لِنَعْكِسَ بّياضَنا


« تَحْــليقٌ حَيٌّ وَمُثـــابِر »
         :: مَعين الذكريات (آخر رد :الزهراء صعيدي)       :: ذات وقت ..! (آخر رد :د.عايده بدر)       :: كلُّ شيءٍ صنعتهُ بنفسي ! (آخر رد :د.عايده بدر)       :: نهرُ من قطرات و أحلام (آخر رد :أحلام المصري)       :: قراءة في نص -انشقاق أخير- للمبدع القدير ابراهيم شحده / عايده بدر (آخر رد :ابراهيم شحدة)       :: الشمس التي أعرفها (آخر رد :ابراهيم شحدة)       :: صفعة.. (آخر رد :محمد تمار)       :: محراب المصابيح المصلوبة (آخر رد :عدنان حماد)       :: الحجر/ عايده بدر (آخر رد :فاتي الزروالي)       :: تكلم الحب (آخر رد :فاتي الزروالي)       :: مرايا (آخر رد :عدنان حماد)       :: إمام الفصول (آخر رد :احمد المعطي)       :: مِحرابُ الأفكار (آخر رد :جاد ابراهيم)       :: الإنسانية قيم ومعتقدات وأخلاق (آخر رد :فاطِمة أحمد)       :: وأنا بالباب انتظر(رداً علي رائعة الشاعر محمد ذيب سليمان*عُذراً لجرأتي) (آخر رد :صبري الصبري)      


العودة   ۩ أكاديمية الفينيق ۩ > ▂ ⚜ ▆ ⚜ فينيقكم بكم أكبـر ⚜ ▆ ⚜ ▂ > ۵ ومضـــــــةٌ شــــــــاعرية ۵

۵ ومضـــــــةٌ شــــــــاعرية ۵ >>>> قضمة شعرية شعورية في ومضها دلالات وايحاءات ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-2021, 04:04 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي أمل ..// أحمد علي



شعاع من نور تعلقت به.. !
قبيل وصولي ..
أتت عليه غيمة جائعة ...!







سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 26-07-2021, 04:45 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أحمد العربي
عضو أكاديميّة الفينيق
عضو تجمع أدباء الرسالة
يحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
سوريا

الصورة الرمزية أحمد العربي

إحصائية العضو








آخر مواضيعي

أحمد العربي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

طالما الغيوم الجائعة تلتقم أشعة النور
ويبقى الامل معلقا على شرفات الانتظار






أنا العاشق الدمشقي
الظمآن إلى ظل الزيزفون ..فهل يرويني ماء؟
http://www.fonxe.net/vb/showthread.php?t=56808
  رد مع اقتباس
/
قديم 26-07-2021, 01:41 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
خديجة قاسم
(إكليل الغار)
فريق العمل
عضو تجمع الأدب والإبداع
عضو تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
تحمل لقب عنقاء العام 2020
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
الأردن

الصورة الرمزية خديجة قاسم

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

ما يذهب شعاع إلا ويأتي غيره
وما كل الغيوم أنهكها جوعها

بوركت أ.أحمد ودام العطاء
تقديري







  رد مع اقتباس
/
قديم 26-07-2021, 03:15 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أمل الزعبي
عضو أكاديميّة الفينيق
تحمل أوسمة الأكاديمية للابداع والعطاء
رابطة الفينيق / عمون
الاردن

الصورة الرمزية أمل الزعبي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

هل الغيمة الجائعة أقوى من شعاع النور ؟

فيزيائيا النور أقوى بكثير ...

ولا يضير الشعاع ألف غيمة جائعة

المبدع أحمد علي

ومضة موفقة من النوع السهل الممتنع

تحياتي وتقديري







" الله نور السموات والأرض "
  رد مع اقتباس
/
قديم 26-07-2021, 11:43 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أحلام المصري
شجرة الدرّ
عضو مجلس إدارة
عضو لجنة تحكيم مسابقات الأكاديمية
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل صولجان الومضة الحكائية 2013
تحمل أوسمة الاكاديمية للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحلام المصري

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة


شعاع من نور تعلقت به.. !
قبيل وصولي ..
أتت عليه غيمة جائعة ...!

الأمل شعاعٌ لا يملّ الولادةَ بعد كل انكسار!

شكرا لك أ/ أحمد علي

تقديري






  رد مع اقتباس
/
قديم 27-07-2021, 01:11 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
فاتي الزروالي
فريق العمل
عضوة تجمع أدباء الرسالة
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع الأدبي والعطاء
تحمل لقب عنقاء عام 2010
المغرب
افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة


شعاع من نور تعلقت به.. !
قبيل وصولي ..
أتت عليه غيمة جائعة ...!

تصوير للوحة فاقت قدرة الألوان
لتسع بنور حرف متمكن
فكثيرة هي ومضات الأمل التي نتشبت بها
لتصير سرابا
الشاعر أحمد علي
نص جميل رقيق
شكرا لك ولروحك
تقديري وكل الود






  رد مع اقتباس
/
قديم 27-07-2021, 02:21 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد العربي مشاهدة المشاركة
طالما الغيوم الجائعة تلتقم أشعة النور
ويبقى الامل معلقا على شرفات الانتظار

ويبقى الأمل هو شعاع النور رغم كل شيء


امتناني الكبير
د. أحمد العربي

لحضورك وتعقيبك الواعي

محبتي واحترامي






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 27-07-2021, 05:45 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
رافت ابو زنيمة
عضو أكاديميّة الفينيق
يحمل أوسمة الأكاديمية للعطاء والإبداع
فائز بالمركز الثالث
مسابقة الخاطرة 2020
الأردن

الصورة الرمزية رافت ابو زنيمة

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

كما يقول المثل يا صديقي
" لي ليك ليك ولي مش ليك محرم عليك "
المعذرة على العامية لكن هكذا يقال
ومضة خاطفة جميلة جداً

الله يفرح قلبك يا صديقي أحمد
دم بخير






أنا لا أكرهُ أحدًا ولا أحبّ أحدًا ..لكني احترم الجميع
كــــــــــــــــــــــان،،،!!
  رد مع اقتباس
/
قديم 28-07-2021, 01:19 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خديجة قاسم مشاهدة المشاركة
ما يذهب شعاع إلا ويأتي غيره
وما كل الغيوم أنهكها جوعها

بوركت أ.أحمد ودام العطاء
تقديري

وفيك بارك الله الشاعرة القديرة الأخت خديجة قاسم

أنعم به من مرور ثري ، يفرح له النص والناص ..
بالفعل الأمل لا ينقطع أبدا طالما هناك شهيق وزفير ..


شكرا جزيلا

امتناني
تحياتي وتقديري






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 28-07-2021, 01:22 AM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل الزعبي مشاهدة المشاركة
هل الغيمة الجائعة أقوى من شعاع النور ؟

فيزيائيا النور أقوى بكثير ...

ولا يضير الشعاع ألف غيمة جائعة

المبدع أحمد علي

ومضة موفقة من النوع السهل الممتنع

تحياتي وتقديري


مرحبا بالأديبة الراقية أ. أمل الزعبي
حياك الله ..
فيزيائيا الضوء أقوى بكثير من الغيمات ، ولكنها تستطيع حجب الضوء بكل جدارة ولو لفترة وجيزة ،
وحيث تقوم بامتصاص بعض طاقة الضوء ربما تمهيدا لميلاد المطر ..

السحب الجائعة قد تغطي وجه النور وتمنع وصوله أحيانا ..!



شكرا لهذا الحضور الواعي العميق

تحياتي واحترامي
ولا عدمت هكذا مرور







سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 28-07-2021, 09:42 AM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
عبير محمد
رئيس المجلس الاستشاري
عضو تجمع الأدب والإبداع
تحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية عبير محمد

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

رغم هذا يبقى النور رغم هذه الغيمات الجائعة
ليهب الروح املا وحياة في غد مشرق واجمل بإذن الله
صباحك امل ابن بلادي الاصيل
وتحية تليق برقة البوح وعذوبة الحرف
ودّي ووردي








"سأظل أنا كما أريد أن أكون ؛
نصف وزني" كبرياء " ؛ والنصف الآخر .. قصّـة لا يفهمها أحد ..!!"
  رد مع اقتباس
/
قديم 01-08-2021, 02:39 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام المصري مشاهدة المشاركة
الأمل شعاعٌ لا يملّ الولادةَ بعد كل انكسار!

شكرا لك أ/ أحمد علي

تقديري

وفي انسكاره أيضا حياة وحياة ..


شكرا لحضورك أستاذتي المبدعة الأديبة / أحلام المصري


تقديري واحترامي









سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 10-08-2021, 11:01 PM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
فاطمة الزهراء العلوي
عضو أكاديميّة الفينيق
المغرب

الصورة الرمزية فاطمة الزهراء العلوي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد علي مشاهدة المشاركة


شعاع من نور تعلقت به.. !
قبيل وصولي ..
أتت عليه غيمة جائعة ...!

الضوء لا ينحني وسينهزم جوع الغيمة
عميقة الدلالة قوية المعنى واقتصادية شاعرية رائعة

تقديري أحمد






زهراء الفيلالية العلوية
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2021, 01:01 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاتي الزروالي مشاهدة المشاركة
تصوير للوحة فاقت قدرة الألوان
لتسع بنور حرف متمكن
فكثيرة هي ومضات الأمل التي نتشبت بها
لتصير سرابا
الشاعر أحمد علي
نص جميل رقيق
شكرا لك ولروحك
تقديري وكل الود
أ. فاتي الرائعة

نفتقد حرفك عساك بخير

بعض مما عندكم من إنسانية عميقة
شكرا لروعة حضورك

تحياتي وباقات الورد






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2021, 01:02 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافت ابو زنيمة مشاهدة المشاركة
كما يقول المثل يا صديقي
" لي ليك ليك ولي مش ليك محرم عليك "
المعذرة على العامية لكن هكذا يقال
ومضة خاطفة جميلة جداً

الله يفرح قلبك يا صديقي أحمد
دم بخير
اللهم آمين
ولك مثله
أخي الشاعر الراقي رأفت أبو زنيمة

محبتي وتقديري






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2021, 01:03 AM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير محمد مشاهدة المشاركة
رغم هذا يبقى النور رغم هذه الغيمات الجائعة
ليهب الروح املا وحياة في غد مشرق واجمل بإذن الله
صباحك امل ابن بلادي الاصيل
وتحية تليق برقة البوح وعذوبة الحرف
ودّي ووردي


صباحك ود واحترام ونور أخت القديرة أ. عبير محمد

تقديري واحترامي
وطابت أوقاتك كلها بالسرور والنور






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2021, 01:04 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمة الزهراء العلوي مشاهدة المشاركة
الضوء لا ينحني وسينهزم جوع الغيمة
عميقة الدلالة قوية المعنى واقتصادية شاعرية رائعة

تقديري أحمد

شهادة أعتز بها من لدن من لا تجامل

شكرا لحضورك المختلف الزهراء

تقديري وتحياتي






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 20-08-2021, 01:06 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

>>>>>>> Fullfield >>>>>>>






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
قديم 06-09-2021, 03:46 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
أحمد علي
عضو أكاديمية الفينيق
السهم المصري
يحمل أوسمة الأكاديميّة للابداع والعطاء
مصر

الصورة الرمزية أحمد علي

افتراضي رد: أمل ..// أحمد علي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال عمران مشاهدة المشاركة
مرحبا اخى احمد.
ومضة خاطفة وبليغة،، ماأقسى الحياة عندما تقطع خيوط الأمل.
ولكن لاتنس مُسَير السحاب ربما لحكمة من لدنه،، من هنا يقطع ومن هناك يوصل. ويبقي الأمل والتعلق فى حزمة من النور.
مودتى
أهلا وسهلا بك أخي جمال ..
مداخلة عميقة ورائعة ،
ونعم بالله
وعسى أن يكره المرء شيئا وهو خير له ، والعكس بالعكس
تقديري وتحياتي لك
وشكرا لمرورك المميز






سهم مصري ..
عابـــــــــــر سبيــــــــــــــــــــــل .. !
  رد مع اقتباس
/
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة نصوص جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية الفينيق للأدب العربي
يرجى الإشارة إلى الأكاديمية في حالة النقل
الآراء المنشورة في الموقع لا تعبر بالضرورة عن رأي الإدارة بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط