لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: نَاكَرْ لَحْسَانْ / مبيت رباعي (آخر رد :طارق المأمون محمد)       :: الحياة أنت .. (آخر رد :عبدالحليم الطيطي)       :: رجفة الورد (آخر رد :جمال عمران)       :: نخيت الشعر وما لبّى (آخر رد :جمال عمران)       :: **القاتل** (آخر رد :جمال عمران)       :: رُمُوزٌ عَلَى الوَجْهِ الغَائِب (آخر رد :جمال عمران)       :: قراءة جهاد بدران على نص شربتُ دمعَها / رافت ابو زنيمه (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: حرية بلا لون / رافت ابو زنيمة (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: موت غير قابل للتأويل / رافت ابو زنيمة (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: ما عاد / رافت ابو زنيمة (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: وَهَمَ/ رافت ابو زنيمة (آخر رد :خديجة قاسم)       :: ندى الحرف (آخر رد :خديجة قاسم)       :: أنامل الوجع (آخر رد :محمد خالد النبالي)       :: تفّاحة آدم (آخر رد :محمد خالد النبالي)       :: ألسنة اللهب والبراءة..... (آخر رد :محمد خالد النبالي)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ۵ وَمْضَةٌ حِكائِيّةٌ ۵

۵ وَمْضَةٌ حِكائِيّةٌ ۵ خط القصة القصيرة جدا الذي يمر بالإقتصاد الدلالي الموجز وتحميل المضمون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-2018, 12:00 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي بعد أن

بعد أن...
تَمَزقت طبلة أذنه..صَمت
فَرَدم الجُبَّ






  رد مع اقتباس
/
قديم 21-07-2018, 01:09 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
إيمان سالم
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الاكاديمية للإبداع والعطاء
تونس
افتراضي رد: بعد أن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصي المحمود مشاهدة المشاركة
بعد أن...
تَمَزقت طبلة أذنه..صَمت
فَرَدم الجُبَّ

الأقاويل و الأحكام الفارغة المسبقة التي يعشقها هواة الكلام للكلام فقط
من ينصّبون أنفسهم قضاة على الناس ولا يتورعون عن فعل و التسبب في
الأسوأ ... استوجبت تمزق طبلة الأذن مجازا أتمنى حتى يواجههم بصمت
يردم أي جبّ تحفره كلماتهم الحادة و الجارحة ...

تشرفت بقص شريط هذه الرائعة و الغوص في أعماقها قدر المستطاع
جميلة هذه الومضة مبدعنا المحترم قصي المحمود و مؤثرة للغاية ...

تقديري و ودي ...






  رد مع اقتباس
/
قديم 22-07-2018, 01:34 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: بعد أن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيمان سالم مشاهدة المشاركة
الأقاويل و الأحكام الفارغة المسبقة التي يعشقها هواة الكلام للكلام فقط
من ينصّبون أنفسهم قضاة على الناس ولا يتورعون عن فعل و التسبب في
الأسوأ ... استوجبت تمزق طبلة الأذن مجازا أتمنى حتى يواجههم بصمت
يردم أي جبّ تحفره كلماتهم الحادة و الجارحة ...

تشرفت بقص شريط هذه الرائعة و الغوص في أعماقها قدر المستطاع
جميلة هذه الومضة مبدعنا المحترم قصي المحمود و مؤثرة للغاية ...

تقديري و ودي ...
وتشرفت بهذا المرور الحاتمي
كل التقدير والامتنان لكم مع فائق تقديري







  رد مع اقتباس
/
قديم 23-07-2018, 11:50 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
جمال عمران
فريق العمل
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

جمال عمران متواجد حالياً


افتراضي رد: بعد أن

اخى الاستاذ قصى
نص مكثف وقوى ..
العنوان اكثر من رائع ..تطابقا حد التوحدعنوان وموضوع.
مودتى






*** المال يستر رذيلة الأغنياء، والفقر يغطي فضيلة الفقراء.***
  رد مع اقتباس
/
قديم 23-07-2018, 12:38 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: بعد أن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن آدم مشاهدة المشاركة
والصمت في مواجهة الجاهل قوة
كلمات قليلة حملت رسالة
جميل ما قرأت هنا يا سيدي
تحياتي
والجميل مرورك الكريم
كل التقدير والامتنان






  رد مع اقتباس
/
قديم 24-07-2018, 12:44 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: بعد أن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
اخى الاستاذ قصى
نص مكثف وقوى ..
العنوان اكثر من رائع ..تطابقا حد التوحدعنوان وموضوع.
مودتى
الأخ الجميل المبدع جمال عمران
كل التقدير والامتنان
تحياتي وتقديري







  رد مع اقتباس
/
قديم 26-07-2018, 12:15 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: بعد أن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصي المحمود مشاهدة المشاركة
بعد أن...
تَمَزقت طبلة أذنه..صَمت
فَرَدم الجُبَّ




خيرا فعل أخي قصي

كأن بك تقول

بعد أن نبهتهم الآلة
إلى وجود معدن نفيس
مخبإ بين ثنايا البسيطة
شرعا في النبش بما تيسر لهم
طال الحفر إذ توجب على واحد منهم
الحفر والآخر قائم عليه بما يجب
وإذا بصيحة فرح تملأ فوهة الجب
تلاها دويي قوي راج أرجاء
غشي بعدها صمت رهيب المكان
ولم يطل به الزمان
حتى وجد نفسه يردم الحفرة العميقة
وما علق بها من تمازج أشلاء

يقول المثل عندنا
هبش وجد الحنش

خالص تحياتي












  رد مع اقتباس
/
قديم 28-07-2018, 12:27 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
قصي المحمود
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية قصي المحمود

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

قصي المحمود غير متواجد حالياً


افتراضي رد: بعد أن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب بنشريفة مشاهدة المشاركة




خيرا فعل أخي قصي

كأن بك تقول

بعد أن نبهتهم الآلة
إلى وجود معدن نفيس
مخبإ بين ثنايا البسيطة
شرعا في النبش بما تيسر لهم
طال الحفر إذ توجب على واحد منهم
الحفر والآخر قائم عليه بما يجب
وإذا بصيحة فرح تملأ فوهة الجب
تلاها دويي قوي راج أرجاء
غشي بعدها صمت رهيب المكان
ولم يطل به الزمان
حتى وجد نفسه يردم الحفرة العميقة
وما علق بها من تمازج أشلاء

يقول المثل عندنا
هبش وجد الحنش

خالص تحياتي






وخيرا ما ذكرت
كل التقدير والمودة لمرورك الكريم







  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط