لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: وداع رمضان :: شعر :: صبري الصبري (آخر رد :صبري الصبري)       :: الصين :: شعر صبري الصبري (آخر رد :صبري الصبري)       :: متى تنتهي الحرب؟ (آخر رد :جمال عمران)       :: نهرُ من قطرات و أحلام (آخر رد :أحلام المصري)       :: قصيدتي // و لو بحرف واحد // مترجمة للانجليزية (آخر رد :أحلام المصري)       :: ،، إرهاصـــــات ! // أحلام المصري ،، (آخر رد :أحمد العربي)       :: كأنه صهيل يأس (آخر رد :أحمد العربي)       :: بــــــــــــلا عُنْوَان . /متجدد (آخر رد :محمد داود العونه)       :: أجمل ما فيها ... أصعب ما فيها ... (آخر رد :أحلام المصري)       :: ،،حديث الصــــــــــــمت //أحلام المصري،، (آخر رد :أحلام المصري)       :: اعترافات على صهيل الوقت (آخر رد :أحلام المصري)       :: ،،صباحـــــ هواك ــــــــــاتُ، // أحلام المصري (آخر رد :أحلام المصري)       :: تراتيل ،،، الصمت و المطر (آخر رد :أحلام المصري)       :: أحاديث الليل (آخر رد :أحلام المصري)       :: ،، ما تيسّرَ من حزن ! // أحلام المصري ،، (آخر رد :أحلام المصري)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ۵ ومضـــــــةٌ شــــــــاعرية ۵

۵ ومضـــــــةٌ شــــــــاعرية ۵ >>>> قضمة شعرية شعورية في ومضها دلالات وايحاءات ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2014, 01:43 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي حين يسافر الحلم إلى المجهول

تُقلقُني أحلامي المجنونه
حين يُسافرُ الحُلمُ بعيدا
إلى المجهولْ
إلى أرضٍ يُكَفِّنُها الليلُ بردائهْ
نَهارُها بلا شمسْ
طيورُها بلا أجنحة
سَماؤها تملأها الغربانْ
بَحرُها يَحمِلُ سُفُنَ القُرصانْ
أنهارُها تجري بلا ماءْ
وِدْيانُها تَنْتَظِرُ الشِتاءْ






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-10-2014, 02:25 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
د.سمر البستنجي
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمّع أدباء الرسالة
تحمل لقب عنقاء العام 2013
تحمل ميدالية الأكاديمية للتميز
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الأردن

الصورة الرمزية د.سمر البستنجي

افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

من قال أن للأحـلام أوقـاتا وعمــر
أوأن ضــوء الشمس يُطفئـه البحــر
وأن الليــل يَحلـو من دون السَمــر
أو يأتي ربيـع دون حبـّــات المطــر
فتورق الأغصـان وأكمــام الزَهـــر
أو أن سمــاءا دون نجــم أو قمــر
علمـك،لو خانـك وصـدّقت الخبـــر!
فقد تلاشيــت وأدركــــت الخطـــــر
وأمسيـتَ لا حسّا لديــك.. لا نظـــر
فهل يطيب عيشك من دون النَظـر؟!

أخي"نبيل":
حاذر من الدخول في كارما التشاؤم..
وحاذر من السقوط في قانون المستحيل
فالشتاء لا يعترف بالأبديّة..
والظلّ لا يتطاول على الدفء.

نصّ مشمس التأويل ولو تغشّته من صنوف الفقد قتامة.






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-10-2014, 08:10 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.سمر مطير البستنجي مشاهدة المشاركة
من قال أن للأحـلام أوقـات وعمــر
أوأن ضــوء الشمس يُطفئـه البحــر
وأن الليــل يَحلـو من دون السَمــر
أو يأتي ربيـع دون حبـّــات المطــر
فتورق الأغصـان وأكمــام الزَهـــر
أو أن سمــاءا دون نجــم أو قمــر
علمـك،لو خانـك وصـدّقت الخبـــر!
فقد تلاشيــت وأدركــــت الخطـــــر
وأمسيـتَ لا حسّا لديــك.. لا نظـــر
فهل يطيب عيشك من دون النَظـر؟!

أخي"نبيل":
حاذر من الدخول في كارما التشاؤم..
وحاذر من السقوط في قانون المستحيل
فالشتاء لا يعترف بالأبديّة..
والظلّ لا يتطاول على الدفء.

نصّ مشمس التأويل ولو تغشّته من صنوف الفقد قتامة.
أختي الغالية سمر
أسعدني كثيرا أن تكوني أول من شرَّف هذه الصفحة
لم أكن يوما متشائما أبدا , وكلمة مستحيل ليست من ضمن حساباتي أبدا .
لكنني أترجم ما آل إليه حال الوطن اليوم ليس أكثر .
وما المقطوعة الجميلة التي زادت النص ثراء إلا دربا اسير على هديه فلا تقلقي سيدتي .
فكما تقولين ليس للاحلام أوقاتا أو عمر , فالحلم موجود مادام في الإنسان عرق ينبض .
ويبقى أن أقول لك , سعيد أنا بمرورك الكريم
تحيتة إكبار ومودة






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-10-2014, 09:00 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فاطمة الزهراء العلوي
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو لجان تحكيم مسابقات الأكاديمية
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

انا غاضبة جدا منك يا خويا نبيل
لذلك لن اقرأ لك
يعني ولا تسال عن أختك؟؟
حتى الوالدة وميدو يسالان عنك؟؟
يا الله لانك اخي سأسامح ههههه
لي عودة لقراءة على مهل
فرحت بعودتك
وتحيتي لكل العائلة
وعيدك مبروك بالصحة والخير يا طيب






زهرة الفينيق الزهراء
  رد مع اقتباس
/
قديم 03-10-2014, 09:55 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
د. نديم حسين
مدير فني
فينيق العام 2011
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل وسام الأكاديميّة للابداع الادبي والعطاء
عضو لجان تحكيم مسابقات
شاعر/ شاعرة الوهج 2011 / شعر الرسالة /الومضة الشعرية / الومضة الحكائية
فلسطين

الصورة الرمزية د. نديم حسين

افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

أخي الأديب نبيل النصر ،

واقفا على أرض الحاضر الموجوع تنتظر شمسًا تشرق من خلف الأفق !

أثريت وأسعدت .






  رد مع اقتباس
/
قديم 03-10-2014, 10:50 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عدنان حماد
المدير التنفيذي
لأكاديمية الفينيق للادب العربي
سفير تجمع الأدب والإبداع في دولة فلسطين
حائز على الاستحقاق الفينيقي ـ د1
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للإبداع والعطاء
عضو تحكيم مسابقات الأكاديمية
فلسطين

الصورة الرمزية عدنان حماد

افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

جميل ومعبر
بوركت وبورك حرفك
تقدير
كل عام وانتم بخير








إن الأفاعي وإن لانت ملامسها عند التقلب في أنيابها العطب
  رد مع اقتباس
/
قديم 04-10-2014, 05:33 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
آمال محمد
عضو أكاديمية الفينيق
تحمل لقب عنقاء العام 2012
تحمل وسام الاكاديمية للابداع الادبي والعطاء
تحمل ميدالية الأكاديمية للتميز 2011
عضوة لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الاردن

الصورة الرمزية آمال محمد

افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

.
.


ربما تنتظرك لتعمرها
"تلك الأرض الأخرى" .. وكانت روحك النور الذي سيبدد وحشتها

أو ربما هو حزنك يتخذ المكيدة ويتصور لك بالصوت والصورة
ونستطيع تغيير أحلامنا " إن أمسكنا بممحاة الإرادة

العبارة لم تحقق الخطف الوامض
ولكن كان لا بد لها أن تخرج
وحتى يسري الماء إلى تلك الأنهار العطشة

شكرا شاعرنا






  رد مع اقتباس
/
قديم 04-10-2014, 10:17 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
د.سمر البستنجي
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمّع أدباء الرسالة
تحمل لقب عنقاء العام 2013
تحمل ميدالية الأكاديمية للتميز
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
الأردن

الصورة الرمزية د.سمر البستنجي

افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
أختي الغالية سمر
أسعدني كثيرا أن تكوني أول من شرَّف هذه الصفحة
لم أكن يوما متشائما أبدا , وكلمة مستحيل ليست من ضمن حساباتي أبدا .
لكنني أترجم ما آل إليه حال الوطن اليوم ليس أكثر .
وما المقطوعة الجميلة التي زادت النص ثراء إلا دربا اسير على هديه فلا تقلقي سيدتي .
فكما تقولين ليس للاحلام أوقاتا أو عمر , فالحلم موجود مادام في الإنسان عرق ينبض .
ويبقى أن أقول لك , سعيد أنا بمرورك الكريم
تحيتة إكبار ومودة
أدركتها والله أخي "نبيل"..
فالحلم والموت في عُرف مصيبتنا سواء.
ولكن أردتها عموميّة، تخبرنا بأن لنا الحقّ كغيرنا في شمس وجمال وحياة.

رزق الله أحلامنا أرضاً تحتضن التحقيق.
كل عام وأنت /ونحن الى تحقيقها أقرب.






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-10-2014, 12:41 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة الزهراء العلوي مشاهدة المشاركة
انا غاضبة جدا منك يا خويا نبيل
لذلك لن اقرأ لك
يعني ولا تسال عن أختك؟؟
حتى الوالدة وميدو يسالان عنك؟؟
يا الله لانك اخي سأسامح ههههه
لي عودة لقراءة على مهل
فرحت بعودتك
وتحيتي لكل العائلة
وعيدك مبروك بالصحة والخير يا طيب
وهل هناك اجمل وأرق من هذا الغضب العاتب
أختي ام مهدي لك حق عليَّ ومعك حق
ولكن أعلم انك تلتمسين لي الأعذار دائما
لك و وللجميع في هذا الصرح الجميل , لكم في قلبي كل المودة والاحترام والتقدي
ر
وكل عام وأنتم بخير
تحية تليق بك






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-10-2014, 12:55 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. نديم حسين مشاهدة المشاركة
أخي الأديب نبيل النصر ،

واقفا على أرض الحاضر الموجوع تنتظر شمسًا تشرق من خلف الأفق !

أثريت وأسعدت .
أشكرك أخي الطبيب الشاعر لهذه الجرعة من الأمل ولكن ...
هل يفيد حبوب الإنتظار في مداواة مريضا بمرض الإنتظار القاتل مضى علية 65 سنة من الإنتظار
سأرسل هذه الروشيته للرئيس أبو مازن ليصرفها من صيدلية مجلس الأمن , وأنا متأكد من أن أمريكا ولأول مرة في تاريخ قضيتنا ستمتنع من استعمال حق الفيتو .
شكرا لمرورك الجميل
وكل عام وأنتم بخير
وتحية تليق بكم






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-10-2014, 12:57 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان حماد مشاهدة المشاركة
جميل ومعبر
بوركت وبورك حرفك
تقدير
كل عام وانتم بخير
الاجمل هو مروركم الكريم اخي الشاعر عدنان حماد
كل عام وأنتم بخير
تحية تليق بكم






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-10-2014, 01:21 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آمال محمد مشاهدة المشاركة
.
.


ربما تنتظرك لتعمرها
"تلك الأرض الأخرى" .. وكانت روحك النور الذي سيبدد وحشتها

أو ربما هو حزنك يتخذ المكيدة ويتصور لك بالصوت والصورة
ونستطيع تغيير أحلامنا " إن أمسكنا بممحاة الإرادة

العبارة لم تحقق الخطف الوامض
ولكن كان لا بد لها أن تخرج
وحتى يسري الماء إلى تلك الأنهار العطشة

شكرا شاعرنا
الأخت الغالية آمال
لستُ ابحث عن ومض ولا وميض , هذه آخر اهتماماتي
يكفي أن تقرئي أنت والأخوة هذه الحروف ليتحقق أكثر من الومض
هذه الارض يا سيدتي لم تكن مجرد أرض اخرى , إنها أرضي وأرض أجدادي منذ أن خلقنا الله
ولا تستطيع الممحاة ان تغير الواقع , فالواقع ليس حلما نتمنى أن يتحقق , إنه احتلال للارض وتواطئ الأهل
وخيام منصوبة في كل مكان ودمار للحجر والبشر .
اقرئيها بعمق أكثر وبتكثيف أدق وسوف تكتشفين انها ليست احلاما .
كل عام وانتم بخير
تحية تليق بكم






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-10-2014, 01:33 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.سمر مطير البستنجي مشاهدة المشاركة
أدركتها والله أخي "نبيل"..
فالحلم والموت في عُرف مصيبتنا سواء.
ولكن أردتها عموميّة، تخبرنا بأن لنا الحقّ كغيرنا في شمس وجمال وحياة.

رزق الله أحلامنا أرضاً تحتضن التحقيق.
كل عام وأنت /ونحن الى تحقيقها أقرب.
أعلم أنك مدركة لها , كيف لا وأنت الطبيبة الأديبة الشاعرة . من تتميز بهذه الثلاث ليست امرأة عادية , مع كل احترامي وتقديري لجميع الأخوات , وأعلم أن جميع الأخوات هنا متميزات كل في مجالها .
أقتبس منك
الشمس والجمال والحياة

الشمس : شمس الحرية
الجمال : وطنٌ
الحياة : أن نعيش على تراب هذا الوطن

نعم هذا ما نحتاج إليه

كل عام وأنتم بخير
تحية تليق بكم






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-10-2014, 10:04 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
أحمد الشيخ
عضو أكاديمية الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
فلسطين

الصورة الرمزية أحمد الشيخ

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

أحمد الشيخ غير متواجد حالياً


افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

سينبلج الفجر إن شاء الله
وستعود الوديان والروابي تكتسي ثوب البياض والفرح
دمت بكل الخير وكل الألق
عيد مبارك






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-10-2014, 11:36 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
عبير محمد
رئيس المجلس الاستشاري
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

حين يسافر الحلم إلى المجهول
تسافر الارواح حيث الارض
الـ تتوق اليها النفس وتنتظر شمس الحرية لتشرق عليها وتحتويها بدفئها .
وتمنحها الامن والرخاء والاستقرار.
ومضة راقية البوح عميقة المعنى
اسأل الله ان يبدد الظلام نورا
ويتوّج جبين الوطن بأكاليل السلام والامان والحرية.
بوركت شاعرنا القدير نبيل النصر
وكل عام وانت بخير
مع كل الود والورد








"سأظل أنا كما أريد أن أكون ؛
نصف وزني" كبرياء " ؛ والنصف الآخر .. قصّـة لا يفهمها أحد ..!!"
  رد مع اقتباس
/
قديم 05-10-2014, 01:34 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
عمر الهباش
فريق العمل
عضو تجمع أدباء الرسالة
فينيق العام 2016
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل النصر مشاهدة المشاركة
تُقلقُني أحلامي المجنونه
حين يُسافرُ الحُلمُ بعيدا
إلى المجهولْ
إلى أرضٍ يُكَفِّنُها الليلُ بردائهْ
نَهارُها بلا شمسْ
طيورُها بلا أجنحة
سَماؤها تملأها الغربانْ
بَحرُها يَحمِلُ سُفُنَ القُرصانْ
أنهارُها تجري بلا ماءْ
وِدْيانُها تَنْتَظِرُ الشِتاءْ
هذا حلم قاتل لم يبق لنا من الحياة شيء نافع إلا ودمره

الشاعر الغالي نبيل النصر

أراك متشائما جدا هذه المرة ربما هو انعكاس للحياة الحاضرة

كل عام وانت بخير ومسرة






  رد مع اقتباس
/
قديم 05-10-2014, 08:58 PM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
فاطمة الزهراء العلوي
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو لجان تحكيم مسابقات الأكاديمية
تحمل وسام الأكاديمية للابداع والعطاء
المغرب
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبيل النصر مشاهدة المشاركة
تُقلقُني أحلامي المجنونه
حين يُسافرُ الحُلمُ بعيدا
إلى المجهولْ
إلى أرضٍ يُكَفِّنُها الليلُ بردائهْ
نَهارُها بلا شمسْ
طيورُها بلا أجنحة
سَماؤها تملأها الغربانْ
بَحرُها يَحمِلُ سُفُنَ القُرصانْ
أنهارُها تجري بلا ماءْ
وِدْيانُها تَنْتَظِرُ الشِتاءْ

كل مجهول علامة استفهام
و

هذا المجهول لا يمطر
فكآبة الحلم تتقصاها الحروف بعمق
ومع ذلك فمفردة حلم وقفلة تاتي بالشتاء أمنية تزيل بعض الغيوم الثقيلة
وبحول الله ستمطر
عهدت حرفك نابضا بالاشراقات واليوم أقرؤه يبحر في الوجع
انها الارض والتربة ولأم التي تحتاج هذا الوجع لاجل أن تمطر

تحية للنبيل






زهرة الفينيق الزهراء
  رد مع اقتباس
/
قديم 07-10-2014, 12:26 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد الشيخ مشاهدة المشاركة
سينبلج الفجر إن شاء الله
وستعود الوديان والروابي تكتسي ثوب البياض والفرح
دمت بكل الخير وكل الألق
عيد مبارك
ليس بعد الليل إلا = فجر مجد يتسامى
رحم الله الشاعر , فقد كان الفجر بالنسبة إليه هو الخلاص الابدي
ولو بقي حيا لكان الآن مصطفا مع المنتظرين لفجر ليس بآتٍ عن قريب
لستُ متشائما و إنما التعامل مع أرض الواقع حكمة
أخي الأديب أحمد الشيخ مرورك انبلاج فجر
كل عام ووأنتم بخير
تحية تليق بكم






  رد مع اقتباس
/
قديم 07-10-2014, 12:45 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد مشاهدة المشاركة
حين يسافر الحلم إلى المجهول
تسافر الارواح حيث الارض
الـ تتوق اليها النفس وتنتظر شمس الحرية لتشرق عليها وتحتويها بدفئها .
وتمنحها الامن والرخاء والاستقرار.
ومضة راقية البوح عميقة المعنى
اسأل الله ان يبدد الظلام نورا
ويتوّج جبين الوطن بأكاليل السلام والامان والحرية.
بوركت شاعرنا القدير نبيل النصر
وكل عام وانت بخير
مع كل الود والورد
[COLOR="Blue"]سيدة العبير
كل عام وأنت بخير

حين يسافر الحلم إلى المجهول
تسافر الأرواح حيث الارض

أعجبني تفسيرك الحلم بالروح
حيث تخرج الروح من الجسد وتمارس نشاطا ذهنيا معينا يُفسرُ على أنه حلم , ومن ثم تعود إلى الجسد مرة اخرى .
واعجبني اكثر فوح العبير في هذا المتصفح
تحية تليق بكم






  رد مع اقتباس
/
قديم 07-10-2014, 12:55 AM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الهباش مشاهدة المشاركة
هذا حلم قاتل لم يبق لنا من الحياة شيء نافع إلا ودمره

الشاعر الغالي نبيل النصر

أراك متشائما جدا هذه المرة ربما هو انعكاس للحياة الحاضرة

كل عام وانت بخير ومسرة
أهلا أخي الغالي عمر الهباش
كل عام وأنتم بخير
سعيد أنا أنكم بخير

ألم تسمع بالمثل القائل .... ومن الحلم ما قتل
كثيرة هي الاحلام القاتلة المدمرة أعاذك الله منها ومن كل شر
لستُ متشائما , إنما أنا ارى الأمور كما هي ظاهرة على حقيقتها .
أرجو أن تصف لي سماء غزة وبحرها وسانتقل من التشائم إلى التفائل
تحية تليق بكم







  رد مع اقتباس
/
قديم 07-10-2014, 01:06 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
نبيل النصر
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
يحمل ميدالية التميز 2012
رابطة الفينيق / القدس
فلسطين
افتراضي رد: حين يسافر الحلم إلى المجهول

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة الزهراء العلوي مشاهدة المشاركة
كل مجهول علامة استفهام
و

هذا المجهول لا يمطر
فكآبة الحلم تتقصاها الحروف بعمق
ومع ذلك فمفردة حلم وقفلة تاتي بالشتاء أمنية تزيل بعض الغيوم الثقيلة
وبحول الله ستمطر
عهدت حرفك نابضا بالاشراقات واليوم أقرؤه يبحر في الوجع
انها الارض والتربة ولأم التي تحتاج هذا الوجع لاجل أن تمطر

تحية للنبيل
عادت الزهراء وفي جعبتها إشراقة الأمل
المفردة حلم والقفلة وجع بائس
اعجبني كثيرا قولك ان الأرض تحتاج إلى وجع السماء ليتحول إلى غيوم سوداء ممطرة
و مازالت الأرض تتالم وتتوجع
تحية تليق بكم






  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط