لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: * إختيار * (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: لا يملؤني إلا الفراغ / رافت ابو زنيمة (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: بلا أجنحة يقع قلبي (آخر رد :رافت ابو زنيمة)       :: بسمة واعدة (آخر رد :خديجة قاسم)       :: دورق الشوق (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: فلسفة الكيمياء (آخر رد :نجيب بنشريفة)       :: كنت الفراشة (آخر رد :كاريمان السر)       :: شبه عتاب / رافت ابو زنيمة (آخر رد :زياد السعودي)       :: وعندي ما يغيثك.. (آخر رد :أمل الزعبي)       :: المفهوم الحديث (آخر رد :أمل عبدالرحمن)       :: (( عجوز النحس سيدة الضلالِ )) (آخر رد :محمد حسن حمزة)       :: أيها الشعراء أيتها الطيور الجارحة (آخر رد :محمد الجندي)       :: تخوم الفراغ / يحيى موطوال (آخر رد :يحيى موطوال)       :: سواد جدران الحياة (آخر رد :حرية عبد السلام)       :: ☆صمت على جبين الوقت☆سعاد ميلي (آخر رد :حرية عبد السلام)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ۵ وَمْضَةٌ حِكائِيّةٌ ۵

۵ وَمْضَةٌ حِكائِيّةٌ ۵ خط القصة القصيرة جدا الذي يمر بالإقتصاد الدلالي الموجز وتحميل المضمون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-2019, 08:50 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة متواجد حالياً


افتراضي جرأة







يعمل عندها بوصاية
لتأدية ما ترتب عن حادثة عابرة
أحبته كما لم تجد من قبل
عاد خطيبها من سفر دام سنين
سألتها أختها الصغرى
أيهم تختارين
عم المكان صمت رهيب










  رد مع اقتباس
/
قديم 02-02-2019, 09:15 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أمل الزعبي
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / عمون
الاردن

الصورة الرمزية أمل الزعبي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

أمل الزعبي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

وكأن المثل الدارج القائل ً البعيد عن العين بعيد عن القلب ً ينطبق هنا .. كما أن بطلة الومضة عايشت الوصي وخبرت أخلاقه وتعرفت عليه جيدا بحكم التعامل اليومي معه فأحبته
ربما من الظلم أن ترفض خطيبها العائد ومن الظلم أيضا أن تترك حبيبها الذي ملأ فراغ قلبها وحلمت به ومعه..
أعتقد أنها ستعود لخطيبها من باب الواجب رافسة قلبها
هذا ان كانت فتاة رزينة بطبعها .. أما ان كانت جريئة فتتسبث بحبيبها وتبقى معه لتحيا الحب الذي لم تجده من قبل

الأديب المبدع نجيب بنشريفة
ومضة ذكية مفتوحة الاجابات
دمت بكل الود







" الله نور السموات والأرض "
  رد مع اقتباس
/
قديم 04-02-2019, 04:23 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ثناء حاج صالح
فريق العمل

الصورة الرمزية ثناء حاج صالح

افتراضي رد: جرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب بنشريفة مشاهدة المشاركة






يعمل عندها بوصاية
لتأدية ما ترتب عن حادثة عابرة
أحبته كما لم تجد من قبل
عاد خطيبها من سفر دام سنين
سألتها أختها الصغرى
أيهم تختارين
عم المكان صمت رهيب




موقف محيِر وُضِعَت فيه الفتاة !
هل ستكون الجرأة في إخبارها لخطيبها أنها لم تعد تهواه ؟
أم كانت الجرأة في مبادرة أختها لها بالسؤال الذي دلَّ على أنها كانت مكشوفة وواضحة في مشاعرها ؟
ومضة حكائية تستحق الإعجاب
تحيتي وتقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 04-02-2019, 08:52 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
جمال عمران
فريق العمل
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

جمال عمران متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

أخى نجيب
نص لعب فيه القدر لعبته. .. تبقي مساحة يظللها الواقع الاجتماعى تفرض أسئلة ...
هل تواجده الدائم جعلها تقع فى حبه فيما نسيت خطيبها؟ هل ابتعاد الخطيب لسنين كان بسبب بحثه عن عمل مثلا ليعود ويتزوجها وقد أمن لها مستقبلا ؟لو الإجابة بنعم فخطيبها أولى.
مودتى






  رد مع اقتباس
/
قديم 04-02-2019, 03:08 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
زياد السعودي
عميد أكاديمية الفينيق للأدب العربي
مدير عام دار العنقاء للنشر والتوزيع
رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو اتحاد الكتاب العرب
عضو تجمع أدباء الرسالة
عضو الهيئة التاسيسية للمنظمة العربية للاعلام الثقافي الالكتروني
الاردن

الصورة الرمزية زياد السعودي

افتراضي رد: جرأة

لا يمكن للقلب ان يتحيرا
ولعل الصمت تحايل على صوت القلب
ومضة جميلة
كل الود






  رد مع اقتباس
/
قديم 04-02-2019, 05:48 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
طارق المأمون محمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
السودان

الصورة الرمزية طارق المأمون محمد

افتراضي رد: جرأة

الحياة خيارات السعيد من يوفقه الله في الاختيار الصحيح ...
خطيبها تقدم و خطبها هلالذي احتل مكانه في قلبها سيفعل فعلته أم تكون كما يقول المثل السوداني :شافت المك طلقت رجلها...
و المك هو الملك بلهجة أهلي ....
لتنعم و لتهنأ قلبا فكل شيء مسطر و مقدور و نحن نقول كذلك :القسمة تضحك على الصفاح (من المصافحة سعة العقد) ... و الصفاح هو العقد أو الملكة أو كتب الكتاب ... بمعنى أن القسمة تهزأ من كتب الكتاب أو العقد فبعد ان يتم العقد إذا اقتضت القسمة المقسومة في الأزل غير ذلك فإن كل شيء سيتفركش و يذهب كل انسان الى ما قسمه الله له.
أما انا فانصح المتحابين أن لا يطيلوا فترة الخطبة لأن هذه الإطالة غالبا ما تودي بعلاقة المحبة..
جميلة أخي نجيب..






  رد مع اقتباس
/
قديم 04-02-2019, 06:54 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة







بعض من مفاتيح تفك عزلة خيال جامح
أختها لم تتعرف على أمها فقد غادرت الدنيا بعد الولادة
أبوههما هاجر فور الوفاة وقبل الدفن إلى قبلة مجهولة
عارضت رحيل خطيبها من أجل المال ولم يأبه بها
جعل حلمه في الدرجة الأعلى كذلك المثلى
وهي الحقيقة التي لا يعلى عليها حتى ترضى
انقطاع أخبار خطيبها لسنين مضت فتح الباب
على أذرعه كي يذب الوهن ويغشى حلمها الأول
فانصاعت لتوصيات أهل القبيلة رجالا ونساء
بعد الشهامة والنبل عندما تحمل مسؤولية خطإ جماعي
متهور أدى مستحاته لوحده بعد فرار من سبب الخراب
فعشقه الصغير واحترمه الأنداد وقدره الكبار
الذي أبداهما وتفانيه في العمل
وخلال تواجده عنهم داهمهم إعصار
ورغم أن الوقت كان ليلا هم بإصلاح جزء من السقف
فسقط من الأعلى اعترفت حيها بما تكنه له من شعور أمام أختها
ووقعت في حبه بعد مصارعة نفس ودفع هواجس قاهرة
وهكذا رفضت الطلب رغم الرياش الذي عرضه عليها خطيبها
وحياة الرفاهية والعيش بين حشم وخدم جوار شاطئ بحر
.......................
.............
.......






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-02-2019, 01:09 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل غير متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

عليها أن تكون جريئة وتختار من اختاره قلبها
لا من غاب وتركها وحيدة لسنوات دون خبر منه يطمئنها
ومضة جميلة
كل التقدير أ. نجيب
وتحياتي







  رد مع اقتباس
/
قديم 05-02-2019, 01:21 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الزعبي مشاهدة المشاركة
وكأن المثل الدارج القائل ً البعيد عن العين بعيد عن القلب ً ينطبق هنا .. كما أن بطلة الومضة عايشت الوصي وخبرت أخلاقه وتعرفت عليه جيدا بحكم التعامل اليومي معه فأحبته
ربما من الظلم أن ترفض خطيبها العائد ومن الظلم أيضا أن تترك حبيبها الذي ملأ فراغ قلبها وحلمت به ومعه..
أعتقد أنها ستعود لخطيبها من باب الواجب رافسة قلبها
هذا ان كانت فتاة رزينة بطبعها .. أما ان كانت جريئة فتتسبث بحبيبها وتبقى معه لتحيا الحب الذي لم تجده من قبل

الأديب المبدع نجيب بنشريفة
ومضة ذكية مفتوحة الاجابات
دمت بكل الود





البعيد عن العين بعيد عن القلب ًقولا وفعلا
والقريب من القلب لا يبعد عن العين أصلا
أديبتنا أمل شكرا لتواجد حروفك مضونا وشكلا
فمرحبا وكما يليق بمقام أيضا هلا أهلا وسهلا

سررت بردك المائز
حوى سعة فكر وبعد نظر

تحياتي










  رد مع اقتباس
/
قديم 05-02-2019, 05:39 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
منجية مرابط
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للإبداع والعطاء
تونس

الصورة الرمزية منجية مرابط

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

منجية مرابط غير متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

وفي الصمت الرهيب، تظهر جرأة القلب في ضجيجه، على مسمعٍ ومرأى!
معبرة تقديري.






يا أبتِ تذكّرتك فوق شرفات العصافير، فتناثر من قلبي الحب !
  رد مع اقتباس
/
قديم 06-02-2019, 03:50 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة



وكأن المثل الدارج القائل ً البعيد عن العين بعيد عن القلب ً ينطبق هنا .. كما أن بطلة الومضة عايشت الوصي وخبرت أخلاقه وتعرفت عليه جيدا بحكم التعامل اليومي معه فأحبته

لا يمكن للقلب ان يتحيرا
ولعل الصمت تحايل على صوت القلب

نص لعب فيه القدر لعبته. .. تبقي مساحة يظللها الواقع الاجتماعى تفرض أسئلة ...

موقف محيِر وُضِعَت فيه الفتاة !
هل ستكون الجرأة في إخبارها لخطيبها أنها لم تعد تهواه ؟


أما انا فانصح المتحابين أن لا يطيلوا فترة الخطبة لأن هذه الإطالة غالبا ما تودي بعلاقة المحبة..


ينطلق علماء النّص في محاولة صياغة نظريتهم
من أن التّواصل في المجتمع يتحقق عن طريق أقوال
وإنجازات مختلفة باختلاف المقامات التي ترد فيها
والحقيقة أن علم النّص يسعى إلى تحقيق هدف أكبر طموحا
بحيث يصبح علما توليديّا يقدّم نماذج لإنتاج الخطابات بكل أنواعها
وهي نظرية لغويّة استخدمها الأمريكيّ تشومسكي في الخمسينيات
وافترض فيها وجود تركيب باطني وآخر ظاهريّ لكلّ جملة
ونظَّم العلاقة بين التراكيب عن طريق قوانين تحويليَّة
غير أن "دي بوجراند" يشكّك في إمكانية تحقيق هذه الغاية
لأن توليد النّصوص أوسع من أن تشملها قوالب معيّنة
مهما كانت ضخامة الجهد المبذول في تحديد هذه القوالب
فأيّ مجهود هذا يستطيع أن يحلّل تحليلا منظّما
كل الأشكال النّصيّة المتداولة في المجتمع
ويحدد شروطها ووظائفها" كالمحادثات اليوميّة
والأحاديث العلاجيّة والمواد الصحفيّة والحكايات
والقصص والقصائد ونصوص الدّعاية والخطب
وإرشادات الاستعمال والكتب المدرسيّة والكتابات
والنّقوش ونصوص القانون والتّعليمات وما أشبه"
وهناك سبب آخر يحول دون تحقيق هذه الغاية
ويتمثّل في أنّ النّص الواحد، مهما كان نوعه
أو صنفه الذي ينتمي إليه يندر جدّا أن يكون متجانسا
إذ غالبا ما يشتمل على مقاطع مختلفة تتراوح بين السّرد
والوصف والشرح ورغم كل هذه الأمور فإن ذلك لايمنع
من الإقرار بأن انتماء النّصوص إلى أنواع متمايزة أمر لا شك فيه

تراث تاريخي








  رد مع اقتباس
/
قديم 06-02-2019, 10:23 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
الزهراء صعيدي
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية الزهراء صعيدي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

الزهراء صعيدي متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

يبدو أن بطلة المشهد في حيرة
بين قلبها و الواقع
بين نظرة خطيبها القديم و واقعها مع حبيب جديد كان الوصي على القلب و لم يدخله ربما..
ومضة معبرة جداً و متناقضة الأحاسيس






  رد مع اقتباس
/
قديم 07-02-2019, 11:44 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
حسين محسن الياس
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
العراق

الصورة الرمزية حسين محسن الياس

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

حسين محسن الياس غير متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب بنشريفة مشاهدة المشاركة






يعمل عندها بوصاية
لتأدية ما ترتب عن حادثة عابرة
أحبته كما لم تجد من قبل
عاد خطيبها من سفر دام سنين
سألتها أختها الصغرى
أيهم تختارين
عم المكان صمت رهيب




الاخ نجيب
مرحبا بك
قص يحعل المتلقي في حيرة من أمره
حيث وضعته أنت بهذا الموقف الصعب
ما عساها تختار الاول الذي نسيته بعد غيابه
أم الذي أحبته حديثا
لكني لن أجيب .. لان هذه ألاجابه لديها فقط
تحيتي ونقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 08-02-2019, 03:43 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الزعبي مشاهدة المشاركة
وكأن المثل الدارج القائل ً البعيد عن العين بعيد عن القلب ً ينطبق هنا .. كما أن بطلة الومضة عايشت الوصي وخبرت أخلاقه وتعرفت عليه جيدا بحكم التعامل اليومي معه فأحبته
ربما من الظلم أن ترفض خطيبها العائد ومن الظلم أيضا أن تترك حبيبها الذي ملأ فراغ قلبها وحلمت به ومعه..
أعتقد أنها ستعود لخطيبها من باب الواجب رافسة قلبها
هذا ان كانت فتاة رزينة بطبعها .. أما ان كانت جريئة فتتسبث بحبيبها وتبقى معه لتحيا الحب الذي لم تجده من قبل

الأديب المبدع نجيب بنشريفة
ومضة ذكية مفتوحة الاجابات
دمت بكل الود





أثبتت عن جدارة اتزانها
حيث استطاعة الحفاظ على بيتها
وسهرها على أختها
أما ما يجب فعله قد فعله دون تردد


شكرا بديعتنا أ.أمل الزعبي
خالص تحياتي











  رد مع اقتباس
/
قديم 08-02-2019, 03:50 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثناء حاج صالح مشاهدة المشاركة
موقف محيِر وُضِعَت فيه الفتاة !
هل ستكون الجرأة في إخبارها لخطيبها أنها لم تعد تهواه ؟
أم كانت الجرأة في مبادرة أختها لها بالسؤال الذي دلَّ على أنها كانت مكشوفة وواضحة في مشاعرها ؟
ومضة حكائية تستحق الإعجاب
تحيتي وتقديري




إنها على يقين من رأي أختها
ورأي الجميع كان عليها أن تختار
بالفعل وضعت في مأزق لا تحسد عليه

شكرا لتواجدك المبهج
خالص تحياتي











  رد مع اقتباس
/
قديم 08-02-2019, 03:56 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
أخى نجيب
نص لعب فيه القدر لعبته. .. تبقي مساحة يظللها الواقع الاجتماعى تفرض أسئلة ...
هل تواجده الدائم جعلها تقع فى حبه فيما نسيت خطيبها؟ هل ابتعاد الخطيب لسنين كان بسبب بحثه عن عمل مثلا ليعود ويتزوجها وقد أمن لها مستقبلا ؟لو الإجابة بنعم فخطيبها أولى.
مودتى




أخي جمال شكرا لذائقتك الرفيعة
موقف جد صعب يتطلب جرأة وثبات
وقد فعلت ما أملاه عليها عقلها
لأن القلب جد تعبان وفي حيرة تامة من أمره

خالص تحياتي











  رد مع اقتباس
/
قديم 08-02-2019, 04:00 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد السعودي مشاهدة المشاركة
لا يمكن للقلب ان يتحيرا
ولعل الصمت تحايل على صوت القلب
ومضة جميلة
كل الود





نعم لحظة سكون تتبعها عاصفة الجواب
المنتظر بفارغ صبر جالب ألم وفرح

ود واحترام












  رد مع اقتباس
/
قديم 08-02-2019, 04:12 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق المأمون محمد مشاهدة المشاركة
الحياة خيارات السعيد من يوفقه الله في الاختيار الصحيح ...
خطيبها تقدم و خطبها هلالذي احتل مكانه في قلبها سيفعل فعلته أم تكون كما يقول المثل السوداني :شافت المك طلقت رجلها...
و المك هو الملك بلهجة أهلي ....
لتنعم و لتهنأ قلبا فكل شيء مسطر و مقدور و نحن نقول كذلك :القسمة تضحك على الصفاح (من المصافحة سعة العقد) ... و الصفاح هو العقد أو الملكة أو كتب الكتاب ... بمعنى أن القسمة تهزأ من كتب الكتاب أو العقد فبعد ان يتم العقد إذا اقتضت القسمة المقسومة في الأزل غير ذلك فإن كل شيء سيتفركش و يذهب كل انسان الى ما قسمه الله له.
أما انا فانصح المتحابين أن لا يطيلوا فترة الخطبة لأن هذه الإطالة غالبا ما تودي بعلاقة المحبة..
جميلة أخي نجيب..






أخي طارق بكل بساطة
جوابك كان مربط فرس
وضعت أصبعك على الوصفة السحرية
وهذا خطأ تسبب فيه خطيبها
بحبه ولوج فضاء الغنى والرياش
أضاع حبيبته الثانية لأنه فضل واختار المال أولا
وضرب بعرض حائط توسلاتها للبقاء وعدم الهجرة
كان من نيبه المال وأضاع أثمن ما يوجد على هذا الكون

خالص تحياتي














  رد مع اقتباس
/
قديم 08-02-2019, 04:37 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة متواجد حالياً


افتراضي رد: جرأة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال البردويل مشاهدة المشاركة
عليها أن تكون جريئة وتختار من اختاره قلبها
لا من غاب وتركها وحيدة لسنوات دون خبر منه يطمئنها
ومضة جميلة
كل التقدير أ. نجيب
وتحياتي





صدق حدسك وكذلك فعلت
إلا أنه كان فرحا غير عادي
وكا حقا اختيار صعب جدا

أ.نوال شكرا لذائقتك الرفيعة
تحياتي













  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط