخراج العرب والمسلمين من الصراع واستفراد الغرب بأهل هذا الكيان من العرب، الذين عين الغرب لهم ممثلا شرعيا وحيدا وصنع لهم ثورة يتوليان معا أقذر دور عن حكام العرب في فتح الباب للتواصل مع العدو من خلال قيام هذه السلطة بإدارة مفاوضات لتمكين الخصم من كامل بلفوريا وإعطاء الحكام عذر مقولتين :

أولاهما : ( نقبل ما يقبله الفلسطينيون) .
وثانيهما : ( ممثلو أهل فلسطين يخطبون ضد العدو ثم يتوجهون للسهر في بارات تل أبيب ويزودون جداره بالإسمنت. )

وها هي سلطة أوسلو – الثورية – الوطنية – العظمى تقوم بفرز الأراضي في الضفة الغربية لتسهيل تمريرها إلى اليهود إذ يصعب التنازل عن الأرض المسجلة باسم عوائل أو قبائل.

كانوا يقولون ( تحرير فلسطين ) ثم صاروا يقولون ( حق العودة ) ثم ( القدس واللاجئين ) ثم ( التنسيق الأمني المقدس )

كفى تعهيرا لهذه الكلمة العربية الجميلة فلسطين كما تم تعهير مصطلح التحرير والوطن
( ثورة ومنظمة وسلطة التحرير الوطني الفلسطيني لتجارة الدم والأرض) لبيع حيفا ويافا واللد والرملة وصفد وعسقلان .

بل لقد عهروا أطهر ما لدى أمتنا ( القدس ) عندما صارت المطالبة بها شعرا يعني التنازل عن يافا وحيفا واللد والرملة وعكا وبيسان. ويقولون لك : ( ما البديل ؟ )

حقا ما البديل للصهاينة لو لم تن هناك ثورة جعلوها ممثلا شرعيا يتنازل عن فلسطين ويفاوض ربع قرن لتمكينهم من ابتلاع أراضي احتلالهم الثاني. ويناور ويحتج ويزمجر ويغضب لامتصاص الانتفاضات ثم السيطرة عليها وتكويعها. حتى بات ما الكل يتساءل عندما يرفضون شيئا " متى سيتراجعون عن رفضهم ؟ "
أعجبتني كلمة ( التكويع ) فهي أبلغ من كلمة الحرف.

عن نفسي ومن يأخذ برأيي . نطالب بتحرير (بلفوريا) كاملة. أقول (بلفوريا) لتمييزها عن فلسطين الثورة التي تشكل 20% من فلسطين بلفور ( بلفوريا ) التي تشمل يافا وحيفا وصفد وعكا واللد والرملة وعسقلان وبئر السبع. ولا نريد دولة عربية كرتونية أخرى مسخا أو غير مسخ. حرروها وتقاسموها أيها العرب أو امنحوها لأية دولة عربية أو - لاسمح الله - توحدوا وهي منكم وفيكم .
المهم أن تعود عربية.
العنوان المزيف ( الصراع الفلسطيني الإسرائيلي )
العنوان الصحيح ( الغزو الصليبية الجديدة ضد الأمة )
لقد بلغ الهوان مبلغه فلا أحد يطالب بحل هذه السلطة .
بل كلما كدنا نتخلص من السلطة بسقوطها الذاتي لافتضاح صهيونيتها فإن حماس تمد لها حبل النجاة تحت شعار (الوحدة الوطنية)

وها هي السلطة ترد على ترامب بالطلب منه تعيين قوّاد بالنيابة عن أمريكا لمواصلة مسيرة المفاوضات المجيدة
طبعا فهؤلاء رهط أصبحوا هم وتوابعهم من أمن وجواسيس تنسيق يشكلون حوالي ثلث أهل الضفة وهم يعتاشون ويبنون القصور بصفتهم مفاوضين لتصفية ما تبقى بيد العرب من شبر الضفة وربما توسيع نفوذ الاحتلال خارجها. رحم الله ابراهيم طوقان:
http://www.alriyadh.com/695415

أنتم المخلصون للوطنية ....أنتم الحاملون عبء القضية
أنتم العاملون من غير قولٍ ....بارك الله في الزنود القوية
وبيانٌ منكم يعادل جيشاً ....بمعدات زحفه الحربية
واجتماع منكم يرد علينا.....غابر المجد من فتوح أمية
وخلاص البلاد صار على البا...ب وجاءت أعياده الوردية
ما جحدنا أفضالكم غير أنَّا....لم تزل في نفوسنا أمنية
في يدينا بقية من بلادٍ .... فاستريحوا كي لا تطير القضية
------
وأضيف:
ما لخصمنا عنكمُ من بديلٍ .... في تولّي المسيرة الثوريّة

استمعت لحوار على الجزيرة اختير طرفاه بخبث أحدهم شيخ قال ما مضمونه كيان فلسطين متميز منذ القدم وعاصمته الأبدية القدس. فرد عليه المؤرخ الصهيوني لماذا سكتم على احتلال الأردن لفلسطين من 1948 حتى 1967 فتهرب الشيخ من الإجابة. ولو قال الشيخ له بدءًا إن هذه هي بلاد الشام منذ افتتحها عمر مرورا بتحرير صلاح الدين وقطز وانتهاء بحفاظ عبد الحميد وأنه يضع تحت قدمية بلفور وسايكس بيكو ووايزمن وخرائطهم لكان جوابه المنسجم مع قناعاته المبدئية على سؤال الخبيث أن الأردن هي فلسطين وأن فلسطين هي الأردن .

وأن هؤلاء الأحبة الذين استشهدوا كانوا يذودون عن عرضهم وأرضهم وليس عن شعب شقيق ولا بلد شقيق.



وأن هذه بلاد الشام وبلاد الشام جزء لا يتجزأ من جسد الأمة الذي يضم وادي النيل والعراق وكل دول المغرب العرب دون استثناء الأندلس السليبة وسائر أقطار الجزيرة العربية. وأنى للشيخ أن يقول ذلك وهو يمثل انهزام أمته في النظر إلى ذاتها بعيون سايكس وبيكو وبلفور ووايزمن ، وتقديس جرائم الحدود التي خططوها لهم وما ترتب عليها من تفتيت للأمة.

لم يكن أي من عمر بن الخطاب ولا صلاح الدين ولا قطز ولا عبد الحميد ولا الشريف حسين ولا الملك فيصل آل سعود فلسطينيا ولا شاميا.
دحلان وأبو مازن وقريع وعريقات ومن مهد لهم ومن يأتمر بأمرهم (فلسطينيون- شبريون) (شبر غزة أريحا) يبرؤون من حيفا ويافا وصفد وعكا وتبرأ منهم حيفا ويافا وصفد وعكا.

وليسوا حتى بلفوريين إذ يسقِطُ عنهم هذا الوصفَ تنازُلهم عن 80% صراحة من بلفوريا.
عندما ينسجم ابن مصر أو اليمن أو تونس مع عقيدته وفكره كمسلم فإنه سيعتبر هذه الأرض المغتصه أرضه وداره وسيتبين أن ما انغرس في ذهنه من أنها أرض أشقاء كلام فارغ.. تماما كما انسجم مع ذاته فضحى لتحرير الجزائر وأفغاستان ( ولا يقلل من تضحياته استغلالها لسبيل آخر) سيضحي وسيحرص على أن تكون في السبيل الصحيح. تماما كما انسجم صلاح الدين الأيوبي مع ذاته. وسيدرك عقم المهاترات بين إعلام الكيانات التي شطّرت الأمة التي أراده الله سبحانه خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتقود البشرية إلى الخير.

اطلعت فيما اطلعت عليه من تهاتر بين أجزاء الأمة على افتخار من يفتخر بوجود شرطة في فلسطين عام 1936 قبل كذا وكذا. ومن ذلك افتخار بما كان في فلسطين قبل 1918 قلت له. ما كان قبل 1918 فهو ينسب إلى دولة المسلمين الدولة العثمانية وما كان بعد 1918 فهو ينسب إلى بريطانيا . شرطة فلسطين 1936 هي شرطة تابعة لوزارة المستعمرات البريطانية وكانت مهمتها تمكين اليهود من الاستيلاء على البلاد ومطاردة المجاهدين الأبطال.

سنة 1920 استنكر المؤتمر السوري المنعقد في دمشق مؤامرة فصل جنوب غرب سوريا وتسميته بفلسطين تمهيدا لتسليمه للصهيونية
http://www.dhifaaf.com/vb/showthread.php?t=21535

كيف تم تقديس هذه المؤامرة فيما بعد لدرجة وصلت بنا إلى تقديس التنسيق الأمني. واعتبار من يطالب بحيفا ويافا منحرفا عن الإجماع الوطني ؟ لا يمكن أن ينجز هذا إلا ثورة وأي ثورة.

ثم انظر إلى قصة علم هذا الكيان الذي صمم رحما للجنين الصهيوني الخبيث:
https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=759546
" في غرفة ما بجنوب غرب لندن، وداخل مبني هو اليوم مقر المدعي العام البريطاني، كان السير مارك سايكس يسارع بطباعة رسالة ما في الثاني والعشرين من شباط (فبراير) عام 1917. هذه الرسالة موجودة اليوم لدي أكثر من جهة،......."


أرأيتم مدى هزيمتنا وتمكن دين بلفور وسايكس بيكو من تنحية دين محمد عليه السلام في الحياة وحصره في نواقض الوضوء. والرسائل المسطحة للعقول الطامسة للفكر على فيس بك وسواه. فإن تحمس المخلصون راحوا يقاومون كلاما وفعلا حسب ضوابط وثوابت سايكس وبيكو وبلفور وعصبة الأمم والأمم المتحدة. إنهما دينان لا يجتمعان في نفس واحدة : دين سايكس بيكو ودين محمد فاختر ما تشاء على بينة.

عندما كان المتطوعون من كل العالم العربي يذهبون للجهاد في الجزائر كانوا يقولون نحرر بلادنا
وحتى عندما اقتضت مصلحة الغرب استغلال الإسلام في أفغانستان كان من يتطوع للجهاد فيها يقول أحرر بلادي. طبعا الفشل لم يكن في ذات الجهاد بل نجاح الكيد في تكويعه . وما كان جهاد أهل ما أسماه بلفور (فلسطين) وتضحياتهم بالقليل ولم يكن الفشل لقلة التضحيات. بل لنجاح الثورة في السيطرة عليها وتكويعها واستغلالها في تثبيت دولة العدو على ما اعترفت به الثورة من دولة تراها لإسرائيل. إنها أنجح ثورة في التاريخ البشري فقد حققت أهداف صانعيها الذين صمموها لإنضاج أهل فلسطين للتعايش مع محتل أرضهم، الذي بلوروه لاحقا في الشعار الوقح " حل الدولتين " أي التنازل عما زعموا أن ثورتهم ذات الثوابت قامت لتحريره
ومن يظنني أبالغ فليطلع على قول هاني الحسن :
http://www.cpjo.org/index.php/en/28-...08-29-08-05-40

http://www.khayaralmoukawama.com/DET...383&param=NEWS

http://wecanlp.com/index.php/2017-02...09-22-09-55-25

" في نهاية عام 1989 وتحديداً في 11/12/1989 نشرت اليوم السابع محاضرة هاني الحسن في لندن في الجمعية الراديكالية وهي (مجلة تصدر في باريس) وبتمويل من منظمة التحرير ورئيس تحريرها السيد بلال الحسن شقيق هاني الحسن، وكانت المحاضرة أمام جمهور الجمعية الراديكالية في لندن بعنوان (الطريق الصعب للوصول إلى حل سياسي عبر التفاوض مع (إسرائيل) والتي أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية العربية، يقول هاني الحسن في هذه المحاضرة: (أستطيع أن أقول لكم بدون خوف من الوقوع في تناقض بأن هؤلاء الذين يشكلون قيادة التيار الرئيسي في منظمة التحرير الفلسطينية كانوا (منهمكين) في الجزء الأكبر من السنوات العشرين الماضية في صراع حياة أو موت لتحضير الأرضية من جانبنا للوصول إلى حل سياسي عن طريق التفاوض مع (إسرائيل). إن الحقيقة التاريخية الموضوعية هي أنه منذ عام 1968، أكرر 1968 بدأ ياسر عرفات وأولئك الذين كانوا زملاءه الأساسيين في فتح، بدأوا يستوعبون الواقع ... أي الحاجة إلى حل سياسي إنساني لنزاعنا مع (إسرائيل). "
***

نحن أمة مخدرة مضبوعة . ستتوالى عليها الصدمات والكوارث حتى تفيق. والآتي أفظع.

" فإن تولّوا فاعلم أنما يريد الله أن يصيبهم ببعض ذنوبهم "
" وإذا أراد الله بقوم سوء فلا مرد له وما لهم من دونه من وال "
" إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم "

صدق الله العظيم
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.






  رد مع اقتباس
/
قديم 28-12-2017, 12:51 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

يقول د. عبد الستار قاسم حماه الله :
https://www.facebook.com/abdulsattar.kassem/

http://magalpress.ps/News/%D8%A7%D8%...1%D9%88%D8%B1/




" اتفاق أوسلو أخطر بكثير من وعدي ترامب وبلفور، لكن المؤسف أن غياب الوعي السياسي والوطني يجعل الناس بصورة عامة أداة بأيدي الغير، فيظنون أنهم يعرفون ما يجري ليكتشفوا بعد حين أنهم لم يكونوا سوى بلهاء تتقاذفهم الأهواء


بلفور الذي لا يملك أعطى من لا يستحق، أما في اتفاق أوسلو، أعطى من يملك من لا يستحق وهذا أخطر بكثير.(((( نحن لم نعترف بوعد بلفور ولا بالكيان الذي أقامه،))))) وبقي الباب أمامنا مفتوحا لمجادلة المجتمع الدولي والقوانين والمواثيق الدولية، وبقي حقنا في المقاومة واسترجاع حقوقنا قائما، لكن اتفاق أوسلو وظف عددا كبيرا منا للدفاع عن أمن الكيان الصهيوني، ووضع الفلسطيني ضد الفلسطيني، ووجه الفلسطيني بندقيته إلى صدر أخيه الفلسطيني بمواثيق وعهود مع العدو."
******
التعليق
.(((( نحن لم نعترف بوعد بلفور ولا بالكيان الذي أقامه،)))))
باستثناء هذه الفقرة فإن كلام د. عبد الستار من ذهب.
وفي هذه الفقرة فقد غالط وخالف الواقع لجهة قوله إنه لا يعترف بالكيان الذي أقامه بلفور. فالكيان الذي أقامه بلفور (بلفوريا) هو فلسطين الإنتداب التي يسمونها فلسطين التاريخية. والأدق أن تسمى فلسطين نتاج التاريخ القذر.
إنه يعترف بهذا الكيان وهو أساس البلاء. وكنت أتمنى من الحبيب أبي بلال أن يكون له فضل التنبيه على ذلك. إن خلق هذا الكيان ( طاهر الأرض ) و ( قذر الكينونة السياسية ) هو أساس البلاء وكل من ينطلق منه فإنه يمثل دورا أعده بلفور وسايكس بيكو سواء عارض أم وافق وسواء كان بلفوريا أو عربيا أو مسلما أو مسيحيا. فأس البلاء هو هذا الكيان البلفوري اليهودي الصهيوني . وهو مسرح المأساة وممثلوه يقومون بأدورهم المرسومة لهم والتي تهدف كما قالها أخي أبو بلال سنة 1970 إلى ((للتمكين لليهود عل كامل بلفوريا التي سوقوها باسم فلسطين )). فكيان فلسطين ككيان دويلة سعد حداد في جنوب لبنان . فأرض كليهما مقدسة وكيان كل منهما قذر. من يعترف بهما أو ينطلق منهما فهو صهيوني قذر أو مغفل تجره غفلته إلى التساوي في النتيجة مع الطائفة المتصهينة فيلعب دور المعارضة المأطورة بالمخطط الصهيوني وحصر كافة السيناريوهات في حدوده. نتائج دولة سعد حداد تلاشت بمحو ذلك الكيان. نتائج كيان بلفور لا يمكن أن يمحوها من ينطلقون من معطيات ذلك الكيان. ولا علاج للنتائج إلا بطريقة علاح ما نتج عن دولة سعد حداد. دولة سعد حداد صهيونية ومن سار في ركابها صهيوني ... نفس الأمر ينطبق على بلفوريا.

أدرك هذا أهل الشام في المؤتمر السوري الأول فرفضوا الكيان المؤامرة ونزهوا كلمة فلسطين أن تحمل دلالته القذرة
لا يمكن لمن يركب قاربا يغرق أن يرفعه من الماء وهو على سطحه فالخطوة الأولى هي النزول عن القارب.
كل من ينطلق من التسليم بأن هذه " قضية فلسطين" أدرك أو لم يدرك فهو مرتبط بخطط سايكس بيكو وبلفور.
الصواب اعتبار هذه قضية أمة كما كان ينظر إليها - بصدق أو كذب - من سنة 1948 – 1967 أو 1965 عندما بشّم الصهاينة الخازوق بثورة للتنازل عن 1948 كما أكد ذلك هاني الحسن :
http://www.cpjo.org/index.php/en/28-...08-29-08-05-40

http://www.khayaralmoukawama.com/DET...383&param=NEWS

http://wecanlp.com/index.php/2017-02...09-22-09-55-25

" في نهاية عام 1989 وتحديداً في 11/12/1989 نشرت اليوم السابع محاضرة هاني الحسن في لندن في الجمعية الراديكالية وهي (مجلة تصدر في باريس) وبتمويل من منظمة التحرير ورئيس تحريرها السيد بلال الحسن شقيق هاني الحسن، وكانت المحاضرة أمام جمهور الجمعية الراديكالية في لندن بعنوان (الطريق الصعب للوصول إلى حل سياسي عبر التفاوض مع (إسرائيل) والتي أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية العربية، يقول هاني الحسن في هذه المحاضرة: (أستطيع أن أقول لكم بدون خوف من الوقوع في تناقض بأن هؤلاء الذين يشكلون قيادة التيار الرئيسي في منظمة التحرير الفلسطينية كانوا (منهمكين) في الجزء الأكبر من السنوات العشرين الماضية في صراع حياة أو موت لتحضير الأرضية من جانبنا للوصول إلى حل سياسي عن طريق التفاوض مع (إسرائيل). إن الحقيقة التاريخية الموضوعية هي أنه منذ عام 1968، أكرر 1968 بدأ ياسر عرفات وأولئك الذين كانوا زملاءه الأساسيين في فتح، بدأوا يستوعبون الواقع ... أي الحاجة إلى حل سياسي إنساني لنزاعنا مع (إسرائيل). "
إن ما تم ليس خطأ في التخطيط ولا هزيمة ... إنه تخطيط صهيوني إمبريالي محكم قامت الثورة بتفيذه على وجه لم يحلم به مخططوه. فهي من هذه الزاوية أنجح ثورة في تاريخ البشرية. لا بد من الصدع بالحقيقة وصدم الأمة المضبوعة بها فعساها أن تفيق من غيبوبتها عسى .

أخشى ما أخشاه في ظل ( مسارعة الثوار ) في الصهيونية أن يطالبوها باستعمالهم للتمدد خارج بلفوريا سواء تحت شعار الوطن البديل أو سواه. رغم كل مظاهر الشجب والاستنكار المخططة سلفا لامتصاص رد فعل الأمة ثم استغلاله في خدمة الأسياد كما يشهد التاريخ البعيد والقريب.








  رد مع اقتباس
/
قديم 28-12-2017, 01:33 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

مقال قيم وفيه من المعلومات التأريخية الرائعة
وبنفس الوقت نبارك هذا الجهد والبحث والرأي
وحقيقة ..مشكلتنا نتمسك بالجزئيات والمسميات التي
تفرض علينا ...
من وطن عربي..إلى شرق اوسط ..وشمال افريقيا وووو
فلسطين جزء من الشام العربي ..والشام العربي جزء من الوطن العربي
والوطن العربي من المحيط للخليج ...
لي عودة لهذا المقال ..مع فائق تقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 28-12-2017, 04:26 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عدنان حماد
المدير التنفيذي
لأكاديمية الفينيق للادب العربي
سفير تجمع الأدب والإبداع في دولة فلسطين
حائز على الاستحقاق الفينيقي ـ د1
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
عضو تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية عدنان حماد

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

ساقتبس من تميم البرغوثي لاقول لك
يا شيخُ فلتُعِدِ الكتابةَ والقراءةَ مرةً أخرى، أراك لَحَنْتْ

كثير من المغالطات وردت في مقالك كثير كلام انشائي كثير اساءة للشعب الفلسطيني وللوطن الفلسطيني
صحيح انك قدمت خارطة وهي ليست حجة بالمناسبة ولا تثبت ما ذهبت اليه وساسالك
كيف يكون تحرير بلا عودة اصحاب الارض وكيف يكون تحرير بدون قدس لكن لكن ربما ساتفق جزئيا معك
في ان هذه مصطلحات الهدف منها ان تجري التجزئة مجرى الحقيقة كسياسة كيسنجر الخطوة خطوة وتلقفها عدنان ابو عودة وانور السادات واصبحت قاعدة لدى كليهما _ بالمناسبة عدنان ابو عودة ينظر اليوم وكانه خالد بن الوليد ونسي كل تاريخة_
يا اخي هل تعلم كم عدد شهداء فلسطين منذ انطلاق الثورة حتى اليوم
اما عن مقال الدكتور عبد الستار القاسم المنشور في صحيفة دنيا الراي المملوكة لعبد الباري عطوان رجل العنتريات ولا داعي لتشريح اشخاص ولا شخصنة الموضوع وصحيح ان الدكتور صاحب فكر يعتد به لكن
ربما تعرف وربما لا تعرف ان الرجل صاحب اجندة خاصة .
لا ادافع هنا عن السلطة الفلسطينية ولا ادافع عن انظمة مهترئة كلهم شركاء في الجريمة ولكني ادافع عن التاريخ وليس من الصعب تفنيد مقالتك سطرا سطرا والاحتكام للتاريخ وبالحجة وبالبرهان وليس اعتمادا على مقال كاتب هنا وراي اخر هناك
دمت بخير
املا أن يتسع صدرك






  رد مع اقتباس
/
قديم 16-01-2018, 03:11 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصي المحمود مشاهدة المشاركة
مقال قيم وفيه من المعلومات التأريخية الرائعة
وبنفس الوقت نبارك هذا الجهد والبحث والرأي
وحقيقة ..مشكلتنا نتمسك بالجزئيات والمسميات التي
تفرض علينا ...
من وطن عربي..إلى شرق اوسط ..وشمال افريقيا وووو
فلسطين جزء من الشام العربي ..والشام العربي جزء من الوطن العربي
والوطن العربي من المحيط للخليج ...
لي عودة لهذا المقال ..مع فائق تقديري

شكرا لك أستاذي الكريم وبارك الله فيك

لكل شيء مبدأ هو أساسه ومنه منهج يحدد توجهه في الجزئيات.

هذه موروثة الخليل الأهم وهي منظومته الفكرية : المبدأ - المنهج - الجزئيات. بها التسلسل.

عندما تؤخذ الجزئيات بعيدا عن سابقتيها يكون الضياع.

تأخر ردي بسبب المرض فمعذرة.

سلمك ربي.






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-01-2018, 03:20 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان حماد مشاهدة المشاركة
ساقتبس من تميم البرغوثي لاقول لك
يا شيخُ فلتُعِدِ الكتابةَ والقراءةَ مرةً أخرى، أراك لَحَنْتْ

كثير من المغالطات وردت في مقالك كثير كلام انشائي كثير اساءة للشعب الفلسطيني وللوطن الفلسطيني
صحيح انك قدمت خارطة وهي ليست حجة بالمناسبة ولا تثبت ما ذهبت اليه وساسالك
كيف يكون تحرير بلا عودة اصحاب الارض وكيف يكون تحرير بدون قدس لكن لكن ربما ساتفق جزئيا معك
في ان هذه مصطلحات الهدف منها ان تجري التجزئة مجرى الحقيقة كسياسة كيسنجر الخطوة خطوة وتلقفها عدنان ابو عودة وانور السادات واصبحت قاعدة لدى كليهما _ بالمناسبة عدنان ابو عودة ينظر اليوم وكانه خالد بن الوليد ونسي كل تاريخة_
يا اخي هل تعلم كم عدد شهداء فلسطين منذ انطلاق الثورة حتى اليوم
اما عن مقال الدكتور عبد الستار القاسم المنشور في صحيفة دنيا الراي المملوكة لعبد الباري عطوان رجل العنتريات ولا داعي لتشريح اشخاص ولا شخصنة الموضوع وصحيح ان الدكتور صاحب فكر يعتد به لكن
ربما تعرف وربما لا تعرف ان الرجل صاحب اجندة خاصة .
لا ادافع هنا عن السلطة الفلسطينية ولا ادافع عن انظمة مهترئة كلهم شركاء في الجريمة ولكني ادافع عن التاريخ وليس من الصعب تفنيد مقالتك سطرا سطرا والاحتكام للتاريخ وبالحجة وبالبرهان وليس اعتمادا على مقال كاتب هنا وراي اخر هناك
دمت بخير
املا أن يتسع صدرك
ربما فاتني ببعض ما جاء في المقال ..علينا توخي الدقة في ذكر بعض الشخوص التي عملت بالممكن
في زمن هيمنة صهيونية امريكية وذيلية الأنظمة ....
قراءة الحدث والمواقف تتطلب قراءة للمؤثرات
واتفق مع الأخ عدنان فيما جاء بمداخلته ..عبد الباري عطوان تاجر موقف وكلمة وبعض الشخوص
لهم تاريخهم المعروف لنا ولمن يتابع مجريات الأحداث ومواقف الشخوص
قد نتفق ببعض ما جاء في المقال ..وعند عودتي اليه وجدت فيه مع الأسف غبن لشخصيات ذكرت
وشخصيات غيبت تماما عن المشهد والتأريخ
هناك علامة فارقة لشخصيات غادرتنا لأنها كانت ثابتة الموقف وعملت بالممكن نتيجة المؤثرات العالمية والأقليمية وهناك من هم الجنود على الأرض المغيبين في كتابة التأريخ ..كغسان كنفاني ووليد الدرة ومحمد مروان الأغا والأسير البرغوثي والشهيد محمد الصفدي ..والأسيرة عهد والشهيد باسل الكبيسي (عراقي)
ومحسن ابراهيم (لبناني)ودلال المغربي وليلى خالد وسناء محيدلي
والقائمة تطول وما ذكرته ليس للحصر بل للتذكير
لا يجب أن نتهم من عمل بحسن نية صادقة وبالممكن من أجل فلسطين بل على العكس أن ننصفه
صلاح الدين وسيدنا عمر حرروا فلسطين لأن الأمكانيات متوفرة والمؤثرات ليست بحجم اليوم ..
والدليل اليوم كل من نادى بها من البحر للنهرجميعهم طعنوا من الخلف ! من ممن يدعي بالقدس ويتسمى باسمها ومن الأمام ممن يبيع القدس جهارا ومن دعاة الصهيونية ورعاتها امريكا وروسيا وتوابعهما المقنع والمكشوف الوجه بلا خوف ووجل
وما حادثة اغتيال القادة الشهداء في تونس إلا دليلا على ذلك مع نجاة من أرادوه أن ينجو..وهناك من الأحداث بعدها ما يعزز ذلك
شكرا للعدنان لتنبيهي من خلال مداخلته..وشكرا لكاتب المقال لجهده واجتهاده عسى أن يتسع صدره لكلينا كما قال أخي العدنان






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-01-2018, 07:58 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصي المحمود مشاهدة المشاركة
ربما فاتني ببعض ما جاء في المقال ..علينا توخي الدقة في ذكر بعض الشخوص التي عملت بالممكن
في زمن هيمنة صهيونية امريكية وذيلية الأنظمة ....
قراءة الحدث والمواقف تتطلب قراءة للمؤثرات
واتفق مع الأخ عدنان فيما جاء بمداخلته ..عبد الباري عطوان تاجر موقف وكلمة وبعض الشخوص
لهم تاريخهم المعروف لنا ولمن يتابع مجريات الأحداث ومواقف الشخوص
قد نتفق ببعض ما جاء في المقال ..وعند عودتي اليه وجدت فيه مع الأسف غبن لشخصيات ذكرت
وشخصيات غيبت تماما عن المشهد والتأريخ
هناك علامة فارقة لشخصيات غادرتنا لأنها كانت ثابتة الموقف وعملت بالممكن نتيجة المؤثرات العالمية والأقليمية وهناك من هم الجنود على الأرض المغيبين في كتابة التأريخ ..كغسان كنفاني ووليد الدرة ومحمد مروان الأغا والأسير البرغوثي والشهيد محمد الصفدي ..والأسيرة عهد والشهيد باسل الكبيسي (عراقي)
ومحسن ابراهيم (لبناني)ودلال المغربي وليلى خالد وسناء محيدلي
والقائمة تطول وما ذكرته ليس للحصر بل للتذكير
لا يجب أن نتهم من عمل بحسن نية صادقة وبالممكن من أجل فلسطين بل على العكس أن ننصفه
صلاح الدين وسيدنا عمر حرروا فلسطين لأن الأمكانيات متوفرة والمؤثرات ليست بحجم اليوم ..
والدليل اليوم كل من نادى بها من البحر للنهرجميعهم طعنوا من الخلف ! من ممن يدعي بالقدس ويتسمى باسمها ومن الأمام ممن يبيع القدس جهارا ومن دعاة الصهيونية ورعاتها امريكا وروسيا وتوابعهما المقنع والمكشوف الوجه بلا خوف ووجل
وما حادثة اغتيال القادة الشهداء في تونس إلا دليلا على ذلك مع نجاة من أرادوه أن ينجو..وهناك من الأحداث بعدها ما يعزز ذلك
شكرا للعدنان لتنبيهي من خلال مداخلته..وشكرا لكاتب المقال لجهده واجتهاده عسى أن يتسع صدره لكلينا كما قال أخي العدنان

أخي وأستاذي الكريم قصي المحمود
أشكر لك متابعتك
وصلني تعليق الدكتور عبد الستار قاسم على الإيميل دون الإشارة إلى مصدره. عبد الستار قاسم شيء وعبد الباري عطوان شيء آخر. لوأن يهوديا قال " لا إله إلا الله " لقلت له صدقت.

كأنك فهمت من مقالي أني أنفي عن أمتنا البطولة أو التضحية وحاشا لله فهي على مدار تاريخها أمة البطولات وأمة التضحيات. وما خطر ببالي يوما إحصاء الأبطال أو التضحيات فهذا هو الأصل في الأمة
هذه التضحيات بكل غزارتها جيّرتها لصالح أعدائنا قلة جد محدودة ممن ينتمون إلى معسكر ودين سايكس بيكو وبلفور والدين هما هو التوجه السياسي. إذا أردت أن تعرف إحصاء تقريبيا لهذه الفئة فلديك مثال أوسلو.

أبرمها ثلاثة من مجموع من رتبوا أنهم يمثلونهم وعددهم تسعة مليون أي حوالي ثلث في المليون.
إن هذا الثلث في المليون إفراده هو المسؤول عن إجهاض التوجه السليم على مستوى الأمة وهم أدوات الأعداء. وعليه فعددهم التقريبي على مستوى الأمة العربية لا يتجاوز المائة شخص. والباقون مخلصون أبطال في الأصل.

هذا إذا غضضنا النظر عن حقيقة أنهم نصبوهم في هذه القضية لينوبوا عن ثلاثماية مليون عربي بل عن مليار ونصف من المسلمين وربما كذلك عن مئات ملايين المسيحيين .


ليست خطورة هؤلاء ناتجة من كثرتهم بل مما أسند إليهم من مقاليد. عمر بن عبد العزيز شخص واحد تأمل الوضع في أيامه وقارنه بالوضع قبله وبعده. عندما ستنتصر الأمة - وهذا آت بإذن الله - فلن يكون الأمر متعلقا بتغير الكم . فالكم سليم دوما في مجموعه رغم ما فيه من أخطاء ولكنه ليس موظفا على بصيرة لدى الأعداء.

هناك مثل عامي أستاذي " خراب الديار عايز مواقفة "

إن حروب 1948 و 1967 والكرامة و1973 حافلة ببطولات الجنود العرب. وأنت أدرى بنتائج 1948، 1967، 1973. لماذا شذت الكرامة عن ذلك لمسار ؟ رحم الله مشهور حديثة فإنه كان الرجل المناسب في المكان المناسب. كان منتميا لأمته ولم يكن من فئة المائة البلفورية السايكس بيكية .

عندما يتوفر للأمة أمثاله في منصبه فلن تكون هناك إسرائيل ولا فلسطين بل أمة عربية إسلامية وأرض عربية إسلامية.

الحديث ذو شجون. أهديك هذه الفقرة :

" منظومة الخليل في العروض صفحة تظهر أسمى ما في الأدب العربي بل أسمى في الآداب العالمية وأسمى يمكن أن يقدمه عقل بشري. ذلك أن من يتشربها ببصيرنه يجد فيها ما يمثل منهجا للفهم المستنير لكل شيء في الحياة بما في ذلك السياسة والاقتصاد والطب .. نعم والطب .. وسأكتب عن هذا الأخير من واقع تجربة أمر بها. كم يضايقني أن أعجز عن توصيل ذلك إلى الأدباء العرب والمفكرين العرب... ولا أستطيع أن اضع الرابط لأن الفيس بك يعتبر ذلك Spam فأكتفي بما يقود إلى ذلك :

http://arood.com/vb/showthread.php?t=7843

http://www.alfaseeh.com/vb/showthread.php?t=95358

من فهم ذلك يدرك أن الخليل بن أحمد هو – بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام - أفضل من استوعب منهجية الإسلام وقدم عليها في تناوله للعروض العربي مثالا تطبيقيا في غاية التبلور والشمولية والوضوح والبساطة والتناسق بحيث يصلح مثالا على تطبيق تلك المنهجية في أي موضوع آخر. ويضيق المجال عن تناول المسار المبكر للتاريخ الإسلامي قي ضوء تلك المنهجية. "

حفظك ربي ورعاك.






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-01-2018, 12:05 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان حماد مشاهدة المشاركة
ساقتبس من تميم البرغوثي لاقول لك
يا شيخُ فلتُعِدِ الكتابةَ والقراءةَ مرةً أخرى، أراك لَحَنْتْ

كثير من المغالطات وردت في مقالك كثير كلام انشائي كثير اساءة للشعب الفلسطيني وللوطن الفلسطيني
صحيح انك قدمت خارطة وهي ليست حجة بالمناسبة ولا تثبت ما ذهبت اليه وساسالك
كيف يكون تحرير بلا عودة اصحاب الارض وكيف يكون تحرير بدون قدس لكن لكن ربما ساتفق جزئيا معك
في ان هذه مصطلحات الهدف منها ان تجري التجزئة مجرى الحقيقة كسياسة كيسنجر الخطوة خطوة وتلقفها عدنان ابو عودة وانور السادات واصبحت قاعدة لدى كليهما _ بالمناسبة عدنان ابو عودة ينظر اليوم وكانه خالد بن الوليد ونسي كل تاريخة_
يا اخي هل تعلم كم عدد شهداء فلسطين منذ انطلاق الثورة حتى اليوم
اما عن مقال الدكتور عبد الستار القاسم المنشور في صحيفة دنيا الراي المملوكة لعبد الباري عطوان رجل العنتريات ولا داعي لتشريح اشخاص ولا شخصنة الموضوع وصحيح ان الدكتور صاحب فكر يعتد به لكن
ربما تعرف وربما لا تعرف ان الرجل صاحب اجندة خاصة .
لا ادافع هنا عن السلطة الفلسطينية ولا ادافع عن انظمة مهترئة كلهم شركاء في الجريمة ولكني ادافع عن التاريخ وليس من الصعب تفنيد مقالتك سطرا سطرا والاحتكام للتاريخ وبالحجة وبالبرهان وليس اعتمادا على مقال كاتب هنا وراي اخر هناك
دمت بخير
املا أن يتسع صدرك

حياك الله أخي وأستاذي الكريم عدنان حماد ـ

بل أسعدني ردك فإنما يمحص الحق بالمقارعة الفكرية. وقد يكون في كل رأي -خارج اختلاف المبدأ - بعض الحق.

ما أخرني عن الرد عليك بما يناسب أهمية الموضوع والاختلاف حوله إلا مرض الحزام الناري في الوجه والعين . وقاك الله من كل سوء.

الرد في ذهني ولكن وضعه على الورق يتطلب جهدا أرجو أن تمهلني فيه بعض الوقت .

حفظك الله ورعاك.







  رد مع اقتباس
/
قديم 18-01-2018, 12:15 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي رد: موضوع قيم جداً ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد الشكري مشاهدة المشاركة
(ما أنتجه بلفور وسايكس وبيكو ووايزمن خداع في خداع يقصد به طمس هوية الأمة وثوابتها وتاريخها ووعيها على وحدة مصيرها)

{وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}



الأستاذ الأريب/ خشان خشان.
تباركت، ما اود الإشارة إليه اشمله بنظرة كريمة منك/
وهو تفسير الإمام القرطبي الجليل، عن الآية اعلاه/
فثمة قول فيه ثمة فائدة/ والقرطبي ما لجأ إلى آسرائيلية/
وهو المتنزه عن وقوعه في جداليات الخصوم في تفسيره/
إلا في موطنين/الخليقة الأولى/وصلب يهوذا/وفقط/
أي فواتح جدلية/تناقلتها الترجمات/وهي جدليات إنسانية/
دمغها الله بالظلم والجهالة/بعد أن أبينها السماوات والأرض والجبال/ وهي التكليف العقلي ذاته/وقرنه بالعبادات والطاعات/فحملها الانسان/فكم رسالة تنزلت لتعيد إليه صوابه؟

حياكم الله.
أخي وأستاذي الكريم زياد الشكري.

بارك الله فيك وبارك لك في استنارة بصيرتك.

ونعم بالله ونعم بالله ونعم بالله .

أنقل تفسير القرطبي رحمه الله لصالح من لم يطلع عليه :

قوله تعالى : ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين
قوله تعالى : ومكروا يعني كفار بني إسرائيل الذين أحس منهم الكفر ، أي قتله . وذلك أن عيسى عليه السلام لما أخرجه قومه وأمه من بين أظهرهم عاد إليهم مع الحواريين وصاح فيهم بالدعوة فهموا بقتله وتواطئوا على الفتك به ، فذلك مكرهم . ومكر الله : استدراجه لعباده من حيث لا يعلمون ; عن الفراء وغيره . قال ابن عباس : كلما أحدثوا خطيئة جددنا لهم نعمة . وقال الزجاج : مكر الله مجازاتهم على مكرهم ; فسمي الجزاء باسم الابتداء ; كقوله : الله يستهزئ بهم ، وهو خادعهم . وقد تقدم في البقرة . وأصل المكر في اللغة الاحتيال والخداع . والمكر : خدالة الساق . وامرأة ممكورة الساقين . والمكر : ضرب من الثياب . ويقال : بل هو المغرة ; حكاه ابن فارس . وقيل : " مكر الله " إلقاء شبه عيسى على غيره ورفع عيسى إليه ، وذلك أن اليهود لما اجتمعوا على قتل عيسى دخل البيت هاربا منهم فرفعه جبريل من الكوة إلى السماء ، فقال ملكهم لرجل منهم خبيث يقال له يهوذا : ادخل عليه فاقتله ، فدخل الخوخة فلم يجد هناك عيسى وألقى الله عليه شبه عيسى ، فلما خرج رأوه على شبه عيسى فأخذوه وقتلوه وصلبوه . ثم قالوا : وجهه يشبه وجه عيسى ، وبدنه يشبه بدن صاحبنا ; فإن كان هذا صاحبنا فأين عيسى وإن كان هذا عيسى فأين صاحبنا فوقع بينهم قتال فقتل بعضهم بعضا ; فذلك قوله تعالى : ومكروا ومكر الله . وقيل غير هذا على ما يأتي .
والله خير الماكرين اسم فاعل من مكر يمكر مكرا . وقد عده بعض العلماء في أسماء الله تعالى فيقول إذا دعا به : يا خير الماكرين امكر لي . وكان عليه السلام يقول في دعائه : ( اللهم امكر لي ولا تمكر علي ) . وقد ذكرناه في الكتاب الأسنى في شرح أسماء الله الحسنى ، والله أعلم .






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-01-2018, 03:06 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
زياد السعودي
عميد أكاديمية الفينيق للأدب العربي
مدير عام دار العنقاء للنشر والتوزيع
رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو اتحاد الكتاب العرب
عضو رابطة الكتاب الاردنيين
عضو الهيئة التاسيسية للمنظمة العربية للاعلام الثقافي الالكتروني
الاردن

الصورة الرمزية زياد السعودي

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

سلام الله
لو تم تحرير المقال عوضا عن الروابط
لامسكنا بتلابيب الطرح اكثر
كل الاحترام






  رد مع اقتباس
/
قديم 02-02-2018, 01:57 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان حماد مشاهدة المشاركة
ساقتبس من تميم البرغوثي لاقول لك
يا شيخُ فلتُعِدِ الكتابةَ والقراءةَ مرةً أخرى، أراك لَحَنْتْ

كثير من المغالطات وردت في مقالك كثير كلام انشائي كثير اساءة للشعب الفلسطيني وللوطن الفلسطيني
صحيح انك قدمت خارطة وهي ليست حجة بالمناسبة ولا تثبت ما ذهبت اليه وساسالك
كيف يكون تحرير بلا عودة اصحاب الارض وكيف يكون تحرير بدون قدس لكن لكن ربما ساتفق جزئيا معك
في ان هذه مصطلحات الهدف منها ان تجري التجزئة مجرى الحقيقة كسياسة كيسنجر الخطوة خطوة وتلقفها عدنان ابو عودة وانور السادات واصبحت قاعدة لدى كليهما _ بالمناسبة عدنان ابو عودة ينظر اليوم وكانه خالد بن الوليد ونسي كل تاريخة_
يا اخي هل تعلم كم عدد شهداء فلسطين منذ انطلاق الثورة حتى اليوم
اما عن مقال الدكتور عبد الستار القاسم المنشور في صحيفة دنيا الراي المملوكة لعبد الباري عطوان رجل العنتريات ولا داعي لتشريح اشخاص ولا شخصنة الموضوع وصحيح ان الدكتور صاحب فكر يعتد به لكن
ربما تعرف وربما لا تعرف ان الرجل صاحب اجندة خاصة .
لا ادافع هنا عن السلطة الفلسطينية ولا ادافع عن انظمة مهترئة كلهم شركاء في الجريمة ولكني ادافع عن التاريخ وليس من الصعب تفنيد مقالتك سطرا سطرا والاحتكام للتاريخ وبالحجة وبالبرهان وليس اعتمادا على مقال كاتب هنا وراي اخر هناك
دمت بخير
املا أن يتسع صدرك
أخي وأستاذي الكريم عدنان حماد
أؤكد سعادتي بالاختلاف بيننا لأن ذلك من شانه أن يبين الحقيقة ويزيل سوء الفهم وسوء التفاهم لدى أي منا.

حتى لا تتهمني بالإنشاء في كل الموضوع ، فسأطرحه على جزئين :
االجزء لأول حول ما عرف بعد سايكس بيكو بكيان فلسطين وأعتبره علميا موضوعيا تاريخيا وهو مكون من ثلاث نقاط :
1- هذا الكيان الذي يعرف اليوم باسم فلسطين بهذه الحدود لم يوجد في أي تقسيم إداري أو سواه منذ الفتح الإسلامي.
2- الذي صنع وفصل هذا الكيان على هذا الشكل هو الاستعمار الغربي على خطوتين هما ( وعد بلفور ) و (اتفاقية سايكس بيكو) وتوابعهما
3- الغاية الوحيدة من تأسيس هذا اكيان وتفصيله بهذه الحدود هي جعله وطنا قوميا لليهود.
وإذا استطعت أن تثبت لي خطأ ما أقول سواء :
1- لعدم وجود أي كيان إداري بهذه الحدود طيلة التاريخ الإسلامي
2- لجهة من صنّع هذا الكيان
3- لجهة الغاية من إنشائه
فإني سأشكرك وسأعترف بخطئي وأعتذر عنه. إستعن بالمصادر والمراجع كلها. خذ شهرا قابلا للتمديد وسأواصل التردد على هذه الصفحة.
فإن لم تستطع فكلي أمل أن تعيد النظر في مقولتي بأن هذا الكيان فصل ليكون رَحِمًا لأخبت مولود وهو دولة اليهود، الأرض العربية على مدار التاريخ واحدة وكانت الحدود الإدارية تتغير بين فترة وأخرى كما قد تتغير الحدود بين محافظتي البلقاء وجرش.

كان يمكن لبلفور أو سايكس – بيكو تسمية هذا الكيان (الرحم ) بأي اسم عربي نبيل جميل عزيز سواء كان فلسطين أو الأردن أو حوران أو البلقاء .
****
الجزء الثاني ولك أن تعتبره ما تشاء لجهة موضوعيته أو إنشائيته وأنا أعتبره موضوعيا.. وهو مستقل عن الجزء الأول
إن تضحيات أهل البلاد سواء أسميتهم فلسطينيين أم أردنيين أم سوريين أم غير ذلك لا أنكرها أنا ولا تنكرها أنت .
تضحيات جنود الجيش العربي الأردني دفاعا عن ضفة الأردن الغربية لا أنكرها ولا تنكرها أنت
اعتبار القدس وعمان بلدا واحدا وأرضا واحدة رغم أنف سايكس بيكو أتفق أنا وأنت عليه.

وفي هذا الجزء يأتي ردي على قولك :

اقتباس:
كيف يكون تحرير بلا عودة اصحاب الارض وكيف يكون تحرير بدون قدس
أضحك الله سنك. هل أنا ضد عودة أصحاب الأرض كل أصحاب الأرض . أنت وابن إربد وابن الكرك وابن دمشق أوابن بغداد أصحاب الأرض كذلك . أو هل أنا ضد تحرير القدس كل القدس ؟
أنا أقول إن عودة أصحاب الأرض كل أصحاب الأرض وتحرير القدس كل القدس لن تتم إلا بعد عودة الأرض والقدس إلى الأمة. ولن تعود عبر أوسلو أو التنسيق الأمني. لك أن تثق بكلامهم.
عندما أعاد صلاح الدين الأرض للأمة عادت الأمة كلها للأرض وللقدس.

تسأل : كيف يكون تحرير بلا عودة ؟
وأسأل : كيف تكون عودة بلا تحرير ؟

تأمل.


فإن اعتتبرت هذا الكلام إنشاء فلك ذلك . ولكن أرجوك أن لا تجعل ذلك حجة لطمس علمية وموضوعية وتاريخية الطرح في الجزء الأول الذي لا سبيل للرد عليه إلا بالخرائط أو المصادر التاريخية وتوثيق ذلك.


**
فيما يلي بعض الخرائط ومصادرها التي تؤكد ما قلته من أن هذا الكيان لم يوجد بهذه الحدود في يوم من الأيام منذ الفتح الإسلامي إلا بعدما فبركه الغرب على مقاس ( الوطن القومي لليهود) . وأتمنى أن تكون هذه الخرائط مزيفة وأن تتمكن من تقديم ما ينقضها:


http://www.wikiwand.com/ar/%D8%A8%D9...85%D9%8A%D8%A9



**
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3...A8%D8%B1%D9%89



**

http://www.sahafi.jo/files/7b06242a9...99325329d.html


**

https://upload.wikimedia.org/wikiped...2C_1893%29.jpg


**

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3...B9%D9%83%D8%A7

سنجق عكا سنجق عثماني كان يقع في ولاية بيروت.[1][2] تمتد حدوده بين سنجق حوران ونهر الأردن شرقاً والبحر المتوسط غرباً، وسنجق نابلس شمالاً وسنجق بيروت جنوباً. اقتطع سنجقا عكا ونابلس من ولاية سوريا وألحقا بولاية بيروت عام 1888.
التقسيم الإداري في أواخر الحكم العثماني وضع سنجق عكا ضمن ولاية بيروت




شاكرا لك إمهالك لي وما تأخرت إلا لأن الحزام التاري ضرب عيني ولا يزال.

حفظك ربي ورعاك.






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-03-2018, 04:43 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

أخي وأستاذي الكريم عدنان حماد

انقضى شهر ولا زلت أنتظر تعليقك أو قل إجابتك. لا باس سأنتظر شهرا آخر - إن أحياني الله - قبل إعادة تذكيرك. وأكرر ما سبق وقلته :

أؤكد سعادتي بالاختلاف بيننا لأن ذلك من شانه أن يبين الحقيقة ويزيل سوء الفهم وسوء التفاهم لدى أي منا.

حتى لا تتهمني بالإنشاء في كل الموضوع ، فسأطرحه على جزئين :
االجزء لأول حول ما عرف بعد سايكس بيكو بكيان فلسطين وأعتبره علميا موضوعيا تاريخيا وهو مكون من ثلاث نقاط :
1- هذا الكيان الذي يعرف اليوم باسم فلسطين بهذه الحدود لم يوجد في أي تقسيم إداري أو سواه منذ الفتح الإسلامي.
2- الذي صنع وفصل هذا الكيان على هذا الشكل هو الاستعمار الغربي على خطوتين هما ( وعد بلفور ) و (اتفاقية سايكس بيكو) وتوابعهما
3- الغاية الوحيدة من تأسيس هذا اكيان وتفصيله بهذه الحدود هي جعله وطنا قوميا لليهود.
وإذا استطعت أن تثبت لي خطأ ما أقول سواء :
1- لعدم وجود أي كيان إداري بهذه الحدود طيلة التاريخ الإسلامي
2- لجهة من صنّع هذا الكيان
3- لجهة الغاية من إنشائه
فإني سأشكرك وسأعترف بخطئي وأعتذر عنه. إستعن بالمصادر والمراجع كلها. خذ شهرا قابلا للتمديد وسأواصل التردد على هذه الصفحة.
فإن لم تستطع فكلي أمل أن تعيد النظر في مقولتي بأن هذا الكيان فصل ليكون رَحِمًا لأخبت مولود وهو دولة اليهود، الأرض العربية على مدار التاريخ واحدة وكانت الحدود الإدارية تتغير بين فترة وأخرى كما قد تتغير الحدود بين محافظتي البلقاء وجرش.

كان يمكن لبلفور أو سايكس – بيكو تسمية هذا الكيان (الرحم ) بأي اسم عربي نبيل جميل عزيز سواء كان فلسطين أو الأردن أو حوران أو البلقاء .






  رد مع اقتباس
/
قديم 07-03-2018, 02:22 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

مراحب بك ثانية في قسم المقال ..ويسعدنا هذا الحوار العلمي المنهجي
واحترام الرأي الأخر ..
الصحة والسلامة لك زميلنا مع فائق تقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 07-03-2018, 04:37 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
عدنان حماد
المدير التنفيذي
لأكاديمية الفينيق للادب العربي
سفير تجمع الأدب والإبداع في دولة فلسطين
حائز على الاستحقاق الفينيقي ـ د1
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
عضو تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية عدنان حماد

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

تحياتي واحترامي
سارتجل واجيب وارجو ان تجد اجابتي طريقها للحق
يا سيدي العزيز
السياسة لا تتحرك اعتباطا بل هي خطوات مدروسة بدقة يتكأ حديثها على قديمها وبناء عليه كانت البداية ليس من وعد بلفور ولا من سايكس بيكو ولكن سايكس بيكو ووعد بلفور جاءا ليكملا الخطة المرسومة في وثيقة كامبل نيرما
السؤال ما هي وثيقة كامبل
ساجيب
هي الاتفاقية الصادرة عن مؤتمر كمبل بنرمان الذي انعقد في لندن من سنة 1905 وحتى سنة 1907 بدعوة سرية من حزب المحافظين البريطاني بهدف ايجاد الية تحافظ على مصالح الدول الاستعمارية لاطول امد ممكن
وكان من اجل ضمان ذلك لا بد من اقامة كيان غريب عن المنطقة ليمثل راس الحربة للدول الاستعمارية
فكانت خطة سايكس بيكو وتقسيم الارث العثماني الى كيانات لا تملك ارادتها مرتبطة بالمستعمر وتؤمن مصالحة ثم كان لا بد من اقامة الكيان الصهيوني على ارض فلسطين التي هي قلب العالم العربي لتحول دون وحدته فيما لو حصلت وحدة من خلال فصل شرقه عن غربه
في رايي الفقير ان الاستعمار ومعه الكيانات العربية المصطنعة وبدون اي استثناء احرص من الكيان الصهيوني على الكيان الصهيوني
كل ما نسمعه عن اتحاد اوروبي مجلس امن هيئة امم حقوق انسان هي مصطلحات وجدت لخداع الدهماء
لا يمكن ان يتحيز الاتحاد الاوروبي ضد مصالحه وكذلك امريكا وكذلك روسيا وسم من الدول والهيئات ما شئت
اسرائيل لها دور وظيفي وهو حماية مصالح الاستعمار وبقاء كراسي حكام المنطقة بدون استثناء مرتبطة بالاستعمار اذا وبشكل اوتوماتيكي مرتبطة ببقاء الكيان الغاصب
ولا يغرنك خطب الزعماء وما غنى فريد الاطرش
كلمة وحيدة قالها السلف
الحق للقوة
وغير هذا كله ذر للرماد في العيون






  رد مع اقتباس
/
قديم 07-03-2018, 04:50 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
محمد خالد النبالي
عضو مجلس الأمناء
عضو تجمع أدباء الرسالة
امين سر التجمع العربي للأدب والإبداع
يحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
الاردن

الصورة الرمزية محمد خالد النبالي

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

في رايي الفقير ان الاستعمار ومعه الكيانات العربية المصطنعة وبدون اي استثناء احرص من الكيان الصهيوني على الكيان الصهيوني
كل ما نسمعه عن اتحاد اوروبي مجلس امن هيئة امم حقوق انسان هي مصطلحات وجدت لخداع الدهماء
لا يمكن ان يتحيز الاتحاد الاوروبي ضد مصالحه وكذلك امريكا وكذلك روسيا وسم من الدول والهيئات ما شئت
اسرائيل لها دور وظيفي وهو حماية مصالح الاستعمار وبقاء كراسي حكام المنطقة بدون استثناء مرتبطة بالاستعمار اذا وبشكل اوتوماتيكي مرتبطة ببقاء الكيان الغاصب
ولا يغرنك خطب الزعماء وما غنى فريد الاطرش
كلمة وحيدة قالها السلف
الحق للقوة
وغير هذا كله ذر للرماد في العيون



اتفق تماما مع ما قاله الاخ عدنان حماد بدون تعليق






  رد مع اقتباس
/
قديم 09-03-2018, 09:54 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خالد النبالي مشاهدة المشاركة
في رايي الفقير ان الاستعمار ومعه الكيانات العربية المصطنعة وبدون اي استثناء احرص من الكيان الصهيوني على الكيان الصهيوني
كل ما نسمعه عن اتحاد اوروبي مجلس امن هيئة امم حقوق انسان هي مصطلحات وجدت لخداع الدهماء
لا يمكن ان يتحيز الاتحاد الاوروبي ضد مصالحه وكذلك امريكا وكذلك روسيا وسم من الدول والهيئات ما شئت
اسرائيل لها دور وظيفي وهو حماية مصالح الاستعمار وبقاء كراسي حكام المنطقة بدون استثناء مرتبطة بالاستعمار اذا وبشكل اوتوماتيكي مرتبطة ببقاء الكيان الغاصب
ولا يغرنك خطب الزعماء وما غنى فريد الاطرش
كلمة وحيدة قالها السلف
الحق للقوة
وغير هذا كله ذر للرماد في العيون



اتفق تماما مع ما قاله الاخ عدنان حماد بدون تعليق






  رد مع اقتباس
/
قديم 19-06-2018, 03:54 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

كما وصلني :


العميد / محمد صفوت الزيات . ضابط سابق في الجيش المصري... خبير و محلل عسكري و إستراتيجي .

أﻛﺒﺮ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻏﺘﺼﺎﺏ ﻓﻜﺮﻱ ﺣﺪﺛﺖ ﺑﻌﻘﻮﻟﻨﺎ:
ﻫﻲ ﺇﻗﻨﺎﻋﻨﺎ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺸﺠﺮَ ﻭﺍﻟﺤ ﺠَﺮ والرمال والحدود الوهمية ﻭﻃﻦ ،
ﻭﺃﻧﻨﺎ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻧﻤﻮﺕ ﻓﺪﺍﺀً ﻟﻸﺳﻼﻙ ﺍﻟﺸﺎﺋﻜﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺭﺳﻤﻬﺎ ﺳﺎﻳﻜﺲ وبيكو ، ﻭﺳﻤّﻮﺍ ﺍﻟﺤﻈﻴﺮﺓ ﺑﺪﺍﺧﻠﻬﺎ ﺑﺎﻟﻮﻃﻦ !

وقاموا بإعطاء الأشخاص داخل الحظائر بطاقة الهوية والجنسية والقومية والعرق والنسل ..
لكي يعرفوا الأشخاص تماما كما يصبغون الماشية لكي يعرِفها أصحابها ..
ومع أن هذه المُسمّيات للتفرقة..
تجد الأشخاص يعتقدون أنهم مُقدّسون وذوو شأن وتاريخ عظيمين ؛
فتجد المصري والسوداني
والعماني واليمني
والمغربي والجزائري
وغيرهم يتفاخرون بتاريخ مُزيّف يسمّى يوم وطني ! .
وكل منهم يقتل الآخر إذا عبر الصحاري إلى التراب المُقدّس
وأصبح قتل كل من يعبر الحدود الوهمية إلى التراب المقدس..
شرفا ووطنية عظيمة
وموتا في سبيل الوطن (شهيد الوطن)
وسينال الجنة.
وصِرنا نجد الشعوب تتبادل الشتائم والكراهية والفرقة ..
بالرغم من أن المسلمين أمة واحدة.
إتفاقية سايكس بيكو ...
أدخلت الأُمة في ظ،ظ*ظ* سنة من التيه والضياع ،
جعلت الولاء والبراء يُعقد على قطعة أرضٍ مُسيّجة بسياج مشيك ،
وخرقة ملونة بألوان رسمها سايكس وبيكو عند وضعهم الحدود الوهمية بيننا.
واصبح من يملك ورقة تُسمّى "جنسية" هو أخي وصديقي ولو كان كافراً !! ،
ومن هو خارج هذه الحدود الوهمية هو ألدّ أعدائي وخصامهم واجب ولو كان مسلما.
أتخيّل مشهدا في ذهني كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم واقفا بعز ، وشموخ ،
يرمق جيشه ،
وفيه العربي والأعجمي ،
الأبيض والأسود ،
فيه أبو بكر القرشي ،
وسعد الأوسي ،
وسلمان الفارسي ،
وصهيب الرومي ،
وأبو الذر الكناني ،
وبلال الحبشي ،
فيقول رسولنا صلّ الله عليه وسلم :
اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة ،
فانصر الأنصار والمهاجرة.
فيرد جيشه صلى الله عليه وسلم قائلين :

ﺍلوطن اﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻫو الإسلام

ﺃﻳﻨﻤﺎ وجد وتحت أي مسمى

لم يكن لنا حدود يوم تسيّدنا الدنيا بالخلافة الاسلامية
يوم كان عُمر في المدينة يحكم إثنتين وعشرين دولة
وكانت جيوش الوليد تملك من تحت سور الصين شرقاً إلي جنوب فرنسا غرباً
وكان هارون الرشيد يحكم ثلاثة أرباع آسيا
وكان المعتصم يهدّد حدود بلغاريا الآن بعد ان هدم عمورية
وكان صلاح الدين يحطّم الصليبيين ويحرّر القدس
وكان قُطز يقضي علي المغول وينقذ العالم من شرّهم
وكان العثمانيون يزيلون من خريطة العالم أعتي إمبراطورية صليبية هي الامبراطورية البيزنطية ويحكمون اكثر من نصف اوربا
لم يكن لنا حدود حين كان المسلم يمشي من قرطبة إلي بغداد
ومن المغرب إلي مكة لايسأله أحد عن جواز مرور .
فلتسقط سايكس بيكو
ومن صنعها
ومن حماها
وعبدها
وعاش في ظلالها خادماً وفيّاً للغرب الصليبي ...


لئن كانت كل/جل الكيانات مصطنعة وهي لحماية مصالح الغرب وأولها الكيان الغاصب ولكنها عربية الوجه واللغة.
ولكن كيان (فلسطين) ولد ( وطنا قوميا لليهود) ومن تسلموه مرتبطون مباشرة بالصهيونية. وما ( الثوابت) و(الشبر) إلا تكريس لذلك الارتباط.
ولئن كان نبد الكيانات والحدود بالنسبة لكل العرب ضرورة للاقتصاد والمجد والتاريخ والعقيدة فإنه لأهل كيان (فلسطين) ضرورة لأساس وجودهم.






  رد مع اقتباس
/
قديم 19-06-2018, 10:15 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
خديجة قاسم
(إكليل الغار)
فريق العمل
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
تحمل لقب عنقاء العام 2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الأردن

الصورة الرمزية خديجة قاسم

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خشان خشان مشاهدة المشاركة
كما وصلني :


العميد / محمد صفوت الزيات . ضابط سابق في الجيش المصري... خبير و محلل عسكري و إستراتيجي .

أﻛﺒﺮ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻏﺘﺼﺎﺏ ﻓﻜﺮﻱ ﺣﺪﺛﺖ ﺑﻌﻘﻮﻟﻨﺎ:
ﻫﻲ ﺇﻗﻨﺎﻋﻨﺎ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺸﺠﺮَ ﻭﺍﻟﺤ ﺠَﺮ والرمال والحدود الوهمية ﻭﻃﻦ ،
ﻭﺃﻧﻨﺎ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻧﻤﻮﺕ ﻓﺪﺍﺀً ﻟﻸﺳﻼﻙ ﺍﻟﺸﺎﺋﻜﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺭﺳﻤﻬﺎ ﺳﺎﻳﻜﺲ وبيكو ، ﻭﺳﻤّﻮﺍ ﺍﻟﺤﻈﻴﺮﺓ ﺑﺪﺍﺧﻠﻬﺎ ﺑﺎﻟﻮﻃﻦ !

وقاموا بإعطاء الأشخاص داخل الحظائر بطاقة الهوية والجنسية والقومية والعرق والنسل ..
لكي يعرفوا الأشخاص تماما كما يصبغون الماشية لكي يعرِفها أصحابها ..
ومع أن هذه المُسمّيات للتفرقة..
تجد الأشخاص يعتقدون أنهم مُقدّسون وذوو شأن وتاريخ عظيمين ؛
فتجد المصري والسوداني
والعماني واليمني
والمغربي والجزائري
وغيرهم يتفاخرون بتاريخ مُزيّف يسمّى يوم وطني ! .
وكل منهم يقتل الآخر إذا عبر الصحاري إلى التراب المُقدّس
وأصبح قتل كل من يعبر الحدود الوهمية إلى التراب المقدس..
شرفا ووطنية عظيمة
وموتا في سبيل الوطن (شهيد الوطن)
وسينال الجنة.
وصِرنا نجد الشعوب تتبادل الشتائم والكراهية والفرقة ..
بالرغم من أن المسلمين أمة واحدة.
إتفاقية سايكس بيكو ...
أدخلت الأُمة في ظ،ظ*ظ* سنة من التيه والضياع ،
جعلت الولاء والبراء يُعقد على قطعة أرضٍ مُسيّجة بسياج مشيك ،
وخرقة ملونة بألوان رسمها سايكس وبيكو عند وضعهم الحدود الوهمية بيننا.
واصبح من يملك ورقة تُسمّى "جنسية" هو أخي وصديقي ولو كان كافراً !! ،
ومن هو خارج هذه الحدود الوهمية هو ألدّ أعدائي وخصامهم واجب ولو كان مسلما.
أتخيّل مشهدا في ذهني كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم واقفا بعز ، وشموخ ،
يرمق جيشه ،
وفيه العربي والأعجمي ،
الأبيض والأسود ،
فيه أبو بكر القرشي ،
وسعد الأوسي ،
وسلمان الفارسي ،
وصهيب الرومي ،
وأبو الذر الكناني ،
وبلال الحبشي ،
فيقول رسولنا صلّ الله عليه وسلم :
اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة ،
فانصر الأنصار والمهاجرة.
فيرد جيشه صلى الله عليه وسلم قائلين :

ﺍلوطن اﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻫو الإسلام

ﺃﻳﻨﻤﺎ وجد وتحت أي مسمى

لم يكن لنا حدود يوم تسيّدنا الدنيا بالخلافة الاسلامية
يوم كان عُمر في المدينة يحكم إثنتين وعشرين دولة
وكانت جيوش الوليد تملك من تحت سور الصين شرقاً إلي جنوب فرنسا غرباً
وكان هارون الرشيد يحكم ثلاثة أرباع آسيا
وكان المعتصم يهدّد حدود بلغاريا الآن بعد ان هدم عمورية
وكان صلاح الدين يحطّم الصليبيين ويحرّر القدس
وكان قُطز يقضي علي المغول وينقذ العالم من شرّهم
وكان العثمانيون يزيلون من خريطة العالم أعتي إمبراطورية صليبية هي الامبراطورية البيزنطية ويحكمون اكثر من نصف اوربا
لم يكن لنا حدود حين كان المسلم يمشي من قرطبة إلي بغداد
ومن المغرب إلي مكة لايسأله أحد عن جواز مرور .
فلتسقط سايكس بيكو
ومن صنعها
ومن حماها
وعبدها
وعاش في ظلالها خادماً وفيّاً للغرب الصليبي ...


لئن كانت كل/جل الكيانات مصطنعة وهي لحماية مصالح الغرب وأولها الكيان الغاصب ولكنها عربية الوجه واللغة.
ولكن كيان (فلسطين) ولد ( وطنا قوميا لليهود) ومن تسلموه مرتبطون مباشرة بالصهيونية. وما ( الثوابت) و(الشبر) إلا تكريس لذلك الارتباط.
ولئن كان نبد الكيانات والحدود بالنسبة لكل العرب ضرورة للاقتصاد والمجد والتاريخ والعقيدة فإنه لأهل كيان (فلسطين) ضرورة لأساس وجودهم.
رائع جدا، في الصميم
بوركت أستاذي الكريم خشان ودمت طيب العطاء
كل التقدير لك ولصاحب المقال






لا السلم نرضى لا الهوان سبيلنا .. برصاصنا وعدَ السماء سنصنع




  رد مع اقتباس
/
قديم 19-06-2018, 01:47 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
خشان خشان
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن

الصورة الرمزية خشان خشان

افتراضي رد: خدعتان : فلسطين و إسرائيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خديجة قاسم مشاهدة المشاركة
رائع جدا، في الصميم
بوركت أستاذي الكريم خشان ودمت طيب العطاء
كل التقدير لك ولصاحب المقال
شكرا لك أستاذتي خديجة قاسم.
لقد تمت برمجة الأمة بما يغيب مرجعينها ويجعلها مزقا
لا لقد صارت ( مؤامرة الوطن القومي لليهود) مقدسة يخترعون لها مرجعيات كالكنعانيين وسواهم.
وكأنه يجوز لنا أن نتخذ غير الإسلام مرجعية. إنه قد جعلنا ورثة الأنبياء. وهم قتلتهم.
سلمك ربي أستاذتي.






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط