لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: رسائل من حبر الماء إلى منوبية الغضباني (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: نماذج للقصة القصيرة جدا ... (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: طفل على الهامش (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: صنوَ الجلالْ ،،، / زياد السعودي (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: قراءة الراقي /محمد خالد بديوي لنص /طفرة (آخر رد :أحمد على)       :: مكالمة صعبة (آخر رد :محمد خالد بديوي)       :: طفرة ..! (آخر رد :محمد خالد بديوي)       :: بين يديك يا قمر (آخر رد :خديجة قاسم)       :: الحق أبلج / خالد يوسف أبو طماعه (آخر رد :جمال عمران)       :: مؤاب (آخر رد :محمد خالد بديوي)       :: ثلاثونَ مِنْ بَقيّةٍ (آخر رد :العربي حاج صحراوي)       :: سل ما تريد .. (آخر رد :العربي حاج صحراوي)       :: *أبجد، هوز* (آخر رد :جمال عمران)       :: ندى الحرف (آخر رد :خديجة قاسم)       :: تراتيل ،،، الصمت و المطر (آخر رد :خديجة قاسم)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ۵ وَمْضَــــــةٌ حِكـــائِيّةٌ ۵

۵ وَمْضَــــــةٌ حِكـــائِيّةٌ ۵ حين يتخلخل ذهنك ..ويدهشك مسك الختام .. فاستمتع بآفاق التأويل المفتوحة لومضة حكائيّة (الحمصي)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-2020, 12:05 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي تحول...//فاتي الزروالي

تحول


كلما طلبوا المرح أغضبوه كي يصفقوا لشراراته الملونة التي تذكرهم بمفرقعات الأعياد...
ازداد شرههم..فاستشاط ليتحول إلى قنبلة موقوتة:انفجر،نسف نفسه وما حوله وأحرق الكل...

مكناس 16/09/2020






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 12:45 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
لبنى علي
عضوة أكاديميّة الفينيق
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
تحمل ميداليات التميز
تحمل درع الفينيق 2013
فلسطين
افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

إنه تضخُّم المشاعر / النوايا/ المعقول / اللامعقول
فتضيع البوصلة وتنقلب في ثناياها المائدة والفصول !

دمتِ زاهية النبض يا فاتي الياسمين ..








وبِعِطْرِ الوَرْدْ .. تعطَّرَتْ أوتاري

ونَضَحَتْ بالشَّهْدْ .. والنَّسيمُ ساري

لبنى
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 05:58 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
محمد خالد بديوي
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع الأدب والإبداع
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / عمون
الاردن

الصورة الرمزية محمد خالد بديوي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
تحول


كلما طلبوا المرح أغضبوه كي يصفقوا لشراراته الملونة التي تذكرهم بمفرقعات الأعياد...
ازداد شرههم..فاستشاط ليتحول إلى قنبلة موقوتة:انفجر،نسف نفسه وما حوله وأحرق الكل...

مكناس 16/09/2020


إنه (( التحول )) الذي أحرق ((الكل )) ونفسه..
كي يصفقوا لشرارته الملونة التي تذكرهم بمفرقعات الأعياد
ومفرقعات الأعياد لا تفعل ما فعله حين تحول ..وأن تغضب
من لا تدرك كل ما فيه من (ردات فعل) فعل غير مسؤول


{{ لا أدري لماذا تخيلت رجل حديث عهد بالتوبة يلبس لباس
من يظنون أن هذا هو أول التوبة (لباس السلف) ولحية طويلة}}


إن أصاب هذا (الرأي) فقد كان التحول منطقيا بالنسبة له بل وضروريا
وخصوصا إذا كان قليل العلم بدأ حياة جديدة لكنه لم يغير رفاق المرحلة
الأولى.
وهناك أيضا شخصيات تبث المرح بين الصحب لمجرد رؤية ردة فعلها
الغريبة، لكنه هذه المرة كان انفعاله أكبر من العادة ..كما أنه لا يحمل ما
يمكن ان يتحول إلى قنبلة موقوتة: نفجر،نسف نفسه وما حوله وأحرق الكل...
ثم لماذا مرحهم يتطلب إغضابه.؟!! هذه الشخصية ليست سوية وتتعرض لضغط
كبير ..وربما هذه المرة كانت ردة فعله ليست كما كانت كالعادة.

.............
لا شك أن المشهد من الواقع، لكن التحول كان وكأنه لا يلائم هذا الواقع
لا يلائم الفعل ..وردة الفعل المرسومة هنا في لوحتك الرائعة والمتقنة.

أديبتنا الراقية فاتي الزروالي
بوركتم وبورك نبض قلبكم الناصع

احترامي وتقديري






قبل هذا ما كنت أميز..

لأنك كنت تملأ هذا الفراغ


صار للفراغ حــيــــز ..!!
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 06:38 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
محمد داود العونه
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الأردن

الصورة الرمزية محمد داود العونه

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

كانت النقلة سريعة مدهشة مكتنزه... ونهاية عميقة
شكرا شاعرتنا لفرصة القراءة






كل ما أرجوه ...
حضن أمل وقليل من الوقت ..

  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 11:31 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عبير محمد
رئيس المجلس الاستشاري
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
تحول


كلما طلبوا المرح أغضبوه كي يصفقوا لشراراته الملونة التي تذكرهم بمفرقعات الأعياد...
ازداد شرههم..فاستشاط ليتحول إلى قنبلة موقوتة:انفجر،نسف نفسه وما حوله وأحرق الكل...

مكناس 16/09/2020
ذكرتني الومضة بالمثل القائل
"اتق شر الحليم اذا غضب"
كل مازاد عن حدّه انقلب الى ضده
تحت ضغط نفسي وعصبي تأتي نقطة التحول
ويأتي رد الفعل اقوى واقسى مما نتوقع.
ومضة رائعة
صاغها نبضك ببراعة وتألق
بوركتِ والمداد غاليتي فاتي
ولقلبك كل الحب








"سأظل أنا كما أريد أن أكون ؛
نصف وزني" كبرياء " ؛ والنصف الآخر .. قصّـة لا يفهمها أحد ..!!"
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 01:02 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
زياد السعودي
عميد أكاديمية الفينيق للأدب العربي
مدير عام دار العنقاء للنشر والتوزيع
رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو اتحاد الكتاب العرب
عضو رابطة الكتاب الاردنيين
عضو الهيئة التاسيسية للمنظمة العربية للاعلام الثقافي الالكتروني
الاردن

الصورة الرمزية زياد السعودي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

بعد تحية الزروالي

همس :
انفجر،نسف نفسه
هل كان من الممكن ان ينفجر ولا ينسف نفسه ؟

وربما نعود
وود






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 01:52 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابراهيم شحدة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل وسام الأكاديمية للعطاء
الأردن
افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

تحول

*
كلما طلبوا المرح
أغضبوه
ازداد الفضول ..
فاحترق بهم .


* مرحبا فاتي العزيزة

هذا هو مضمون النص فعليا
المبالغة في الوصف جعلت النص متطرفا .
و مملا ..الافكار القوية تحتاج كلاما سهلا ،
كوبا من الماء ، ورشة ملح خفيفة
لتولد
و ركزي على الماء ...محبتي لك






سابقى ابتدع ما حييت ، .. وان لزم الأمر ؛، ساقتل معلمي في ساحة المعنى والجمال .
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 02:14 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
خديجة قاسم
(إكليل الغار)
فريق العمل
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
تحمل لقب عنقاء العام 2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الأردن

الصورة الرمزية خديجة قاسم

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

جنوا عليه وعلى أنفسهم بدناءة نفوسهم
بوركت غاليتي فاتي ودام العطاء
كل الحب لك







  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 04:00 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
د.عايده بدر
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فائزة بالمركز الأول
مسابقة قصيدة النثر 2020
تحمل صولجان الومضة الحكائية
وسام المركز الاول في القصة القصيرة
مصر

الصورة الرمزية د.عايده بدر

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
تحول


كلما طلبوا المرح أغضبوه كي يصفقوا لشراراته الملونة التي تذكرهم بمفرقعات الأعياد...
ازداد شرههم..فاستشاط ليتحول إلى قنبلة موقوتة:انفجر،نسف نفسه وما حوله وأحرق الكل...

مكناس 16/09/2020
يحق له الانفجاار
كثرة الضغط واللامبالاة بالمشاعر تولد الانفجار
التمادي في الأخذ على حساب الآخر تولد الانفجار
وما كان انفجاره هنا عن كره لهم لكن كراهية عدم تقديرهم له ولا لما يقدمه لهم
هذه الحليم اذا غضب فليتقوه ولكن سبق السيف العذل
محبتي لروحك الغالية فاتي الحبيبة
ولنبض حرفك الراقي
عايده








روح تسكن عرش موتي
تعيد لي جمال الوجود الذي هو بعيني خراب

  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 04:08 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عبدالرشيد غربال
عضو أكاديمية الفينيق
يحمل ألقاب فينيق الاعوام 2013/2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

خاصمنا المرح
وحولونا جميعا ألى قنبلة موقوته

محبتي لفاتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 08:12 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لبنى علي مشاهدة المشاركة
إنه تضخُّم المشاعر / النوايا/ المعقول / اللامعقول
فتضيع البوصلة وتنقلب في ثناياها المائدة والفصول !

دمتِ زاهية النبض يا فاتي الياسمين ..
الشاعرة لبنى علي

هو فعلا عالمنا الذي لايمكن لبوصلة الروح الطيبة أن تُماشي هواها
كثير من المواقف تتطلب ان نتحول لقنابل
شكرا لك ولحضورك المفرح
محبتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 08:20 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خالد بديوي مشاهدة المشاركة

إنه (( التحول )) الذي أحرق ((الكل )) ونفسه..
كي يصفقوا لشرارته الملونة التي تذكرهم بمفرقعات الأعياد
ومفرقعات الأعياد لا تفعل ما فعله حين تحول ..وأن تغضب
من لا تدرك كل ما فيه من (ردات فعل) فعل غير مسؤول


{{ لا أدري لماذا تخيلت رجل حديث عهد بالتوبة يلبس لباس
من يظنون أن هذا هو أول التوبة (لباس السلف) ولحية طويلة}}


إن أصاب هذا (الرأي) فقد كان التحول منطقيا بالنسبة له بل وضروريا
وخصوصا إذا كان قليل العلم بدأ حياة جديدة لكنه لم يغير رفاق المرحلة
الأولى.
وهناك أيضا شخصيات تبث المرح بين الصحب لمجرد رؤية ردة فعلها
الغريبة، لكنه هذه المرة كان انفعاله أكبر من العادة ..كما أنه لا يحمل ما
يمكن ان يتحول إلى قنبلة موقوتة: نفجر،نسف نفسه وما حوله وأحرق الكل...
ثم لماذا مرحهم يتطلب إغضابه.؟!! هذه الشخصية ليست سوية وتتعرض لضغط
كبير ..وربما هذه المرة كانت ردة فعله ليست كما كانت كالعادة.

[color="red"]...........د.[/coloلr]
لا شك أن المشهد من الواقع، لكن التحول كان وكأنه لا يلائم هذا الواقع
لا يلائم الفعل ..وردة الفعل المرسومة هنا في لوحتك الرائعة والمتقنة.

أديبتنا الراقية فاتي الزروالي
بوركتم وبورك نبض قلبكم الناصع

احترامي وتقديري
الأديب محمد خالد بديوي

دائما ما يسعدني مرورك
حيث الكلمات تُزاح عنها ستارة الغموض
حتى تنكشف مسرحية بشخصية حقيقية
شكرا لك
واحترامي الكبير لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 08:23 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد داود العونه مشاهدة المشاركة
كانت النقلة سريعة مدهشة مكتنزه... ونهاية عميقة
شكرا شاعرتنا لفرصة القراءة
الشاعر محمد داود العونه

شكرا لك على جمال الحضور وسحر القراءة
تقديري لك
وباقة ياسمين






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 08:26 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد مشاهدة المشاركة
ذكرتني الومضة بالمثل القائل
"اتق شر الحليم اذا غضب"
كل مازاد عن حدّه انقلب الى ضده
تحت ضغط نفسي وعصبي تأتي نقطة التحول
ويأتي رد الفعل اقوى واقسى مما نتوقع.
ومضة رائعة
صاغها نبضك ببراعة وتألق
بوركتِ والمداد غاليتي فاتي
ولقلبك كل الحب
شاعرتنا الرقيقة عبير

هو كذلك,,,فللصبر حدود
والحد هنا كان مؤلما
بوركت غاليتي ودام حضورك الجميل
محباااات






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 08:31 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد السعودي مشاهدة المشاركة
بعد تحية الزروالي

همس :
انفجر،نسف نفسه
هل كان من الممكن ان ينفجر ولا ينسف نفسه ؟

وربما نعود
وود
عميدنا القدير
شكرا لحضورك الرائع بين سطوري
فردا على الهمسة :
فكان بامكانه ان ينفجر دون ان ينسف
او ان ينسف المكان دون ان ينفجر
لكنني اردته ان ينفجر وينسف نفسه ليعلن للآخر أن المرح انتهى
شكرا لك وباقة ياسمين لروحك الرقيقة






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 08:37 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
فاطمة الزهراء العلوي
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو لجان تحكيم مسابقات الأكاديمية
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء العلوي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

الإنسان مجموعة من انفعالات تختلف نسبتها حسب وضعيات مختلفة
وضعيات اجتماعية برانية ،تؤثر سلمنا انفسنابا على نفسية الإنسان حين موقف ما وخصوصا إذا كان موقف معاد وموقف تحرشي
وما حدث لصاحبنا هو تحرش سافر مقصود بتربص وترصد بلغة المحاكم
ولذا حين نحترم مساحات الآخر وهدوءه ، نكون قد احترمنا أنفسنا
وللتحرش لغات كثيرة وألوان كثيرة
فهم يستاهلو الذي حدث لهم
المصيبة أن الانفجار الداخلي أتى على الخارجي كله
والإثم في رقبتهم
حسنا
النص يعالج تعاملنا الذي تمسطره لحظات "" هبيلة "" وتكون النتيجة وخيمة
لكن القفلة رأيتها هنا / إلى قنبلة موقوتة /
الباقي هو شرح للموقوتة / فمفردة / موقوتة / في رحمها الانفجار وما يتبعه من نسف كلي

فاتي الوردية جميلة الروح
تحيتي بلا ضفاف






  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 08:48 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
أحلام المصري
عضو أكاديمية الفينيق
"شَجَرَةُ الدُّرْ"
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل صولجان الومضة الحكائية 2013
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحلام المصري

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
تحول


كلما طلبوا المرح أغضبوه كي يصفقوا لشراراته الملونة التي تذكرهم بمفرقعات الأعياد...
ازداد شرههم..فاستشاط ليتحول إلى قنبلة موقوتة:انفجر،نسف نفسه وما حوله وأحرق الكل...

مكناس 16/09/2020
فاتي الغالية
الاستهانة بالآخر و التقليل منه ليس فنا..بل هو داء مقيت و له مضار أسوأ من أن نتوقعها

أتفق مع الأحبة في أن القفلة تكون عند.
قنبلة موقوتة..
لك الحب غاليتي









هناك,,,حيث بواباتٍ لا أراها
لكني أعرف أنها تنتظرني
سـ،،،أظل أعدو
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 09:44 PM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
أمل عبدالرحمن
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الأردن

الصورة الرمزية أمل عبدالرحمن

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

أمل عبدالرحمن غير متواجد حالياً


افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

شخصيا تخيلت المشهد بطريقة أخرى بطريقة ثورية عدت بذاكرتي إلى الثورة التونسية وذلك الشاب الذي استفزوا عنفوانه وشبابه وكبرياؤه فأحرق نفسه احتجاجا على كل مايجري ...
دمت رائعة السيدة فاتي محبتي والورد






" يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ ۚ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ "
  رد مع اقتباس
/
قديم 17-09-2020, 10:02 PM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
فوزي بيترو
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الأردن

الصورة الرمزية فوزي بيترو

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل عبدالرحمن مشاهدة المشاركة
شخصيا تخيلت المشهد بطريقة أخرى بطريقة ثورية عدت بذاكرتي إلى الثورة التونسية وذلك الشاب الذي استفزوا عنفوانه وشبابه وكبرياؤه فأحرق نفسه احتجاجا على كل مايجري ...
دمت رائعة السيدة فاتي محبتي والورد
أتفق مع رؤية الأخت الفاضلة أمل
وأرى في ثورة الياسمين الشرارة التي أحرقت وأضائت
تحياتي
فاتي الزروالي
وتحياتي أمل
فوزي بيترو






  رد مع اقتباس
/
قديم 18-09-2020, 10:34 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
الزهراء صعيدي
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية الزهراء صعيدي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

الزهراء صعيدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

كم من عناصر إيجابية تحولت سلبية بسبب توجيهنا الخاطئ لها وكم أسأنا لأنفسنا حين مشينا وراء وهم فكانت النتيجة سعادة فارغة وابتسامة موقوتة
نص جميل معبر عن فكرتك






  رد مع اقتباس
/
قديم 19-09-2020, 10:59 PM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم شحدة مشاهدة المشاركة
تحول

*
كلما طلبوا المرح
أغضبوه
ازداد الفضول ..
فاحترق بهم .


* مرحبا فاتي العزيزة

هذا هو مضمون النص فعليا
المبالغة في الوصف جعلت النص متطرفا .
و مملا ..الافكار القوية تحتاج كلاما سهلا ،
كوبا من الماء ، ورشة ملح خفيفة
لتولد
و ركزي على الماء ...محبتي لك
المحترم ابراهيم شحدة

شكرا لك ولكلماتك
تقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 19-09-2020, 11:05 PM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عايده بدر مشاهدة المشاركة
يحق له الانفجاار
كثرة الضغط واللامبالاة بالمشاعر تولد الانفجار
التمادي في الأخذ على حساب الآخر تولد الانفجار
وما كان انفجاره هنا عن كره لهم لكن كراهية عدم تقديرهم له ولا لما يقدمه لهم
هذه الحليم اذا غضب فليتقوه ولكن سبق السيف العذل
محبتي لروحك الغالية فاتي الحبيبة
ولنبض حرفك الراقي
عايده
هي الكراهية التي تجعل كثيرا من شبابنا يتحولون لقنابل
ولعل نفس الكراهية هي التي تجعل التنمر موجودا بمراكزنا التعليمية
وتعدتها لتحصد الأرواح بمجتمعاتنا...
ولتكسر قلوب العديد من الطيبين...
لا مكان للطيبة بعالمنا ولا مكان للجاهل أيضا
د عايدة وشاعرتنا الغالية
شكرا لكلماتك الرقيقة
محبتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 19-09-2020, 11:08 PM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرشيد غربال مشاهدة المشاركة
خاصمنا المرح
وحولونا جميعا ألى قنبلة موقوته

محبتي لفاتي
الشاعر الرقيق عبد الرشيد

أدامك الله ...وجعلك دائما وأبدا تلك الريح الطيبة التي بها تزهر الورود
تقديري لك






  رد مع اقتباس
/
قديم 19-09-2020, 11:14 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة الزهراء العلوي مشاهدة المشاركة
الإنسان مجموعة من انفعالات تختلف نسبتها حسب وضعيات مختلفة
وضعيات اجتماعية برانية ،تؤثر سلمنا انفسنابا على نفسية الإنسان حين موقف ما وخصوصا إذا كان موقف معاد وموقف تحرشي
وما حدث لصاحبنا هو تحرش سافر مقصود بتربص وترصد بلغة المحاكم
ولذا حين نحترم مساحات الآخر وهدوءه ، نكون قد احترمنا أنفسنا
وللتحرش لغات كثيرة وألوان كثيرة
فهم يستاهلو الذي حدث لهم
المصيبة أن الانفجار الداخلي أتى على الخارجي كله
والإثم في رقبتهم
حسنا
النص يعالج تعاملنا الذي تمسطره لحظات "" هبيلة "" وتكون النتيجة وخيمة
لكن القفلة رأيتها هنا / إلى قنبلة موقوتة /
الباقي هو شرح للموقوتة / فمفردة / موقوتة / في رحمها الانفجار وما يتبعه من نسف كلي

فاتي الوردية جميلة الروح
تحيتي بلا ضفاف
الغالية على القلب زهرائي الطيبة
هو التحرش والتنمر والظلم و التحقير الذي قد يعاني منه الأشخاص مهما كانوا
فالنتيجة فعلا وخيمة..
لعل القفلة ليست صادمة
لكنني أعتبر التحول لقنبلة موقوتة والوقوف عندها غير كاف
كثيرا ما تحولنا لذلك فننفجر بدواخلنا فقط لننسف أنفسنا
ولحضورك ورأيك غاليتي أجمل وقع
محباااات






  رد مع اقتباس
/
قديم 19-09-2020, 11:17 PM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: تحول...//فاتي الزروالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام المصري مشاهدة المشاركة
فاتي الغالية
الاستهانة بالآخر و التقليل منه ليس فنا..بل هو داء مقيت و له مضار أسوأ من أن نتوقعها

أتفق مع الأحبة في أن القفلة تكون عند.
قنبلة موقوتة..
لك الحب غاليتي
الشاعرة احلام

شكرا لك غاليتي على كلماتك الرائعة
ولرأيك أجمل وقع على القلب
محبتي وأكثر






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط