لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: لماذا يرفض الكاتب الرأي الآخر ؟؟؟ (آخر رد :جمال عمران)       :: *حِداد نهر* (آخر رد :جمال عمران)       :: أبحتُ فيك عنّي (آخر رد :هشام عبد الرحمن)       :: قف ايّها الزمن (آخر رد :نوري الوائلي)       :: رأيتكِ أبهر من أروعِ (آخر رد :نوري الوائلي)       :: مهلاً أراك بليغُ الشعر تحتشدُ (آخر رد :نوري الوائلي)       :: حروف بلا أرصفة (آخر رد :يزن السقار)       :: جمر الحنين! (آخر رد :احمد المعطي)       :: هجاء العابرين (آخر رد :عبدالرشيد غربال)       :: آلهة المتعجرفين / الشاعر باسل التاجر (آخر رد :باسل التاجر)       :: لنصرة الأقصى ،، لنصرة غزة (آخر رد :خديجة قاسم)       :: *وأنا السجين وأنا السجان * قراءة جمال عمران (آخر رد :جمال عمران)       :: من أوراق العمر (آخر رد :خديجة قاسم)       :: يا قدسُ... (آخر رد :خديجة قاسم)       :: في غابة الدنيا (آخر رد :احمد المعطي)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ۵ وَمْضَةٌ حِكائِيّةٌ ۵

۵ وَمْضَةٌ حِكائِيّةٌ ۵ حين يتخلخل ذهنك ..ويدهشك مسك الختام .. فاستمتع بآفاق التأويل المفتوحة لومضة حكائيّة (الحمصي)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2019, 12:57 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

سلطة

رغم كبر سنه وضآلة جسده وقصر ظله
إلا أنه كان يحلب أنثى النمل!






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-06-2019, 01:26 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
زياد السعودي
عميد أكاديمية الفينيق للأدب العربي
مدير عام دار العنقاء للنشر والتوزيع
رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو اتحاد الكتاب العرب
عضو تجمع أدباء الرسالة
عضو الهيئة التاسيسية للمنظمة العربية للاعلام الثقافي الالكتروني
الاردن

الصورة الرمزية زياد السعودي

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

نص مبني على كناية ملفتة
نقولها بالعامية
"حلاب النملة"
ككناية عن الحرص والبخل

مرحى بكم
وبفارق تجريبكم
ومحبة






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-06-2019, 01:54 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
جمال عمران
فريق العمل
زعيم الغلابة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اخى خالد
ومضة بدت طريقة تقديمها رغم التكثيف وكأنها سرد لقصة أو رواية
جميلة هذه الومضة ومتسعة التفاسير رغم كون العنوان كاشفا.
لولا حرجى وانتم أهل المكان والقائمين عليه لقمت بتثبيتها لما تحمل من رمزية ودلالات.
مودتى







*** المال يستر رذيلة الأغنياء، والفقر يغطي فضيلة الفقراء.***
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-06-2019, 12:19 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الزهراء صعيدي
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية الزهراء صعيدي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

الزهراء صعيدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد يوسف أبو طماعه مشاهدة المشاركة
سلطة

رغم كبر سنه وضآلة جسده وقصر ظله
إلا أنه كان يحلب أنثى النمل!
رائعة بحق لغتك أستاذنا الكبير
و تعليق الاستاذ زياد جعلنا نعي المغزى
دمت و إبداعك بخير و ألق






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-06-2019, 11:13 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
نوال البردويل
فريق العمل
عضو تجمع أدب الرسالة
عنقاء العام 2016
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية نوال البردويل

إحصائية العضو







آخر مواضيعي

نوال البردويل غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد يوسف أبو طماعه مشاهدة المشاركة
سلطة

رغم كبر سنه وضآلة جسده وقصر ظله
إلا أنه كان يحلب أنثى النمل!
ذكرتني بمعاذة العنبرية وبخلها أو
"حرصها وتدبيرها كما يصفها البعض"
ومضة قوية
كل التقدير أ. خالد
وتحياتي







  رد مع اقتباس
/
قديم 20-06-2019, 02:08 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد السعودي مشاهدة المشاركة
نص مبني على كناية ملفتة
نقولها بالعامية
"حلاب النملة"
ككناية عن الحرص والبخل

مرحى بكم
وبفارق تجريبكم
ومحبة
شرف لنصيصي أن ينال
جواز العبور من عميدنا الحبيب
رؤية جميلة وقراءة أنيقة
شكرا لأنك هنا
محبتي






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 26-06-2019, 01:26 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
اخى خالد
ومضة بدت طريقة تقديمها رغم التكثيف وكأنها سرد لقصة أو رواية
جميلة هذه الومضة ومتسعة التفاسير رغم كون العنوان كاشفا.
لولا حرجى وانتم أهل المكان والقائمين عليه لقمت بتثبيتها لما تحمل من رمزية ودلالات.
مودتى
أهلا بالحبيب جمال عمران
رأي أعتز به جدا وأفخر به
أنت صاحب المكان ولك صدر المجلس فيه
شكرا للمرور الجميل
محبتي






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 26-06-2019, 01:28 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهراء صعيدي مشاهدة المشاركة
رائعة بحق لغتك أستاذنا الكبير
و تعليق الاستاذ زياد جعلنا نعي المغزى
دمت و إبداعك بخير و ألق
حياكم الله أختنا الزهراء
مرور أعتز به جدا
شكرا لأنك هنا
كل التقدير






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 26-06-2019, 01:29 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوال البردويل مشاهدة المشاركة
ذكرتني بمعاذة العنبرية وبخلها أو
"حرصها وتدبيرها كما يصفها البعض"
ومضة قوية
كل التقدير أ. خالد
وتحياتي
الأخت العزيزة نوال
لمرورك نكهة اللوز
ورائحة الزعتر
شكرا لطيب المرور
كل التقدير






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 29-06-2019, 09:04 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
إيمان سالم
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الاكاديمية للإبداع والعطاء
تونس
إحصائية العضو







آخر مواضيعي

إيمان سالم غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد يوسف أبو طماعه مشاهدة المشاركة
سلطة

رغم كبر سنه وضآلة جسده وقصر ظله
إلا أنه كان يحلب أنثى النمل!


بالنسبة لي رحت أبحث حول انثى النمل - قسعاء - في محاولة لفك
شيفرة هذا النص , في مداخلة عميدنا إشارة مضيئة و لكن لم أستطع ربطها بالعنوان
الذي يحيلنا على صاحب سلطة و علاقة حاكم بمحكومين .. !!

قد أعود إن تبين لي في الأفق شيء ..

تحياتي ..






  رد مع اقتباس
/
قديم 01-07-2019, 04:09 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
رافت ابو زنيمة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للعطاء والإبداع
الأردن

الصورة الرمزية رافت ابو زنيمة

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد يوسف أبو طماعه مشاهدة المشاركة
سلطة

رغم كبر سنه وضآلة جسده وقصر ظله
إلا أنه كان يحلب أنثى النمل!



............
بين قوسين ( كحتي )
رغم كبر السن والتعب
لن تمنعه عن أداء ذالك الطقس
مثل ما قال المثل:
شو دخل الشيب في الرزاله ........
أستاذي الانيق خالد
جميل أنتَ كما أنتَ دائماً
دم وهذا الابداع الانيق
دم بخير وصحة
محبتي التي تعلم






كــــــــــــــــــــــان،،،!!
  رد مع اقتباس
/
قديم 02-07-2019, 02:02 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيمان سالم مشاهدة المشاركة
بالنسبة لي رحت أبحث حول انثى النمل - قسعاء - في محاولة لفك
شيفرة هذا النص , في مداخلة عميدنا إشارة مضيئة و لكن لم أستطع ربطها بالعنوان
الذي يحيلنا على صاحب سلطة و علاقة حاكم بمحكومين .. !!

قد أعود إن تبين لي في الأفق شيء ..

تحياتي ..
بل ما تفضلت به في أخر ردك
واحترم كل ما تفضل به الزملاء
وكل له وجهة هو موليها
وكما تفضلت علاقة سلطة
وانتظر عودتك بشوق
كل التقدير






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 02-07-2019, 02:04 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافت ابو زنيمة مشاهدة المشاركة
............
بين قوسين ( كحتي )
رغم كبر السن والتعب
لن تمنعه عن أداء ذالك الطقس
مثل ما قال المثل:
شو دخل الشيب في الرزاله ........
أستاذي الانيق خالد
جميل أنتَ كما أنتَ دائماً
دم وهذا الابداع الانيق
دم بخير وصحة
محبتي التي تعلم
شكرا لتشريفك نصي المتواضع
وشكرا لعمق القراءة والتنوير
محبتي أخي العزيز رأفت






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 08-10-2019, 05:00 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
نجيب بنشريفة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

نجيب بنشريفة غير متواجد حالياً


افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد يوسف أبو طماعه مشاهدة المشاركة
سلطة

كان يحلب أنثى النمل!






سلطة

كان يحلب أنثى النمل!


..لا يحطمنكم سلمان وجنوده ...
فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ...


إنها معدودة على المكسرات
تزين بها الحلويات كسائر مثيلاتها
يسلبها بيوضها

لا لا لا أبدا
كاد يقتله جوع أمدا
كي لا يتسول أحدا
ومولاه رازقه وغَدا
أرواح حرة تعقل تاليها
كيف وليست من الفقريات
الثديات يحلبها مجنون سكات
لا ضرع لها ولا حيز يأويها
ويبقى المعنى بكنه راويها


















  رد مع اقتباس
/
قديم 17-10-2019, 10:52 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجيب بنشريفة مشاهدة المشاركة





سلطة

كان يحلب أنثى النمل!


..لا يحطمنكم سلمان وجنوده ...
فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ...


إنها معدودة على المكسرات
تزين بها الحلويات كسائر مثيلاتها
يسلبها بيوضها

لا لا لا أبدا
كاد يقتله جوع أمدا
كي لا يتسول أحدا
ومولاه رازقه وغَدا
أرواح حرة تعقل تاليها
كيف وليست من الفقريات
الثديات يحلبها مجنون سكات
لا ضرع لها ولا حيز يأويها
ويبقى المعنى بكنه راويها












شكرا على هذه الرؤية العميقة
تشرفت بمرورك العطر
كل التقدير






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 24-10-2019, 12:54 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
منجية مرابط
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل وسام الأكاديمية للإبداع والعطاء
تونس

الصورة الرمزية منجية مرابط

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد يوسف أبو طماعه مشاهدة المشاركة
سلطة

رغم كبر سنه وضآلة جسده وقصر ظله
إلا أنه كان يحلب أنثى النمل!
هو التشبّث بالكرسي حتى الرّمق الأخير!
ومضة قصصية محكمة مبنى ومعنى.
تقديري أخي خالد يوسف.






أتعبتني العصافير المنهمرة من عيني ..
كلّما حلمت بالقمح،تقتسم حلمي بمناقيرها وتغني ..
الحلم وليمة الفقراء !
  رد مع اقتباس
/
قديم 24-10-2019, 04:32 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
عبير محمد
المستشارة العامة
لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

رائعة هذه الومضة
متقنة.. معبّرة
وأنيقة بأناقة روحك وقلمك الباذخ اديبنا القدير المبدع خالد أبو طماعة
بوركت والمداد
وكل الود والورد








"سأظل أنا كما أُريد أن أكون ! نصف وزني كبرياء والنصف الآخر قصة لا يفهمها أحد ..."

  رد مع اقتباس
/
قديم 01-11-2019, 08:23 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منجية مرابط مشاهدة المشاركة
هو التشبّث بالكرسي حتى الرّمق الأخير!
ومضة قصصية محكمة مبنى ومعنى.
تقديري أخي خالد يوسف.
شكرا لعمق الرؤية والقراءة
كل التقدير أختي منجية






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 01-11-2019, 08:24 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد مشاهدة المشاركة
رائعة هذه الومضة
متقنة.. معبّرة
وأنيقة بأناقة روحك وقلمك الباذخ اديبنا القدير المبدع خالد أبو طماعة
بوركت والمداد
وكل الود والورد
شكرا للمستشارة الرائعة
كل التقدير أختي عبير






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 02-11-2019, 12:01 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
طارق المأمون محمد
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
السودان

الصورة الرمزية طارق المأمون محمد

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

بعد قراءة ثالثة اتضح لي أن الرجل يحلب انثى النمل لعلها كناية عن التشبث بالمستحيل وهو استمرار بقائه في السلطة لربطها بالعنوان.
مثل عامي عندنا يقول : قلنا له ثور قال احلبوه ...
كناية عن طلب المستحيل ..
لعلها احدى قراءاتها أخي خالد نص جميل ليت أخي جمال ثبته أو من له سلطة تثبيت فقد توفرت كل شروط النجاح فيه بدأ من عتبته الى قفلته المدهشة الى اقتصاديته المتميزة التي لم تخل بالمعنى بقدر ما أضافت الى الصورة رمزيتها المطلوبة.
دم بخير سيدي الجميل






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-11-2019, 11:48 PM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: سلطة /ق ق ج/ خالد يوسف ابو طماعه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق المأمون محمد مشاهدة المشاركة
بعد قراءة ثالثة اتضح لي أن الرجل يحلب انثى النمل لعلها كناية عن التشبث بالمستحيل وهو استمرار بقائه في السلطة لربطها بالعنوان.
مثل عامي عندنا يقول : قلنا له ثور قال احلبوه ...
كناية عن طلب المستحيل ..
لعلها احدى قراءاتها أخي خالد نص جميل ليت أخي جمال ثبته أو من له سلطة تثبيت فقد توفرت كل شروط النجاح فيه بدأ من عتبته الى قفلته المدهشة الى اقتصاديته المتميزة التي لم تخل بالمعنى بقدر ما أضافت الى الصورة رمزيتها المطلوبة.
دم بخير سيدي الجميل
أهلا أخي طارق
شكرا لمرورك الجميل
وحديثك الأنيق
كل الود وخالص التقدير






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط