لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: رسالة إلى " أبو الهول " (آخر رد :نافع سلامة)       :: بعدك صدام (آخر رد :فارس محمد)       :: ،، نهرُ الأحلام ،، (آخر رد :أحلام المصري)       :: ،، رسالةٌ إلى البحر.. // أحلام المصري ،، (آخر رد :أحلام المصري)       :: ،،حديث الصــــــــــــمت //أحلام المصري،، (آخر رد :أحلام المصري)       :: سر الخلود (آخر رد :الشاعر عبدالهادي القادود)       :: شروط التعاقد (آخر رد :منير مسعودي)       :: بعض الظن..//فاتي الزروالي (آخر رد :أحمد علي)       :: النكبة رقم 72 (آخر رد :جمال عمران)       :: نماذج / حوار / القصة القصيرة جدا (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: خسارة (آخر رد :حكمت البيداري)       :: هي الدنيا (آخر رد :حسين محسن الياس)       :: واجب الأدباء والقدرة على الاستيعاب (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: من خزانة اللغة .. (آخر رد :فاطمة الزهراء العلوي)       :: لجوء (آخر رد :أحلام المصري)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ۵ وَمْضَــــــةٌ حِكـــائِيّةٌ ۵

۵ وَمْضَــــــةٌ حِكـــائِيّةٌ ۵ حين يتخلخل ذهنك ..ويدهشك مسك الختام .. فاستمتع بآفاق التأويل المفتوحة لومضة حكائيّة (الحمصي)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-2021, 06:55 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فاطِمة أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
ليبيا

الصورة الرمزية فاطِمة أحمد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

فاطِمة أحمد غير متواجد حالياً


افتراضي انتخابات.. فوق الدستور

الكل مهتم بترشحه للانتخابات الرئاسية فبدأ يلمع حذائه
ليلائم الكرسي الوثير
وبت أخشى "عم مصطفى" بوَّاب العمارة، الذي اشترى بدلة جديدة وبدا بوقار ووسامة اليوم
أن يشتري حذاء أيضا، ويترشح ويفوز..!






سبحانك ربي
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-12-2021, 07:16 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أحلام المصري
شجرة الدرّ
عضو مجلس إدارة
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل صولجان الومضة الحكائية 2013
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحلام المصري

افتراضي رد: انتخابات.. انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطِمة أحمد مشاهدة المشاركة
الكل مهتم بترشحه للانتخابات الرئاسية فبدأ يلمع حذائه
ليلائم الكرسي الوثير
وبت أخشى "عم مصطفى" بوَّاب العمارة، الذي اشترى بدلة جديدة وبدى بوقار ووسامة اليوم
أن يشتري حذاء أيضا، ويترشح ويفوز..!
ومن يمنع (عم مصطفى) طالما استطاع شراء البدلة،
فقد يفعلها ويشتري الحذاء..
وها هو يبدو وسيما..
،
،
باتت المناصب تحرص حرصا كبيرا على المظاهر،
وكما نعم أ/ فاطمة، المظاهر كاذبة وخدّاعة،
ولأن المعايير ليس معتدلا ميزانها فقد اختلط الحابل بالنابل.
وباتت الأمور حقا (فوق الدستور) في الكثير من مظاهرها.
،
بالمناسبة أ/ فاطمة،
أنا لست ضد ترشيح (عم مصطفى) نفسه في الانتخابات، فربما يكون هو أوسع رؤية وإلماما بالكثير من الأمور عمن سواه من ساكني الأدوار العليا.. بشرط أن تتوفر لديه نوايا حسنة لعمله المقبل عليه.
،
،
وإذا سمحتِ لي..
وجدت العنوان طويلا بعد تكرار كلمة (انتخابات)، لكني كذلك أعتقد أن لهذا غرضا ما بنفسك..
فهل هذا صحيح؟
،
أعتقد أن الفعل (بدا) يُرسم هكذا لكون مضارعه (يبدو)،
،
تقبلي مروري الأستاذة فاطمة،
وأهلا وسهلا بطرحك الجميل

تقديري واحترامي







،،ملكةٌ من ضوءٍ ولدتُ، وعلى عرش النور أنا،،
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-12-2021, 07:31 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فاطِمة أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
ليبيا

الصورة الرمزية فاطِمة أحمد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

فاطِمة أحمد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: انتخابات.. انتخابات.. فوق الدستور

مرحبا أ. أحلام وشكرا لتعليقك المثري
لست ضد ترشح العم مصطفى
فقط انزعجت من فكرة أنني قد أكون ازعجته يوما
بطلباتي فيضعني في القائمة السوداء..!
عدلت كلمة بدا
ومن فضلك عدلي العنوان ل انتخابات فوق الدستور
لأني لا أملك صلاحية التعديل
احترامي وتقديري






سبحانك ربي
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-12-2021, 07:45 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أحلام المصري
شجرة الدرّ
عضو مجلس إدارة
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل صولجان الومضة الحكائية 2013
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحلام المصري

افتراضي رد: انتخابات.. انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطِمة أحمد مشاهدة المشاركة
مرحبا أ. أحلام وشكرا لتعليقك المثري
لست ضد ترشح العم مصطفى
فقط انزعجت من فكرة أنني قد أكون ازعجته يوما
بطلباتي فيضعني في القائمة السوداء..!
عدلت كلمة بدا
ومن فضلك عدلي العنوان ل انتخابات فوق الدستور
لأني لا أملك صلاحية التعديل
احترامي وتقديري
مرحبا أ/ فاطمة..
تم تعديل ما طلبت..
،
،
ربما يكون (عم مصطفى) أفضل من سيجلسون على المقعد يوما، إلا إذا...
،
فالكراسي تغيّر أصحابها كما يقال..
،
،
شكرا لك أ/ فاطمة على تقبلك الطيب

كل التقدير







،،ملكةٌ من ضوءٍ ولدتُ، وعلى عرش النور أنا،،
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-12-2021, 08:15 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عدي بلال
عضو أكاديميّة الفينيق

الصورة الرمزية عدي بلال

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

عدي بلال غير متواجد حالياً


افتراضي رد: انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطِمة أحمد مشاهدة المشاركة
الكل مهتم بترشحه للانتخابات الرئاسية فبدأ يلمع حذائه
ليلائم الكرسي الوثير
وبت أخشى "عم مصطفى" بوَّاب العمارة، الذي اشترى بدلة جديدة وبدا بوقار ووسامة اليوم
أن يشتري حذاء أيضا، ويترشح ويفوز..!

وأنا أيضاً أ. فاطمة أحمد مع ترشح العم مصطفى ..
أشعر بأنه سيفوز لكثرة ترشيحاتنا له ..!

هذه الانتخابات مبنية على معايير ستؤدي إلى غلاء الأحذية، وانتعاش مصانعها!
البوصلة تخبرنا بالاتجاه الصحيح لاختيار قائدنا، ونحن نُصر على المضي في اتجاه خاطىء..
كأن يكون مظهر الرئيس أنيقاً تُخط له الخطابات، تزينها الوعود الزائفة .. لكن شعبه جائع ومضطهد.

والعم مصطفى راقت له هذه المعايير المستحدثة، وكما يقول المثل ( لو جُن قومك، عقلك لن ينفعك )
اشترى بدلة جديدة، ودخل إلى شخصية أخرى، يحاول أن يتقمصها .. جيداً.

العم مصطفى مبدع في عمله ( بواب )
وصانعي الأحذية والبدلات مبدعون في أعمالهم أيضاً ..

تحديد مهنة العم مصطفى ( بواب العمارة ) / ( البوّاب )
للقول ( كلٌ ميسر لما خُلِقَ له )
الدستور واضح، وقوانينه بات التلاعب بها سهل وعلني.

من باب الاختزال ( أحد أساسيات القصجة )
هل من الممكن الاستغناء عن وصف الكرسي بال ( وثير ) ونكتفي بأنه ( للانتخابات الرئاسية ).؟

الجملة الاعتراضية
وبت أخشى – " عم مصطفى بواب العمارة، الذي اشترى بدلة جديدة وبدا بوقار ووسامة اليوم – أن يشتري حذاء أيضاً، ويترشح ويفوز..!

أقترح ..
الكل مهتم بترشحه للانتخابات الرئاسية؛ فبدأ يلمع حذاءهُ ليلائم الكرسي.
و" العم مصطفى " – بواب العمارة – اشترى بدلة جديدة، وبدا بوقار ووسامة اليوم.

بت أخشى أن يشتري حذاء أيضاً، ويترشح ويفوز..!

نص مبطن بالسخرية من واقع يكاد يهوي على رؤوس الناخبين.
استمتعت بوقتي هنا أ. فاطمة

كل التحية






فلسطـــــ ( الأردن ) ــــــــــين
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-12-2021, 08:17 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
فاطِمة أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
ليبيا

الصورة الرمزية فاطِمة أحمد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

فاطِمة أحمد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: انتخابات.. انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام المصري مشاهدة المشاركة
مرحبا أ/ فاطمة..
تم تعديل ما طلبت..
،
،
ربما يكون (عم مصطفى) أفضل من سيجلسون على المقعد يوما، إلا إذا...
،
فالكراسي تغيّر أصحابها كما يقال..
،
،
شكرا لك أ/ فاطمة على تقبلك الطيب

كل التقدير
بل الشكر لجهدك القيم ووقتك
ممتنة لقراءاتك الصادقة دوما ورفقتك البهية أختي العزيزة
وعلى أمل أن لا يتغير جوهر ال عم مصطفى ليواكب تغير المظهر

محبتي واحترامي






سبحانك ربي
  رد مع اقتباس
/
قديم 13-12-2021, 09:02 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فاطمة الزهراء العلوي
عضو أكاديميّة الفينيق
نورسة حرة
تحمل أوسمة الأكاديمية للعطاء والإبداع
عضو لجان تحكيم مسابقات الأكاديمية
المغرب
افتراضي رد: انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطِمة أحمد مشاهدة المشاركة
الكل مهتم بترشحه للانتخابات الرئاسية فبدأ يلمع حذائه
ليلائم الكرسي الوثير
وبت أخشى "عم مصطفى" بوَّاب العمارة، الذي اشترى بدلة جديدة وبدا بوقار ووسامة اليوم
أن يشتري حذاء أيضا، ويترشح ويفوز..!
نص رائع ومدهش
تقديري فاطمة






  رد مع اقتباس
/
قديم 13-12-2021, 10:05 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
محمد خالد النبالي
رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
نائب رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
يحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
الاردن

الصورة الرمزية محمد خالد النبالي

افتراضي رد: انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطِمة أحمد مشاهدة المشاركة
الكل مهتم بترشحه للانتخابات الرئاسية فبدأ يلمع حذائه
ليلائم الكرسي الوثير
وبت أخشى "عم مصطفى" بوَّاب العمارة، الذي اشترى بدلة جديدة وبدا بوقار ووسامة اليوم
أن يشتري حذاء أيضا، ويترشح ويفوز..!
مساء يليق
الأول مدفوع للترشح وحينها بدأ يلمع حذائه أعتقد بأنه ليس من أصحاب الفخامة والدليل بأنه بات يعتني بحذائه حتى يتلائم مع الكرسي .


وأما الثاني العم مصطفى البواب اصابته الغيرة من شريكه الأول المهتم بالترشيح وربما الأول من نفس الفصيلة أو يكون صاحب العمارة أصلاً فالثاني العم مصطفى كونه معروف أكثر وله في الحارة اشترى بدلة وبدا بوقار ووسامة وزاد عن الأول أن اشترى حذاء فالأول لم يشتري بدلة فقط قام بتلميع الحذاء اظنه مرأة الأول .
نهاية الامر الاثنان لا يستحقون الانتخاب ولو خيرت سأختار الأول طالما هناك مهتمون بترشيحه
اعجبني اللعب باللغة اخت فاطمة أديبة تفكر بهدوء
مودة واحترام






  رد مع اقتباس
/
قديم 13-12-2021, 10:40 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
فاطِمة أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
ليبيا

الصورة الرمزية فاطِمة أحمد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

فاطِمة أحمد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدي بلال مشاهدة المشاركة

وأنا أيضاً أ. فاطمة أحمد مع ترشح العم مصطفى ..
أشعر بأنه سيفوز لكثرة ترشيحاتنا له ..!

هذه الانتخابات مبنية على معايير ستؤدي إلى غلاء الأحذية، وانتعاش مصانعها!
البوصلة تخبرنا بالاتجاه الصحيح لاختيار قائدنا، ونحن نُصر على المضي في اتجاه خاطىء..
كأن يكون مظهر الرئيس أنيقاً تُخط له الخطابات، تزينها الوعود الزائفة .. لكن شعبه جائع ومضطهد.

والعم مصطفى راقت له هذه المعايير المستحدثة، وكما يقول المثل ( لو جُن قومك، عقلك لن ينفعك )
اشترى بدلة جديدة، ودخل إلى شخصية أخرى، يحاول أن يتقمصها .. جيداً.

العم مصطفى مبدع في عمله ( بواب )
وصانعي الأحذية والبدلات مبدعون في أعمالهم أيضاً ..

تحديد مهنة العم مصطفى ( بواب العمارة ) / ( البوّاب )
للقول ( كلٌ ميسر لما خُلِقَ له )
الدستور واضح، وقوانينه بات التلاعب بها سهل وعلني.

من باب الاختزال ( أحد أساسيات القصجة )
هل من الممكن الاستغناء عن وصف الكرسي بال ( وثير ) ونكتفي بأنه ( للانتخابات الرئاسية ).؟

الجملة الاعتراضية
وبت أخشى – " عم مصطفى بواب العمارة، الذي اشترى بدلة جديدة وبدا بوقار ووسامة اليوم – أن يشتري حذاء أيضاً، ويترشح ويفوز..!

أقترح ..
الكل مهتم بترشحه للانتخابات الرئاسية؛ فبدأ يلمع حذاءهُ ليلائم الكرسي.
و" العم مصطفى " – بواب العمارة – اشترى بدلة جديدة، وبدا بوقار ووسامة اليوم.

بت أخشى أن يشتري حذاء أيضاً، ويترشح ويفوز..!

نص مبطن بالسخرية من واقع يكاد يهوي على رؤوس الناخبين.
استمتعت بوقتي هنا أ. فاطمة

كل التحية
قراءة تماهت مع النص وزينته بالدرر
أعجبني وصفك وصياغتك جدا
رأيتها أفضل من الأصل
بقلم وناقد خبير
أسعدني ان لاقت استحسانك
بوركت
كل التقدير






سبحانك ربي
  رد مع اقتباس
/
قديم 14-12-2021, 01:18 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
خالد يوسف أبو طماعه
عضو مجلس أمناء
أمين سر المجلس الاستشاري
المستشار الفني للسرد
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدب الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية خالد يوسف أبو طماعه

افتراضي رد: انتخابات.. فوق الدستور

لا ضير في أن يترشح حتى الحمار أجلكم الله
حتى لو نجح أصحاب المبادئ سيتغيرون
سيأخذهم بريق المنصب وفخامة البروتوكول
شخصيا غسلت يدي منهم منذ زمن بعيد
وأقع يرثى له ومحزن ومخجل في آن
شكرا لك أختي فاطمة لفتح المجال لننفس
عما يعترينا من وجع وخجل
كل الود والتقدير






حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
  رد مع اقتباس
/
قديم 16-12-2021, 10:04 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
فاطِمة أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
ليبيا

الصورة الرمزية فاطِمة أحمد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

فاطِمة أحمد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة الزهراء العلوي مشاهدة المشاركة
نص رائع ومدهش
تقديري فاطمة
ممتنة كثيرا لحضورك وظنك غمرني بلطفه وكرمه
كل التقديروالامتنان فاطمة الزهراء






سبحانك ربي
  رد مع اقتباس
/
قديم 16-12-2021, 10:22 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
فاطِمة أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
ليبيا

الصورة الرمزية فاطِمة أحمد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

فاطِمة أحمد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد خالد النبالي مشاهدة المشاركة
مساء يليق
الأول مدفوع للترشح وحينها بدأ يلمع حذائه أعتقد بأنه ليس من أصحاب الفخامة والدليل بأنه بات يعتني بحذائه حتى يتلائم مع الكرسي .


وأما الثاني العم مصطفى البواب اصابته الغيرة من شريكه الأول المهتم بالترشيح وربما الأول من نفس الفصيلة أو يكون صاحب العمارة أصلاً فالثاني العم مصطفى كونه معروف أكثر وله في الحارة اشترى بدلة وبدا بوقار ووسامة وزاد عن الأول أن اشترى حذاء فالأول لم يشتري بدلة فقط قام بتلميع الحذاء اظنه مرأة الأول .
نهاية الامر الاثنان لا يستحقون الانتخاب ولو خيرت سأختار الأول طالما هناك مهتمون بترشيحه
اعجبني اللعب باللغة اخت فاطمة أديبة تفكر بهدوء
مودة واحترام
اهلا بك شاعرنا

الأول كان هم وليس هو
و الكل كأنها تعود على الغالبية أو النخبة
بمبالغة فيها أي ...
بدا الكل مهتما بترشيح نفسه للانتخابات القادمة ورأي أنه
من المناسب أن يبدأ في تلميع حذائه..
كثر يتقدمون للانتخابات
ولا يهم من يفوز صاحب الحذاء الأنيق أم البواب
في النهاية الإعلام والدعاية والنفوذ والمصالح و التزوير مؤثرة
وثمة نقطة هي أنه لو فاز البواب أو غيره فإن انتخابات فوق الدستور تجعل منه بالضرورة
فوق الدستور بصلاحيات غير محدودة مما يجعل الدستور ورقة لا تساوي أكثر من حبرها
مهيأة لديكتاتورية النظام
إنها لعبة السياسة

تحياتي وتقديري أ. محمد النبالي






سبحانك ربي
  رد مع اقتباس
/
قديم 16-12-2021, 10:06 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب
افتراضي رد: انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطِمة أحمد مشاهدة المشاركة
الكل مهتم بترشحه للانتخابات الرئاسية فبدأ يلمع حذائه
ليلائم الكرسي الوثير
وبت أخشى "عم مصطفى" بوَّاب العمارة، الذي اشترى بدلة جديدة وبدا بوقار ووسامة اليوم
أن يشتري حذاء أيضا، ويترشح ويفوز..!
ياليته يفعل
إن كان بالحنكة التي تفي بالغرض
لكن السؤال المطروح:
هل الترشيح يحتاج فقط بذلة وحذاء؟؟
إن كان الأمر كذلك فهو قد حقق الغرض
أما إذا كانت هناك مستوى ثقافي وتاريخ نضالي و....و,,,,,
فهذه معايير لا يحققها الكثير
اليوم أصبح الحال مزريا
فكل من هب ودب بات سياسيا فذا

الراقية فاطمة
ولروحك السلام ياغالية
نص رائع بكل معايير القصة القصيرة
يحمل بين طياته هم الأمة
تقديري ومحبتي






  رد مع اقتباس
/
قديم 20-12-2021, 09:22 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
فاطِمة أحمد
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
ليبيا

الصورة الرمزية فاطِمة أحمد

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

فاطِمة أحمد غير متواجد حالياً


افتراضي رد: انتخابات.. فوق الدستور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد يوسف أبو طماعه مشاهدة المشاركة
لا ضير في أن يترشح حتى الحمار أجلكم الله
حتى لو نجح أصحاب المبادئ سيتغيرون
سيأخذهم بريق المنصب وفخامة البروتوكول
شخصيا غسلت يدي منهم منذ زمن بعيد
وأقع يرثى له ومحزن ومخجل في آن
شكرا لك أختي فاطمة لفتح المجال لننفس
عما يعترينا من وجع وخجل
كل الود والتقدير
مرحبا بك
إن يترشح الحمار لن نعرف لماذا عبر الطريق
وثمة عربات ستمضي خلفه
الجميع يبحث عن الشعير
الذي يقولون إنه سيمر بآفة مجدبة العام القادم

وحتى نصلح منا علينا التكيف مع مختلف الساسة هذا قدرنا

تحياتي وتقديري أخي خالد






سبحانك ربي
  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط