لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: حِمامُ الموتِ ما ذادوهُ عني (آخر رد :نوال البردويل)       :: باقٍ في رحمِ الحائط / رافت ابو زنيمة (آخر رد :نوال البردويل)       :: القهوة أُنثى..... (آخر رد :نوال البردويل)       :: عن المستر ، وعن اللي ما معهم باقي ليرته (آخر رد :نوال البردويل)       :: الأم الشاعرة (آخر رد :نوال البردويل)       :: في ذات لقاء (آخر رد :نوال البردويل)       :: ...ولتشربوا البحار .... (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: وفاة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في السعودية (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: عايز تروح ؟ (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: واشــجاري لها بالأنِّ صوت .. (آخر رد :محمد ذيب سليمان)       :: نــــدى العبيـــــر / عبير محمد (آخر رد :محمد تمار)       :: راحلةُ السّنين (آخر رد :بلال الجميلي)       :: فعلام ينزعج الكبار .. (آخر رد :محمد تمار)       :: زماني وفارس هواه (آخر رد :محمد تمار)       :: أصل الحكايه (آخر رد :محمد تمار)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ⊱ السّـــــــــــــاخِر ⊰

⊱ السّـــــــــــــاخِر ⊰ الجد الباطن حين يكون خريج دفعة الظاهر الساخر ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-2018, 12:03 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
علي البابلي*
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية علي البابلي*

افتراضي حلمي وركلتي القاضية



كان يوما عميقا كان يوما شاقا
تأخر بعدها الوقت حتى اصابت جفنيّ سهام النوم
فأستلسمت لضرباته الموجعة ورحت أغط في النوم وأنتهى بي الحال
في رحلة حلم وكأنني مقاتل باسل وكاني رامبو العصر
ورئيسا لمنظمة حرب كنت قائدهم كنت فارسهم المغوار
حتى جاءت طبول الموت والقتال
وأستعرت نيران الحرب في كل مكان
كانوا عصابة قتل وتشريد وأكثر عدة وتسليح
حتى قتل منا ما قتل
كانت معي مقاتلة صلبة لا تخشى لا تخاف
أصابتها رصاصة غادرة
وأردتها قتيلة
حزنت عليها كثيرا فقد كانت حسناء بطلة
حتى ضاقت بنا الأرض وأقفلنا أبواب المكان
وعندها كسر احد المقاتلين الباب ودخل
فمسكته وضربته بالسلاح وركلته برجلي ركل الأشداء
وفجأة صحوت على صوت سقوط شيء بشدة
فوجدت أن ركلتي قد أصابت الجهاز من فوق المنضدة
وسقط اللابتوب أرضا بالركلة القاضية







كالرياح أنا
لا تنسخ الأماكن ظلي
بقايا ،،، حُلم
  رد مع اقتباس
/
قديم 03-04-2018, 02:05 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

يسعدني ويسرني أن اقص شريط المرور






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-04-2018, 02:07 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

نص فلسفي ساخر..العقل الباطن يستعير بميتافيزقيا
من خلال الحلم ..ليصطدم بواقع مرير
تحياتي للبالي لنصه الجميل






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-04-2018, 01:16 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
زياد السعودي
عميد أكاديمية الفينيق للأدب العربي
مدير عام دار العنقاء للنشر والتوزيع
رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو اتحاد الكتاب العرب
عضو تجمع أدباء الرسالة
عضو الهيئة التاسيسية للمنظمة العربية للاعلام الثقافي الالكتروني
الاردن

الصورة الرمزية زياد السعودي

افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

ساخر وديع
يرسم الابتسامة بامتياز

كل الود






  رد مع اقتباس
/
قديم 11-04-2018, 04:28 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل متواجد حالياً


افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

في الحرب القادمة انتبه ولا تجعل طاولة اللابتوب قريبة من فراشك
حتى لا يحدث ما حدث للابتوبك الأول
حلم ظريف لولا خسارة اللابتوب
تحياتي وتقديري







  رد مع اقتباس
/
قديم 11-04-2018, 09:34 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
خديجة قاسم
(إكليل الغار)
فريق العمل
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الأردن

الصورة الرمزية خديجة قاسم

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

خديجة قاسم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

عوّضك الله عنه بآخر أفضل منه
دام العطاء ودمت بخير وعافية أخي علي
كل التقدير







  رد مع اقتباس
/
قديم 11-04-2018, 09:04 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
غلام الله بن صالح
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الجزائر
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

غلام الله بن صالح متواجد حالياً


افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

نص ساخر جميل
مودتي وتقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 26-04-2018, 06:40 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
محمد طرزان العيق
عضو أكاديميّة الفينيق

الصورة الرمزية محمد طرزان العيق

افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

نصيحتي لك بأنْ لا تُثْقِل أو تتأخَّر بطعامِ العَشٌاء ومن ناحيةٍ ثانية ، أضرِبْ عن عادةِ متابعة الأخبار ، لا بل وإعتبر ذلكَ إجازةً فإنْ لم تفدْكَ الإجازةُ فإنَّها بالتأكيد لن تضُرَّك!٠٠٠
أعجبتني السلاسة وجمالية السّرد وعوضُكَ على الله٠






  رد مع اقتباس
/
قديم 26-04-2018, 07:05 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
فوزي بيترو
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الأردن

الصورة الرمزية فوزي بيترو

افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

ليس لك يا على سوى أن تحلم ، وأنا معك
وعلى رأي المثل :
إلي على بال أم حسين بتحلم فيه بالليل

تحياتي أخي علي
فوزي






  رد مع اقتباس
/
قديم 30-04-2018, 07:02 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
خالداحمدمحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
السودان

الصورة الرمزية خالداحمدمحمود

افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية


حتى أحلامنا باتت موجعة
الله المستعان
تقديرى






  رد مع اقتباس
/
قديم 01-05-2018, 05:56 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو تجمع الأدب والإبداع
مستشار مجلس الادارة لشؤون السرد
عضو التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

يحدث هذا كثيرا
أحيانا أستيقظ على صراخ أحد أولادي
فأقوم فزعا من شدة الخوف وأذهب مسرعا
فإذا به يحلم عندها أضحك بغضب وأعود مغتاظا
جميل جدا هذا الحرف
تحياتي







حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 06-05-2018, 07:10 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
علي البابلي*
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية علي البابلي*

افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصي المحمود مشاهدة المشاركة
يسعدني ويسرني أن اقص شريط المرور
بل هو شرف لي مرورك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصي المحمود مشاهدة المشاركة
نص فلسفي ساخر..العقل الباطن يستعير بميتافيزقيا
من خلال الحلم ..ليصطدم بواقع مرير
تحياتي للبالي لنصه الجميل
وكانت قصة حقيقة عشتها مع صديقي المجنى عليه اللابتوب

شكرا للحضور الجميل اخي قصي








كالرياح أنا
لا تنسخ الأماكن ظلي
بقايا ،،، حُلم
  رد مع اقتباس
/
قديم 06-05-2018, 07:11 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
علي البابلي*
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية علي البابلي*

افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد السعودي مشاهدة المشاركة
ساخر وديع
يرسم الابتسامة بامتياز

كل الود
سعيد بان كلماتي كانت جزء من ابتسامتكم
نتمنى ان تبقى الابتسامة حاضرة في وجوهكم
شكرا اخي زياد للحضور







كالرياح أنا
لا تنسخ الأماكن ظلي
بقايا ،،، حُلم
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-07-2018, 03:48 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
إيمان سالم
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الاكاديمية للعطاء
إحصائية العضو







آخر مواضيعي

إيمان سالم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: حلمي وركلتي القاضية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي البابلي* مشاهدة المشاركة


كان يوما عميقا كان يوما شاقا
تأخر بعدها الوقت حتى اصابت جفنيّ سهام النوم
فأستلسمت لضرباته الموجعة ورحت أغط في النوم وأنتهى بي الحال
في رحلة حلم وكأنني مقاتل باسل وكاني رامبو العصر
ورئيسا لمنظمة حرب كنت قائدهم كنت فارسهم المغوار
حتى جاءت طبول الموت والقتال
وأستعرت نيران الحرب في كل مكان
كانوا عصابة قتل وتشريد وأكثر عدة وتسليح
حتى قتل منا ما قتل
كانت معي مقاتلة صلبة لا تخشى لا تخاف
أصابتها رصاصة غادرة
وأردتها قتيلة
حزنت عليها كثيرا فقد كانت حسناء بطلة
حتى ضاقت بنا الأرض وأقفلنا أبواب المكان
وعندها كسر احد المقاتلين الباب ودخل
فمسكته وضربته بالسلاح وركلته برجلي ركل الأشداء
وفجأة صحوت على صوت سقوط شيء بشدة
فوجدت أن ركلتي قد أصابت الجهاز من فوق المنضدة
وسقط اللابتوب أرضا بالركلة القاضية

بين عصر الفوارس و عصر اللابتوب تنقلنا عبر هذه الرائعة
الخاتمة مستفزة بامتياز ... جميلة عميقة كلماتكم مبدعنا علي البابلي
اشتقنا لبهاء حروفكم الراقية ...

تقديري و ودي ...






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط