لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: تراتيل ،،، الصمت و المطر (آخر رد :د.عايده بدر)       :: ،،صباحـــــ هواك ــــــــــاتُ، // أحلام المصري (آخر رد :أحلام المصري)       :: نوافذ أرهقتها الستائر (آخر رد :حسن العاصي)       :: أجمل ما فيها ... أصعب ما فيها ... (آخر رد :أحمد علي)       :: يا أنت (آخر رد :أحمد علي)       :: زنتانجل، فنُّ الخربشةِ الهادفِ (آخر رد :صبا خليل)       :: على حـدود السطر (آخر رد :محمد خالد النبالي)       :: رُبَّما ، لأنَّها أوهام (آخر رد :حنا أنطون)       :: تحت خط البياض (آخر رد :فرج عمر الأزرق)       :: نقطة غياب !.. (آخر رد :أحلام المصري)       :: بيت صغير (آخر رد :د.عايده بدر)       :: هُنَا كَانَ أبِي (آخر رد :حسين الأقرع)       :: لعينيك..ثم أنتِ (آخر رد :أحلام المصري)       :: أصابع الغدر// أحمد علي (آخر رد :أحمد علي)       :: أفيونتي.. (آخر رد :عبد الغني ماضي)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▆ أنا الفينيقُ أولدُ من رَمَادِ.. وفي الْمَلَكُوتِ غِريدٌ وَشَادِ .."عبدالرشيد غربال" ▆ > ۵ ومضـــــــةٌ شــــــــاعرية ۵

۵ ومضـــــــةٌ شــــــــاعرية ۵ >>>> قضمة شعرية شعورية في ومضها دلالات وايحاءات ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2022, 01:21 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
جمال عمران
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

افتراضي ماكرة

... وعطر من ثناياها.. يراودنى ويدنينى..
أرفرف حولها نهماً.. فتنهرنى وتقصينى..
ألوذ بغيرها طمعاً..فترجعنى وتثنينى..
.....
تجريب






تحيا الأخطاء عارية من أي حصانة، حتى لو غطتها كل نصوص الكون المقدسة.
(غاندى)
  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2022, 12:47 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فاطمة الزهراء العلوي
عضو أكاديميّة الفينيق
نورسة حرة
تحمل أوسمة الأكاديمية للعطاء والإبداع
عضو لجان تحكيم مسابقات الأكاديمية
المغرب
افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
... وعطر من ثناياها.. يراودنى ويدنينى..
أرفرف حولها نهماً.. فتنهرنى وتقصينى..
ألوذ بغيرها طمعاً..فترجعنى وتثنينى..
.....
تجريب
ماطرة رقة وجميلة بإحساسها الجميل
يبدو لي أنها على وزن مفاعلتن بحر الوافر


تجريب يستحق التشجيع

تحيتي أستاذنا جمال






  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2022, 01:07 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب

الصورة الرمزية فاتي الزروالي

افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
... وعطر من ثناياها.. يراودنى ويدنينى..
أرفرف حولها نهماً.. فتنهرنى وتقصينى..
ألوذ بغيرها طمعاً..فترجعنى وتثنينى..
.....
تجريب
الغالي جمال عمران

تجريب يليق بروحك الرقيقة الطيبة
والتي تغزل الجمال من روح الكلم
فتحيله نسيجا من الروعة
يليق به الجمال

كل التقدير لروحكم
وكل الود
وباقة ورد تليق






  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2022, 01:22 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
... وعطر من ثناياها.. يراودنى ويدنينى..
أرفرف حولها نهماً.. فتنهرنى وتقصينى..
ألوذ بغيرها طمعاً..فترجعنى وتثنينى..
.....
تجريب
جميلة تتهادى على طريق الهوى ..
ما بين صد واقتراب ،استمتعت بهذا المشوار ..
شكرا جمال
تقديري وتحياتي






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 02-06-2022, 02:05 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عدنان حماد
عضو مؤسس
لأكاديمية الفينيق للادب العربي
سفير تجمع الأدب والإبداع في دولة فلسطين
حائز على الاستحقاق الفينيقي ـ د1
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
عضو تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية عدنان حماد

افتراضي رد: ماكرة

هذا ليس تجريب بل هذا شعر وشعر تليق به القراءة
والوقوف
على راي المثل بالعامية
متخبي في هدومك يا جمال
احسنت لك الاحترام
واحتراما للتجريب اثبت الشعر واحيي الشاعر
تثبيت محايد جدا
لان الومضة مختزلة ومكثفة واكتمل معناها وسليمة الوزن من مجزوء الوافر










هذا الذي المثل العليا على فمه
وعند كل امتحان يبصق المثلا

  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2022, 05:15 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
جمال عمران
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة الزهراء العلوي مشاهدة المشاركة
ماطرة رقة وجميلة بإحساسها الجميل
يبدو لي أنها على وزن مفاعلتن بحر الوافر


تجريب يستحق التشجيع

تحيتي أستاذنا جمال
مرحبا ست فاطمه الزهراء
شكرا لك على تشجيعك المؤثر والدائم.
لك مودتى






تحيا الأخطاء عارية من أي حصانة، حتى لو غطتها كل نصوص الكون المقدسة.
(غاندى)
  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2022, 05:16 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
جمال عمران
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
الغالي جمال عمران

تجريب يليق بروحك الرقيقة الطيبة
والتي تغزل الجمال من روح الكلم
فتحيله نسيجا من الروعة
يليق به الجمال

كل التقدير لروحكم
وكل الود
وباقة ورد تليق
مرحبا عطر ندى المنتدى فاتى
أسعدنى ان حاز تجريبى رضاكم ونال استحسانكم.
مودتى






تحيا الأخطاء عارية من أي حصانة، حتى لو غطتها كل نصوص الكون المقدسة.
(غاندى)
  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2022, 05:17 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
جمال عمران
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة
جميلة تتهادى على طريق الهوى ..
ما بين صد واقتراب ،استمتعت بهذا المشوار ..
شكرا جمال
تقديري وتحياتي
مرحبا اخى السهم المصري
شكرا لك أحمد فأنت دوما تشجعنى فيكون لتشجيعك أثر جميل.
مودتى






تحيا الأخطاء عارية من أي حصانة، حتى لو غطتها كل نصوص الكون المقدسة.
(غاندى)
  رد مع اقتباس
/
قديم 03-06-2022, 05:21 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
جمال عمران
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان حماد مشاهدة المشاركة
هذا ليس تجريب بل هذا شعر وشعر تليق به القراءة
والوقوف
على راي المثل بالعامية
متخبي في هدومك يا جمال
احسنت لك الاحترام
واحتراما للتجريب اثبت الشعر واحيي الشاعر
تثبيت محايد جدا
لان الومضة مختزلة ومكثفة واكتمل معناها وسليمة الوزن من مجزوء الوافر
مرحبا الريس عدنان
أولاً أسعدنى تواجدك الراقى.
ثانيا أسعدنى التثبيت بوركت ياريس.
ثالثا أسعدنى أن تنتمى هذه الومضة الى الشعر حقا. ولا أخفيك سرا اننى أكتب بالتذوق والاحساس فقط.. بدون دراسة.. ولا أعرف الوافر من غيره.. لكن تشجيعكم دافع لى على الاستمرار حتى أعرف.
مودتى






تحيا الأخطاء عارية من أي حصانة، حتى لو غطتها كل نصوص الكون المقدسة.
(غاندى)
  رد مع اقتباس
/
قديم 04-06-2022, 12:26 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
زياد السعودي
عضو مؤسس
مدير عام دار العنقاء للنشر والتوزيع
رئيس التجمع العربي للأدب والإبداع
عضو اتحاد الكتاب العرب
عضو رابطة الكتاب الاردنيين
عضو الهيئة التاسيسية للمنظمة العربية للاعلام الثقافي الالكتروني
الاردن

الصورة الرمزية زياد السعودي

افتراضي رد: ماكرة

اعجبني ايقاع التجريب
كامل الود






  رد مع اقتباس
/
قديم 04-06-2022, 01:05 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
محمد تمار
شاعر الجنوب
عضو مجلس إدارة
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
يحمل أوسمة الأكاديميةللإبداع والعطاء
الجزائر
إحصائية العضو








آخر مواضيعي

محمد تمار غير متواجد حالياً


افتراضي رد: ماكرة

يا سلاااااااااااام عليك يا أخي جمال
وقعت ولا أحسبك تستطيع الإفلات بعد اليوم
إذا كان هذا تجريبا فلك أن تتخيّل كيف يكون التّفنين
موفّقا إن شاء الله ..
خالص المودّة






إذا لم أجد من يخالفني الرأي ، خالفت رأي نفسي ليستقيم رايي .
  رد مع اقتباس
/
قديم 04-06-2022, 05:14 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
د.عايده بدر
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فائزة بالمركز الأول
مسابقة قصيدة النثر 2020
تحمل صولجان الومضة الحكائية
وسام المركز الاول في القصة القصيرة
مصر

الصورة الرمزية د.عايده بدر

افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
... وعطر من ثناياها.. يراودنى ويدنينى..
أرفرف حولها نهماً.. فتنهرنى وتقصينى..
ألوذ بغيرها طمعاً..فترجعنى وتثنينى..
.....
تجريب


مرحباً بالزعيم القدير أ.جمال
ومرحباً بالتجريب الرائع
وأراه شعراً اكتملت نجماته
وعلت سماؤه وحلقت
اليوم نكتشف في الزعيم شاعر
بجانب السارد المتميز
مبدعنا الزعيم
تقبل تقديري الدائم لروحك الراقية
ولحرفك المتألق كل البهاء والتقدير
عايده









روح تسكن عرش موتي
تعيد لي جمال الوجود الذي هو بعيني خراب
  رد مع اقتباس
/
قديم 04-06-2022, 09:44 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
جمال عمران
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زياد السعودي مشاهدة المشاركة
اعجبني ايقاع التجريب
كامل الود
مرحبا سيادة العميد زياد
شكراً على كرم المرور.
أسعدنى أن نال تجريبي تشجيعكم.
مودتى






تحيا الأخطاء عارية من أي حصانة، حتى لو غطتها كل نصوص الكون المقدسة.
(غاندى)
  رد مع اقتباس
/
قديم 04-06-2022, 09:45 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
جمال عمران
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد تمار مشاهدة المشاركة
يا سلاااااااااااام عليك يا أخي جمال
وقعت ولا أحسبك تستطيع الإفلات بعد اليوم
إذا كان هذا تجريبا فلك أن تتخيّل كيف يكون التّفنين
موفّقا إن شاء الله ..
خالص المودّة
مرحبا الاستاذ تمار
شكرا على كرم المرور.
أسعدنى أن أعجبكم تجريبي ولن يكون الأخير بفضل تشجيعكم.
مودتى






تحيا الأخطاء عارية من أي حصانة، حتى لو غطتها كل نصوص الكون المقدسة.
(غاندى)
  رد مع اقتباس
/
قديم 04-06-2022, 09:47 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
جمال عمران
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية جمال عمران

افتراضي رد: ماكرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عايده بدر مشاهدة المشاركة


مرحباً بالزعيم القدير أ.جمال
ومرحباً بالتجريب الرائع
وأراه شعراً اكتملت نجماته
وعلت سمائه وحلقت
اليوم نكتشف في الزعيم شاعر
بجانب السارد المتميز
مبدعنا الزعيم
تقبل تقديري الدائم لروحك الراقية
ولحرفك المتألق كل البهاء والتقدير
عايده
مرحبا بنت النيل زهرة اللوتس عايدة
شكرا على كرم المرور.
تشجيعكم دفعة لى لمحاولات أخرى علها تكون ناجحة
مودتى






تحيا الأخطاء عارية من أي حصانة، حتى لو غطتها كل نصوص الكون المقدسة.
(غاندى)
  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط